القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 دول أوروبية للسياحة العائلية وتقوية الروابط العائلية



السياحة العائلية في دول أوروبا :

تعتبر الدول الأوروبية واحدة من أكثر الوجهات السياحية إستقطابا للسياحة العائلية وذلك لثرائها الثقافي والمعالم السياحية والأنشطة الترفيهية المناسبة لكل أفراد العائلة.


فزيارتك لأحد دول أوروبا مع العائلة سيتيح لك الفرصة لتعزيز الروابط العائلية وقضاء وقت لا يقدر بثمن مع عائلتك وأطفالك.


فمن زيارة المنتجعات العلاجية في التشيك الى مشاهدة الأضواء الشمالية في النرويج، سيساعدك هذا المقال في إختيار وجهتك القادمة للسياحة العائلية على الطراز الأوروبي .


حيث سنقدم لك يا عزيزي السائح قائمة لأفضل دول أوروبا للسياحة العائلية مع أبرز المعالم والأنشطة السياحية التي توفرها كل واحدة منها لتجارب سياحية ممتعة وفريدة في دول أوروبا مع العائلة .


افضل دول اوروبا للسياحة العائلية

1. السويد :

تعتبر دولة السويد واحدة من أشهر الوجهات السياحية المناسبة للسياحة العائلية في أوروبا، وذلك لإمتلاكها العديد من المعالم الطبيعية والأماكن والأنشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلة.


فمن زيارة المنتزهات والحدائق الطبيعية وركوب الدراجات الهوائية فيها الى زيارة المتاحف المختلفة ورحلات الأنهار والتزلج، للسويد شيئ لكل العائلة.


وللمطبخ السويدي رأي آخر، حيث تعتبر تجربة مختلف الأطباق المحلية في السويد فعالية ممتعة في حد ذاتها ومع توفرها على خيارات كثيرة للإقامة من الفنادق والشقق الفندقية الى المنازل الريفية والكبائن الخشبية التقليدية جعلها من أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية .




2. سويسرا :

جمال الطبيعة من الجبال الشاهقة والشلالات الخلابة جعل سويسرا وجهة لا يستهان بها من دول اوروبا لدمج إستكشاف الطبيعة مع السياحة العائلية.


يمكنك إستكشاف المتاجر والمتاحف المختلفة في أكبر مدينة في سويسرا زيورخ أو الإستمتاع ببحيرة جنيف الخلابة والمناظر الطبيعية في مدينة جنيف او الحصول على مزيج من الجبال الخلابة والتجول في الأحياء التاريخية في مدينة لوزان ، زيارة سويسرا للعوائل خيار في محله.


وقد ترغب بزيارة سويسرا في فصل الشتاء، عندما تغطي الثلوج البيضاء معظم مناطق البلد ويبدأ إفتتاح منتجعات التزلج للإستمتاع بالتزلج على الجليد وركوب الزلاجات، بينما يمكنك أيضا السياحة مع العائلة في سويسرا في الصيف لإستمتاع بالمناظر الخضراء وركوب الدراجات والتنزه والسباحة في البحيرات .




3. تركيا :

هل تعلم أن دولة تركيا متواجدة في كل من القارتين آسيا وأوروبا؟ وهي تعرف أنها وجهة مثالية للعائلات لقضاء عطلة مليئة بالمغامرات والإستكشافات، وهذا للتنوع الثقافي المذهل والتاريخ العتيق الذي يعود لآلاف السنين .


وقد يعتبر بعض المسافرون العرب أن الأطباق والمأكولات التركية هي سبب كافي لزيارة تركيا خاصة مع العائلة ، فمن الكباب والدولما التركية الى الكنافة والبقلاوة التركية التي تذوب في الفم من كثرة اللذة .


فيمكنك بدأ برنامجك للسياحة في تركيا بزيارة مدينة إسطنبول وإستكشاف مساجدها الجميلة وأسواقها الشعبية المكتضة أو حتى ركوب قارب على مضيق البسفور وهو قاسم القارة الأوروبية والآسوية مع العائلة.


خذ أطفالك للإستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء ومياه البحر الأبيض المتوسط في منطقة لارا بأنطاليا خاصة عند إرتفاع درجات الحرارة في أنطاليا في الصيف.




4. كرواتيا :

تُعد دولة كرواتيا واحدة من أجمل البلدان في أوروبا التي يمكن زيارتها مع العائلة وهذا لثقافتها الغنية التي تضم على مزيج من الثقافة الايطالية العثمانية والتاريخ الغني بالإضافة الى المناظر الطبيعية.


إستمتع بمزيج من الشواطئ الجميلة ذات الرمال الذهبية لمدينة دوبروفنيك، إستكشف المباني الأثرية والشوارع الضيقة لمدينة سبليت وتناول ألذ المأكولات الكرواتية التقليدية في مدينة زغرب.


كرواتيا هي وجهة عائلية ممتازة ومليئة بالأنشطة المختلفة منها ركوب الزوارق ورياضة الغطس، وزيارة المتاحف والتنزه في الحدائق الطبيعية لهذا البلد الأوروبي .




5. ألمانيا :

عندما يتعلق الأمر بالسياحة العائلية في أوروبا، لا يمكن تجاهل أجمل بلدان أوروبا، ألمانيا، وهذا لكثرة الأماكن السياحية فيها التي أمتازت بدمج الثقافة مع السياحة.


من أشهر مدنها، العاصمة برلين، المناسبة للسياحة العائلية وإستكشاف الثقافة والتاريخ في مكان واحد كما يمكن لعائلتك زيارة مدينة ميونخ لقضاء وقت ممتع في المهراجانات المختلفة طوال السنة وتناول المأكولات الألمانية اللذيذة خاصة الشوكولاتة الألمانية والخبز الطازج.


من إستكشاف القلاع والمتاحف والشواطئ في فصل الصيف الى التزلج على الجليد في فصل الشتاء لألمانيا شيئ يؤهلها للسياحة العائلية .





6. النرويج :

تعتبر النرويج واحدة من أجمل دول العالم من حيث الطبيعة فمن الجبال الشاهقة والأنهار الجليدية والمضائق العميقة الى الغابات المشجرة والحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية التي يمكن للعائلات زيارتها اثناء السياحة في النرويج.


تسلق وتزلج على جبال رونداني الشاهقة وجبال هاردانجرفيدا أو قم بزيارة المتاحف والمعالم الأثرية التي تسرد لك جزء من تاريخ النرويج وثقافتها المتنوعة.


زر الحدائق في العاصمة اوسلو ، إستمتع بصيد الأسماك وبرحلات القوارب في مدينة بيرغن ، ومدينة تروندهايم أيضا المعروفة على أنها عاصمة الفايكينغ في النرويج.


وهل تعلم أنه يمكنك مشاهدة الأضواء الشمالية في النرويج؟ وهي مناسبة لإختتام رحلة السياحة العائلية في اوروبا ومشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية في فصل الشتاء لأجواء عائلية تبقى دائما في ذاكرة جميع افراد عائلتك.




قد يهمك : أجمل 12 مدينة سياحية عليك زيارتها في أوروبا .

7. النمسا :

تعتبر النمسا واحدة من أجمل الدول الاوروبية التي تتميز بالطبيعة الخلابة والثقافة الغنية، مما جعلها وجهة من وجهات السياحة العائلية التي توفر للعائلات تجربة سياحية ممتعة.


تضم النمسا على مدن جميلة تستحق الزيارة أيضا منها  فيينا وسالزبورغ وإنسبروك وغراتس ومدينة زيلامسي أيضا.

 

قد يهمك : أفضل 12 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في زيلامسي .


تلعب البحيرات الجميلة وجبال الألب دورا مهما في قائمة المعالم الطبيعية في النمسا أين يمكن للعائلات التزلج على الجليد في فصل الشتاء، والتنزه في الجبال والإستمتاع بالمياه الصافية لبحيراتها او حتى القيام بجولة عائلية بالقارب على مياهها في فصل الصيف.


وما أجمل الجانب الريفي لهذا البلد أين ستجد مزيج إستثنائي من الهندسة المعمارية الباروكية والجبال التي تحيط بقرياتها وتوفر أجمل المناظر الطبيعية لعائلتك.




8. جورجيا :

المناخ المعتدل ، المناظر الطبيعية ، التراث الغني هي كلها أسباب جعلت جورجيا واحدة من افضل دول اوروبا للسياحة العائلية.


عش الطابع الأوروبي وتاريخه بزيارة الأماكن السياحية في تبليسي او إستمتع بالشواطئ الرملية الجميلة والأنشطة المائية في مدينة باتومي.


تستقبل دولة جورجيا العائلات بأنشطة لجميع أفرادها من الكبار والصغار من الرحلات الشيقة إلى جبالها كجبال القوقاز واستكشاف الغابات والشلالات الشاهقة أو حتى التنزه وركوب الخيل لأطفال والتخييم مع عائلتك .


قد يهمك : أروع 17 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في تبليسي جورجيا .


بإختصار، جورجيا وجهة لا يمكن الإستغناء عندها عند التفكير في السياحة مع العائلة وذلك لتقديمها تجارب سياحية مختلفة ومتعة لجميع أفراد العائلة .




9. اليونان :

توفر اليونان العديد من الفرص للسياحة العائلية في الهواء الطلق مثل ركوب الأمواج والغوص والتسلق على الجبال الرائعة بإطلالات خلابة.


تتميز عاصمتنها أثينا بالعالم التاريخية والأثرية التي سترغب حقا بزيارتها كالأكروبوليس والبارثينون وتذوق ألذ الأطباق المتنوعة التي ستجدها تقدم في كل المطاعم سواءا كانت فاخرة او من الشوارع مثل سلطة اليونان والموساكا واللحم المشوي.


ثم إستكشف مع عائلتك في مدينة ثيسالونيكي التراث المحلي الغني الذي يمزج تاريخ القارتين اوروبا وآسيا او يمكنك زيارة أحد جزر اليونان الجميلة مثل كريت وسانتوريني للإستمتاع بفصل الصيف الأوروبي والشواطئ الجزرية ومياه البحر الابيض المتوسط .




10. التشيك :

تشيك هي من أفضل بلدان اوروبا للسياحة العائلية ، قد تتسائل لماذا؟ إن مدنها الجميلة جعلتها مكانًا مثاليًا لسياحة العائلات.


عاصمتها براغ واحدة من أجمل المدن الأوروبية التي يمكن لعائلتك الإستمتاع بالتجول في شوارعها القديمة وزيارة العديد من المعالم السياحية المشهورة مثل جسر تشارلز وقلعة براغ وبالحديث عن القلع ، فهل كنت تعلم أن التشيك تضم على اكثر من 2000 قلعة وقصر؟


كما يمكنك إختتام السياحة العائلية في دولة التشيك الأوروبية بزيارة مدينة كارلوفي فاري التي تتميز بمياهها العلاجية الطبيعية والمنتجعات الصحية التي تنتظر عائلتك كلها .


ولا تنسى تجربة المأكولات التقليدية لتشيك كفطائر البطاطس اللذيذة التي تسمى برامبوراك والجبن المقلي الذي سيذوب في لسانك فور ملامسته له والعديد من الأطباق التي يمكن للعائلات تجربتها خلال زيارتهم لهذا البلد الجميل .




قم بحجز أفضل الفنادق العائلية في أوروبا من هنا .


وفي الأخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل دول اوروبا للسياحة العائلية التي تم اختيارها على حساب الجمال الطبيعي وغناء الثقافة وتعدد الانشطة المناسبة للأطفال والكبار على حد سواء، كما يعتبر الأمن والترفيه العاملان الرئيسيان في قائمة افضل بلدان اوروبا للسياحة العائلية التي تتوفر كلاهما في الدول الاوروبية المطروحة في الأعلى لتستمتع العائلات بالمعالم السياحية والمأكولات الشهية بكل أمن ومتعة.


قد يهمك : أفضل دول آسيا للسياحة العائلية


طاقم سافر معنا يتمنى لكم تجربة لا تنسى في افضل بلدان اوروبا للسياحة العائلية .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع