القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وجهات السفر الأوروبية في شهر يناير


السياحة في أوروبا شهر يناير

القيام بالسياحة في أوروبا في شهر يناير سيوفر للمسافرين العرب تجارب فريدة وممتعة في بداية السنة، إذ تكثر الوجهات الأوروبية التي تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم بأنشطة وفعاليات ترفيهية ودرجات حرارة متباينة بهذا لشهر.


فمن الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج على الجليد في أجمل منتجعات التزلج السويسرية إلى مشاهدة الأضواء الشمالية في أجمل وأكثر القرى النرويجية هدوءا، هناك العديد من وجهات السياحة في أوروبا بشهر يناير.


وفي هذا المقال سنتطرق على أفضل 5 وجهات أوروبية للسياحة في شهر يناير مع ذكر أهم ما توفره من فعاليات وتجارب فريدة وما يميزها عن باقي وجهات السفر في يناير.


أفضل وجهات السفر الأوروبية في شهر يناير

برشلونة، إسبانيا

تعتبر مدينة برشلونة واحدة من أجمل مدن إسبانيا والمدن الأوروبية، خاصة في شهر يناير أين ستتاح لك فرص كثيرة للاستكشاف بجو معتدل.


يمكنك القيام بجولة على المدينة سيرا على الأقدام واستكشاف أهم أماكنها السياحية، ولا تفوت استكشاف العمارة الغريبة للمعمار الكتالوني وإلقاء نظرة على متحف بيكاسو، تجول في شوارع راميلا واحتسي كوبا من القهوة في أحد المقاهي المحلية وتذوق ما يوفره المطبخ الإسباني من أكل لذيذ.


برشلونة مدينة ساحلية، لذا لا تنسى التوجه إلى الشواطئ الرملية والشعور بمياه البحر الأبيض المتوسط الدافئة والمشي على طول واجهتها لذكريات لا تنسى أثناء السياحة في أوروبا في يناير، وكل هذا بدرجات حرارة تتراوح بين 10 و15 درجة مئوية في برشلونة في شهر يناير.



بروج، بلجيكا

محبو السياحة التاريخية والجو الشتوي سيلقبون مدينة بروج البلجيكية أفضل وجهة أوروبية للزيارة في شهر يناير أين يمكنكم التعمق في تاريخ المدينة بزيارة أهم معالمها السياحية مثل ساحة جروت ماركت التي تتزين بالأضواء والزينة والأجواء المحلية الفريدة ولا تفوت التجول بين شبكات القنوات الساحرة التي توفرها بروج لزوارها طوال أيام السنة مما يشبهها بقنوات فينيسيا الإيطالية.


لعشاق الفن الأوروبي، زر متحف جروتهوز الشهير، الذي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية الكلاسيكية ثم اقتني بعض ألواح الشوكولاتة البلجيكية أو قم باستكشاف الأسواق المحلية وتذوق الأطعمة البلجيكية لتجربة سياحية فريدة من نوعها مع الجمع بين الجمال الطبيعي والتراث التاريخي والأكل اللذيذ في درجات حرارة تتراوح بين 2 و7 درجات مئوية في إحدى أجمل وجهات السفر الأوروبية في شهر يناير.



بودابست، هنغاريا

تعتبر بودابست واحدة من أرخص وأجمل وجهات السياحة في أوروبا في شهر يناير والتي توفر تجربة سياحية ثقافية في قلب القارة الأوروبية مع جمال تاريخي وأناقة حديثة، وباعتبارها من بين أرخص المدن الأوروبية فيمكنك الاستمتاع بأنشطة كثيرة بميزانية معقولة.


قم بزيارة القلعة الملكية بودا وتمتع بأجمل الإطلالات على المدينة الساحرة ونهر الدانوب الجذاب وقد ترغب بإلقاء نظرة على البرلمان الهنغاري والاسترخاء في حمامات بودا التاريخية لتجربة منعشة في شهر يناير.


السوق الكبير وجهة ممتازة لتجربة الأطعمة الهنغارية التقليدية واكتشاف الثقافات المحلية ولا تنسى التجول في الأحياء الحديثة لتجربة المقاهي والمطاعم الفاخرة لهذه المدينة الساحرة، قد تتراوح درجة الحرارة بين- 3 و4 درجات مئوية أثناء السياحة في عاصمة هنغاريا في شهر يناير.



ترومسو، النرويج

تعد زيارة ترومسو في شهر يناير واحدة من أروع فرص السياحة في أوروبا خلال هذا الشهر، لماذا؟ ما الذي يميز هذه الوجهة عن باقي الوجهات؟ حسنا! ترومسو تقع في شمال النرويج وفي شهر يناير قد تتاح لك الفرصة لمشاهدة ظاهرة الشفق القطبي والتي تعد سببا كافيا لزيارة ترومسو أين يمكنك التمتع بعروض الأنوار الخلابة في السماء الشمالية والاستمتاع بالتزلج وركوب الزلاجات وحتى السكوتر الثلجي على المساحات الثلجية، هناك العديد من المتاجر لتأجير معدات التزلج على الجبال المحيطة أيضا.


وإذا لم تكن من محبي الأنشطة الثلجية يمكنك القيام بجولة على المدينة ذات المنازل الملونة بأجمل الألوان والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات النرويجية مثل الأسماك القطبية واللحوم الشمالية الأخرى لتجربة مذاقات محلية فريدة في أجواء داخلية ودافئة تستحق التجربة خاصة أن درجة الحرارة في ترومسو تتراوح بين- 6 و- 2 درجة مئوية في شهر يناير.



زيرمات، سويسرا

تعتبر زيرمات واحدة من أجمل وجهات السياحة في سويسرا في الشتاء، بموقع إستراتيجي بمنطقة جبال الألب السويسرية وجمال طبيعي وأنشطة ثلجية كثيرة، هي من أفضل وجهات السياحة في أوروبا شهر يناير، يمكنك قضاء أوقات ممتعة بتجربة رياضة التزلج على الجليد على سفوح جبال الألب والاستمتاع بمسارات التزلج والمنحدرات المناسبة لمحترفين وحتى المبتدئين على حد سواء، التزلج الريفي والمشي فوق الثلج نشاطان ممتعان أيضا.


وبعد يوم طويل وممتع من الرياضات الشتوية توجه إلى أحد مراكز السبا المحلية للاسترخاء والعلاج بمياهها الحرارية ونسيان التعب الذي جاز عليك بالرحلة، ومن بين أهم عوامل العلاج وتجديد الطاقة هو الأكل، وتجربة الأكل السويسري هو نشاط سياحي بحد ذاته لذا لا تفوت تذوق جبن فوندو الذائب والشوكولاتة السويسرية الفاخرة.


تعد زيرمات من أجمل قرى الريف السويسري التي ستوفر لك في يناير المزيج المثالي من الرياضات الشتوية في جبال الألب السويسرية والأطباق اللذيذة بدرجات حرارة باردة تتراوح بين- 5 و2 درجة مئوية.



وفي الأخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل وجهات السياحة في أوروبا في الشهر الأول من السنة، شهر يناير، ليقضي متابعي سافر معنا أفضل عطلة أوروبية في شهر يناير.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع