القائمة الرئيسية

الصفحات

10 أماكن سياحية في سراييفو عليك زيارتها مع تكلفة السياحة في سراييفو البوسنة


السياحة في سراييفو

تعتبر مدينة سراييفو عاصمة وأجمل وجهات السياحة في البوسنة والهرسك والتي يزورها ملايين السياح والمسافرون العرب بشكل سنوي، حيث تشتهر السياحة في سراييفو بالمناظر الطبيعية الساحرة والمساحات الخضراء والهندسة المعمارية التي تسرد تاريخها الصاخب والمثير للإهتمام في أشهر اماكن سياحية في سراييفو.


لهذا، سنتعرف في هذا المقال على افضل الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة في مدينة سراييفو والوقت المناسب للقيام بذلك حسب رغباتك الشخصية وتكلفة السياحة المتحمل إنفاقها عند السياحة في سراييفو.


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا وقم بالسياحة في سراييفو.


أهم أماكن سياحية في سراييفو عليك زيارتها

باسكارسييا | Baščaršija

يعتبر بازار باسكارسييا من أفضل الاماكن السياحية وأشهر الأسواق الصاخبة التي تعود الى القرن الخامس عشر ليسرد العمارة الشرقية في منطقة البلقان بشكل ممتاز ومحفوظ بعناية.


تتمتع المدينة القديمة بمجموعة متنوعة من المتاجر الصغيرة المختصة في بيع القطع الحرفية والمجوهرات والفخار مع مجموعة من المطاعم المثالية لتذوق الأكل البوسني التقليدي في أقدم الأسواق في البلد.


على ضفة نهر ميلجاكا الشمالية، ستجد العديد من المباني التاريخية بإنتظارك منها مسجد الغازي خسرو بك والتي سنتطرق إليها في الفقرات القادمة لمقالنا اليوم حول السياحة في سراييفو.


مجلس مدينة سراييفو | Vijećnica

يعد ملجس المدينة واحد من أهم معالم سراييفو والبوسنة والهرسك عامة، اذ هو مبنى تاريخي تم تشييده خلال الإحتلال وهو الآن من أهم رموز الحضارات العالمية، بتاريخ فريد عميق يستحق التعمق فيه، كل غرفة تسرد لك قصة من الآلام الى العودة القوية والاستقرار، هناك دليل صوتي على تطبيق هاتف يسهل عليك القيام بجولتك الإستكشافية.


يمكنك الجلوس في مقاعد أعضاء المجلس في غرفة البرلمان، مما قد يصنع ذكرى فريدة لأطفالك أثناء السياحة في سراييفو.


القلعة الصفراء | Žuta Tabija

تعتبر القلعة الصفراء واحدة من أفضل الأماكن السياحية في سراييفو في البوسنة والهرسك، اذ بنيت في القرن الثامن عشر قصد حصن دفاع ضد القوات النمساوية المجرية، لكنها اليوم وجهة مشهورة للسياح والسكان المحليين للإستمتاع بإطلالة ساحرة على سراييفو وعلى أشهر معالمها السياحية خاصة وقت شروق وغروب الشمس، كما يوجد مقهى يمكنك احتساء كوب من القهوة ومشاهدة نواحي المدينة في نفس الوقت.


في حين قد يسترغك الصعود إليها ربع ساعة من المشي في مسار منحدر من البلدة القديمة، لكنه يستحق كل سعرة حرارية تحرقها في الطريق.


وفي كل يوم من شهر رمضان يتم إطلاق مدفع ليعبر عن غروب الشمس وبدأ وقت الإفطار في سراييفو، والذي يزوره العديد من المسلمين في البوسنة والهرسك قصد تناول وجباتهم بعد يوم طويل من الصيام في رمضان.



جامع الغازي خسرو بك | Gazi Husrev-begova džamija

يعد جامع الغازي خسرو بك أكبر مسجد في البوسنة والهرسك، والذي بني في القرن السادس بتصميم عثماني، وهو الآن مسجد للمسلمين في سراييفو ومعلم سياحي للسياح من جميع أنحاء العالم، إذ يوفر حجاب للإستعارة قصد الدخول.


يتميز هذا المسجد بسعة 1500 شخص و9 قبات ومئذنة بإرتفاع 47 متر، مع نافورة مياه في الفناء الخارجي بزخرفات عربية من القرآن.


نفق سراييفو | Sarajevski tunel

ويلقب بنفق الأمل، إذ قد تم بنائه في عام 1993 من طرف الجيش البوسني أثناء حصار سراييفو لربط المدينة مع قرية بوتمير، بطول 830 متر في الأصل (لكن تم ملء الغالبية الآن)، تم إزالة 2,800 متر مكعب من التراب واستخدام 170 متر مكعب من الخشب و45 طن من الفولاذ.


يمكنك السير داخل النفق وزيارة متحفه الصغير المليء بالمعلومات والعروض حول تاريخه مع فيلم عن طريقة استخدامه وكيفية بنائه، ستمتلئ ذاكرتك بالتاريخ البوسني.


الجسر اللاتيني | Latinska ćuprija

لا يمكنك القيام بالسياحة في سراييفو دون زيارة أشهر جسورها وأماكنها السياحية، الجسر اللاتيني، إذ لا يوجد الكثير للقيام به هنا، لكن تاريخه سيسرد الكثير لك.


هو جسر من الحجر بني في القرن السادس عشر فوق مياه نهر Miljacka بطول 39 متر، هو من أقدم الجسور والمعالم التي لازالت الى يومنا هذا واقفة على أرجلها، يمكنك السير عليه بالقدم او عبر دراجة هوائية بينما تتمتع بمشاهدة مياه النهر من تحتك، كما تتوفر مطاعم ينصح بزيارتها في المساء لإختتام يومك من السياحة في سراييفو على الطريقة الصحيحة.



المتحف الوطني للبوسنة والهرسك | Zemaljski muzej Bosne i Hercegovine

يعتبر المتحف الوطني للبوسنة والهرسك واحد من أفضل المتاحف التي يمكنك قضاء ساعات كثيرة فيها أثناء السياحة في سراييفو مع العائلة والأطفال.


أفتتح في عام 1888، وهو الآن يسرد مجالات مختلفة للبلد في أقسام متنوعة من علم الآثار والأعراق البشرية والتاريخ الطبيعي، وتاريخ الفن والإثنولوجيا والجغرافيا والتاريخ مع مكتبة وحديقة نباتية في الفناء.


قسم علم الآثار يسرد لك قطع من العصور ما قبل التاريخ الى العصور الوسطى، بينما قسم الإثنولوجيا يقدم لك معلومات عن الثقافة الإجتماعية لسكان البلد،  قسم التاريخ الطبيعي مسؤول عن تقديم معلومات عن النباتات والحيوانات وجيولوجيا البوسنة والهرسك بأكثر من مليوني عينة، بينما ستجد في المكتبة اكثر من ربع مليون منشور من المجالات والكتب والصحف لمختلف المجالات في مكان واحد.


برج افاز تويست | Avaz Twist Tower

بإرتفاع 172 متر فوق مستوى سطح البحر و40 طابق، يعد برج افاز تويست من اشهر الاماكن السياحية في سراييفو.


يوفر البرج إطلالة 360 درجة على جميع أنحاء المدينة مع سياج طويل على ارتفاع 142 متر، بينما يمكنك إحتساء كوب من القهوة في المقهى الواقع في الطابق 35 بينما تشاهد سراييفو مثل لم تراها من قبل.


تصميم البرج يزيده جمالًا، فعلى حسب إسمه، فهو يتمتع بواجهة ملتوية مصممة من أكثر من 200,000 قطعة من الزجاج، يمكنك زيارة المكان في الشتاء للهروب من البرودة وفي فصل الصيف للهروب من الحرارة، يمكنك قضاء ساعتين هنا بكل سهولة.


ملاحظة: خد معك قطع نقدية، لأن مكينة شراء التذاكر لا تقبل الأوراق او البطاقات.


جبل بيلاسنيكا | Bjelašnica

لا يمكنك زيارة عاصمة البوسنة والهرسك في فصل الشتاء دون التوجه الى جبل بيلاسنيكا، الذي يصل ارتفاع قمته الى 2067 مترا فوق مستوى سطح البحر، إذ هو على بعد 20 دقيقة عن سراييفو فقط.


يعد جبل بيلاسنيكا وجهة سياحية مشهورة لما يوفره من مسارات جبلية تسهل التنزه ومصاعد ومعدات التزلج الشتوي، يمكنك الصعود على مصعد الكرسي الى القمة والإستمتاع بمشاهدة الأودية والمناظر الطبيعية المحيطة والجبال الشاهقة، وهناك سلسلة من الجبال الشاهقة بنفس المنطقة، مع مجموعة من الفنادق الملونة القابلة للإقامة فيها، مناسب لقضاء اليوم كله هنا.


محمية سكاكافاك الطبيعية | Nature Preserve Skakavac

يعد هذا المكان واحد من أجمل الأماكن الطبيعية في سراييفو، أين يمكنك الإستمتاع بالجمال الطبيعي للمدينة والتنزه في مساراته وتسلق الجبال والإسترخاء فوق مساحاته الخضراء بينما تتمتع بمشاهدة الفراشات المتنوعة.


من بين أهم الوجهات داخل هذه المحمية، نجد شلال سكاكافاك بإرتفاع 98 مترًا، هو واحد من أطول الشلالات في المنطقة، وزياتك له في فصل الشتاء ستستقبلك بمياه مجمدة وكثبان من الثلج من جميع الجوانب بينما يتمتع فصل الخريف بأوراق أشجاره البرتقالية التي تزيد المكان جمالًا وسحرًا ومناسبةً للزيارة في جميع فصول السنة.


أفضل وقت لزيارة سراييفو

قبل البدأ بالقيام بالحجوزات لرحلتك القادمة إلى سراييفو، قد تتسائل عن أفضل وقت للسياحة لتجربة مثالية لا تنسى في هذه المدينة الجميلة، ستجد هنا المعلومات التي تبحث عنها.


تتمتع سراييفو بمناخ مثالي للسياحة طوال العام، لكن يمكنك اختيار وقت يناسب شخصيتك وتفضيلاتك السياحية.


إذ يتميز فصل الخريف (سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر) بطقسه المعتدل، وتجربة الصيف (يونيو، يوليو، أغسطس) بالأجواء الدافئة والرطوبة التي تجعلك تستمتع بالأنشطة المائية في سراييفو، وإذا كنت تفضل الأجواء الشتوية عن الأجواء الصيفية، فإن زيارتك لسراييفو في فصل الشتاء ستمنحك فرصة الاستمتاع بدرجات حرارة منخفضة وتجربة متجمدة في المدينة.


وللمسافرون العرب الذين يبحثون عن هدوء أكثر، فإن فصل الربيع (مارس، أبريل، مايو) يتميز بدرجات حرارة معتدلة وعدد أقل من السياح، وأما إذا كنت تفضل الأجواء الحارة والحيوية، فإن شهر يوليو يعتبر وقتًا مثاليًا لزيارة سراييفو حيث يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى الثلاثين درجة مئوية ويبدأ موسم بإستقبال السياح بفعاليات مثيرة.


لأصحاب الميزانية، إذا كنت تبحث عن أرخص وقت للسياحة في سراييفو، فإن شهر نوفمبر هو الخيار المناسب إذ يأتي بأسعار أقل مما يجعله خيارًا جيدًا لتوفير المال أثناء إقامتك، بينما يمكن أن يكون شهر مايو أكثر تكلفة بإعتباره موسم الذروة السياحي.


فبغض النظر عن أي موسم سياحة، ستجد شيء للقيام به وأماكن سياحية لزيارتها في أي وقت قمت بإختياره لرحلتك القادمة في سراييفو.

منحنى بياني يمثل تغييرات متوسط درجة الحرارة في سراييفو طوال أشهر السنة

تكلفة السياحة في سراييفو

سراييفو هي وجهة سياحية مشهورة ومن أجمل المدن في البوسنة والهرسك التي لن تندم زيارتها أبدا، لكن قد يتسائل بعضكم : هل سراييفو رخيصة او هي مكلفة ؟ إذ هي مدينة أوروبية في نهاية المطاف، الإجابة قادمة الآن :


• الإقامة : تتراوح أسعار الفنادق في سراييفو من 40 دولار عند الحجز في فندق ثلاث نجوم ومن 70 دولار لفندق أربع نجوم ومن 110 دولار عند الحجز في فنادق سراييفو 5 نجوم.


• الأكل : يمكنك إنفاق من 12 الى 32 دولار وإلى 80 دولار في الوجبات ليوم كامل في سراييفو وتزيد التكلفة عند تناول وجبة العشاء في مطعم فاخر ونوع الأكل، حيث يوجد مطاعم حلال في سراييفو تقدم طعام لذيذا بأسعار معقولة أيضا.


• النقل والمواصلات : إنفاق من 3 الى 7 دولار وإلى 16 دولار لليوم للتنقل وزيارة الأماكن السياحية بإستعمال المواصلات العامة هي متوسط ماينفقه السياح عند السياحة في سراييفو.


وهذه هي تكلفة السياحة في سراييفو لمدة أسبوع على حسب نمط السياحة وعدد الأشخاص :

• لشخص واحد قد يكلفك اسبوع في سراييفو من 380 دولار عند السياحة بميزانية الى 760 دولار وقد تصل الى 1400 دولار عند السياحة الراقية في سراييفو.


• لشخصين قد يكلفكما الاسبوع من 490 دولار عند السياحة بميزانية الى 1000 دولار وقد تصل الى 2100 دولار للأسبوع.


وبهذا أتمنى ان أكون قد أجبت على سؤال هل سراييفو غاليه ؟ إذ هي مدينة رخيصة مقارنة بباقي المدن في المنطقة ويمكن أن تزيد التكاليف والأسعار على حسب الموسم الذي قمت بزيارتها فيه والأسلوب السياحي الذي إخترته لرحلتك السياحية في سراييفو.


Booking.com

وفي الأخير، فقد تعرفنا في هذا المقال بالتفصيل على أفضل الاماكن السياحية في سراييفو التي لا يجب تفويتها عند التواجد في هذه المدينة البوسنية الغنية وفي أي وقت عليك زيارتها والميزانية المحتملة للقيام بالسياحة في سراييفو، طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة وأيام لا تنسى في مدينة سراييفو في البوسنة والهرسك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع