القائمة الرئيسية

الصفحات

جريندلفالد : الدليل الشامل للسياحة في قرية جريندلوالد للعرب المسافرين

قرية غريندلوالد


جريندلفالد :

بمساحة تقدر ب 171,28 كيلومتر مربع ، جريندفالد هي قرية من إقليم برن في جبال الألب بسويسرا .


بعدد سكان 4000 نسمة في قرية جريندلوالد ، وهي من أشهر الوجهات السياحية في سويسرا .


تختلف ألوان القرية من فصل لآخر ، حيث يسود الخضار في فصل الصيف ، بينما تغطى القرية بالبياض الناصع في فصل الشتاء .


تقع جريندلفالد سويسرا فوق 1034 متر على مستوى البحر ، محاطة بجبال شاهقة منها جبل إيغر ( بإرتفاع 3976 متر ) وجبل ويتيرهورن ( بإرتفاع 3692 متر ) .


تبتعد جريندلوالد بحوالي 20 كيلومتر عن انترلاكن ، 137 كيلومتر عن زيورخ ، 171 كيلومتر عن بازل ، 206 كيلومتر عن لوغانو ، 233 كيلومتر عن جنيف ، 86 كيلومتر عن لوزيرن ، 75 كيلومتر عن برن و 184 كيلومتر عن لوزان .


حالة الطقس في جريندلفالد :

تتباين درجات الحرارة في جريندلفالد بسويسرا من شهر لآخر ، فنلاحظ تساقط للثلوج في فصل الشتاء ، وتساقط خفيف للأمطار في باقي الفصول .


لن تمنعك درجة الحرارة في جريندلفالد في الصيف من زيارة أجمل الأماكن السياحية في جريندفالد ، كما في فصل الشتاء قد لا تمنعك الثلوج والأمطار بل ستزيد من جمالية رحلتك في جريندلفالد ، فهي تتميز بمناخ بارد نصف السنة .


وهذا منحنى بياني لمتوسط درجة الحرارة في جريندلفالد طوال السنة . 

الطقس في جريندلفالد


أفضل وقت لزيارة جريندلفالد :

تستحق جريندلوالد الزيارة طوال السنة لما تقدمه من فعاليات والراحة النفسية وسط جبال الألب بسويسرا ، فلن يمنعك أي موسم من الإستمتاع والسياحة في جريندلفالد ، كل موسم من مواسم السياحة في جريندلفالد سيمنحك تجربة مختلفة وأروع من سابقتها .


عند الحديث عن أفضل وقت لزيارة ، سنناقش أهم العوامل التي ميزته عن باقي الأوقات .


إذا كنت من عشاق التسلق والنشاطات الخارجية فالفترة من يونيو الى اكتوبر هي أفضل وقت لك لزيارة جريندلفالد أين يكون الطقس أكثر من ممتاز والخيارات السياحية أكثر من متوفرة ، تستقبل جريندلفالد في تلك الفترة الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم لتمنحهم الفرصة لإستكشاف أروع الجبال والوديان والأنهار وحتى المضايق التي تشتهر بها هذه قرية جريندلوالد .


وإذا أردت سياح وإكتضاض أقل فينصح بالفترة من مارس الى مايو ومن ديسمبر الى فبراير أين ستستقبلك جريندلفالد بدرجة حرارة شبه باردة مع فرص لسقوط الأمطار وحتى الثلوج البيضاء ، وبالتأكيد فرصة القيام بأروع الأنشطة الثلجية وإستكشاف قرية جريندلفالد كما لم تستكشفها من قبل .


أفضل 10 أماكن سياحية وفعاليات جريندلوالد :

1. الوادي الجليدي | Gletscherschlucht

أحد أروع التحف الطبيعية في جريندلفالد ، بعمق 300 متر تم تشكيل جليتشرشلوخت نتيجة مرور نهر جريندلفالد الجليدي عبر الصخور ، ومع الوقت تشكلت هذه التحفة الطبيعية وإختفى النهر الجليدي في جريندلوالد .


يعتبر الوادي الجليدي من الوجهات الشهيرة للمشي عبر صخوره وأنفاقه في جريندلفالد ، ومن الفعاليات التي يمكنك القيام بها في هذا المكان السياحي هو المشي والتزحلق على شبكة العنكبوت المصنوعة فوق وبين صخور الوادي .

فعاليات غريندلوالد


2. متحف جريندلوالد | Grindelwald Museum

تعرف على تاريخ هذه القرية الواقعة وسط جبال الألب ، في متحف صغير في جريندلفالد .


في بداية القرن الثامن عشر ، بدأت السياحة في جريندلفالد بالإزدهار فإجتهد المرشدون المحليون على جمع هذا الثرات ، واليوم المتحف مفتوح للسياح للتعرف على تاريخ المنطقة عن طريق العديد من التحف التاريخية من أدوات الطبخ الخشبية الى التيليفريك ووسائل النقل القيدمة في جريندلفالد .


ستتفاجئ بكثرة الأشياء والخيارات التاريخية في المتحف ، فهو من أفضل أماكن السياحة التي ينصح بزيارتها مع العائلة والأطفال في جريندلفالد .

تاريخ غريندلوالد


3. هاوية فيرست | First Cliff

الهواء النقي ، المناظر الإستثنائية والجبال العالية ، هاوية فيرست من أجمل الأماكن السياحية في جريندلفالد ، ومن أشهر فعاليات جريندلوالد في هاوية فيرست هي المشي على ممر مرتفع معلق من جبال صخرية .


حيث سيترفع مستوى الاندرنالين من جهة ومستوى الدوبامين من جهة أخرى ، كما ينصح بزيارة هذا المكان السياحي في الصباح الباكر للإستمتاع بالمنظر لمدة أطول وسياح أقل .

فعاليات غريندلوالد في جبال الالب


4. ركوب تلفريك بفينجستيج | Pfingstegg

يعتبر التلفريك من أشهر وسائل النقل وركوبه هو من أفضل الفعاليات في جريندلوالد .


سترى جريندلفالد بعد كل متر تصعده لتلقى أجمل الإطلالات بعد رحلة التلفريك .


عندما تصل إلى القمة وبعدما تندهش بالمنظر ، يمكنك القيام بفلاي لاين أيم سيتم ربطك بحبل ثم النزول بسلاسة من قمة بفينجستيج إلى جريندلفالد بسعر 12 فرنك سويسري فقط أو يمكنك النزول مشيا إلى جريندلفالد لحوالي ساعة من الإستكشاف البري للقرية .

شاهد غريندلفالد من السماء


5. زحليقة جريندلوالد | Toboggan run

تخطى حدودك وتزحلق بسرعة 40 كيلومتر في الساعة على جبال الألب .


يمكنك التوجه إلى قاع الجبل ثم الركوب في تلفريك بفينجستيج صعودا إلى قاعدة زحليقة جريندلوالد ، حيث تكلفك تذكرة الصعود والنزول من قاعدة الزحليقة 24 فرنك سويسري  ، وسعر التزحلق من 5.5 فرنك للزحليقة الواحدة الى 83 فرنك سويسري لـ20 زحليقة والتي يمكنك مشاركتها مع عائلتك وأصدقائك أيضا .


ستستمتع كل على العائلة بالتزحلق وسيرتفع مستوى ادرنالين إلى أعلى المستويات لمدة 5-10 دقائق من المتعة ، تصنف زحليقة جريندلوالد على أنها من أمتع فعاليات في القرية .

زحليقة غريندلوالد


6. بحيرة باشالبسي | Bachalpsee

بمساحة 8 هكتار وعلى إرتفاع 2265 متر ، تعتبر بحيرة باشالبسي من أفضل الأماكن للزيارة في جريندلفالد ، وهذا راجع لموقعها الإستراتيجي والمنظر التي ستحصل عليه عند وصولك إلى هذا المكان الساحري ، سترى إنعكاس الجبال الشاهقة على البحيرة التي يحيطها الخضار من كل زاوية .


إذا كنت من عشاق أخد قيلولة صغيرة في اليوم ، سترغب بالقيام بذلك في بحيرة باشالبسي ، واحدة من أجمل الأماكن السياحية في جريندلفالد .

طبيعة غريندلفالد


7. إيجر تريل جريندلوالد | Eiger Trail

تشتهر جريندلفالد بكثرة مسارات المشي لمسافات طويلة ، لكن بطول 6 كيلو متر ، مسار ايجر هو الخيار المناسب .


 سيقودك في رحلة لأجمل الإطلالات الطبيعية لجريندلفالد وجبال الألب المشهورة ومنها ويتيرهورن ووادي جريندلوالد وجروس شيدق وسوف ترى في طريقك شلالات وأجمل الحقول والجداول .


ما أجمل الطبيعة في جريندلفالد ! ستمشي لحوالي ساعة لتنهي المسار، ستكون أفضل ساعة لك أثناء السياحة في جريندلفالد .

مسارات المشي في غريندلفالد


8. زيارة انترلاكن | Interlaken

تعتبر انترلاكن من أجمل الوجهات السياحية القريبة من جريندلفالد ، ستصل إلى انترلاكن في غضون 30 دقيقة وعند إذن يمكنك زيارة أجمل الأماكن السياحية في انترلاكن وأيضا الشلالات الكثيرة التي تتمتع بها المنطقة .


وعند الحديث عن انترلاكن ، لن ننسى البحيرتين ثون وبرينز التي يمكنك القيام فيهما بأمتع فعاليات انترلاكن والقريبة من قرية جريندلوالد . 

انترلاكن قريبة من غريندلوالد


9. مرصد سفنكس جريندلوالد | Sphinx Observatory

بإرتفاع 3571 متر فوق مستوى البحر ، يعتبر مرصد سفنكس من أعلى محطات المراقبة في سويسرا وأوروبا ، موفرا أجمل الإطلالات على قمة يونغفراو ، مونش وحتى جبل إيجر . 


بالرغم لكون مرصد سنفكس مكان للإختبارات العلمية ومحطة لمراقبة حالات الطقس ، إلا أنه يعد من أشهر الأماكن في جريندلفالد للسياحة .

اماكن مشهورة في غريندلفالد


10. منتزه سيل الداخلي | Indoor Seilpark

من أفضل فعاليات التي يمكنك القيام بها في غريندلوالد ، ستقضي كل العائلة وقت ممتع من التوازن والتسلق على الحبال والدورات المتذبذبة خاصة بالكبار وأخرى للأطفال وبأسعار تبدأ من 21 فرنك سويسري .

فعاليات غريندلوالد للكبار والصغار


المواصلات في جريندلفالد :

يعتبر القطار من أفضل وسائل النقل والمواصلات في سويسرا وجريندلفالد .


حيث ينصح بشراء بطاقة Swiss Travel Pass لتساعدك على توفير الكثير من المال بدلا من شراء تذكرات منفردة للمواصلات العمومية .

المواصلات في غريندلفالد


ومن مميزات بطاقة سويس ترافل باس :


- النقل غير محدود عبر الطرق ، الحافلات ، القوارب ، القطارات والسكك الحديدية .

- يمكنك الدخول لأكثر من 500 متحفي سويسرا مجانا .

- تخفيضات حتى 50% في الفعاليات والرحلات ، خاصة رحلات الجبال السويسرية .


كيف أصل الى غريندلفالد : 

الوصول إلى غريندلفالد عبر الجو :

لا تمتلك قرية جريندلفالد مطارات ، لذا معظم السياح يقوم بركوب طائرة الى المطار زيورخ الدولي ، أين يمكنك الوصول الى غريندلوالد عبر السيارة في ساعتين ونصف أو ثلاث ساعات بالقطار .


أو الخيار الأنسب هو ركوب طائرة إلى مطار برن ، أين تستغرق من هناك حوالي ساعة بالسيارة وصولا الى غريندلوالد .


الوصول الى غريندلفالد عبر البر :

 لا يمكن ان يكون السفر إلى غريندلفالد عبر السيارة أكثر سهولة من هذا ، فلا يهم من اين وجهة انت قادم منها ، ما عليك فقط هو أخد الطريق السريع A6 او A8 وصولا الى انترلاكن ، أين يمكنك الخروج من قرية ويلدرسويل عبر الطريق الرئيسي حتى تصل إلى أحد أجمل الوجهات السياحية في سويسرا ، قرية جريندلوالد السحرية .


الوصول الى غريندلفالد عبر سكك الحديد :

هناك العديد من القطارات الدولية للوصول إلى انترلاكن-اوست ، وعند الوصول إليها ستغير القطار وتركب في قطار بيرنر أوبرلاند بان BOB ، أين سيأخذك الى جريندلفالد وتبدأ السياحة في جريندلفالد وأمتع الفعاليات خلال 35 دقيقة فقط .


هل جريندلفالد غالية ؟

تقع قرية جريندلفالد في منطقة يونغفراو في سويسرا ، وتشتهر سويسرا بأسعارها المرتفعة والمكلفة مقارنة بباقي الدول الأوروبية والعالمية ، حيث تتراوح تكلفة السياحة في غريندلفالد لمدة اسبوع من 1700 الى 3000 دولار لشخص واحد ، حيث يمكنك انفاق من 75 الى 150 دولار يوميا في الأكل ، التنقل والقيام بفعاليات غريندلوالد ، ومن 160 الى 180 دولار لليلة في فندق ثلاث نجوم ، ومن 3250 الى 5000 دولار لشخصين لأسبوع بالمتوسط .


لكن .. يمكنك أن تجعل غريندلوالد رخيصة بشراء بطاقة سويسرا ترافل باس ، لتقلل من تكلفة التنقل داخل سويسرا بحيث يمكنك ان تنفق أقل من 1200 دولار للأسبوع لشخص واحد بالمكوث في فندق ذو نجمة واحدة او اثنتين بـ 70 دولار لليلة أو 30 دولار في الهوستل مع اشخاص اخرين في الغرفة .


تعرف على أفضل 8 أشنطة يمكنك القيام بها في غريندلفالد في الصيف


كما يعتبر شهر نوفمبر هو الشهر المناسب للسياحة في جريندلفالد بميزانية صغيرة .


إحجز الآن أفضل الفنادق في غريندلفالد وأرخصها .


هل غريندلوالد غاليه ؟



وفي الأخير ، فقد غطينا في هذا المقال الدليل الشامل للسياحة في قرية جريندلوالد من حالة الطقس ، افضل وقت للزيارة ، أفضل الاماكن والفعاليات في غريندلفالد وحتى طرق المواصلات والتنقل في هذه القرية السويسرية الساحرة .


وإذا كان لديكم سؤال حول قرية جريندلفالد ، سنسعد بالإجابة حول أسئلتكم في التعاليق .


طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة بالإستعانة دليلنا الشامل لقرية غريندلوالد .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع