القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 وجهات شهر العسل في يناير لبدأ الحياة الزوجية معًا

 


شهر العسل في يناير

يناير، أول شهر في السنة الجديدة الوقت المثالي لقضاء شهر العسل وبدأ حياتك الزوجية على الطريقة الصحيحة، ففي شهر يناير، ينتشر السحر والجمال في الأماكن المختلفة حول العالم، فمن التجول في شوارع النمسا المغطاة بالثلوج إلى الإستمتاع بأجمل غروب شمس من على قارب فوق مياه البحر الكاريبي، هناك مكان لجميع العرسان بمختلف الأذواق والإهتمامات.


وكثرة هذه الأماكن جعلت عملية اختيار وجهة شهر العسل المناسبة في يناير قرارًا صعبًا، لذا سنتطرق في هذا المقال على أفضل وجهات شهر العسل في يناير لإنشاء ذكريات لا تُنسى وقضاء أوقات لبداية حياة زوجية لا تُنسى مع شريك حياتك في رحلة شهر عسل رومانسية.


أفضل وجهات شهر العسل في يناير

ماليزيا

تعد ماليزيا واحدة من أجمل وجهات شهر العسل وأرخصها، أين تلتقي الحياة البرية المتنوعة والجمال الطبيعي الساحر والطعام الشهي في مكان واحد، وبإعتبارها من أرخص وجهات شهر العسل ستتمكن من عيش تجربة فاخرة بأسعار قليلة.


إقضي الثلاث أيام الأولى في العاصمة، كوالالمبور، وهذا لتتمكن من إستكشاف الثقافات الجديدة والأسواق الشعبية التي تباع فيها كل من الملابس والأكل اللذيذ، إستمتع بأجمل الإطلالات من برج التوأم، خاصة عند غروب الشمس وفي الليل عندما تضاء كل المدينة بالأضواء، هي مدينة لا تنام أبدا وبها أنشطة ممتعة لجميع العرسان.


ثم إقضي باقي الأيام في أحد أفضل جزر ماليزيا لشهر العسل، وأشهرها جزيرة لنكاوي، بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الزرقاء الفيروزية ستنال إعجابك دون شك، توجه الى شلالات الآبار السبعة لجولة داخل الطبيعة والأدغال مع السباحة في مياهها، ولا تفوت رحلة لتناول وجبة العشاء مع غروب شمس بالقارب على مياه الجزيرة الصافية أين قد تتاح لك الفرصة لمشاهدة الدلافين والأسماك الطائرة خلال رحلتك، خاصة في شهر يناير.




النمسا

تعد النمسا واحدة من أجمل الدول الأوروبية للسفر في الشتاء خاصة في شهر يناير، أين تكون درجات الحرارة باردة والشوارع مغطاة بكثبان من الثلوج التي تعطي لمحة خاصة لشهر العسل.


إبدأ شهر العسل في النمسا بزيارة العاصمة، فيينا، التي تشتهر بتراثها الثقافي الملحوظ في معالمها ومبانيها ومطبخها الإستثنائي، وفي شهر يناير تغطى شوارعها بالثلوج مما يزيد جولات المشي أكثر سحرًا ورومانسية، وعندما يكون الطقس مناسب، لا تتردد في المشاركة في جولة على عربة تجرها حصان نمساوية على أنحاء المدينة.


وإختم شهر عسلك في يناير بزيارة مدينة زيلامسي، المدينة الساحرة التي تزيد سحرًا في أيام شهر يناير، ستجد مطاعم كثيرة تحط طاولاتها فوق الثلج لتتناول وجباتك وسط الثلوج، كما ستعشق التجول حول شوارع المدينة ورؤية منازلها التي تغطيها كثبان من الثلوج البيضاء، واذا كنت من محبي الرياضات الثلجية، لن يخيب أملك، فقط توجه الى أقرب منتجعات التزلج عبر التلفريك لإطلالة مدهشة وتبدأ بالمغامرة وتجربة التزلج على الجليد والتزحلق على الألواح الثلجية مع من تحب.




جنوب إفريقيا

تعد دولة جنوب إفريقيا من بين أفضل الوجهات التي يزورها العرسان الجدد من جميع أنحاء العالم في فصل الشتاء، خاصة في شهر يناير، وهذا لأنها دولة دافئة في الشتاء وتوفر أنشطة ممتعة بالطبع.


لا يمكن زيارة جنوب إفريقيا دون القيام برحلة سافاري في برها لمشاهدة كل من الأسد والجاموس ووحيد القرن والنمر والفيل، سواءًا كنت في حديقة كروجر الوطنية أو محمية سابي ساندز الخاصة أو محمية ماديكوي، فكلها خيارات ممتازة لذلك.


وإذا لم تكن من محبي رحلات سافاري، ربما تكون من عشاق الحياة البحرية، ويعد Durban Beachfront هو المكان المثالي لإستكشاف ذلك، الإسترخاء، الإستمتاع بأشعة الشمس ورمال الذهبية واستكشاف المنتزه البحري كلها أنشطة رومانسية في إنتظارك هنا. 


يمكنك إختتام شهر العسل في يناير بالقيام بجولة بالسيارة بعد إستئجار سيارة حول معالم المدن السياحية ومن أفضلها التي تكون على الطرقات المطلة على المحيط لمنظر ساحر وأجواء رومانسية لشهر عسلك الإفريقي.




فنلندا

يزيد جمال فنلندا وعدد زوارها في يناير قصد شهر العسل، فهي وجهة مشهورة لذلك لما توفره من جمال طبيعي وأجواء باردة وظواهر ساحرة، سنتعرف عليها الآن.


يعد شهر يناير أفضل وقت لمشاهدة الشقف القطبي، تلك الأضواء الشمالية الساحرة، ولا يمكن تفويت الإقامة في أحد فنادق إيغلو الجليدية أين ستنام على سرير من الفراء في غرفة منحوتة من الجليد او كوخ زجاجي جليدي لمشاهدة النجوم وأنت تنام مع من تحب أثناء شهر العسل بفنلندا.


قد يهمك: أفضل الوجهات السياحية في الشتاء.


ولقضاء وقت ممتع مليئ بالرياضات الثلجية، توجه مباشرة الى منطقة سافونلينا للقيام بكل من التزلج على المنحدرات والتزلج الريفي على الثلج والتزلج على الجليد أو حتى التزلج بالأحذية الثلجية على بحيرة سايما، ستقضي وقت لا ينسى هنا.




غواتيمالا

المناخ في غواتيمالا في شهر يناير يشجع على زيارتها قصد السياحة أو حتى قصد شهر العسل، فهي من أجمل الوجهات السياحية في أمريكا الوسطى وأكبرها.


قد يهمك: أجمل 10 دول في العالم من حيث الطبيعة.


إستمتع بالمناظر الطبيعية بسماء صافية وأجواء لطيفة، والتاريخ الغني يزيد التجول في شوارعها أكثر سحرا، كما سترغب بالإستلقاء على الشواطئ ذات الرمال السوداء أو الذهاب في رحلة تسلق للبراكين والسباحة في البحيرات والأنهار الفيروزية التي تشتهر بها المنطقة، ولا تفوت ركوب الأمواج أو الصيد في أعماق البحار، وهناك العديد من الأنشطة المثالية للعرسان الجدد في هذه الوجهة المثالية وقليلة الزوار في شهر يناير، مما يجعها المكان المثالي لشهر عسل أمريكي.




بولندا

تعد بولندا واحدة من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا والتي تعطيك مزيج من المدن القديمة وقلاع القرون الوسطى والمباني ذات الهندسة المعمارية المدهشة وساحات السوق القديمة في كراكوف ووارسو وفروتسواف، دون نسيان الغابات المورقة والبحيرات الساحرة أيضا.


من بين أمتع الأنشطة للعرسان في شهر العسل هي زيارة الحديقة الوطنية في سلوينسكي لقضاء وقت ممتع مع بعض على الكثبان الرملية المطلة على بحر البلطيق.


وإذا أعجبك ساحل بحر البلطيق فقد ترغب بدون شك زيارة مدينة غدانسك لشهر العسل في يناير لإكتشاف ما توفره هذه المدينة الساحلية من حكايات تاريخية، مباني ذات هندسة فريدة ومأكولات تقليدية لذيذة، ستعجبك الأزقة الجانبية السرية في طريقك الى أفضل مطاعم المدينة.




نيوزيلندا

إذا كنت ترغب في قضاء شهر عسل بأجواء صيفية في يناير، لا يوجد أفضل من نيوزيلندا، إذ أن شهر يناير هو رأس أشهر الصيف في هذا البلد الواقع في جنوب غرب المحيط الهادئ.


شبه جزيرة كورومانديل ستستقبلك بغابات غنية وشواطئ فارغة وأجواء لطيفة للتجديف بالكاياك والمشي لمسافات طويلة في شاطئ Hahei أو إعتباره مبدأ لنزهة رومانسية على الرمال منها.


قم بزيارة روتوروا لقضاء شهر عسل هادئ في يناير والإسترخاء في الينابيع الساخنة الحرارية الأرضية والمنتجعات الفخمة، منها حمامات السباحة المعدنية في سبا Polynesian، حمامات الطين في الينابيع الساخنة في تيكيتيري والعديد من مواقع شهر العسل المدهشة في نيوزيلندا التي تنتظرك انت وشريكك.




أنتيغوا وبربودا، منطقة البحر الكاريبي

تعد دولة أنتيغوا وبربودا واحدة من أجمل الدول في منطقة البحر الكاريبي، وواحدة من وجهات شهر العسل الإستثنائية التي توفر أجواء لطيفة في شهر يناير.


تتكون الدولة من جزيرتين رئيسيتان، أنتيغوا، بربودا، وفي الجزيرة الأولى، جهز نفسك للإستمتاع بالمياه النقية الفيروزية والرمال البيضاء الطويلة في شواطئها، إذ تضم هذه الوجهة على 365 شاطئ، أي يمكنك زيارة شاطئ واحد لكل يوم من السنة إذا رغبتك بذلك ولن تشعر بالإكتضاض فيها أبدا، لا تفوت التنزه سيرًا على الأقدام إلى قمة التل انت وشريكك للإندهاش من الإطلالات الساحرة للجزيرة، ولتجربة فريدة أخرى لشهر عسلك فإصعد على متن قارب وشاهد الشمس تغادر الأفق فوق مياه البحر.


يمكنك الوصول الى الجزيرة برحلة جوية من مدينة ميامي الأمريكية في غضون ثلاث ساعات ونصف فوق مياه البحر الكاريبي، وتضم هذه الأخيرة على منتجعات شهر عسل رومانسية كثيرة لتوفر لك أفضل تجربة في شهر يناير لك ولشريكك، كما يمكنك الوصول الى الجزيرة الثانية، بربودا من انتيغوا عبر بواخر عالية السرعة في حوالي 90 دقيقة ويمكن ان تكون هذه الخيار المثالي لإختتام شهر عسلك بالجزيرة.




إقرأ أيضا: أفضل وجهات السفر في شهر يناير.


وفي الأخير، لقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل وجهات شهر العسل المناسبة للسفر في اول شهر من السنة، شهر يناير، طاقم سافر معنا يتمنى عطلة رومانسية وشهر عسل يبقى في الذاكرة بشهر يناير.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع