القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وجهات السياحة في جبال الألب السويسرية

 


السياحة في سويسرا وجبال الألب

تشتهر السياحة في سويسرا بجمال جبال الألب فيها بقمم جبلية شاهقة وبحيرات نقية وقرى ساحرة، جبال الألب السويسرية وجهة إستثنائية على الجميع إستكشافها عند التواجد في سويسرا.


فمن الإستمتاع بالتجول في أهدئ القرى السويسرية وإستنشاق أنقى الهواء والإستمتاع بإطلالة ساحرة على جبال الألب الى الصعود الى قممها والتزلج على منحدراتها الثلجية والقيام بأمتع رياضات الثلجية، هناك العديد من الوجهات الساحرة في جبال الألب، لذا سنتطرق في هذا المقال على أجمل 7 مدن وقرى لإضاتفها لبرنامج السياحة في سويسرا على جبال الألب، لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا لمغامرة ألبية لا تنسى.


أجمل وجهات السياحة في جبال الألب السويسرية

جبال الألب في زيرمات

بموقع إستراتيجي في قلب جبال الألب السويسرية، تعد زيرمات واحدة من الوجهات الساحرة لعشاق الطبيعة والسياح الذين يبحثون عن مغامرات مثيرة في سويسرا، اذ هي قرية جبلية محاطة بقمم جبال الألب الشاهقة أين ستجد مزيج ساحر من الجمال الطبيعي والضيافة من طرف السكان السويسريين.


لا تفوت الإستمتاع بالرحلات المختلفة على مروج الجبال والتزلج على منحدراتها الممتازة في فصل الشتاء ولا يمكن زيارة أحد أجمل قرى جبال الألب في سويسرا دون إحتساء مشروب الشوكولاتة السويسرية الساخنة، ومن بين ما يميز زيرمات هي شوارعها الخالية من السيارات، ما عدا عربات الخيول والتاكسي الكهربائي إذ ستستنشق أنقى الهواء في أجواء هادئة وإطلالات خلابة على جبال الألب أثناء السياحة في سويسرا.



جبال الألب في إنترلاكن

انترلاكن مدينة سويسرية غنية عن التعريف، ببحريتين ذات مياه كريستالية، بحيرة تون وبحيرة برينز، وهي البوابة السحرية الى جبال الألب أين سترى جبال الألب مغطاة بالثلوج اثناء زيارة انترلاكن في الشتاء، كما تتميز انترلاكن بأنشطة ممتعة للشباب والعوائل خاصة في فصل الصيف، فمن القفز بالمظلات وركوب الزوارق الممتعة على بحيراتها الساحرة الى الإستمتاع بالجمال الطبيعي لأوديتها الخضراء، ولقربها عن منطقة يونغفراو فإن فرص التزلج على منحدرات الجليد تزيد في فصل الشتاء، هناك العديد من الفعاليات في إنترلاكن الممتعة.


وبعد يوم طويل من المغامرات حان الوقت لتناول بعض المأكولات اللذيذة في مطاعم انترلاكن المحلية والتجول في شوارعها الفاتحة للأذرع للسياح والمسافرون العرب، الأنشطة المثيرة والمناظر الساحرة على جبال الألب شيء مضمون عند السياحة في إنترلاكن سويسرا.



جبال الألب في غريندلوالد

منغمسة في قلب جبال الألب السويسرية، غريندلوالد هي قرية جبلية من أجمل قرى ريف سويسرا بجمال طبيعي خرافي ومغامرات خارجية ممتعة أين سترحب بك قمم جبال إيغر ومينش ويونغفراو بمناظر ألبية وفرص تجول وتزلج لن تمل منها، عند زيارة غريندلوالد في الصيف يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وسط طبيعتها الخلابة بكل إرتياحية على وديانها الخضراء بينما تستمتع بأجمل الإطلالات.


بينما في الشتاء تصبح وجهة مغطاة بالثلج لتستقبل بها سياح من جميع دول العالم بمنحدرات تزلج ذات مستوى عالمي، ويوجد العديد من شاليهات جرينلدوالد التي قد تثير اعجابك عند السياحة في جريندلفالد.



جبال الألب في لاوتربرونن

لاوتربرونن هي قرية سويسرية يعجر اللسان عن وصفها، هي محاطة بصخور شاهقة وتلال تتساقط منها مياه أجمل الشلالات في سويسرا، هي المكان المثالي للهروب لعشاق الطبيعة والأجواء الهادئة، قد ترغب بقضاء يوم او يومين من التجول والإستمتاع بعطلتك في هذه القرية قبل الإطلاق في رحلات القطار الى القرى الجبلية القريبة مثل فينغن ومورين والقيام بجولات المشي والتمعع بأجمل العجائب الطبيعية والمناظر الخرافية واللحظات الهادئة التي تنتظرك في لاوتربرونن وجبال الألب السويسرية.




جبال الألب في مونترو

بموقع استراتيجي على ضفاف بحيرة جنيف وقربها من دولة فرنسا، ستوفر لك مونترو أفضل مزيج فريد من السحر السويسري الفرنسي مع خلفية جميلة على جبال الألب، تتمتع مونترو بمناخ معتدل أين يمكنك الإستمتاع بجولة على ضفاف بحيرة مزينة بالزهور الملونة وزيارة معالمها السياحية او حتى الإنطلاق بجولة بحرية على بحيرة جنيف ورؤية أجمل قمم الجبال الثلجية والإنعكاس التي تطرحها على مياهها طوال أيام السنة.


رينما تدعوك مونترو في فصل الشتاء لزيارة منتجعات التزلج القريبة منها وقضاء أوقات عائلية عند السياحة في سويسرا للعوائل وعلى جبال الألب مع فرص لذيذة لمأكولاتها المستوحاة من المطبخ السويسري الفرنسي، إذا كنت تريد السياحة في سويسرا خاصة في جبال الألب فيجب ان تكون مونترو في قائمة كل سائح.



جبال الألب في دافوس

في الغالب أنك قد سمعت عن مدينة دافوس لإستضافتها لمنتدى الإقتصاد العالمي، لكن هذا ليس كل ما تتميز به المدينة، اذ هي تقع في جبال الألب ووجهة مشهورة لعشاق الطبيعة والتطور الحديث، كما تستقبل في فصل الشتاء سياح من جميع دول القارة الأوروبية والعالم لرياضاتها الشتوية كالتزلج على الجليد والمنحدرات الجبلية او حتى الإستمتاع بمناظر طبيعية نقية ورياضات مائية على بحيرتها وفرص مشي على مروجها الخضراء في فصل الصيف.


وبإعتبارها مشهدًا ثقافيًا، فزيارة متاحفها ومعارضها الفنية هو جزء لا يتجزء من السياحة في دافوس في سويسرا، كما تتيح دافوس فرص إسترخاء في مراكز سبا فاخرة وتجربة مطاعم ساحرة ذات بأطباق سويسرية سائلة للعاب، فهي ليست وجهة اقتصادية بل هي أيضًا ملاذ جبلي مثير يقدم للسياح التوازن المثالي بين المغامرة والاسترخاء وسط جمال جبال الألب السويسرية الشاهقة.



جبال الألب في سانت موريتز

منغمسة في وادي إنجادين، سانت موريتز هي بلدة منتجعية في جبال الألب السويسرية ووجهة ذات تجارب فاخرة وطبيعة ساحرة، تحيط بها قمم جبال الألب لتقدم لزوارها تجارب ممتعة ورياضات شتوية لا مثيل لها من التزلج وركوب الألواح الثلجية على منحدرات تلبي رغبات جميع للمسافرين المغامرين، وعند زيارة سويسرا في الصيف وعندما تذوب الثلوج فلا يزال بإمكانك قضاء وقت ممتع من المشي وركوب الدراجات الجبلية والرياضات المائية على بحيرة سانت مورتيز.


وكما ذكرنا في المقدمة فتعد سانت مورتيز وجهة فاخرة وغنية بمحلات لماركات عالمية ومطاعم عالمية وفنادق تفوق مقياس النجوم الخمس، مما يجعلها مكان مثالي للاستمتاع بالتطور الحضري والفخامة في ظل عظمة جبال الألب اثناء السياحة في سويسرا.



إحجز مكان إقامتك لرحلتك القادمة في جبال الألب بأفضل الأسعار من هنا > Booking.com

وفي الأخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على أجمل وجهات السياحة في جبال الألب في سويسرا لعطلة ألبية ممتعة وهادئة لمتابعي مدونة سافر معنا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع