القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في مدريد : أجمل الوجهات السياحية في العاصمة الإسبانية مدريد

السياحة في مدريد


إسبانيا :

تسميتها الرسمية مملكة اسبانيا ، عاصمتها مدريد تقع في الجنوب الغربي للقارة الاوروبية يحدها البحر الابيض المتوسط من الجهتين الشرقية و الجنوبية هذا ما جعلها تتمتع بشواطئ خلابة تجذب السياح اليها كما تملك اسبانيا حدودا برية مع البرتغال غربا و مع فرنسا و اندورا من الشمال الشرقي .


السياحة في العاصمة الإسبانية مدريد :

تحتل مدريد المركز الرابع اوروبيا من حيث عدد السياح وهذا راجع لعدة عوامل منها كبر مساحتها و كونها العاصمة الرسمية للمملكة الاسبانية ، فإذا كنت ذات يوم احد سياح هذه المدينة الساحرة ستكون في حيرة من أمرك تتسائل من أين أبدأ ؟ لكثرة معالمها السياحية نذكر اهمها :


أهم و أجمل الأماكن السياحية في مدريد : 

1- حديقة ريتيرو :

او كما يسمونها بالاسيو دي كريستال ديل ريتيرو ، هي واحدة من أعرق الحدائق و اكبرها حجما تضم ما لا يقل عن 15 الف شجرة يتوسطها بحيرة اصطناعية عملاقة ، عند زيارتك الحديقة يمكنك القيام بعدة نشاطات منها إستئجار قارب و التنزه في البحيرة ، تعتبر هذه الحديقة الوجهة الامثل للعائلات و السياح الراغبون في الابتعاد عن الضوضاء و الإسترخاء خاصة في العطل و الإجازات .


السياحة في مدريد .


2- قصر الزجاج :

يقع هذا القصر داخل عبارة عن مبنى ضخم من الحديد و الزجاج يبلغ طوله 22 متر تم انشائه سنة 1887 ،  يضم بداخله تشكيلة متنوعة من الازهار و الورود مختلفة هي ألوانها و أحجامها تعطي لزائرها شعور بالراحة النفسية و نسيان تعب و مشقة الايام و العمل وفلاشك في أنه أحد افضل الاماكن لأخذ صور تذكارية مميزة .


أماكن سياحية في مدريد


3- ملعب سانتياغو بيرنابيو : 

هو وجهة اساسية لكل زوار هذه المدينة المحبين لرياضة كرة القدم بصفة عامة و محبين النادي الملكي ريال مدريد بصفة خاصة ، بعد شراء تذكرة الدخول يمكنك اخذ جولة في أرضية الملعب أو المدرجات لأخذ صور تذكارية زيادة على ذلك يضم هذا الملعب شئ يميزه عن باقي الملاعب ألا و هو متحف يحتوي على مختلف جوائز النادي على مر التاريخ من كؤوس و كرات ذهبية و حتى الكرات التي لعب بها في مباريات مهمة من القرن الماضي كما يضم مقهى و محل للأكلات السريعة .


مناطق سياحية في مدريد


4- متحف مدريد الوطني : 

هو واحد من أعرق وأهم المتاحف بإسبانيا و اوروبا يقع في وسط مدينة مدريد يضم تشكيلة متنوعة من اللوحات الفنية التي فاق عددها 5000 قطعة فنية إضافة الى حوالي 700 نقش حجري او تمثال ، خلال زيارتك يمكنك زيارة جناح مخصص لتخليد ذكرى أشهر الفنانين في العصور القديمة من خلال عرض افلام وثائقية لحياتهم و اهم أعمالهم .

وجهات سياحية في مدريد


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع