القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 دول سياحية رخيصة للأطفال لعطلة عائلية لا تنسى مع أطفالك


السياحة الرخيصة مع الأطفال

يمكن أن يكون السفر مع الأطفال مغامرة مثيرة وممتعة في نفس الوقت، فهي مهمة دقيقة للوالدين للتخطيط والبحث عن الدولة السياحية المثالية التي ستقدم تجربة السفر الأفضل لجميع أفراد العائلة الصغار.


هي ليست مهمة سهلة، خاصة وإذا كنت تبحث عن دولة سياحية رخيصة للأطفال، فعليك إلقاء نظرة على العديد من الوجهات السياحية وفحص البيئة والأنشطة والمعالم السياحية التي تنفع للأطفال بها، فقد تطرقنا من قبل على أفضل دول سياحية للأطفال، لكن هذه المرة يجب أن تكون رخيصة، ولتسهيل هذه العملية عليك..


سنتطرق في هذا المقال على أفضل 10 من الدول السياحية الرخيصة التي تنفع للأطفال والتي تتمتع بفعاليات متنوعة وأنشطة تعليمية وممتعة، مع مناسبتها للعائلات العربية ليقضي جميع أفراد العائلة وقت ممتع ويحظى أطفالك بتجربة سفر لا تنسى وبأسعار رخيصة.


أفضل دول سياحية للأطفال ورخيصة

1. تايلاند

تشتهر السياحة في تايلاند بشواطئها الجميلة وثقافتها النابضة وأطعمة الشوارع اللذيذة دون نسيان كونها وجهة رائعة للعائلات نظرًا لسكانها المحليين الودودين ومنتجعاتها المناسبة للعائلات ومجموعة متنوعة من الأنشطة، هي في المركز الأول في قائمتنا لأفضل دول سياحية رخيصة للاطفال.


سيحب الأطفال زيارة منتزه الفيل الطبيعي في شيانغ ماي، واستكشاف عالم المحيط سي لايف في بانكوك، والاستمتاع بيوم في حديقة كارتون نيتوورك أمازون المائية، والقيام برحلة بالقارب عبر الأسواق العائمة، والاسترخاء على شواطئ كوه ساموي أحد أجمل جزر تايلاند والمناسبة للعائلات أيضا.


وتشمل الوجهات السياحية فيها مدينة بانكوك وشيانغ ماي وجزيرة بوكيت وكوه ساموي وأيوثايا ويكون أفضل وقت لزيارة تايلاند مع الأطفال هو من نوفمبر إلى فبراير عندما يكون الطقس باردًا وجافًا وتكون الأسعار رخيصة.



تعرف على أفضل فنادق تايلاند المناسبة للعائلات مع الأطفال.


2. البرتغال

تشتهر دولة البرتغال بتاريخها الغني وسواحلها المذهلة ومعجناتها اللذيذة المتوفرة في بيئة آمنة مع مناطق جذب مناسبة للأطفال ووسائل نقل عام سهلة، مما يجعلها مثالية للعائلات.


هنا يمكن لاطفالك زيارة متحف لشبونة المائي، وركوب الترام التاريخي 28 في لشبونة، واستكشاف قلاع سينترا الخيالية، والاستمتاع بشواطئ الغارف، واكتشاف المعارض التفاعلية في متحف العلوم في بورتو، سيحب أطفالك التجارب العلمية.


تشمل الأماكن السياحية الشهيرة مدينة لشبونة وبورتو وسينترا والغارف وجزيرة ماديرا السياحية، بينما بكون أفضل وقت لزيارة البرتغال بصحبة الأطفال هو من مارس إلى أكتوبر، حيث تكون الأشهر الأكثر دفئًا والأكثر ملائمة للسياح هي من مايو إلى سبتمبر.

 


تعرف على أفضل فنادق البرتغال المناسبة للعائلات مع الأطفال.


3. المكسيك

المكسيك، من منا لا يعرف دولة المكسيك؟ الدولة السياحية الرخيصة والنابضة بالثقافة والآثار القديمة والشواطئ الجميلة والوجهة العائلية الممتازة نظرًا لمعالمها السياحية المتنوعة وطعامها اللذيذ ومنتجعاتها المناسبة للعائلات.


عند السياحة في المكسيك، يمكن للأطفال السباحة في الفجوات الصخرية في شبه جزيرة يوكاتان، واستكشاف الآثار القديمة لمدينة تشيتشن إيتزا، وزيارة متنزه إكسكاريت للمغامرات البيئية، والاستمتاع بالشواطئ والأنشطة في كانكون، واكتشاف الحياة البحرية في حوض أسماك كانكون التفاعلي، سيعشق أطفالك هذه الأماكن.


إقرأ: أفضل 10 وجهات السفر العائلية في الصيف وتقوية الروابط العائلية


تشمل وجهات السياحة العائلية في المكسيك مدينة كانكون وتولوم ومكسيكو سيتي وبلايا ديل كارمن وكوزوميل، ويكون أفضل وقت لزيارة المكسيك مع الأطفال هو من ديسمبر إلى أبريل عندما يكون الطقس لطيفًا وجافًا. 



تعرف على أفضل فنادق المكسيك المناسبة للعائلات مع الأطفال.


4. بولندا

تشتهر دولة بولندا بهندستها المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى وتاريخها الغني وأسعارها المعقولة، كما أنها دولة آمنة ونظيفة وبها مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والخارجية، وهي مثالية للعائلات والأطفال على حد سواء.


سيستمتع الأطفال بزيارة مركز كوبرنيكوس للعلوم التفاعلي في وارسو، واستكشاف قلعة فافل في كراكوف، والاستمتاع بالشواطئ الرملية لبحر البلطيق في جدانسك، واكتشاف جبال تاترا في زاكوباني، وقضاء وقت عائلي ممتع في متنزه إنيرجيلانديا الترفيهي.


إقرأ: أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة


تشمل الوجهات السياحية الشهيرة وارسو وكراكوف وغدانسك وزاكوباني وفروتسواف ويكون أفضل وقت لزيارة بولندا مع الأطفال هو من مايو إلى سبتمبر للحصول على أفضل الأحوال الجوية والأنشطة الخارجية والتكلفة الرخيصة.



تعرف على أفضل فنادق بولندا المناسبة للعائلات مع الأطفال.


5. فيتنام

تشتهر دولة فيتنام بمناظرها الطبيعية الخلابة وثقافتها الغنية ومأكولاتها اللذيذة، كما أنها واحدة من أرخص الوجهات السياحية في العالم مع سكان محليين ودودين وأنشطة متنوعة للعوائل.


في فيتنام يمكن للأطفال الاستمتاع برحلة بحرية عبر خليج هالونج، واستكشاف مدينة هوي آن القديمة، وزيارة المطاعم المحلية في هانوي، والاسترخاء على شواطئ دا نانغ، واكتشاف دلتا ميكونغ في جولة بالقارب لأجواء لا تنسى عند القيام بالسياحة العائلية.


تشمل أفضل الوجهات السياحية في فيتنام على مدينة هانوي، ومدينة هوشي منه، وهوي آن، ودا نانغ، وخليج هالونج ويكون أفضل وقت لزيارة فيتنام مع الأطفال هو من نوفمبر إلى أبريل عندما يكون الطقس أكثر برودة وأقل رطوبة مع أسعار رخيصة مثالية للسياحة.



تعرف على أفضل فنادق فيتنام المناسبة للعائلات مع الأطفال.


6. اليونان

تشتهر السياحة في اليونان بآثارها القديمة وجزرها الجميلة وطعامها اللذيذ، كما أنها خيار رائع للعائلات نظرًا لمواقعها التاريخية وشواطئها الجميلة وسكانها المحليين المرحبين وفعالياتها الثقافية.


سيحب الأطفال زيارة الأكروبوليس في أثينا، واستكشاف شواطئ جزيرة كريت واحدة من أجمل جزر اليونان، واكتشاف مدينة رودس القديمة، والاستمتاع بالرياضات المائية في ميكونوس، والقيام بجولة بالقارب عند السياحة في سانتوريني.


من أجمل وجهات السفر في اليونان نجد السياحة في أثينا وسانتوريني وميكونوس وكريت ورودس، بينما يكون أفضل وقت لزيارة اليونان مع الأطفال هو من أبريل إلى أكتوبر، مع ذروة الموسم السياحي من يونيو إلى أغسطس.



تعرف على أفضل فنادق اليونان المناسبة للعائلات مع الأطفال.


7. المجر

تشتهر المجر بحماماتها الحرارية وهندستها المعمارية المذهلة وتاريخها الغني، وبما أنها دولة سياحية آمنة ورخيصة ومدمجة بها العديد من مناطق الجذب المناسبة للأطفال، فكان واجبًا علينا إضافتها إلى قائمة أفضل دول سياحية رخيصة للأطفال والعائلات.


في المجر، يمكن للأطفال زيارة حديقة حيوان بودابست والحديقة النباتية، والقيام برحلة بحرية بالقارب في نهر الدانوب، واستكشاف قلعة بودا، والاستمتاع بالحمامات الحرارية في سبا Szechenyi، واكتشاف المعروضات التفاعلية في قصر العجائب والعديد من الأنشطة العائلية.


إقرأ: أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية


بينما تشمل الوجهات السياحية في المجر مدينة بودابست وبحيرة بالاتون وإيجر وديبريسين وبيكس ويكون أفضل وقت لزيارة المجر مع الأطفال هو من مايو إلى سبتمبر للاستمتاع بالطقس اللطيف والأنشطة الخارجية والأسعار الرخيصة.



تعرف على أفضل فنادق المجر المناسبة للعائلات مع الأطفال.


8. ماليزيا

تعد ماليزيا بثقافتها المتنوعة وجزرها الجميلة ومدنها النابضة وتكلفتها الرخيصة واحدة من أفضل دول آسيا للسياحة العائلية مع الأطفال، فهي وجهة صديقة للعائلة بشكل كبير وذات طبيعة جميلة وتجارب متعددة الثقافات.


عند السياحة في ماليزيا، يمكن للأطفال استكشاف أبراج بتروناس في كوالالمبور، وزيارة منتزه صنواي لاجون الترفيهي، واكتشاف العالم تحت الماء في أكواريا كيه إل سي سي، والاستمتاع بشواطئ لانكاوي واحدة من أجمل جزر ماليزيا، وزيارة المعارض التفاعلية في مركز بتروساينز ديسكفري والعديد من التجارب السياحية التي تنتظر عائلتك بكتلفة رخيصة.


تشمل أفضل الوجهات في ماليزيا مدينة كوالالمبور وجزيرة لانكاوي وبينانغ ومالاكا وبورنيو بينما يكون أفضل وقت لزيارة ماليزيا مع الأطفال هو من نوفمبر إلى فبراير، حيث يكون الطقس أكثر برودة وجفافًا ورخيص التكلفة.



تعرف على أفضل فنادق ماليزيا المناسبة للعائلات مع الأطفال.


9. تركيا

تتميز دولة تركيا بتاريخها الغني، ومناظرها الطبيعية المتنوعة، وأسواقها النابضة والمأكولات الشهية والتجارب الثقافية المتنوعة، كما إنها وجهة تتمتع بأسعار معقولة مع مناطق جذب مناسبة للعائلات والأطفال.


يمكن للأطفال استكشاف آيا صوفيا في إسطنبول، والقيام بجولة في منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا، وزيارة مدينة أفسس القديمة، والاستمتاع بشواطئ أنطاليا، واكتشاف المداخن الخيالية في جوريم.


من بين أجمل الأماكن السياحية نجد إسطنبول وكابادوكيا وأفسس وأنطاليا وألانيا وباموكالي، ويكون أفضل وقت لزيارة تركيا بصحبة الأطفال هو من أبريل إلى أكتوبر بينما يكون الطقس أفضل في فترة من مايو إلى سبتمبر.



تعرف على أفضل فنادق تركيا المناسبة للعائلات مع الأطفال.


10. إندونيسيا

تشتهر إندونيسيا بأنها واحدة من أفضل الدول السياحية العائلية والتي تتمتع بتكلفتها الرخيصة وبجزرها المذهلة وثقافتها الغنية ومأكولاتها اللذيذة.


إنها دولة سياحية ميسورة التكلفة ومتنوعة مع ترحيب ودود من السكان المحليين، وأين سيستمتع الأطفال بزيارة شواطئ بالي، واكتشاف الحياة البرية في بالي سفاري والمنتزه البحري، والاستمتاع بالرياضات المائية في جزر جيلي، ولا تفوتوا القيام برحلة عائلية إلى جبل برومو الشاهق.


هي من أجمل دول العالم من حيث الطبيعة وتشمل الوجهات الرئيسية في إندونيسيا إلى بالي وجاكرتا ويوجياكرتا ولومبوك وجزر جيلي، بينما يكون أفضل وقت لزيارة إندونيسيا مع الأطفال هو من أبريل إلى أكتوبر خلال موسم الجفاف للحصول على أفضل الأحوال الجوية والأسعار.



تعرف على أفضل فنادق إندونيسيا المناسبة للعائلات مع الأطفال.


وفي الأخير، فقد تعرفنا في هذا المقال على قائمة لأفضل الدول السياحية للسفر مع الأطفال وكانت رخيصة التكلفة أيضا لنسهل على الآباء والأمهات إختيار وجهتهم القادمة مع صغارهم دون التأثير على حسابهم البنكي، فقد نوعنا في نمط السياحة العائلية في هذه الدول بتنوع الأنشطة والثقافات لتختاروا أفضل دولة سياحية للاطفالكم.


طاقم سافر معنا يتمنى لمتابعينا وللأطفالهم عطلة سعيدة مليئة بالمرح والمغامرة ورخيصة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع