القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 7 أماكن سياحية في بيهاتش مع تكلفة السياحة في بيهاتش

 


السياحة في بيهاتش

مدينة بيهاتش واحدة من أجمل الوجهات السياحية في البوسنة والهرسك التي توفر تجارب فريدة وأماكن تستقبل الآلاف من السياح والمسافرون العرب بشكل سنوي، حيث تشتهر السياحة في بيهاتش بإعتبارها الوجهة المثالية لجميع الشخصيات سواء كانت من عشاق الجمال الطبيعي أو التراث الثقافي أو الهندسة المعمارية أو الطعام اللذيذ أو المناظر الطبيعية والطابع التاريخي في أشهر أماكن سياحية في بيهاتش.


لهذا، سنتعرف في هذا المقال على افضل الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة في مدينة بيهاتش والوقت المناسب للقيام بذلك حسب رغباتك الشخصية وتكلفة السياحة المتحمل إنفاقها عند السياحة في بيهاتش.


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا وقم بالسياحة في بيهاتش.


أفضل أماكن سياحية في بيهاتش

حديقة أونا الوطنية | Nacionalni park Una

أكبر حديقة وطنية في البوسنة والهرسك، تعتبر حديقة أونا الطبيعية من أشهر الأماكن السياحية في بيهاتش التي يزورها جميع السياح والمسافرين العرب فور تواجدهم داخل مدينة بيهاتش قصد السياحة، افتتحت هذه الحديقة في عام 2008 بمساحة 350 كيلومتر مربع من الطبيعة البوسنية الخلابة التي تمر عليها مياه نهر أونا وكركا وأوناك، كما تقام مسابقة التجديف بالكاياك الشهيرة في شلال مارتين برود، أحد شلالات أونا الساحرة.


تكثر الأنشطة السياحية هنا، إذ يمكنك القيام بالعديد من الفعاليات الممتعة مع العائلة والأصدقاء، من الإستمتاع بمشاهدة الحيوانات والزهور والقلاع على التلال، تناول بعض الأكل في مطعم أونا، التخييم في معسكرات التخييم، ركوب الدراجات الهوائية، التجديف بالكاياك أو صيد الأسماك (برخصة وفي مواقع خاصة)، المشي في مسارات طبيعية واستنشاق هواء نقي أو القيام بنزهة عائلية وحفلة شواء في مناطق النزهة، ولا تفوت مشاهدة التنوع البيولوجي للطبيعة في بيهاتش البونسة والهرسك بأكثر من 30 نوع سمك و130 نوع طيور وحيوانات أخرى مثل الثعلب، الذئب والدب أيضا، ستقضي وقت ممتع هنا أثناء سفرتك السياحية في بيهاتش.


قلعة اوستروزاك | Ostrožac Castle

تعد قلعة أوستروزاك واحدة من أهم الأماكن التاريخية فيي بيهاتش خاصة والبوسنة والهريك عامة، إذ تعود الى القرن الثالث عشر بموقع على الضفة اليسرى لنهر أونا وإرتفاع 206 متر، لتوفر القلعة أكثر من 150 منحوتة تاريخية وفنية وبقايا للمجد القديم ببوابات مزخرفة، قد لا تكون حالة القلعة الداخلية في افضل حالاتها لكن مساحاتها الخارجية تجعل الرحلة تستحق الزيارة، إذ ستحصل على إطلالات بانورامية على الجبال المحيطة وإمكانية التعمق في جدرانها التي تسرد تاريخ المكان والآثار التاريخية لمدينة بيهاتش البوسنية.



معرض المدينة | Gradska galerija

عشاق الفن أين أنتم؟ إذ يعد معرض المدينة واحد من أهم الأماكن والمؤسسات الفنية والثقافية في دولة البوسنة والهرسك ومدينة بيهاتش، والذي يسرد التاريخ والإرث المحلي بإحتواءه على مئات اللوحات الفنية بالزيت والألوان المائية والرسومات مع مجموعة من الحرف اليدوية المصنوعة محليا بجودة ومهارة زخرفة عالية مستوحاة من الثقافة البوسنية، يقع المعرض في الساحة المركزية، ولا تتردد بزيارته أكثر من مرة إذ قد تستقبلك قطع جديدة في كل مرة تزور هذا المكان السياحي الممتاز في بيهاتش.



شلال ستراباكي بوك | Štrbački buk

يعد شلال ستراباكي واحد من أجمل الأماكن السياحية في بيهاتش وأكبر الشلالات على نهر أونا بموقع على حدود البوسنة والهرسك مع دولة كرواتيا، إذ تتساقط المياه من على ارتفاع 25 متر وتكثر الأنشطة الخارجية بالمكان، من التجول في مسارات الغابة الى الإستمتاع بالفعاليات المائية من التجديف بالكاياك وتأجير قارب من طرف أحد الوكالات المسجلة والمجهزة بمعدات السلامة والآمان للحصول على أفضل تجربة أثناء السياحة في بيهاتش.



مسجد فتحية | Fethija džamija

يعد مسجد فتحية من أقدم الأماكن وأقدم مبنى قوطي في البوسنة والهرسك، إذ كان في الأساس كنيسة عام 1266، وبعد عام 1592 أصبح مسجد للمسلمين في وقت العثاميين في بيهاتش، يحتوي المسجد على مكان للنساء للصلاة أيضا ومكان للدروس، كما تقام خطبة الجمعة به باللغة البوسنية.



جبل أوجسينيكا | Osjecenica

بإرتفاع 1,798 متر فوق مستوى سطح البحر، ينتمي جبل أوجسينيكا من سلسلة ديناريك الألب بإطلالة على نهر أونا من جانب وثلاث حقول خضراء من جانب آخر، ستحيطك الطبيعة من جميع الجهات، وعند صعودك للقمة إستعد لمشاخدة أسحر الإطلالات الطبيعية من المساحات الخضراء الى المنحدرات الصخرية الى الجبال القريبة مع مجموعة ضخمة من النباتات والزهور التي ستزين رحلتك الى أحد افضل الأماكن السياحية في بيهاتش.



جزر يابوديان | Japodski otoci

تعتبر جزر يابوديان من أجمل الاماكن السياحية في بيهاتش، إذ هي عبارة عن جزر صغيرة على نهر أونا والمكان المثالي للقيام بأمتع الأنشطة من التخييم والتجديف بالكاياك والسباحة في بيئة طبيعية تحيط بك من جميع الجوانب وبجنب مياه نقية تعكس اللون الأخضر للأشجار مما تزيد المكان سحرًا وجمالاً، خاصة في فصل الصيف عندما لن تستطيع مقاومة عدم القفز على المياه الدافئة مع جميع أفراد العائلة أثناء السياحة في بيهاتش.



أفضل وقت للسياحة في بيهاتش

والآن بعد التعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة بيهاتش بالبوسنة والهرسك، حان الوقت للتعرف على أفضل وقت لزيارة هذه التحفة السياحية، هيا بنا!


يعتبر فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس) هو الوقت المثالي للسياحة في بيهاتش لعشاق الأجواء الدافئة والأنشطة الكثيرة في الهواء الطلق، أين تكون درجات الحرارة معتدلة ومناسبة لاستكشاف الجبال المحيطة والقيام بالرحلات الجبلية وأمتع الرياضات المائية على بحيرات بيهاتش الخلابة.


وفي حين كنت تفضل الأجواء الباردة والجليدية، فإن فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) هو الخيار المناسب لك، إذ سيتيح لك فرصة للاستمتاع بالتزلج في مناطق التزلج القريبة من بيهاتش والاستمتاع بأجمل المناظر الثلجية التي ستراها في حياتك.


وبغض النظر عن الوقت الذي تختاره، ستجد في بيهاتش مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم السياحية التي تناسب جميع الاهتمامات، وهذا منحنى بياني يمثل تغييرات متوسط درجة الحرارة في بيهاتش بدلالة أشهر السنة لتسهل عليك إختيار أفضل وقت لك للسياحة في بيهاتش بأنسب الدرجات.

أفضل وقت للسياحة في بيهاتش


تكلفة السياحة في بيهاتش

والآن بعد التعرف على كل من أفضل الاماكن السياحية وأفضل وقت للسياحة في بيهاتش، يجب أن نجيب على أهم سؤال، هل بيهاتش غالية ؟ أو رخيصة ؟ وللإجابة على هذا السؤال سنقسم الجواب على عدة فقرات، من أسعار الفنادق في بيهاتش وتكاليف الأكل اليومي الى خيارات المواصلات وأسعارها وهذا لتسهل عليك معرفة القيمة المحتمل إنفاقها أثناء زيارة بيهاتش السياحية سواءًا كنت وحيدا أو مع شخص آخر، هيا نبدأ!


بالنسبة لأسعار الفنادق في بيهاتش، فهي تختلف على حسب الموسم وعدد النجوم المحصل عليها، تبدأ أسعار فنادق ثلاث نجوم من 50 دولار، وفنادق أربع نجوم من 85 دولار، وفيلا فاخرة في بيهاتش تبدأ من 150 دولار لليلة الواحدة.


وبالنسبة للأكل، يمكنك الحصول على وجبة في مطعم رخيص ب3 دولارات، ووجبة لشخصين في مطعم متوسط ​من ثلاثة أطباق ب18 دولار أمريكي، وهذا يختلف حسب نوع المطعم ونوع الأكل الذي طلبته.


وبالنسبة للنقل والمواصلات، يمكنك الحصول على تذكرة واحد في المواصلات العامة ب2 دولار، اشتراك شهري ب25 دولار، رحلة بسيارة الأجرة لمدة ساعة بحوالي 10 دولارات، وهذا يتغير على حسب الموسم والمسافة بين مختلف الأماكن السياحية التي ترغب بزيارتها في بيهاتش.


وهذه هي تكلفة السياحة في بيهاتش لمدة أسبوع على حسب نمط السياحة وعدد الأشخاص :


  • لشخص واحد قد يكلفك اسبوع في بيهاتش من 440 دولار عند السياحة بميزانية الى 890 دولار وقد تصل الى 1600 دولار عند السياحة الراقية في بيهاتش.


  • لشخصين قد يكلفكما الاسبوع من 580 دولار عند السياحة بميزانية الى 1200 دولار وقد تصل الى 2100 دولار للأسبوع.


وبهذا أتمنى ان أكون قد أجبت على سؤال هل بيهاتش غاليه ؟ إذ هي مدينة رخيصة يمكنك بسهولة السياحة فيها بتكلفة صغيرة وأنشطة كثيرة ويمكنك الحصول على تجارب فاخرة بقيمة إضافية صغيرة، كما عليك الأخد بالإعتبار على أن التكاليف والأسعار تختلف على حسب الموسم الذي قمت بزيارة بيهاتش فيه والأسلوب السياحي الذي إخترته لرحلتك السياحية في بيهاتش.


Booking.com

وفي الأخير، فقد تعرفنا في هذا المقال بالتفصيل على أفضل الاماكن السياحية في بيهاتش التي تستحق الزيارة أثناء التواجد في أحد أجمل مدن البوسنة والهرسك وفي أي وقت ينصح بزيارتها حسب مختلف إهتمامات المسافرون العرب والميزانية المحتمل إنفاقها للقيام بالسياحة في بيهاتش، طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة وأيام لا تنسى في مدينة بيهاتش في البوسنة والهرسك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع