القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 10 دول في أوروبا من حيث الطبيعة


عشاق الطبيعة حول العالم عامة وأوروبا خاصة! سيحبون قراءة هذا المقال الذي سنطرح فيه قائمة أجمل دول أوروبا من حيث الطبيعة مع ذكر ما يميز كل دولة عن الأخرى، ليجد متابعي سافر معنا وجهتهم القادمة والتعرف على أفضل الخيارات والأماكن الطبيعية الفريدة التي تميز كل واحدة منها.


فمن التجول في المدن الريفية لسويسرا والسباحة في شواطى البحر الابيض المتوسط إلى الإسترخاء في الينبايع الساخنة في دولة الجبل الأسود واكتشاف الغابات الكثيفة في دولة النرويج، سنتطرق على أجمل وجهة سياحية ذات أجمل طبيعة في أوروبا داخل هذا المقال.


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا إلى أجمل 10 من دول أوروبا من حيث الجمال الطبيعي.


أجمل 10 دول أوروبا من حيث الطبيعة

1. أيسلندا:

تعتبر دولة أيسلندا الأوروبية واحدة من أجمل 10 دول في العالم من حيث الطبيعة أين يمكنك الاستمتاع برحلة برية مذهلة على طول الطريق الدائري مع أجمل المناظر البانورامية على شلالات سيلجالاندسفوس وسكوغافوس، دون نسيان بحيرة جوكولسارلون الجليدية وبحيرة ميفاتن وشاطئ رينيسفارا ذو الرمال السوداء ونهر فاتناجوكول الجليدي.


من الشتاء البارد إلى الصيف المورق، تقدم دولة أيسلندا تجارب سياحية ممتعة لكل المسافرون العرب، ومنها رؤية الأضواء الشمالية فوق المناظر الجليدية في الشتاء والاستمتاع بالينابيع الساخنة في فصل الصيف.


2. فرنسا:

تتميز فرنسا بتنوع طبيعتها الساحرة من جبال الألب المغطاة بالثلوج والريفيرا الساحرة وتلال بروفانس المغطاة الى أشجار الكروم والخزامى ووادي لوار الأخضر وساحل بريتاني الصخري والذي جعلها واحدة من أجمل بلدان أوروبا من حيث الطبيعة.


فمن التنزه في Calanques of Cassis إلى استكشاف "جراند كانيون أوروبا"، مضيق فيردون، والمشاركة في الأنشطة الجبلية في مونت بلانك، والقيام بجولات عائلية في الريفييرا الفرنسية، هناك العديد من الانشطة السياحية هنا.


كما يمكنك إلقاء نظرة على منطقة شاموني مونت بلانك الفرنسية والاستمتاع بالتزلج في فصل الشتاء ورحلات المشي في الصيف. 


3. إيطاليا:

إذا كنت من عشاق الطبيعة، فلا تفوت زيارة بحيرة كومو، جبال الدولوميت، سينك تير، شواطئ ساحل أمالفي، منطقة توسكانا والاستمتاع بالمناظر الخلابة التي توفرها أجمل جزر إيطاليا.


بالإضافة الى ذلك، اذا كنت تبحث عن وجهات سياحية رخيصة في أوروبا فإن منطقة أومبريا التي تتمتع بسحر مشابه لتوسكانا لكن بأسعار اقل هي الخيار المثالي لك للإستمتاع بما يوفره أجمل بلد في أوروبا من حيث الطبيعة، إيطاليا من بحيرات نقية وقرى ريفية وسواحل وشواطئ رملية.


4. سويسرا:

هناك العديد من مسارات المشي الطبيعية التي توفرها سويسرا لزوارها، أين ستحصل على جرعة من جمال طبيعة جبال الألب السويسرية والشلالات الشاهقة والقرى الجبلية مثل انترلاكن وزيرمات وجرينلفالد وباقي مدن سويسرا الريفية وأجمل مدن العالم من حيث الطبيعة.


قمة ماترهورن، شلالات الراين وبحيرة لوغانو والمنتزه الوطني السويسري ولوتيربرونين هي من بين اجمل الوجهات السويسرية من حيث الطبيعة.


إقرأ أيضا: أجمل وجهات السياحة في سويسرا لعشاق جبال الألب.


من ببن أجمل عشر مناظر طبيعية في العالم ومسارات المشي أثناء السياحة في سويسرا نجد: 

  •  Panorama Trail
  •  Lake Oeschinen Loop
  •  5 Lakes Walk
  • Northface Trail 
  • Grindelwald Trail


5. أيرلندا:

تعد أيرلندا واحدة من أجمل دول أوروبا من حيث الطبيعة التي تقدم مزيجا من العجائب الطبيعية التي تجذب عشاق الهواء الطلق، خاصة في مقاطعة Clare Cliff of Moher، حيث يمكنك التمتع بإطلالات كلمة ساحرة قليلة في حقها على المحيط الأطلسي، او زيارة Ring of Gullion في أيرلندا الشمالية والتمتع بأجمل المناظر الطبيعية البركانية في دول أوروبا.


في حين ستحد في الساحل الغربي منطقة Dingle ذات الشواطئ الرملية والمنحدرات المخيفة لموهير، لأيرلندا الكثير لتقدم للسياح من تلال خضراء مورقة وسواحل مذهلة وقلاعًا تاريخية تعود للعصور الوسطى لمن يرغب بمزج الطبيعة الاوروبية مع تاريخها.


6. مونتينيغرو:

دولة مونتينيغرو، بموقع إستراتيجي في منطقة البلقان هي واحدة من أجمل الدول السياحية في أوروبا التي لا يزورها الكثير من المسافرون العرب، خاصة وأنها رخيصة التكلفة أيضا مقارنة بباقي دول أوروبا مع جمال طبيعي يلبي إحتياجاتهم أيضا.


من بين تلك الأماكن الطبيعية، يتألق منتزه دورميتور الوطني في مونتينيغرو كواحد من أكثر الأماكن جمالًا في البلاد، أين يمكنك الاستمتاع بمناظر هادئة للبحيرات والجبال الخضراء والينابيع الطبيعية التي تريح عقلك.


تليها منطقة خليج كوتور، التي تتميز بمياهها الصافية والبلدات المبنية في الجبال، والتي تعتبر واحدة من أهم المناطق السياحية في مونتينيغرو، الطبيعة البرية والثقافة المحلية والشواطئ النقية وقلة السياح، جعل دولة الجبل الأسود من اكثر الدول الأوروبية حبًا من طرف الأجانب من حيث الطبيعة.


7. سلوفينيا:

تتميز دولة سلوفينيا بتنوع طبيعي لم أرى مثله في حياتي، وهي من الوجهات الطبيعية التي اذا زرتها مرة ستخبر كل أصدقائك وأحبابك عن تجربتك فيها.


فمن زيارة قمم جبال الألب في الشمال إلى اكتشاف أنظمة الكهوف الهائلة في الجنوب، قد ترغب بالمكوث لمدة أطول داخل البلد.


فبالرغم من صغر مساحتها الا ان لها مكانة كبيرة في قائمتنا لأجمل دول اوروبا من حيث الطبيعة ُمثل بحيرات جبال الألب الشاهقة، والشلالات المرتفعة، وقلاع القرون الوسطى، والمدن الريفية، لا تفوت زيارة بحيرة بوهينج وVintgar Gorge التي ستسيل لعابك من جمالها الطبيعي.


8. إسبانيا:

ها نحن هنا نعود الى أجمل دول أوروبا الغربية الجنوبية لعشاق الطبيعة، ويمكنك القول على أن من مميزات السياحة في إسبانيا هي شواطئها الرملية ومياه البحر الأبيض المتوسط الدافئة، مثل شاطئ تورينتي دي باريس في مايوركا وشاطئ كاتيدرايس في غاليسيا ولاس تيريسيتاس وتوسا دي مار.


وإذا مللت من المياه، فقم بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ما تعرف أيضا بإسم "الهايكينغ" في مناطق مثل سان خوان دي غازتيلوغاتكس ومنتزه دونيانا الوطني وسيرا دي ترامونتانا ومونتسيرات ومتنزه سومييدو الطبيعي وأجمل مدن إسبانيا الريفية.


منطقة لاس مدولاس وجهة طبيعية فريدة ومتميزة بالقمم ذات اللون الأحمر وبحيرة لاس ساليناس ذات اللون الوردي التي تعتبر موطنًا لطيور الفلامنكو، وليس عليك تفويتها.


9. كرواتيا:

كرواتيا، الدولة الأوروبية التي تلقب بـ "جوهرة البحر الأبيض المتوسط ​​في العصور الوسطى" لتنوعها الطبيعي من الشواطئ والمدن القديمة المسورة والمناطق البرية المتنوعة.


يمكن للمسافرين العرب الاستمتاع بالطبيعة البرية في منتزه بحيرات بليتفيتش الوطني واكتشاف شلالاتها الزرقاء وغاباتها المحفوظة جيدًا، أو المشي داخل أجمل مساراتها مثل مسار Golden Cape Beach في جزيرة Brač ومسار Premužic.


وأما اذا كنت من محبي البحر، فللبلد خيارات كثيرة يوفرها لك, منها شاطئ دوبوفيتشا وشاطئ زلاتني رات وشاطئ ستارا باسكا وشاطئ سفيتي جاكوف وشاطئ بونتا راتا، ليوم مليء بالغطس والسباحة والتشمس.


10. النرويج:

من الجبال الساحلية الوعرة إلى المضايق الممتعة وانهيار الأنهار الجليدية، يمكن للسياح والمسافرين العرب الحصول على جرعتهم المفضلة من المناظر الطبيعية في جميع أنحاء دولة النرويج.


إبدا رحلتك باستكشاف Geirangerfjord، المضيق البحري الأكثر روعة في العالم لمزيج من المناظر الجبلية الشاهقة والمياه الهادئة والشلالات في مكان واحد.


واذا كنت تقوم بالسياحة في أوروبا في الشتاء والنرويج، توجه لرؤية الأضواء الشمالية في مواقع مثل ترومسو ونورث كيب وجزر لوفوتين وألتا وكيركينيس وجزيرة سينجا النرويجية.


إلقي نظرة على أحد شواطى البلد مثل شاطئ جودالين وشاطئ ميجيل وشاطئ أوري، بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر الأرخبيل الجليدي النائي في النرويج من أحلى وأجمل الأماكن في أوروبا، حيث يُظهر الجمال الطبيعي الفريد للمنطقة خلال فصول الصيف والشتاء على حد سواء، دون نسيان العديد من المتنزهات الوطنية التي تقدمها أجمل دولة في أوروبا والعالم من حيث الطبيعة.


وفي الأخير، طاقم سافر معنا يتمنى لكم تجربة ممتعة وفريدة ومليئة بالمناظر الطبيعية في أجمل دول أوروبا من حيث الطبيعة.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع