القائمة الرئيسية

الصفحات


أرخص الوجهات في نوفمبر

بينما ينظر البعض من المسافرون العرب إلى نوفمبر على أنه شهر للانتقال بين الفصول فقط إلا أنه يمكن أن يكون وقتًا مثاليًا للاستمتاع برحلة رخيصة إلى وجهات سياحية رائعة حول العالم بزحام قليل للسياح وأسعار في متناول الجميع.


فمن التسوق في الأسواق الصاخبة لمدينة مراكش المغربية في نوفمبر والتجول في شوارع كراكوف البولندية المرصوفة بالحصى إلى الإستلقاء في مدرجات الأرز في فيتنام وواحدة من أرخص الوجهات في نوفمبر.


فلقضاء عطلة سياحية رخيصة وفريدة في نوفمبر، قد تتسائل : أين أذهب في نوفمبر للسياحة الرخيصة ؟ أحسنت السؤال ، والإجابة قادمة في مضمون هذا المقال .


حيث توصلنا على قائمة أرخص 10 وجهات السفر في نوفمبر لتجارب رخيصة ومميزة حول العالم ولجميع أفراد العائلة في الشهر الحادي عشر من السنة.


أرخص وجهات السفر في شهر نوفمبر

1. مراكش، المغرب :

تعد مراكش الملقبة بالمدينة الحمراء واحدة من اجمل وأرخص الوجهات السياحية في العالم التي يمكنك زيارتها في شهر أبريل، أين ستجد فنادق المدينة بأسعار معقولة جدا مع درجات حرارة لطيفة تتراوح بين 9 و23 درجة مئوية في شهر نوفمبر.


قم بزيارة أسواق المدينة الحمراء و البازارات الصاخبة والملونة مليئة بالذكريات أين يمكنك اقتناء أجود العطور والتوابل والأحذية المصنوعة يدويًا، أو استكشف المباني ذات الهندسة المعمارية المغربية الفريدة منها مدرسة بن يوسف و قصر الباهية، احد أشهر أماكن سياحية في مراكش.


مراكش من أرخص الوجهات في نوفمبر لأسعارها الرخيصة، فبالمتوسط ينفق السياح والمسافرون العرب حوالي 13 دولار بالأكل، 6 دولارات بالنقل، و25 دولار للإقامة ليوم واحدة في فنادق مراكش.



أماكن للإقامة: أرخص وأفضل الفنادق في مراكش، المغرب


2. ريو دي جانيرو، البرازيل :

تمثل زيارة ريو دي جانيرو في نوفمبر فرصة رائعة للمسافرين الذين يبحثون عن تجربة لا تُنسى دون إلقاء الضرر بحسابهم البنكي، وأين يمكنك التعمق في الثقافة المحلية والاستمتاع بالشواطئ والمعالم التي توفرها احد أرخص الوجهات في العالم في شهر نوفمبر.


القيام بنزهة عائلية على طول شاطئ كوباكابانا، زيارة الأحياء التاريخية الملونة في سانتا تيريزا ولابا والتسوق في الأسواق الشعبية، هي كلها أنشطة يمكنك القيام بها بميزانية رخيصة في ريو دي جانيرو في نوفمبر، ولجرعة من الأدرينالين لا تفوت القيام برياضة المشي لمسافات طويلة حتى جبل Sugarloaf لرؤية اجمل المناظر البانورامية للمدينة والساحل.  


بالمتوسط ينفق السياح والمسافرون العرب في ريو دي جانيرو حوالي 21 دولار للطعام، 8 دولارات عبر المواصلات، وحوالي 25 دولار لليلة في فندق من فنادق هذه الوجهة السياحية اللاتينية.



أماكن للإقامة: أرخص وأفضل الفنادق في ريو دي جانيرو، البرازيل


3. مازاتلان، المكسيك :

تبرز مازاتلان، المكسيك، كوجهة من الدرجة الأولى صديقة للميزانية للمسافرين في شهر نوفمبر، أين يمكنك بسهولة السفر لمدة أسبوع في هذه المدينة دون التفكير في رصيدك بالبنك، إنها حقا كنز سياحي من وجهات السفر في العالم.


ابدأ رحلتك بزيارة مدينة مازاتلان القديمة والمليئة بأقدم المباني التي تسرد التاريخ الذي شهدتها المدينة بمجرد التمعن في تفاصيلها المعمارية، دون نسيان فرص الأكل اللانهائية التي ستحضاها أثناء السياحة داخل المكسيك، ألذ سندويتشات التاكو السمكية تنتظرك في المطاعم الواقعة على طول بلازا ماتشادو.


دون نسيان ان الطقس المشمس والشواطئ الذهبية والجزر السياحية، والأنشطة الممتعة من رحلات الغطس إلى جزيرة Deer أو القيام بنزهة عبر جبال sierraadre، وكل ذلك بتكلفة مناسبة للميزانية، فيمكنك توقع انفاق داخل مازاتلان بشكل يومي حوالي 30 دولار لفندق قريب من الشاطئ، 15 دولار للأكل، ومن 0 إلى 10 دولار للنقل والمواصلات.



أماكن للإقامة: أرخص وأفضل الفنادق في مازاتلان، المكسيك


4. سانتياغو، تشيلي :

تعد سانتياغو من أفضل وجهات السفر في شهر نوفمبر وأرخصها، أين ستجد الطقس الربيعي اللطيف مع الطبيعة الساحرة والشوارع والتراث الثقافي في مكان واحد واستقبال دافئ وبأسعار أرخص عن باقي وجهات السفر في العالم، أين يمكنك توقع انفاق 13 دولار للطعام، 6 دولار للمواصلات و25 دولار للإقامة في فندق جيد.


ابدأ رحلتك بزيارة الأحياء التاريخية مثل بيلافيستا ولاستاريا واكتشف فنون شوارعها ومقاهيها التاريخية، دون نسيان القيام بنزهة وسط احد اجمل المعالم الطبيعية بالمدينة في سيرو سان كريستوبال والاستمتاع بإطلالات بانورامية على مناظر المدينة وجبال الأنديز، ينصح بتذوق المأكولات التشيلية بين زياراتك لأشهر الأماكن السياحية.


لتجربة لا تمحى من ذاكرتك لا تنسى اقتناء بعض الفنون والحرف اليدوية التي تباع بأسعار معقولة وشبه رخيصة في أسواقها الشعبية، ولعشاق الطبيعية توفر رحلات مزارع الكروم القريبة في وادي مايبو والمناظر الطبيعية الخلابة في كاجون ديل مايبو فرصًا ميسورة التكلفة وممتازة الطقس للاستكشاف والاسترخاء في شهر نوفمبر.  



أماكن للإقامة: أرخص وأفضل الفنادق في سانتياغو، تشيلي

قد يهمك: أفضل الدول الدافئة في شهر نوفمبر


5. كراكوف، بولندا :

تعد كراكوف من بين أكثر الأماكن التي يمكن زيارتها في أوروبا بأسعار رخيصة طوال العام ولا سيما في شهر نوفمبر، مع توفرها على سحر تاريخي في شوارعها المرصوفة بالحصى والمزينة بأجمل المباني وبهندسة معمارية فريدة ونابضة بالتاريخ، فبعدد سياح قليل ودرجات حرارة خريفية وأسعار رخيصة، لا يمكننا إنشاء قائمة أرخص الوجهات في نوفمبر دون ضم هذه الوجهة السياحية الأوروبية إلى القائمة.


بمساحة صغيرة تقدر ب327 كيلومتر مربع، ستعشق التجول في مناطق المشاة والمنتزهات للتنزه على مهل أو الاستمتاع بأوراق الشجر في الخريف في كراكوف والتمتع بالتجارب المجانية التي توفرها المدينة دون لمس رصيدك البنكي إذ يُعد شهر نوفمبر وقتًا مثاليًا للزيارة ويسمح للمسافرين بالاستمتاع بجواهر المدينة دون زحام.


لا تفوت تذوق أشهر المأكولات البولندية، إذ أن تذوق الأطباق المحلية مثل البيروجي والكيلباسا لن يكلّف ميزانيتك، ويمكن انفاق حوالي 14 دولار لملئ بطنك، 6 دولارات لزيارة أشهر الأماكن، وحوالي 21 دولار لليلة في فندق ممتاز في أحد أرخص دول أوروبا السياحية.



أماكن للإقامة: أرخص وأفضل الفنادق في كراكوف، بولندا


6. بودابست، المجر :

ترحب مدينة بودابست السياح والمسافرون العرب بهندستها المعمارية الفريدة وحماماتها الحرارية المريحة وثقافتها المثيرة للاهتمام، وعكس أشهر الصيف فلن تجد ازدحام كبير للسياح في شهر نوفمبر ومع درجات حرارة أقل أيضا مناسبة لشتى الأنشطة الخارجية من المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية على طول نهر الدانوب.


الشوارع الوسطية المرصوفة بالحصى، الأطعمة المجرية المسيلة للدعاب مثل يخنة الجولاش والأطباق المتبلة بالبابريكا، الحمامات العلاجية مثل Széchenyi أو Gellért والمتاحف المثيرة للاهتمام، دون نسيان الأسعار المعقولة، جعلت بودابست واحدة من أفضل وأرخص الوجهات للسياحة في شهر نوفمبر.


المجر من افضل دول أوروبا للسياحة العائلية لذا لا تفوت الانغماس في سحر منتزه نهر الدانوب أو القيام برحلة بحرية مع أفراد عائلتك لمزيج مثالي من الثقافة والاسترخاء والاستكشاف داخل العاصمة المجرية، والتي يمكن ان تكلفك حوالي 15 دولار للأكل، 7 دولارات للتنقل، وشقة كاملة وسط المدينة بحوالي 15 دولار لليلة.



أماكن للإقامة: أرخص وأفضل الفنادق في بودابست، المجر


7. إشبيلية، إسبانيا :

تغمر مدينة إشبيلية الأندلسية زوارها والمسافرون العرب بسحرها المعماري الأندلسي والإسباني في قلب ساحاتها المشمسة وأزقتها الضيقة، مع نهاية الصيف الحار في نوفمبر، تنساب أنسام الطقس اللطيفة التي تدعو لاستكشاف كنوزها الثقافية، من أحياءها التاريخية إلى قصورها الأندلسية الخلابة والمعالم ذات التصميم الغريب.


مثل متروبول باراسول الخشبي والعصري الذي لا يشبه أي شيء آخر في مدينة إشبيلية القديمة بتصميم على شكل سلسلة من بيوت الأشجار العملاقة على شكل فطر، ويمكنك المشي فوقها والاستمتاع بالمناظر الكلاسيكية للمدينة، خاصة في الليل على ارتفاع 30 مترا.


تتاح السياحة في إشبيلية بتكاليف معقولة مع تجارب فريدة لا مثيل لها مقارنة بمدن أخرى مثل برشلونة أو مدريد، حيث يمكن للسياح العثور على أماكن إقامة ميسورة التكلفة والتجول في شوارعها المزدحمة بالمشاة والمقاهي المفتوحة وأشجار البرتقال المتناثرة في كل مكان ودون درجات الحرارة الصيفية، إضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين الاستمتاع بأنشطة مجانية مثل استكشاف ساحة إسبانيا المبنية في القرن العشرين لتعكس الطراز المعماري للمدينة، والتجول في حدائق قصر الكازار بتذاكر معقولة السعر.


خلال رحلتك لأجمل مدن إسبانيا السياحية وأرخص الوجهات في نوفمبر، إشبيلية، توقع انفاق بالمتوسط 15 دولار للأكل، 7 دولار للتنقل و40 دولار لفندق وسط المدينة.



أماكن للإقامة: أرخص وأفضل الفنادق في إشبيلية، إسبانيا


8. ماليزيا :

ماليزيا هي إحدى دول آسيا المناسبة للسياحة العائلية والتي تجمع بين مزيج من الحداثة والتقاليد، ففي العاصمة ستحصل على جرعتك من الأجواء الصاخبة والتجارب الفاخرة بأسعار رخيصة عند السياحة في كوالالمبور، لا تفوت زيارة برجي بتروناس التوأم، أعلى برج في العالم حتى عام 2004.


وبما أن ماليزيا دولة إسلامية عموما، فسيجد المسافرون العرب والمسلمين مطاعم حلال كثيرة، والأكل الماليزي هو أكل ليس عليك تفويته خلال رحلتك لأحد أرخص الوجهات السياحية.


زيارتك لماليزيا في شهر نوفمبر سوفر لك مناخ استوائي بأيام دافئة ومشمسة تجعل الرحلات الخارجية لاستكشاف الطبيعة من الغابات المطيرة المورقة وحتى الشواطئ البكر أكثر من مناسبة ودون إنفاق مبالغ كبيرة، بالإضافة إلى التمتع بما توفره الأنشطة السياحية دون حشود سياح كبير منها استكشاف الشوارع التاريخية لمدينة جورج تاون والمشاركة في رحلات في منتزه تامان نيجارا الوطني أو الاسترخاء على الشواطئ المثالية لجزيرة لانكاوي، احد اجمل جزر ماليزيا لشهر العسل وأرخصها في العالم.


تخصيص ميزانية ذات 13 دولار للأكل، 6 دولار للمواصلات والنقل، و35 دولار لفندق وسط مدينة كوالالمبور بمسبح مفتوح في السطح ومطل على اجمل ناطحات السحاب منها برج التوأمين بالإقامة في فندق ذا كولوني آند لوكس، هي ميزانية محترمة وكافية لمعظم الأشخاص.



أماكن للإقامة: أرخص وأفضل الفنادق في كوالالمبور، ماليزيا


9. فيتنام :

كلنا نعرف أن السفر إلى فيتنام تقوم مقام كنز من التجارب ذات الأسعار المعقولة التي تنتظر من يستكشفها من المسافرون العرب، أين ستحصل على مزيج متناسق من التاريخ والثقافة والمأكولات، فيمكنك بزيارة شوارع هانوي ومدينة هوشي منه لجرعة من الثقافة والتواصل مع السكان المحلين، أو التنزه حول مدينة هوي آن القديمة، والقيام برحلة بحرية في خليج ها لونج الساحر، ودون إلقاء الضرر بجيبك.


فيتنام هي من أرخص الوجهات في نوفمبر حيث تقدم عددًا لا يحصى من التجارب بأسعار معقولة، وفي شهر نوفمبر ستتحصل على كل ما سبق بالإضافة إلى طقس لطيف وأمطار قليل لأفضل تجربة استكشاف التراث الثقافي الغني والعجائب الطبيعية التي توفرها السياحة في فيتنام دون إنفاق دولارات كثيرة.


يصادف شهر نوفمبر أيضًا موسم حصاد الأرز في الريف، وهو الوقت المثالي لمشاهدة أحد اجمل المناظر الطبيعية المحلية في سابا عندما تكون مدرجات الأرز في أبهى حالاتها أو حتى الإقامة في فندق مطل على مدرجات الأرز الخضراء في نوفمبر بأسعار رخيصة نوعا ما، في أثناء رحلتك في فيتنام بشهر نوفمبر يمكنك توقع انفاق من 5 إلى 15 دولار للأكل، 2 إلى 5 دولار للتنقل وفندق ثلاث نجوم ب15 دولار وفندق خمس نجوم من 40 دولار لليلة.



أماكن للإقامة: أرخص وأفضل الفنادق في سابا، فيتنام


10. تركيا :

لقد حزرتها! تركيا هي من أرخص الوجهات في نوفمبر دون أدنى شك، أين يمكنك الحصول على مزيج ممتاز من التاريخ والثقافة والطبيعة والأسعار المعقولة في مكان واحد في شهر نوفمبر والذي يشهد تراجع لعدد الحشود واعتدال الطقس ودفئه، والتجارب الفريدة لمختلف مدن السياحية لتركيا دور كبير في انجذاب المسافرون العرب لها.


يمكنك التمتع برحلة ثقافية بزيارة أشهر الاماكن السياحية في إسطنبول مثل آيا صوفيا والمسجد الأزرق او التسوق من البازارات النابضة للحصول على الهدايا التذكارية والحلويات بأسعار معقولة، إذ نعرف جميعا مدى لذاذة حلويات تركيا الأصلية.


ولعشاق الطبيعة، مدينة كابادوكيا ستستقبلك بمداخنها الخيالية وفرصة لركوب منطاد الهواء الساخن أو مدينة أنطاليا وسحر المناظر الساحلية فيها، لا تفوت تذوق أطعمة الشوارع اللذيذة مثل الكباب والجوزليم بأسعار مناسبة للميزانية إذ تعد زيارة تركيا في نوفمبر مغامرة لا تُنسى وصديقة للميزانية ليستمتع بها جميع أفراد العائلة، أين يمكن توقع انفاق 14 دولار في الأكل التركي، 20 دولار في النقل والمواصلات، و20 دولار لتكلفة الإقامة وسط المدن.



أماكن للإقامة: أرخص وأفضل الفنادق في إسطنبول، تركيا


إحجز أفضل الفنادق بأرخص الأسعار في نوفمبر على موقع بوكينغ > Booking


وفي الأخير ، تتميز أرخص الوجهات السياحية في نوفمبر بتكلفة مناسبة وأنشطة ممتعة لكل العائلة، وقد تطرقنا في هذا المقال على أرخص 10 من وجهات السفر في نوفمبر، وقد سعينا للتنوع في الوجهات، فمنها ما هو مميز بتاريخ غني ومباني قديمة ومنها ما هو مميز بشواطئ رملية وأجواء شمسية، لتتناسب مع جميع أذواق متابعي مدونة سافر معنا .


طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في أرخص الوجهات السياحية في شهر نوفمبر .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع