القائمة الرئيسية

الصفحات

ألانيا للسياحة : أجمل 12 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في الانيا



السياحة في ألانيا :

بمساحة 1589 كيلومتر مربع فقط ، تعد ألانيا من أكثر المدن الشاطئية سحرا وجمالا في تركيا لتستقبل أكثر من 3.5 مليون سائح سنويا والذين لقبوها بـالمدينة التي تبتسم فيها الشمس نظرا لجمال شواطئها برمالها الذهبية الممتدة على طول الساحل مع إطلالات ساحرية وأشعة الشمس الناعمة على البشرة في كل الاماكن السياحية ، تعد هذه المدينة التركية من أشهر المنتجعات للعطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط لتنافس بذلك مدينة أنطاليا أيضا .


تكلفة السياحة في ألانيا :

تعتبر الانيا من اشهر وجهات السياحة في تركيا وأجملها ، وقد يعتبرها البعض أنها وجهة غالية ومنها من يظن أنها رخيصة ، فهل الانيا مكلفة حقا ! سنتعرف على هذا الآن .

يمكنك التخطيط لإنفاق من 45 دولار يوميا ، من الإقامة في نزل الانيا الرخيصة ، الأكل ، النقل والإستمتاع بالأنشطة المجانية ، الى أن تنفق 140 دولار يوميا من الإقامة في فنادق ألانيا ذات اربع نجوم ، الأكل ، النقل بينما تستمتع بالأنشطة المجانية والمدفوعة وتحظى بعطلة لا تنسى في الانيا .

فكما رأينا وأعلمتنا الأرقام ، فإن مدينة الانيا هي رخيصة ويمكن أن تكون في قائمتك لـ أرخص الوجهات السياحية في أوروبا والعالم ، بها اماكن سياحية جميلة وأنشطة ممتعة ومنها المجانية أيضا ، يمكنك أن تذهب في عطلة سعيدة مع العائلة والأطفال دون ان يتأثر حسابك البنكي .

أجمل اماكن سياحية في ألانيا عليك زيارتها :

قلعة ألانيا | Alanya Castle

يعود تاريخ القلعة الى القرون الوسطى في جنوب تركيا ، حيث أفتتحت سنة 1226 بهندسة معمارية فريدة يطلق عليها بالعمارة السلجوقية من صخور شديدة الإرتفاع تصل الى 250 متر فوق مستوى البحر  .


حيث عاش المكان كل من الحضارات الهلنستية ، الرومانسية ، البيزنطية ، السلجوقية والعثمانية أيضا وهي محاطة بجدران بطول 6 كم لتستغرق منك ساعتين لتمر على 83 برجا و 140 حصنا أثناء السياحة في ألانيا.


تفتح قلعة الانيا يوميا من الـ 9:00 الى 19:30 في فصل الربيع والصيف ، ومن الـ 8:30 الى 17:00 في فصل الخريف والشتاء .


يمكنك الوصول الى القلعة عبر السيارة في طريق ضيقة وشاقة أو ركوب الحافلة رقم 4 أو عبر التلفريك من محطته القريبة من حديقة أتاتورك ثم المشي صعودا الى أحد أشهر الاماكن السياحية في الانيا .




كهف داملاتاس | Damlataş Cave

تم إستكشاف الكهف سنة 1948 عن طريق الخطأ أثناء البحث عن الحجارة لبناء ميناء ألانيا ، ليصبح بذلك من أول الكهوف التي تفتح للعامة أثناء السياحة في ألانيا .

يوفر الكهف صواعد وهوابط يزيد عمرها عن 150 قرن ، بالإضافة الى أضواء ومقاعد مريحة للجلوس والإستمتاع بالجو والتاريخ الطبيعي للمكان .

كما يعتبره العديد من الناس أن المكان هو علاج طبيعي ممتاز لمرضى الربو نظرا لمستويات الرطوبة المرتفعة في المكان والمقدرة بـ %98 ودرجة حرارة 23° طوال السنة .

يفتح كهف داملاتاس يوميا من الـ 09:00 صباحا الى 17:00 مساءا بسعر تذكرة دخول مقدرة بـ 5 ليرة تركية .




شاطئ كليوبارترا | Kleopatra Beach

يعود إسم الشاطئ الى إسم آخر ملكة لمصر الهلنستية وهو من أشهر الشواطئ في الريفيرا التركية .

يشتهر المكان بمياه صافية كريستالية ، 2.5 كم من الرمال الذهبية التي تحيط بالبحر الأبيض المتوسط ومناظر خلابة على قلعة ألانيا .

ومن أشهر الرياضات المائية في المكان هي التزلج الهوائي ، ركوب الأمواج بالطائرة الورقية وبدونها وبالطبع الكرة الطائرة على الشاطئ لن ننساها.

يمكنك الدخول الى شاطئ كليوبارترا وإحضار مظلتك ومنشفتك الخاصة بالمجان أو تأجير كراسي ومظلات مقابل رسوم .

يمكنك الوصول الى الشاطئ عبر سيارة اجرة أو حافلة ذو خطوط رقم 1 ، 40 و50 التي توقفك بالقرب من أحد أجمل اماكن سياحية في الانيا ، شاطئ كليوباترا .




البرج الأحمر | The Kızıl Kule 

أفتتح هذا البرج التاريخي في الانيا في سنة 1226 بهندسة من الطراز الرازي ، إرتفاع 33 متر وعرض 12.5 متر ويعود إسمه إلى الحجارة والطوب الأحمر المستخدم في البناء.


يضم البرج الآن على متحف للقطع الأثرية والمعارض الإثنوغرافية بإطلالة ساحرية على الشبه الجزيرة .

بتصميم ثماني الأضلاع ، يعتبر المبنى رمزا مهم جدا لأناليا لدرجة أنه يستعمل في العلم الرسمي للمدينة وهو من أفضل الأمثلة للعمارة العسكرية التي تم الحفاظ عليها .

يفتح البرج يوميا من الـ 9:00 الى 19:00 في فصل الصيف (من أبريل إلى اكتوبر ) ، ومن الـ 8:00 الى 17:00 في فصل الشتاء بسعر تذكرة دخول 12 ليرة تركية .




منتزه سيلانيا للدلافين | Sealanya Dolphinpark


واحدة من أشهر الأماكن السياحية في ألانيا للعوائل ، إذ تحتوي على أحواض للسباحة والغوص على الشعاب الإصطناعية ، يمكنك مشاهدة عروض يومية للدلافين والفقمات لتندهش من ذكاء ومواهب هذه الكائنات لمدة 50 دقيقة .

يفتح المنزه من 10:00 صباحا إلى 17:00 مساءا ، بسعر تذكرة 22 يورو للأشخاص فوق 9 سنين ، 16 يورو للأطفال أقل من 9 سنين ودخول مجاني للأطفال أقل من 3 سنوات .

 كما يمكنك السباحة مع الدلافين ( بسعر 115 يورو ) والفقمات في مسبح يصل عمقه الى 4 متر ( بسعر 50 يورو ) .



وادي ساباديري | Sapadere Canyon

بطول 750 متر ، يقع الوادي في منتصف جبل طوروس ليسحرك بالطبيعة الغير المستشدة ، إذ بعد حوالي 30 دقيقة من المشي على الأقدام والمرور بالمناظر الجبلية عبر ممرات خشبية ، ستصل إلى الجوهرة الخفية لأناليا .

الهواء النقي الذي ستستنشقه ، المسابح الطبيعية التي ستستمع بها ، سترى العديد من فصائل الحيوانات التي إتخدت أجمل الأماكن السياحية في الانيا موطنا لها ، كل هذا في مكان واحد في قرية ساباديري .

كما يمكنك شراء التوابل الإقليمية ، الأطعمة ، الخضروات والفواكه الإستوائية وتناول الطعام التركي في متاجر ومطاعم القرية بينما تستمع لصوت المياه المتحركة في الخلفية ، يا للراحة النفسية .

يفتح وادي ساباديري يوميا من 8:00 صباحا إلى 19:00 مساءا بسعر تذكرة مقدرة ب 10 ليرات تركية .




أرض الأساطير | Land of Legends

تعتبر أرض الأساطير من أشهر الاماكن السياحية في انطاليا والقريبة من مدينة الانيا التركية بحوالي 100 كم .

حيث توفر أرض الاساطير تجارب لا تنسى لضيوفها من جميع الأعمار من ألعاب المدينة المائية ، الجولات الممتعة الى أماكن الطعام والإسترخاء ، هي وجهة ممتازة للعوائل .

تقدم مدينة الملاهي على أحداث وعروض ترفيهية لأطفالك وأكثر من 100 متجر تسوق لزوجتك وعائلتك ، إذ هي أكبر مدينة ملاهي في تركيا لقضاء اليوم كامل والإستمتاع بالوقت أثناء التواجد بالقرب من ألانيا ، وللمزيد يمكنك قراءة : الدليل الشامل لأرض الأساطير وأفضل 14 نشاط يمكنك القيام به .




نهر ديم | Dimçayı 

إذا كنت تبحث عن قضاء وقت للإسترخاء والصيد وعمل نزهه وحفلة شواء باربكيو مع العائلة في قلب الطبيعة ، فإن نهر ديم هو المكان المناسب لك لزيارته في ألانيا .

سيستقبلك النهر بدرجة حرارة 30° قابلة للسباحة ، فرصة القفز على النهر بينما الأشجار تغطي أشعة الشمس عنك ومطاعم قريبة تقدم ألذ الأكل التركي .

وقد ترى في طريقك كهف ديم وهو من اهم الاماكن السياحية وأكبر الكهوف في المنطقة من الحجر الجيري والتي تشكلت من حركات المياه لملايين السنين ليبلغ طوله 360 مترا ويضم على هوابط وصواعد رائعة تستحق الزيارة .

يمكنك الوصول الى نهر ديم بعد القيادة لـ 8 كم من وسط مدينة ألانيا ثم تتبع الواجهات عند الوصول الى منطقة الجبال أو يمكنك الإنضمام الى جولة سافاري بسيارات الجيب في ألانيا التي تضم زيارة لجبال الثور ونهر ديم مرورا على القرى القديمة والجداول الصغيرة .



شاطئ لارا | Lara Beach

زيارة أحد أطول الشواطئ الرملية في تركيا بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء للبحرالأبيض المتوسط هو خيار ممتاز لعطلة نهاية الأسبوع مع العائلة بالقرب من ألانيا .

تنتظر زيارتك الى الشاطئ مجموعة من الأنشطة الترفيهية كالطيران الشراعي ، ركوب الأمواج شراعيا ، التزلج على الماء وحتى ركوب قارب الموز وملاعب عديدة تستقبل أطفالك .

كما تشتهر منطقة لارا انطاليا بالفنادق والمنتجعات المطلة على الشاطئ وشلالات دودين أين تتساقط المياه على إرتفاع 40 متر والقادمة من نهر دودين في جبال الثور لتنضم الى مياه البحر الأبيض المتوسط .




تلفريك ألانيا | Alanya Teleferik

يعد التلفريك من أهم الطرق لرؤية وإستكشاف المدينة خاصة عند إقتراب غروب الشمس في جولة 900 متر التي توفر مناظر قاطفة للأنفاس على أفضل اماكن سياحية في الانيا التي تطرقناها في هذا المقال منها قلعة الانيا وشاطئ كليوباترا .

يوجد 14 كابينة ، يمكن أن تضم على 8 أشخاص في وقت واحد ، كما يفتح تلفريك ألانيا يوميا من 9:30 صباحا إلى 22:00 ليلا بسعر تذكرة ذهاب 90 ليرة تركية لشخص بالغ و100 ليرة تركية دهابا وإيابا لشخص بالغ .




شاطئ ترسان | Tersane Beach

يتميز شاطئ ترسان بمساحته الصغيرة ومياهه النقية والقريبة من اشهر الاماكن السياحية في الانيا ، منها البرج الأحمر ليجعله خيار ممتاز للقفز على المياه بين زيارة الوجهات والاماكن التي قد ناقشنا بعضها .

قد يعتبره البعض مكان ممتاز لتعليم السباحة للأطفال في مياه كريستالية وامواج شبه معدومة ولن تجد العديد من السياح هناك ، اغلبهم سكان محليون ويضم على مطاعم ومقاهي قريبة تساعدك على البقاء رطبا ومنتعشا في نفس الوقت .




متحف منزل أتاتورك | Ataturk House Museum

كان منزل عادي حتى أقيم فيه مصطفى كمال اتاتورك عند زيارته للمدينة في 18 فبراير 1935 ليتبرع به صاحبه الى وزارة الثقافة التركية لتقوم بترميمه وتفتحه للزوار والسياح إبتداءا من 1987 على اساس انه متحف .

إذ اصبح المتحف رمزا مهما يعكس عمارة تركيا في القرن التاسع عشر وبعض الصور والبرقيات التاريخية الراجعة الى كمال اتاتورك مع عناصر اثنوغرافية نموذجية لمنطقة الانيا ، يمكنك دخول المنزل بالمجان وهو مؤثث بأثاث تركي أصيل .

ويمكنك شراء هدايا تذكارية من آلة البيع عند المدخل لكي لا تنسى زيارتك القصيرة ويصبح المتحف بذلك من افضل الاماكن السياحية في منطقة الانيا .




كيفية السفر من اسطنبول إلى ألانيا

تقدر المسافة البرية من اسطنبول الى ألانيا بـ 816 كيلومتر ، كما تختلف طرق التنقل والوصول الى الانيا إنطلاقا من مدينة اسنطبول التركية ، ومنها : 
  • عبر الحافلة : تبدأ الأسعار من 30 دولار للرحلة التي قد تستغرق من 13 ساعة الى 16 ساعة ، وتتوفر رحلات في الفترة المسائية لكي تنام طوال الرحلة وتستيقظ على الأجواء الألانية ، وهي خيار مناسب للرحالة .
  • عبر الطائرة : تبدأ الأسعار من 50 دولار للرحلة مباشرة التي قد تستغرق 1:30 ساعة عبر الخطوط الجوية التركية من مطار اسنطبول الى مطار غازي باشا والذي يبعد عن الانيا بـ 37 كيلو مترا لتركب حافلة أخرى توصلك الى الانيا وقد تستغرقك ساعة أخرى ، إذ هي خيار مناسب للأزواج الذين ينوون قضاء شهر العسل في ألانيا .

وفي الأخير ، طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة لا تنسى في اجمل الاماكن السياحية أثناء السياحة في ألانيا .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع