القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 دول سياحية للأطفال لعطلة عائلية لا تنسى مع أطفالك

 

دول سياحية للأطفال

وجهات السفر مع الأطفال

تعتبر عملية التخطيط لرحلة سياحية مع الأطفال تحديًا صعب وممتع في نفس الوقت، إذ هي مهمة الوالدين للبحث عن الوجهة المثالية التي ستقدم تجربة السفر الأفضل لجميع أفراد العائلة الصغار.


في حين هي ليست مهمة سهلة، إذ يتطلب الأمر النظر في الأماكن المناسبة التي تقدم التنوع والمزيج المثالي من الأنشطة والمعالم التي تنفع للأطفال مع مستوى عالي من الأمان والراحة، ولتسهيل هذه العملية عليك..


سنتطرق في هذا المقال على أفضل 10 من الدول السياحية التي تنفع للأطفال والتي تتميز هذه الوجهات بإهتمامات مختلفة وأنشطة متنوعة وممتعة وتعليمية كذلك ليقضي جميع أفراد العائلة وقت ممتع ويحظى أطفالك بتجربة سفر لا تنسى.


أفضل الدول السياحية للسفر مع الأطفال

اليابان

تعتبر اليابان واحدة من الوجهات السياحية التي سيعجب بها الأطفال لتجاربها الفريدة مع تنوع ثقافي وتاريخي مثير للإهتمام والإستكشاف من طرف المستكشفين الصغار.


خد أطفالك إلى مدينة طوكيو للإستمتاع برحلة رائعة الى ديزني لاند طوكيو أين ستستقبلهم شخصياتهم المفضلة والألعاب المناسبة لجميع الأعمار، وإذا كانت الحرارة مرتفعة، لا تتردد بالتوجه الى ديزني سي البحرية للتبرد في المسابح ولعب الألعاب المائية.


تتمتع اليابان بحدائق جميلة كذلك ومتاحف التي ستوفر فرصة ذهبية للتعرف على التقاليد والثقافة في هذه الدولة السياحية المناسبة للأطفال والإستمتاع بالجمال الطبيعي، خاصة في فصل الخريف عندما تتحول ألوان أوراق الأشجار الى اللون البرتقالي الذي يحبه الكبار والصغار، فسواءًا كان أطفالك من عشاق المتاحف أو حدائق الحيوان او الحدائق الترفيهية، لليابان شيء لتقديمه لتبلية جميع الإهتمامات ورغبات الأطفال بمزيج من المغامرة والتعلم.


تعرف على أفضل فنادق اليابان المناسبة للعائلات مع الأطفال.


تايلاند

تجمع بين الطبيعة الخلابة والثقافة الفريدة، هي تايلاند، واحدة من أجمل الوجهات السياحية للعائلات التي تبحث عن تجربة سفر جديدة وفريدة عن باقي الوجهات مع الأطفال.


إذ ستجد في العاصمة بانكوك المزيج المناسب للأطفال من الثقافات الغريبة والأطباق اللذيذة والأسواق التقليدية، في حين يمكن لأطفالك الإستمتاع بمياه شواطئ جزر تايلاند الزرقاء الدافئة، ستقضي وقت عائلي على مياه شاطئ باتونج في بوكيت ومشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة في كرابي أو مشاهدة حيوانات الحياة البرية في عالم السافاري بالعاصمة لتجربة مشوقة لطفلك.


أحصل على المزيج الفريد من الثقافات الأجنبية والمغامرات الممتعة والجمال الطبيعي، والتي ميز تايلاند عن باقي الوجهات العائلية في آسيا والتي ستزرع الإبتسامة على وجوه الأطفال والكبار على حد سواء.


تعرف على أفضل فنادق تايلاند المناسبة للعائلات مع الأطفال.


الإمارات

الإمارات العربية المتحدة هي دولة سياحية بإمتياز للعائلات وخاصة الأطفال أين تجتمع الحداثة مع التقاليد القديمة العريقة للسكان المحليين والأنشطة التي تمزج بينهما، عالم فيراري في أبوظبي سينال إعجاب الأطفال محبي الميكانيك، أو يمكنك أخد اطفال لإكتشاف عالم التحت المياه في أكواريوم العين ومشاهدة الكائنات البحرية على قرب أو مشاهدة الأعمال المدهشة في عالم الليجو في دبي والإستمتاع بتجربة مختلفة من الألعاب والعروض الترفيهية.


تعرف على أفضل الأماكن السياحية في دبي في الصباح.


قرية التراث هي المكان المناسب للأطفال لإكتشاف التقاليد والحرف التقليدية للإمارات، بينما ستمنح رحلات السافاري تجربة ممتعة وتعليمية للأطفال والعائلة بالكامل.


تعرف على أفضل فنادق الإمارات المناسبة للعائلات مع الأطفال.


إسبانيا

تقدم إسبانيا تجربة ممتعة للعائلات والأطفال خصوصًا، لأجواء مشمسة وشواطئ رملية على البحر الأبيض المتوسط، هذا يجعلها من بين أفضل الدول السياحية للأطفال لقضاء عطلة صيفية لا تنسى، الإستمتاع بالمياه الكريستالية، بناء القلاع الرملية، تعلم ركوب الأمواج هي كلها أنشطة تنفع للأطفال في مدن إسبانيا الساحلية أو جزيرة تينيريفي.


إسبانيا ليست شواطئ فقط، بل هي غنية بالتاريخ والثقافة المرسخة على مدنها القديمة مثل برشلونة ومدريد وغرناطة بقصور أثرية وأسواق شعبية ومباني بهندسة معمارية أوروبية.


االمتاحف التفاعلية والمنتزهات الطبيعية وجهة ممتازة داخل هذا البلد، دون إهمال جولات تذوق الأطعمة اللذيذة لأجواء عائلية مع الاطفال وتجربة سفر ممتعة وثقافية.


تعرف على أفضل فنادق إسبانيا المناسبة للعائلات مع الأطفال.


سويسرا

دولة سويسرا دولة سياحية غنية عن التعريف والتي ستوفر تجارب إستثنائية للكبار والأطفال بمناظر طبيعية تفتح الأعين من جبال الألب المغطاة بالثلوج والبحيرات اللامعة والأنشطة التي لا تنتهي التي يمكنك القيام بها مع أطفالك.


ركوب الدراجات الهوائية على أنحاء مدن الريف السويسري أو الإستمتاع بجولات المشي لمسافات طويلة بين الجبال ورحلات القطار في قلب سويسرا أو ااتعرف على الحياة البرية في حديقة حيوانات بيرن هي كلها أنشطة مناسبة للأطفال والكبار.


هناك العديد من الأماكن السياحية في سويسرا للصغار والكبار، قم بزيارة متحف العلوم في لوزان لجولة تعليمية ومتحف الألعاب في بازل، هناك العديد من المتاحف لتوسيع معرفتهم، لا تنسى مكافئتهم بإقتناء البعض من الشوكولاتة السويسرية المحلية التي تذوب في الفم والمصنوعة بأجود المكونات.


تعرف على أفضل فنادق سويسرا المناسبة للعائلات مع الأطفال.


جورجيا

جورجيا هي وجهة سفر عائلية في أوروبا مع الأطفال، بفضل جمال طبيعتها وتنوعها الفريد، من إستكشاف جبال القوقاز ومشاهدة الشلالات العملاقة مثل شلال ماخونتستي المخبئ ذو ارتفاع 48 متر، مع توفر بيئة طبيعية تتيح الفرصة للسياح والأطفال الإستمتاع بممارسة الأنشطة في الهواء الطلق مثل ركوب الخيل ورحلات المشي أثناء السياحة في جورجيا.


لجورجيا تراث وثقافة غنية متغلغلة في المتاحف الجورجية العديدة والمأكولات التقليدية مثل الخبز الجورجي الشهي، بينما ستجد في العاصمة تبليسي فرص تسوق متنوعة في الأسواق التقليدية وشواطئ رملية في مدينة باتومي الساحلية وأماكن كثيرة وأمنة للأطفال.


تعرف على أفضل فنادق جورجيا المناسبة للعائلات مع الأطفال.


تونس

تونس هي واحدة من الوجهات السياحية المميزة التي تنفع للعائلات والأطفال لقضاء عطلة على البحر الأبيض المتوسط، بسواحل ساحرة ومناطق ثقافية متعددة، لتونس شيء للجميع أفراد العائلة.


إستمتع بالرمال الذهبية في الشواطئ الخلابة والألعاب المائية  على الساحل وعلم التاريخ التونسي القديم لأطفالك بزيارة أهم المواقع الأثرية مثل مدينة قرطاج القديمة والتعرف على التاريخ الروماني وتجول داخل المتاحف التونسية التي تعرض فنون وحرف تقليدية متنوعة.


خد اطفالك للأسواق التقليدية في مدينة تونس العتيقة لإكتشاق الحرف اليدوية وتذوق الأطعمة اللذيذة وأشهرها الكسكس التونسي، أو توجه الى جزيرة جربة لأجواء جزرية تونسية.


تعرف على أفضل فنادق تونس المناسبة للعائلات مع الأطفال.


موريشيوس

تعتبر موريشيوس واحدة من أجمل الجزر الإفريقية على المحيط الهندي ودولة سياحية مناسبة للعائلات والعرسان والأطفال على حد سواء.


تتمتع موريشيوس بمجموعة شواطئ ذات رمال بيضاء ومياه زرقاء سيستمتع أطفالك بعطلة شاطئية فريدة دون شك، لا تفوت رحلات السباحة في المياه العميقة وجولات صيد الاسماك لذكرى لا تمحى من ذاكرة الأطفال وأفراد عائلتك.


عرف أطفالك المغامرين على حياة البحرية بالغطس او ركوب الزوارق الزجاجية فوق الاسماك الملونة وزر المزارع والحدائق الطبيعية لسماع أجمل الأصوات لأجمل الطيور الغريبة بالمنطقة.


تذوق المأكولات البحرية المحلية بعد يوم ممتع من السياحة في موريشيوس وزيارة المتاحف الغنية بالتاريخ والثقافات الإفريقية لقضاء عطلة متكاملة من المرح والمغامرات في مكان طبيعي خلاب وثقافة متنوعة.


تعرف على أفضل فنادق موريشيوس المناسبة للعائلات مع الأطفال.


المكسيك

للمكسيك تجارب مثيرة للأطفال والعائلات بتنوع ثقافي غريب ومناظر طبيعية ساحرة جعلتها من أجمل الدول السياحية في أمريكا الجنوبية، خد طفلك لزيارة أهرامات تيوتيهواكان المبنية في عام 200 وسط مدينة أثرية ومدينة تشيتزن إيتزا الكبيرة المبنية قبل عهد كولومبوس من طرف شعب المايا لاتكشاف التاريخ القديم للمكسيك والاستماع للحكايات القديمة.


ولا يمكن زيارة المكسيك دون الإستمتاع بالأطباق التي تقدمها لضيوفها مثل التاكوس والبوريتو المكسيكي، وفي مدينة تولوم لا تفوت الإستلقاء على الشواطئ الرملية الساحرة على سواحل المكسيك وقضاء وقت عائلي مليئ بالأنشطة المائية من الغوص وركوب الأمواج.



تعرف على أفضل فنادق المكسيك المناسبة للعائلات مع الأطفال.


كوستاريكا

كوستاريكا دولة سياحية مليئة بالغابات المطيرة مع سواحل على البحر الكاريبي والمحيط الهادئ في أمريكا الوسطى التي نالت إعجاب العائلات والأطفال في السنوات الماضية لطبيعتها الساحرة والشلالات الجميلة المخبأة بعناية، يمكن لأطفالك مشاهدة حيوانات برية كثيرة مثل القرود والفراشات والطيور الغريبة في المحميات الطبيعية مثل "محمية مونتيفيردي" ذات مساحة 105 كيلومتر مربع والجسر المعلق الشهير.


لا تفوت الاستمتاع بالسباحة في الشواطئ الرملية ومشاهدة مياه المحيط الهادئ وزيارة البراكين واكتشاف التنوع البيولوجي في كوستا ريكا، كما تستقبلك العاصمة سان خوسيه وأطفالك بمتاحف وحدائق وفنادق عائلية ومسارح ومباني تاريخية وسط بيئة من البراكين والتلال الخضراء التي تزيد التجول داخل المدينة سحرًا ومتعة.


تعرف على أفضل فنادق كوستاريكا المناسبة للعائلات مع الأطفال.


إحجز أفضل الفنادق العائلية بأفضل الأسعار على بوكينغ > Booking


وفي الأخير، فقد تعرفنا في هذا المقال على قائمة لأفضل الدول السياحية للسفر مع الأطفال لتسهل على الآباء والأمهات إختيار وجهتهم القادمة مع صغارهم، اذ قد سعينا لتقديمكم بقائمة متنوعة لدول آمنة ذات انشطة ممتعة تعليمية وأكلات لذيذة لتختاروا أفضل دولة سياحية للاطفالكم.


طاقم سافر معنا يتمنى لمتابعينا وللأطفالهم عطلة سعيدة مليئة بالمرح والمغامرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع