القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في لوزيرن : أروع 9 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في لوزيرن



السياحة في لوزيرن

لوزيرن هي مدينة سويسرية من أكثر الوجهات التي يتوجه إليها السياح والمسافرون العرب لما توفره من هندسة معمارية فريدة وأماكنها الطبيعية الخلابة المطلة على البحيرة .

قضاء يومين في مدينة لوزيرن والتي تعتبر أحد أجمل وجهات السفر في سويسرا هي فترة كافية للحصول على أهم ما توفره المدينة من أنشطة خارجية وأماكن سياحية في لوزيرن .

حيث سنتطرق في هذا المقال على أفضل أماكن سياحية في لوزيرن وأفضل وقت للقيام بذلك بالإضافة الى تكلفة السياحة في أكثر مدينة كثافة بالسكان في وسط سويسرا وذات مساحة 37.4 كيلو متر مربع .

لذا جهز أمتعتك وهيا بنا نقوم بالسياحة في لوزيرن السويسرية .

أهم الأماكن السياحية في لوزيرن

1. جسر تشابل | Chapel Bridge

يعتبر جسر تشابل واحد من أشهر الأماكن السياحية التي يقصدها السياح والمسافرون العرب بكثرة ، حيث بني بالخشب من القرن الثالث عشر ويتمتع بسقف مزين بفنون القرن السابع عشر والذي يمتعد طوله الى اكثر من 200 متر مما يجعل المشي عليه وإستكشاف تاريخ المدينة المتمثل في لوحات مصورة وإطلالة على النهر والزهور الملونة التي تحيط به من كل مكان تزيد الإطلالة سحرا .

وبالرغم من أنه تم حرقه من قبل إلا أن تمت عملية ترميمه سنة 1994 ليصبح المكان المناسب لمشاهدة غروب الشمس مع العائلة والأصدقاء في أجواء هادئة بدون ضجيج السيارات .




2. المتحف السويسري للنقل | Swiss Museum of Transport

قد يعتبره العديد من السياح في لوزيرن أن المتحف السويسري للنقل هو أفضل متاحف سويسرا المناسبة للكبار والصغار ، أين ستتعلم الكثير عن النقل والمواصلات في غضون يوم كامل بداخله وإستكشاف كل ما يوفره من أقسام وقطع فنية .

حيث يضم المتحف على مجموعة ضخمة من السيارات ، الطائرات ، القوارب ومحركات بخارية التي يمكن للأطفال تعلم كيفية عملها لمزيج من التعلم والتمتع ، هناك قسم يوصف تاريخ السكك الحديدية التي تشتهر بها لوزيرن ، ويقدم عروضا مؤقتة التي ترغمك على زيارة المتحف على طول السنة لإستكشاف العروض الجديدة التي لم تكن متوفرة من قبل .

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الداخلية والخارجية بالمكان كالصعود على الطائرة والإستمتاع بالإطلالة الساحرة من الحديقة على البحيرة او حتى التعمق في تفاصيل الدراجات النارية الكلاسيكية .



3. جدار موسيجر لوزيرن | Musegg Wall Lucerne

بني جدار موسيجر لوزيرن مع تسعة أبراج قصد صناعة حصن لمدينة لوزيرن لكنه أصبح أكثر من ذلك ، حيث أصبح الجدار مع أربع من ابراجه كبرج Mannli ، Wacht وبرج Zyt الذي يتمتع بساعته العملاقة التي تعود بك الى سنة 1535 ، من أهم الوجهات السياحية في مدينة لوزيرن السويسرية دون شك .

يمكنك زيارة المكان لعيش تجربة تاريخية او للحصول على إطلالة مجانية على مدينة لوزيرن وطبيعتها وجبالها أو لتمرين خفيف بعد تسلق الدرج الى القمة .

فلا يمكنك السياحة في لوزيرن دون زيارة جدار موسيجر والذي سينال إعجابك بدون شك خاصة بعد صعود السلالم الخشبية وصولا الى القمة أين ستنسى تعبك وتبدأ رحلتك الحقيقية في لوزيرن .
 


4. حديقة الأنهار الجليدية في لوزيرن | Glacier Garden of Lucerne

واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك قضاء ساعتين فيها أثناء السياحة في لوزيرن ، بسعر تذكرة 22 فرنك سويسري للكبار و 12 فرنك سويسري للصغار ، ستستمتع بالتاريخ المحلي والمعروضات التي تعود بك الى العصر الجليدي ومتاهة المرايا .

الحديقة قريبة من تمثال الأسد وقسم يعرض أصداف البحر وأوراق النخيل تاريخها يعود منذ اكثر من عشرين مليون سنة .

حيث ستحصل على مزيج من الثقافة حول الأنهار الجليدية التي تشكلت في سويسرا والمتعة في إستكشاف والتجول في المتاهة في جولة عبر الزمن .

يضم المتحف على قسم حول عالم الصخور الذي سيأخذك الى كهف مظلم ليسرد لك التاريخ الجيولوجي على جدرانه .



5. مركز لوزيرن للثقافة والمؤتمرات | Lucerne Culture and Congress Centre

يعتبر مركز لوزيرن للثقافة والمؤتمرات من أهم الاماكن التاريخية التي عليك زيارتها على الأقل مرة واحدة اثناء رحلتك الى سويسرا .

تتمتع الهندسة المعمارية للمكان بتأثير الدهشة التي تم هندستها من طرف مهندس معماري فرنسي ليفتح المتحف سنة 1998 ويصبح بإمكانك حضور أحد الأحداث والعروض التي تقدم بالمكان بشكل يومي بصوتيات مذهلة ومقاعد مريحة .

يوجد مطعم في حين شعرت بالجوع ثم إختم تجربتك بالصعود الى الطابق الثاني والإستمتاع بالإطلالة القاطفة لأنفاس لبحيرة لوزيرن الشهيرة .



6. بحيرة لوزيرن | Lake Lucerne

إذا سألت أحد السكان المحليين لمدية لوزيرن عن أفضل الأماكن السياحية بالمنطقة ، بحيرة لوزيرن ستكون أولها ، فهي من أجمل بحيرات سويسرا والرابعة من حيث المساحة المقدرة بـ 113,6 كيلو متر مربع .

تحتوي على 12 كيلومتر مكعب من المياه التي يلقبها أسماك البايك الشمالية ، الفرخ الاوروبي ، السمك ذو الفم الكبير والسمك ذو الفم الصغير بموطن لها .

تكثر الأنشطة الترفيهية بجوار البحيرة وبداخلها ، فيمكن السباحة على مياهها التي يصل عمقها الى 214 متر بينما تحيط بك الجبال السويسرية الشاهقة او الإسترخاء بجوارها وإستنشاق الهواء النقي أو الصعود على قارب فوق مياهها والقيام بجولة مرورا بمحطات مختلفة لتستمتع بمياه البحيرة والسياحة في لوزيرن بأقصى درجة .




7. بانوراما بورباكي لوزيرن | Bourbaki Panorama Lucerne

زيارة بانوراما بورباكي في لوزيرن ستعطيك الفرصة لمشاهدة معكرة قديمة مليئة بالتاريخ بـ 360 درجة العائدة لسنتين 1870 و 1871 والتي لخصت في لوحة دائرية بأبعاد ضخمة مقدرة بـ 10x112 متر .

ستتعرف على الأحداث التي جرت بتلك الفترة والنتائج الناجمة عنها والقصص التي لا تزال تسرد عن الحادثة تحت صقف واحد أشبه بمعجزة للأبصار .

كما يمكنك إستئجار سماعات أذن مزودة بحقائق تاريخية لتسهل عليك عملية التعمق في التاريخ القديم الذي لا زال مثير للإعجاب .



8. جبل بيلاتوس | Mount Pilatus

بإرتفاع يقدر بـ 2128 متر فوق مستوى سطح البحر فإن جبل بيلاتوس هو من أجمل جبال سويسرا التي عليك تسلقها فور هبوط الطائرة وقبل بداية رحلتك بالسياحة في لوزيرن .

يمكنك تسلق الجبل في حوالي أربع ساعات وأيضا طلب خريطة من متجر التذاكر لتسهل عليك الرحلة وتصل الى القمة  والإستمتاع بأجمل المناظر الخلابة والهواء النقي بينما تسمع أجراس البقر من كل الزوايا وبالحديث عن الزوايا ٍ...

فيمكنك مشاهدة كل البحيرات من القمة بزاوية 360 درجة ، تستحق التعب بمجرد الوصول الى قمتها والإستمتاع بالمنظر لساعات بينما تحتسي مشروب الشوكولاتة الساخنة من أحد المتاجر المجاورة .

يمكنك الصعود عن طريق التلفريك بحد أقصى على الساعة 16:30 مساءا والنزول عبر الترام المنحدر إذا لم ترغب بالمشي  .



9. المدينة القديمة | Old Town of Lucerne

من بين أفضل ما يميز السياحة في مدن سويسرا وهي المنطقة القديمة من كل مدينة ، فهي ساحرة ومليئة بالبساطة في نفس الوقت ومليئة بأناس ودودين .

يحيط بالمدينة القديمة في لوزيرن مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أطباقا تقليدية سويسرية ، هي المكان المناسب لتجربة المطبخ السويسري ، مقاهي لشرب القهوة وتجديد الطاقة أثناء السياحة في لوزيرن بالإضافة الى أماكن التسوق المناسبة لشراء الهدايا التذكارية دون نسيان منظر جبال الالب والهندسة المعمارية الغنية التي تسهل وتجعل التجول في أزقتها أكثر متعة .



أفضل وقت للسياحة في لوزيرن :

أفضل وقت لزيارة مدينة لوزيرن السويسرية هو من أبريل الى أكتوبر للإستمتاع بالأنشطة الخارجية مع جو الملائم لتسلق الجبال والقفز على البحيرات التي تزيد السياحة في لوزيرن سحرا ومتعة ، كما ستلاحظ كثرة عدد السياح والمسافرون العرب الذين إتخذوا مدينة لوزيرن وجهة سياحية ضمن برنامجهم للسياحة في سويسرا .

ينصح بالقيام بحجوزات الطائرة والفنادق في لوزيرن من قبل بعدة أشهر ، وللهروب عن كثرة السياح فتعتبر الفترة من نوفمبر الى مايو هي الوقت المناسب لك لزيارة لوزيرن بسياح أقل وتكاليف قليلة مقارنة بموسم الذروة السياحية للإستمتاع بما توفره لوزيرن من متاحف وتاريخ وتقاليد التي لن تنساها أبدا .

وهذه أعمدة بيانية تمثل تغيرات متوسط درجة الحرارة في لوزيرن بدلالة الأشهر .



تكلفة السياحة في لوزيرن :

تختلف تكلفة السياحة في لوزيرن وباقي مدن سويسرا من شهر الى آخر ومن موسم الى آخر ، فزيارتك سويسرا في الصيف قد تكون خيارا مليئ بالنشاطات المائية وأيضا بالتكاليف .

في حين زيارتك في فصل الشتاء قد تكون أرخص ، فالمهم هو ليس وقت زيارتك لها ، بل كيف إستعملت وقتك وأين انفقت مالك في لوزيرن .

حيث قد يكلفك يوم في لوزيرن من 70 الى 170 دولار منها ما حول 20 الى 50 في تكاليف الأكل التي يمكن أن ترتفع بالتناول في المطاعم الراقية ويمكن ان تقل في التناول في المطاعم التقليدية المتوسطة .

ويمكنك توقع إنفاق من 4 الى 10 دولار في التنقل بداخل المدينة وخارجها من الوسائل النقل العامة وسيارات الأجرة وتذاكر التلفريك .

في حين يمكنك العثور على فندق للإقامة في لوزيرن بسعر بين 39 دولار في نزل لوزيرن الى 150 دولار لليلة في فنادق لوزيرن ثلاث نجوم .

وبالتالي فإن تكلفة السياحة في لوزيرن تتراوح بين 970 الى 2400 دولار اي حوالي من 3650 الى 9000 ريال سعودي لشخصين لمدة أسبوع في مدينة لوزيرن السويسرية .


وفي الأخير ، طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في لوزيرن وتجربة مثيرة في أهم الأماكن السياحية في لوزيرن لإضافتها إلى برنامجك السياحي في هذه المدينة السويسرية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع