القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 أنشطة يمكنك القيام بها في امستردام في الشتاء


امستردام في الشتاء

قد تكون زيارة امستردام في الشتاء ليست المكان الأكثر تفضيلاً من قبل بعض المسافرين، ولكن لماذا لا تخرج عن المألوف وتشاهد المدينة تحت تأثير الصقيع والثلوج؟!


من أكثر المزايا التي يتمتع بها روّاد السياحة في امستردام شتاءً هي الأسعار الرخيصة لكل من تذاكر الطيران والفنادق، هذا فضلاً عن كون المتاحف خالية من الحشود والقنوات المائية صالحة للتزلج.


بناءً على ما سبق ذكره قرر طاقم سافر معنا أن يقترح قائمة متكاملة من النشاطات الموصى بها في أمستردام خلال فصل الشتاء.


أماكن السياحة داخل امستردام في الشتاء

تمتلئ مدينة امستردام بالنشاطات الترفيهية التي تستحق التجربة بمفردك أو مع أفراد العائلة، ومن أبرزها:


حضور مهرجان الضوء

تنظّم السلطات الهولندية سنوياً مهرجان الضوء وتحديداً في شهري ديسمبر ويناير، وهو معرض ضخم ومثير للإعجاب في الهواء الطلق، حيث يحتوي على منحوتات ضوئية عملاقة.


لحسن الحظ ما زال حضور هذا المهرجان مجاناً بالنسبة إلى المواطنين والسياح على حد سواء، وقد بدأ عام 2012 حتى يومنا هذا، ويصل عدد المشاركين فيه إلى أكثر من مليون شخص.


يمضي السياح معظم الوقت في السير على الأقدام لاستكشاف أكبر قدر ممكن من المنحوتات وشاشات العرض، ولا يخلو هذا التنزّه من التقاط الصور التذكارية وتسجيل مقاطع الفيديو.



المشاركة في يوم التوليب 

يصنف يوم التوليب الوطني ضمن فعاليات امستردام السنوية، ويُقام في السبت الثالث من شهر يناير تحت مسمى Nationale Tulpendag، وبالتالي لا داعي إطلاقاً للانتظار حتى قدوم الربيع كي ترى التوليب.


تنطلق مظاهر الاحتفال من الساعة الثامنة صباحاً حينما ينقل أهالي المدينة أكثر من 200 ألف زهرة توليب إلى ميدان دام المشهور، وبمجرد دخول الساعة الواحدة ظهراً تُفتح البوابات أمام الجماهير الوافدة من كل حدب وصوب.


بجميع الأحوال تتركز أنشطة هذا اليوم الوطني الشهير حول قطف الزهور دون الحاجة إلى دفع رسوم، لكن يجب الوصول في وقت مبكر بسبب الازدحام الكبير الذي تشهده حينئذ ساحة دام حتى ساعات متأخرة من الليل.



التزلج على الجليد

 سواء كنت من محبي التزلج في الهواء الطلق أو في الأماكن المغلقة فإن زيارة امستردام في الشتاء ستكون خياراً مثالياً، ولا سيما أنها تحتوي على قنوات مائية قد تتجمد كما حدث منذ 5 سنوات تقريباً في روتردام.


بالإضافة لما سبق يستطيع السائح أن يستأجر أدوات التزلج من إحدى المراكز المأجورة، وتأتي هذه الخدمة بالتزامن مع تقديم المشروبات الدافئة وألذّ الوجبات الخفيفة للاستمتاع بها بعد المرح.


يوصي المرشدون المحليون باصطحاب الأطفال إلى حلبات التزلج، ومن أكثر الخيارات المناسبة بالوقت الحالي هي Jaap Eden Ice Rink المفتوحة أمام المجموعات والأفراد والعوائل من أكتوبر إلى مارس.



زيارة أشهر متاحف امستردام

مهما كان موعد السياحة في امستردام فإن زيارة أشهر المتاحف أمر لا غنى عنه، ولا سيما أنها موطن للكثير من المتاحف التي تحكي عن تاريخ هولندا وثقافتها وفنونها الشعبية.


من أوائل المتاحف التي يقصدها السياح الأجانب هو ريكز المشهور باسم المتحف الوطني، ويضم مجموعة رائعة من القطع الفنية النادرة واللوحات التاريخية أيضاً، ويمكن التجول في ساحته الخارجية عند الوصول قبل غروب الشمس.


علاوة على ذلك اكتسب متحف فان جوخ شهرة عظيمة على صعيد قارة أوروبا، لكونه يتضمن مجموعة من أعمال الفنانين الأوروبيين، هذا فضلاً عن الحروف والنقوش واللوحات المعروضة.



التمتع بالرحلات البحرية 

لم يُطلق على امستردام لقب "فينيسيا الشمال" من قبيل المصادفة، وإنما لكونها تحتوي على القنوات المائية التي تصطف على جانبيها الأشجار، لذلك لماذا لا تفكر في ركوب قارب صغير مع أفراد العائلة أو الأصحاب؟


تتواجد أكثر من 100 كيلومتر من القنوات المائية التي تشق طريقها عبر المدينة، وهذا ما يتيح أمام السياح العرب على مدار السنة فرصة الاشتراك في رحلة بحرية من دون الإحساس بالازدحام.


على أي حال يزداد الإقبال خلال السنوات الأخيرة على بعض القنوات دون غيرها، ومن أكثرها شعبية: برينسينغراخت، وهيرينغراخت، وكيزرغراخت. وأخيراً لا تنس حمل المشروبات الساخنة إلى القارب للحد من البرد.



حضور مهرجان الشتاء 

تتمتع امستردام في الشتاء بمظاهر احتفالية لا مثيل لها في مكان آخر، وكيف لا يحدث ذلك ومعظم الشعب الهولندي عاشق للأيام الباردة، وانطلاقاً من ذلك تشهد المدينة مهرجان الشتاء من أواخر ديسمبر حتى بداية يناير.


تتعدد الأنشطة المسلية التي يستطيع الزائر أن يستمتع بممارستها، على سبيل المثال نوصي بالتسوق من المتاجر المنتشرة في الشوارع الضيقة، وبعد ذلك تبادل رمي كرات الثلج مع الأصدقاء في الساحات العامة. 


في كثير من الأحيان يشارك فنانون هولنديون مشهورون من مدن أخرى مثل لاهاي في تقديم عروض مسرحية أمام الجماهير الحاشدة، ولا يمكن تجاوز مغامرة ركوب عجلة فيريس بعد قطع تذكرة رخيصة الثمن.



تناول الأطباق الكلاسيكية

يشتهر المطبخ الهولندي بعدد هائل من الأصناف الشهية التي تلائم موسم الشتاء البارد، وهذا ما يشجع مئات الزائرين إلى تجربتها في أحد المطاعم المتواجدة ضمن الشوارع الرئيسية.


الأهم من ذلك كله أن تختار المطاعم الحلال في امستردام، ومن أهمها مطعم بالميرا الذي يقدم الحساء الساخن باستخدام مكونات محلية مع تشكيلة مذهلة من الأطباق السورية المنزلية والخيارات النباتية.


تتوفر خيارات أخرى من الطعام الهولندي اللذيذ عند السياحة في امستردام مع أسرتك، حيث تنبعث روائح الحلويات الشتوية من المقاهي المتاحة على مدار 24 ساعة طول أيام الأسبوع.



التسوّق من 9 Straatjes

والآن ما رأيك في شراء المنتجات عالية الجودة؟ ببساطة عند زيارة امستردام يكفي التجول في 9 Straatjes، وهي منطقة تسوق مليئة بالمتاجر ومكونة من تسعة شوارع ذات مناظر خلابة.


ونظراً إلى اصطفاف المتاجر في كل مكان من السوق فإن السائح هنا أمام مئات العلامات التجارية والبضائع، ويتضاعف هناك شراء الملابس العصرية والمجوهرات الراقية والإلكترونيات منذ مطلع العام الحالي.


ومن المفاجآت اللطيفة أن هذه السوق الضخمة ليست موطناً للمحلات التجارية فحسب، وإنما اشتملت على عدد لا بأس به من المعارض الفنية وأحدث دور الأزياء والمقاهي والمطاعم.



دخول وينتر بارادايس

من أكثر وجهات السياحة في امستردام التي تلائم العائلات نظراً لما تشتمل عليه من نشاطات جماعية ممتعة لكافة أفراد الأسرة، وفي مقدمتها الانضمام إلى إحدى حلبات التزلج سواء في الداخل أو الخارج.


من ناحية أخرى يميل بعض الزائرين إلى خوض مغامرات أكثر خطورة بغض النظر عن الطقس، إذ يشتركون في تصميم رجل الثلج بأنفسهم أو خوض معركة بكرات الثلج مع الأصدقاء حتى وقت متأخر.


لكن ماذا عن الأشخاص الذين يبحثون عن إحساس الراحة؟ باختصار ننصح بحجز مقعد في قاعة السينما لمشاهدة أحدث الأفلام العالمية، ثم لا تتردد في تناول وجبة عشاء دسمة داخل المطاعم الدافئة.



إقرأ أيضا : أفضل فنادق امستردام المناسبة للعوائل


زيارة حديقة رويال ارتس

من أبرز فعاليات امستردام للعوائل خاصة أنها منتزه غني بالحيوانات البرية ضمن أقفاص، ويُسمح للزوار بالاقتراب من بعض أنواع الحيوان للعب معها أو إطعامها، ومن أهمها الأسد والزرافة والبطريق والنعامة.


توجد هذه الحديقة المميزة في موقع استراتيجي وسط المدينة منذ عام 1838، وتضم في الداخل أشكال مختلفة من الحيوان مثل الحشرات والفراشات والطيور، وإلى جانب ذلك يمكن رؤية حوض أسماك مدهش.


ومن المفاجآت الغريبة بالنسبة إلى مرتادي الحديقة للمرة الأولى هي وجود متحف ميكروبيا الذي يتيح لهم الاستمتاع بتجربة غير مسبوقة من رؤية عالم الميكروبات.



في الختام نتمنى أن تكون مراجعتنا حول رحلات امستردام في الشتاء قد نالت إعجاب القارئ العربي، ولا سيما أنها أشارت إلى 10 أماكن موصى بها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع