القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 دول آسيا للسياحة العائلية وتقوية الروابط العائلية

 


السياحة العائلية في دول آسيا

تعتبر قارة آسيا من أجمل قارات العالم، إذ تتمتع بثقافات وتقاليد فريدة من نوعها لا يمكن للعائلات تجاهلها أثناء الرغبة بالسياحة العائلية.


للعائلات التي ترغب بقضاء وقت ممتع وعيش تجارب جديدة لتقوي الترابط العائلي بين افراد العائلة، فإن دول آسيا توفر العديد من الخيارات المثيرة والممتازة لكم.


فمن استكشاف التنوع البرب في غابات سري لانكا الإستوائية الى القيام برحلات السافاري والتزلج فوق الكثبان الرملية في صحراء قطر، فلا تفوت تجربة السياحة العائلية في إحدى هذه الدول السياحية الرائعة في آسيا.


حيث سنتطرق في هذا المقال على افضل دول آسيا المناسبة للسياحة العائلية لقضاء عطلة لا تنسى وفرصة لاستكشاف الثقافة والتاريخ والطبيعة في بيئة آمنة ومريحة.


لذا جهز امتعتك وهيا سافر معنا الى افضل دول سياحية في آسيا للعوائل.


افضل دول آسيا للسياحة العائلية

تتميز دول آسيا بتوفيرها على العديد من الأنشطة المناسبة للعائلات، بالإضافة إلى خيارات متنوعة للإقامة، وتنوع ثقافي وتاريخي فريد، وأيضا مناظر طبيعية خلابة بأسعار معقولة، والوجهات التي سنتطرق اليها الآن هي وجهات سياحية مثالية للعائلات التي تبحث عن عطلة ممتعة ومميزة في آسيا.


1. الإمارات العربية المتحدة:

تعتبر الإمارات العربية المتحدة وجهة لا يستهان بها في قائمتنا، لتوفرها على العديد من الأنشطة الترفيهية والتجارب الممتعة التي يمكن للعائلات الاستمتاع بها بالإمارات.


قيادة سيارات رباعية الدفع والتزحلق على الرمال في صحراء دبي، ركوب الجمال والخيول، زيارة المتاحف والمنتزهات المائية وأشهر الأماكن السياحية في دبي، هي كلها أنشطة يمكن لجميع أفراد العائلة، سواء كانوا أطفالًا أو كبارًا قضاء وقت ممتع بالقيام بها.


دون نسيان العامل الرئيسي في عملية إختيار افضل دول آسيا للسياحة العائلية، ألا وهي الأمن والسلامة، والإمارات قد حققت ذلك بترتيبها ثاني أأمن دولة بالعالم وذلك لتوفر أنظمة أمنية حديثة ومتطورة على جميع البلد.




2. إندونيسيا:

التنوع الثقافي والجمال الطبيعي جعل إندونيسيا واحدة من اجمل دول اسيا للسياحة العائلية، حيث توفر فعاليات مناسبة لجميع افراد العائلة من الصغار الى الكبار.


يمكن للصغار قضاء وقت ممتع بزيارة الحدائق الطبيعية والمنتزهات المائية والإستمتاع بالرمال الذهبية لشوائطئ جزر إندونيسيا.


بينما يمكن للكبار القيام بمغامرات كثيرة ايضا، من الغوص والغطس في المياه العميقة الكريستالية، ركوب الأمواج والدراجات الجبلية، رحلات المشي لمسافات طويلة في أدغال الغابات المطرية لإندونيسيا، هناك شيئ لجميع أفراد العائلة.


وأجمل ما يعجبني في هذه الدولة، هي خيارات الأكل الحلال التي فيها، والذي لن يكلفك الى بضع دولارات لوجبة كاملة عائلية منها "ناسي غورينغ" المتكون من الأرز المقلي مع البيض والخضروات، وأما لعشاق المأكولات الحارة فلا تترددوا بتجربة "رندانغ" ويتكون من الدجاج المشوي في صلصة حارة لوجبة حارة وشهية.




3. كمبوديا:

تعتبر كمبوديا واحدة من افضل دول اسيا للسياحة العائلية التي توفر مزيجً من المغامرات الممتعة للقيام بها والثقافة المثيرة لإستكشافها بميزانية محدودة.


تتمثل الطبيعة في كمبوديا للعائلات في غابات بها أكثر من 37 فصيلة من المانغروف والصحاري وشواطئ البحر، ولا تنسى إقتناء ذاكرة اخرى لكاميرتك لأنها ستمتلئ بسرعة من صور المناظر الطبيعية في كمبوديا.


وإذا قمت بزيارة هذه الدولة في أواخر اكتوبر او أوائل نوفمبر، فقد تتاح لعائلتك الفرصة لمشاهدة بون ام توك الذي يعرف بإسم مهرجان المياه الكمبودي اين تتسابق عشرات القوارب الخشبية الطويلة وعلى متنعها عشرات الجدافين في مدينة بنوم بنه لأجواء لا تنسى للعائلات.




4. سريلانكا:

تكثر الأنشطة العائلية في سريلانكا بكثرة جمالها الطبيعي وثقافتها الغنية وتراثها العريق، فيمكنك قضاء وقت عائلي ممتع بزيارة شواطئ سريلانكا والمشي على طول البحر بينما تشاهد غروب الشمس على البحر الهندي او اكتشاف الحياة البرية المتنوعة في غاباتها الاستوائية الخضراء اين ستصادف العديد من الفيلة والقرود والطيور الاستوائية ومجموعة من الحيوانات النادرة.


قد يهمك : أجمل 10 دول في العالم من حيث الطبيعة.


يمكنك القيام بجولة على ظهر الفيل او رحلة عائلية على القارب في بحيرة كوجالا، وأما اذا كان الجو ممطرا، فلا تتردد بإكتشاف ما تقدمه المتاحف والمعارض في سري لانكا من تراث وفنون. 




5. قطر:

تستحق حقا قطر أن تكون في قائمة اليوم لأفضل دول آسيا للسياحة العائلية، يمكنك بدأ يومك بالتوجه الى سوق واقف الشهير وهو واحد من أشهر الاماكن السياحية في قطر، لإقتناء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية والتوابل المحلية.


أو يمكنك مشاهدة الأعمال الفنية للتحف الإسلامية المختلفة في مكان واحد يسمى متحف الفن الإسلامي في بيئة من روائع الفن الإسلامي، الأعمال المعدنية والمجوهرات والقطع الخشبية والعملات المعدنية القديمة أين ستجد كل شيء يروي قصة رائعة.


يقع المتحف في نهاية أحد أشهر أماكن تمشيه في قطر، ألا وهي كورنيش الدوحة التي تعطيك 7 كيلومتر من مسافة المشي على الواجهة البحرية من جنبك وناطحات السحاب من جنبك الثاني.


ولأجواء عائلية أثناء السياحة في قطر للعوائل ، توجه إلى سافاري الصحراء بسيارات رباعية الدفع فوق الكثبان الرملية وتزلج على الرمال وإركب الجمال الرائعة والعديد من الفعاليات في قطر بإنتظارك، لتصل إلى أحد اجمل روائع قطر ألا وهو خول العديد أين تلتقي المياه مع رمال الصحراء الذهبية وترتفع هرمونات السعادة.




6. الفلبين:

تضم الفلبين على اكثر من 7000 جزيرة وتعد من أجمل دول اسيا للسياحة للعائلات التي تعشق المناظر الطبيعية الخلابة حول العالم.


فيمكنك زيارة جزيرة بوراكاي والإستمتاع بمياهها مع أمتع الانشطة من السباحة، الغطس، الغوص، أو مجرد الاسترخاء على الشاطئ في أجواء أكثر من عائلية، مع توفر العديد من المطاعم في الجوار لتبلية رغبات معدتك ومعدة عائلتك.


ثم توجه الى مدينة سيبو وإستكشف ما توفره لك المدينة من فعاليات وجمال طبيعي، قم بزيارة تلال الشوكولاتة التي تشتهر بها المدينة والتي يتجاوز عددها 1200 تل يتغير لونها من الأخضر الى البني في موسم الجاف، ليكتسب بذلك إسم تلال الشوكولاتة، ومن بين اشهر الانشطة العائلية التي يمكنك القيام بها عند السياحة في سيبو هي مشاهدة الحيتان الضخمة او صعود الجبال المتعددة وإستكشاف أجواء المدينة التقليدية.


قد يهمك : أجمل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في آسيا


ولا يمكنك زيارة دولة الفلبين دون زيارة عاصمتها، مانيلا، فهي المكان المثالي للسياحة العائلية، اين يمكن لأطفالك زيارة حديقة محيط مانيلا والتعرف على حيوانات الحياة البحرية في ممر زجاجي شفاف يدخلك في الأجواء المحيطية، ويمكنك الذهاب للتسوق في مول آسيا المليئ بالمتاجر والمطاعم والأماكن الترفيهية ثم لتختم يومك بجولة على القارب انت مع عائلتك في خليج مانيلا للإستمتاع بغروب شمس جميل وناطحات سحاب عالية وأجواء عائلية.




7. سنغافورة:

توفر سنغافورة أنشطة ترفيهية للكبار والصغار وهي تمزج بين الانشطة التقليدية القديمة والتكنولوجيا والتجارب الحديثة، فيمكنك أخذ اطفالك الى حديقة الحيوانات ليلعبوا مع الحيوانات او الإستمتاع بركوب الافعوانيات في الجزيرة. 


القيام برحلة على القارب وركوب التلفيريك للحصول على اطلالة جميلة على الجزيرة، هما خياران ممتازان لك ولعائلتك في جزيرة سانتوزا.


ولسياحة عائلية لا تنسى توجه الى الحي الصيني لإقتناء بعض الهدايا التذكارية تبقي الرحلة في ذاكرة جميع افراد عائلتك، فمن العناصر الزخرفية كالأواني الى الحرف اليدوية كالأوشحة والحقائب، ستجد أشياء مثيرة للإقتناء من هذه الدولة السياحية الممتازة.


كما توفر سنغافورة للعائلات مستوى عالي من الأمان والنظافة، وهذا المزيج جعلهاخيارًا مناسبًا للسياحة العائلية في دول اسيا في بيئة آمنة وصحية.




8. كوريا الجنوبية:

إذا كنت ترغب بتقديم لعائلتك تجربة تجمع بين الحداثة والتقاليد القديمة مع تنوع في الأنشطة المثيرة، فعليك بالسياحة العائلية في كوريا الجنوبية.


قم بزيارة حديقة نامسان التي تعتبر اكبر حديقة في مدينة سيول بمجموعة ضخمة من النباتات والاشجار والحيوانات او إذهب الى حد الأسواق المكتضة وتجول بداخل المدينة، كما قد ترغب بالقيام بجولة سياحية فيها خاصة في الليل، عندما تضاء جميع المباني والأماكن السياحية بالأضواء المختلفة طوال الليل، تعتبر كوريا الجنوبة واحدة من أكثر الدول أمانا ومناسبةً للعائلات.


إختم رحلتك العائلية بزيارة متحف كوريا الوطني ومشاهدة العديد من القطع الأثرية والأعمال الفنية القديمة للبلد او اخد اطفالك الى متحف سيول للاطفال ليتعلمو عن طريق اللعب في اكثر من مئة لعبة تعليمية ممتعة لكي تنال السياحة في كوريا الجنوبية إعجاب كل افراد عائلتك.




9. اليابان:

توفر اليابان للعوائل مزيجا إستثنائي من التراث الثقافي والحضاري والتكنولوجيا الحديثة التي توفر تجارب سياحية لا تنسى.


فمن إستكشاف المدن الغنية بالتاريخ مثل كيوتو ونارا الى الإستمتاع بإطلالات جميلة على مدينة طوكيو من برج طوكيو الذي يقدر ارتفاعه بـ333 متر فوق مستوى سطح البحر وخاصة في الليل عندما تضيء اضواء المدينة وتولد تجارب جديدة بأشهر وجهات السياحة في اليابان.


ولا يمكن للعائلات زيارة اليابان دون تناول اشهر أطباقها التي نالت إعجاب الملايين من الناس حول العالم الا وهي وجبة السوشي والرامن، أين ستتمكن من تناولها في بلدها الأصلي، في دولة اليابان الواقعة في شرق آسيا.





10. ماليزيا:

الطبيعة الخلابة والشواطئ الرملية مع التاريخ والثقافة الغنية، جعلت ماليزيا واحدة من افضل الوجهات السياحية في آسيا للعائلات وأكثرها أمانا.


إبدأ بزيارة المعالم السياحية التي توفرها العاصمة كوالالمبور للسياح كالإستمتاع بإطلالة ساحرة على المدينة من برج التوأمين على إرتفاع 452 متر فوق مستوى سطح البحر او زيارة الحيوانات اللطيفة والنادرة في حديقة الحيوانات. 


دون نسيان التمتع بتذوق الأكلات الماليزية سواءً في الشوارع او في المطاعم ستجد أطباق لذيذة بشكل غريب قد ترغب بتخصيص يوم كامل لها مع عائلتك للتجربة.




تعرف على أفضل الفنادق العائلية في آسيا من هنا .

وفي الأخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل دول آسيا للسياحة العائلية التي تم اختيارها على المناطق الطبيعية المختلفة من الصحاري الى الجزر الإستوائية ومن الأنشطة الترفيهية إلى التجارب التقليدية، وتتميز قائمة افضل بلدان آسيا للسياحة العائلية على مستويات عالية من الآمن والطمأنينة لتستمتع كل العوائل بالوجهات السياحية والمأكولات اللذيذة في بيئة ممتعة وآمنة.


قد يهمك : أفضل 10 دول أوروبا للسياحة العائلية.


طاقم سافر معنا يتمنى لكم تجربة لا تنسى في افضل بلدان آسيا للسياحة العائلية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع