القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 14 دولة سياحية دافئة في الشتاء للهروب من البرد


السياحة الدافئة في الشتاء

مع دخول فصل الشتاء، يبحث الكثيرون عن الفرصة للهروب من برودة الطقس والاستمتاع بأجواء دافئة ومشمسة، لذا، تصبح الدول السياحية ذات الطقس الدافئ وجهة مثالية لقضاء عطلة الشتاء من طرف مختلف السياح والمسافرين العرب.


في هذا المقال، سنستكشف أجمل دول السياحة الدافئة التي يمكن زيارتها خلال فصل الشتاء، وهي كثيرة، فمن الجزر الاستوائية في منطقة الكاريبي إلى شواطئ شبه الجزيرة العربية، ومن الوجهات الطبيعية في آسيا إلى الوجهات الأثرية في أمريكا الجنوبية، لذا سنستعرض لكم على أجمل 14 دولة سياحية دافئة يمكنكم زيارتها للاستمتاع بالطقس الدافئ والنشاطات الممتعة أثناء السياحة في الشتاء.


أجمل دول سياحية دافئة في الشتاء

1. تايلاند

تايلاند ليست واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في جنوب شرق آسيا فقط بل هي من اجمل الدول السياحية الدافئة في الشتاء والتي تشتهر بشواطئها الرملية الخلابة وثقافتها الغنية ومعالمها الثقافية الفريدة والأسواق الليلية الحية.


بالإضافة الى أنها من أرخص الوجهات السياحية في الشتاء، إلا أنها غنية بالأنشطة والفعاليات كذلك في هذا الفصل، أين يمكنك قضاء أوقات ممتعة على الشواطئ الرملية في جزر تايلاند مثل بوكيت وكوه ساموي، أو استكشاف الحياة البحرية الرائعة من خلال الغوص والغطس، ولا تنسى تجربة الطعام اللذيذ في المطاعم المحلية والتسوق في الأسواق التقليدية.


كما تستقبل تايلاند المسافرون العرب بمناخ دافئ ومشمس طوال العام، حيث تتراوح درجات الحرارة في شهور الشتاء بين 24 و 32 درجة مئوية بداية من أكتوبر وتنخفض قليلاً خلال الأشهر التالية.


2. أستراليا

بسبب موقعها الإستراتيجي، تُعتبر أستراليا من أجمل الدول للسياحة لمن يبحثون عن الدفء خلال فصل الشتاء، حيث تشتهر بمناخها الدافئ والشواطئ الرائعة، بالإضافة إلى كونها موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة البرية الفريدة والمناظر الطبيعية الساحرة.


من بين الأنشطة السياحية الدافئة التي يمكنك الاستمتاع بها في فصل الشتاء، هي الاستمتاع بالشواطئ الرملية البديعة مثل سواحل غولد كوست وسيدني، والقيام بأنشطة مائية مثل السباحة وركوب الأمواج أو حتى التمعن في جمال الحياة البحرية من خلال الغوص وركوب القوارب في مياهها.


وفي فصل الشتاء، فتتميز أستراليا بمناخها الدافئ والمشمس أين تتراوح درجات الحرارة في المدن الرئيسية مثل سيدني بين 15 و 27 درجة مئوية في أكتوبر وترتفع قليلاً خلال الشهور التالية، عكس باقي الدول السياحية في العالم.


إقرأ: أفضل وجهات السفر في شهر أكتوبر

 


3. المكسيك

لا يمكن عمل قائمة لأجمل دول سياحية دافئة في الشتاء دون ذكر المكسيك، أحد الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في العالم، والتي تجمع بين الثقافة الغنية والتاريخ العريق والشواطئ الرملية ومطبخها اللذيذ والمتنوع الذي يشمل الأطباق الطازجة والمأكولات البحرية.


بالإضافة الى ذلك، فتقدم المكسيك العديد من الأنشطة السياحية الدافئة التي يمكنك فعلها، منها الاسترخاء على الشواطئ الرملية مثل كانكون وتولوم وبويرتو فالارتا، المشاركة في أنشطة مثل الغطس والركوب على الأمواج أو حتى زيارة أشهر المواقع الأثرية في المكسيك مثل الأهرامات في تيوتيواكان وشيتشين إيتزا.


وبالنسبة حول المناخ والطقس في المكسيك، فيمكنك توقع مناخ دافئ ومشمس خلال فصل الشتاء ودرجات الحرارة تتراوح في المناطق الساحلية مثل كانكون بين 20 و 28 درجة مئوية في أكتوبر وتظل معتدلة خلال الشهور التي بعدها.


4. كوستا ريكا

كوستا ريكا هي من أجمل الوجهات السياحية في أمريكا الوسطى والتي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء بأجواء دافئة وأنشطة ممتعة، حيث تتميز بتضاريسها الغنية والمتنوعة وشواطئها الخلابة وتنوع الحياة البرية.


وعند السفر إليها في فصل الشتاء، تنتظرك العديد من الأنشطة السياحية الدافئة منها الغوص في المياه الزرقاء الفيروزية للمحيط الهادئ، اكتشاف الغابات الاستوائية الكثيفة، زيارة المتنزهات الوطنية الساحرة مثل متنزه كوركوفادو، بالإضافة الى اكتشاف الثقافة المحلية الغنية من خلال زيارة أشهر الأسواق المحلية وتذوق ألذ المأكولات التقليدية.


تتميز كوستا ريكا بمناخ استوائي دافئ طوال العام، وفي فصل الشتاء أيضا أين تتراوح درجات الحرارة في الساحل بين 21 و 29 درجة مئوية في أكتوبر، وتظل معتدلة في باقي الأشهر الشتوية.


إقرأ: أفضل وجهات السفر في شهر نوفمبر


5. جنوب إفريقيا

تُعتبر جنوب إفريقيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية تنوعًا في العالم ومن الدول السياحية الدافئة في الشتاء والتي تجمع بين الحياة البرية الغنية والمناظر الطبيعية والتاريخ العريق، دون نسيان ثقافتها المتنوعة والمتعددة العرقيات.


الاستمتاع بجولات السفاري في محميات الحياة البرية مثل كروغر الوطني، رؤية الحيوانات البرية الشهيرة مثل الأسود والفيلة، بالإضافة الى زيارة المدن الساحلية الجميلة مثل كيب تاون والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والمطاعم الفاخرة، هي كلها انشطة سياحية يمكنك القيام بها عند زيارة احد أجمل الدول الدافئه في الشتاء بالقارة الإفريقية.


كما تتميز جنوب إفريقيا بمناخ دافئ ومعتدل خلال فصل الشتاء، حيث تتراوح درجات الحرارة في مدينة كيب تاون مثلاً بين 14 و 26 درجة مئوية في أكتوبر وتبقى مستقرة خلال الأشهر الشتوية الأخرى للاستمتاع بالطقس الدافئ والجو اللطيف في أحد أدفى وجهات السفر في الشتاء.


6. مصر

تُعتبر مصر واحدة من أقدم الحضارات في العالم، وتشتهر بتاريخها العريق والثقافة الغنية والآثار الهائلة، إذ تعتبر الأهرامات ومعابد الفراعنة من بين أبرز المعالم السياحية في العالم، وتُعتبر النيل واحدة من أهم الأنهار في مصر التي شكلت محوراً حيوياً للحضارة المصرية القديمة والسياحة المصرية الحديثة.


كما توفر مصر العديد من الأنشطة السياحية الدافئة التي يمكن للسياح الاستمتاع بها خلال فصل الشتاء، بما في ذلك زيارة معابد الأقصر والكرنك، الإسترخاء على ضفاف نهر النيل أو حتى زيارة متحف القاهرة للاطلاع على المقتنيات الفرعونية الثمينة والاستمتاع بالغوص في شواطئ البحر الأحمر الساحرة مثل شرم الشيخ والغردقة.


بالإضافة إلى ذلك، مصر هي من أجمل دول سياحية دافئة خلال فصل الشتاء وذلك لمناخها الدافئ والجاف ودرجات الحرارة المتراوحة في القاهرة والمناطق الساحلية بين 19 و30 درجة مئوية تقريبًا في أكتوبر، وتظل معتدلة خلال أشهر الشتاء الباقية.


إقرأ: أفضل وجهات السفر في شهر ديسمبر


7. البرازيل

الشواطئ الرملية الدافئة والغابات الاستوائية الخضراء والمدن النابضة والثقافة المتنوعة والأكلات الشهية، هي كلها أسباب أجبرتنا على إضافة البرازيل الى قائمة دول سياحية دافئة في الشتاء.


تُعتبر البرازيل واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية، والتي تقدر أنشطة دافئة أثناء السياحة فيها في شهر الشتاء، فيمكنك الاسترخاء على الشواطئ الرملية في ريو دي جانيرو وفلوريانوبوليس أو المشاركة في أنشطة مثل ركوب الأمواج والغوص أو حتى زيارة أشهر الأماكن الطبيعية التي يأتيها السياح من كل مكان مثل غابة الأمازون وقمة جبل السكر في ريو دي جانيرو.


ففي الشتاء، لبرازيل مناخ استوائي يتميز بالدفء، حيث تتراوح درجات الحرارة في ريو دي جانيرو بين 21 و 29 درجة مئوية تقريبًا في أكتوبر وتظل معتدلة خلال الشتاء لطقس دافئ ومشمس.


8. الهند

الهند هي من أكثر دول سياحية فرادة ودفئا والتي تجمع بين التراث الثقافي الغني والمباني القديمة التي تسرد قصة من قصص الهند، دون نسيان الجمال الطبيعي الذي يشمل الجبال، الشواطئ والغابات الاستوائية.


توفر الهند مجموعة من الأنشطة السياحية الدافئة خلال أشهر الشتاء، منها زيارة أشهر المتاحف الأثرية واستكشاف المدن التاريخية مثل دلهي وأجرا وجايبور الوردية، بالإضافة الى فرص شتى للاستمتاع بالشواطئ الرملية الساحرة في ولايات مثل جوا وغوا وكيرلا.


ويمكنك القيام بكل هذا مع مناخ متنوع، إذ يمكنك أن تجد مناخ مختلف في منطقة، ومع ذلك، خلال فصل الشتاء، يكون الطقس في معظم المناطق دافئًا ومشمسًا، اين تتراوح درجات الحرارة في المناطق الساحلية والمدن الرئيسية مثل دلهي ومومباي بين 15 و 30 درجة مئوية تقريبًا في أكتوبر وتظل معتدلة خلال الشهور التالية.


إقرأ: أفضل وجهات السفر في شهر يناير


9. سري لانكا

تُعتبر سري لانكا واحدة من الدول السياحية التي ستجد فيها مزيج من الثقافة الغنية والتاريخ العريق والطبيعة الساحرة، خاصة حديقة يالا الوطنية وقلعة سيغيريا التاريخية وهي من أدفئ الدول السياحية في الشتاء وأجمل دول العالم من حيث الطبيعة.


الشواطئ الرملية الساحرة مثل بينتوتا وأروغام باي، الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والغوص، المواقع الأثرية، واكتشاف الحياة البرية الغنية في الحدائق الوطنية، هي كلها أنشطة مناسبة للقيام في سري لانكا خلال فصل الشتاء.


وهذا لتميزها بمناخ استوائي دافئ خلال فصل الشتاء، أين تتراوح درجات الحرارة في المناطق الساحلية مثل كولومبو بين 25 و 30 درجة مئوية تقريبًا في أكتوبر، وتظل معتدلة لتجذب المسافرين الذين يرغبون في الهروب من البرد والاستمتاع بالطقس الدافئ والجو الرائع والمناظر الطبيعية خلال فصل الشتاء.


10. بيرو

تعد دولة بيرو واحدة من أشهر دول سياحية دافئة في أمريكا الجنوبية خلال أشهر الصيف، والتي تتميز بتنوع ثقافي هائل وتضاريس متنوعة تشمل الجبال الشاهقة والغابات الاستوائية والسهوب القاحلة مع جرعة من المعالم الأثرية مثل مدينة القلعة الضائعة وموقع نازكا للرسومات الهيروغليفية.


بالإضافة الى ذلك، توفر بيرو مجموعة ضخمة من الأنشطة والأماكن السياحية المناسبة والدافئة خلال فصل الشتاء، بما في ذلك، رحلات المشي لمسافات طويلة في جبال الأنديز والاستكشاف الجديد في الأمازون، زيارة المعابد القديمة مثل ماتشو بيتشو وساكسايهوامان، ولعشاق الأنشطة المائية، فلا تترددوا وتوجهوا الى بحيرة تيتيكاكا، أكبر بحيرة في أمريكا الجنوبية.


تتميز بيرو بمناخ متنوع، أين تتراوح درجات الحرارة في مدينة ليما، العاصمة، بين 17 و 24 درجة مئوية تقريبًا في أكتوبر، وتبقى معتدلة ومناسبة للحصول على جرعات من الثقافة والمعالم الأثرية والطبيعة الأمريكية.


إقرأ: أفضل وجهات السفر في شهر فبراير


11. الإمارات العربية المتحدة

ليست الإمارات العربية المتحدة من بين أشهر وجهات السفر في الشرق الأوسط فقط بل هي من أجمل الدول التي يمكنك زيارتها خاصة في شهر الشتاء، أين ستسقبلك الثقافة العريقة والتطور الحديث والمنتجعات الفاخرة في كل مكان.


من بين أهم الأماكن السياحية والفعاليات التي تنتظر المسافرين العرب في الإمارات نجد التسوق في مراكز تسوق فاخرة مثل دبي مول ومول الإمارات، زيارة الحدائق والمتنزهات مثل حديقة الحيوانات في العين وحديقة الزهور في دبي، دون نسيان قضاء وقت عائلي ممتع بالرياضات المائية مثل ركوب الزوارق الشراعية والجت سكي في شواطئ الإمارات.


وبالنسبة للمناخ، فتتميز الإمارات العربية المتحدة بمناخها الصحراوي الجاف خلال فصل الشتاء، حيث تتراوح درجات الحرارة أثناء السياحة في دبي بين 20 و 30 درجة مئوية تقريبًا في أكتوبر وتظل معتدلة خلال الأشهر التي بعدها.


12. سنغافورة

تُعتبر دولة سنغافورة واحدة من أجمل الدول السياحية في جنوب شرق آسيا،أين تجتمع الثقافة المتنوعة والمعمار الحديث والمطاعم الشهيرة وأماكن التسوق الفاخرة، كما تعتبر واحدة من أكبر مراكز المال والأعمال في المنطقة.


توفر السياحة في سنغافورة العديد من الأنشطة الدافئة، مثل زيارة جزيرة سنتوسا الشهيرة والاستمتاع بالشواطئ الرملية والملاهي المائية والمنتزهات الترفيهية أو استكشاف المدينة القديمة وزيارة أجمل الحدائق الطبيعية مثل حديقة الطيور وحديقة الزهور.


تتميز سنغافورة بمناخ استوائي في شهر الشتاء وطوال العام، حيث تتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 25 و31 درجة مئوية تقريبًا، وفي الشتاء بين 23 و 29 درجة مئوية تقريبًا مما يجعلها من بين الدول الدافئة المثالية للسفر خلال أشهر الشتاء.


إقرأ: أفضل دول سياحية باردة في الصيف ورخيصة


13. سلطنة عمان

تعد سلطنة عُمان واحدة من أروع الدول السياحية في شبه الجزيرة العربية، حيث تجمع بين التضاريس الطبيعية المثيرة والتراث العربي الإسلامي الغني، كما تشتهر عمان بجمال سواحلها الطويلة على بحر العرب وتنوع المناظر الطبيعية التي تتضمن الجبال والصحاري والواحات.


وفي فصل الشتاء، ستتيح لك سلطنة عُمان العديد من الأنشطة السياحية الدافئة التي يمكن الاستمتاع بها، فمن استكشاف المدن التاريخية مثل مسقط ونزوى وصحار، زيارة القلاع والقصور القديمة إلى الاستمتاع بالرحلات البرية وركوب الجمال في الصحاري والاسترخاء على الشواطئ الرملية الساحرة.


وبالنسبة حول المناخ والطقس في سلطنة عُمان، فتتميز هذه الأخيرة بمناخها الاستوائي الدافئ خلال فصل الشتاء، حيث تتراوح درجات الحرارة في العاصمة مسقط بين 20 و 30 درجة مئوية تقريبًا في أكتوبر، وتظل معتدلة خلال الشهور التالية، مما يجعلها وجهة إستراتيجية للهروب من البرد والاستمتاع بالطقس الدافئ في احد أفضل دول آسيا للسياحة العائلية.


14. أنتيغا وبربودا

تعد أنتيغا وبربودا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في منطقة الكاريبي، ومن أجمل الجزر لقضاء شهر العسل، حيث تتميز بشواطئها الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الفيروزية الصافية والجو الدافئ طوال العام، كما تتكون الدولة من من مجموعة من الجزر الصغيرة، وتشتهر بتنوع الرياضات المائية والثقافة الكاريبية الغنية.


فمن الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها هي الاستمتاع بالغوص والغطس في الشعاب المرجانية الملونة، ركوب القوارب الشراعية والتجديف في المياه الزرقاء، واستكشاف الجزر النائية والقرى الساحلية الجميلة في أجواء دافئة في فصل الشتاء.


إذ تتميز أنتيغا وبربودا بمناخ استوائي دافئ طوال العام، حيث تتراوح درجات الحرارة في شهر أكتوبر بين 25 و31 درجة مئوية تقريبًا، وتظل معتدلة خلال الشهور التالية مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للمسافرين العرب الذين يبحثون عن الاسترخاء على الشواطئ والاستمتاع بالطقس الدافئ والنشاطات البحرية خلال فصل الشتاء.


إقرأ: أفضل الدول الأوروبية للسياحة في الشتاء


وفي الأخير، يمكن أن يكون فصل الشتاء وقتًا مثاليًا للاستمتاع بالأجواء الدافئة والمشمسة في دول سياحية مختلفة ودافئة، وقد تطرقنا على أفضل 14 من الوجهات السياحية التي تمتع بالجو الدافئ في أشهر الشتاء (أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر، يناير، فبراير)، فاختر الدولة المناسبة لرغباتك واستمتع بعطلة دافئة في هذا الفصل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع