القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 11 من مدن النرويج الريفية ستعجبك حتمًا


ريف النرويج

النرويج بلد معروف بمناظره الطبيعية الساحرة، من المضايق الدرامية إلى المدن السياحية والريفية الخلابة، إذ توفر هذه الجواهر المخفية مزيجًا من المناظر الخلابة والتاريخ الغني والأجواء الهادئة الذي يجذب المسافرين العرب الذين يتطلعون إلى الهروب من صخب الحياة في المدينة.

وفي هذا المقال، سنتطرق على أجمل المدن والقرى الريفية في النرويج، وسنسلط الضوء على ما يجعل كل مكان مميزًا والأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في ريف النرويج.

لذا فجهز أمتعتك وهيا سافر معنا الى الريف النرويجي.

أجمل مدن النرويج الريفية

فريدريكستاد | Fredrikstad

فريدريكستاد واحدة من أجمل وجهات سياحية في ريف النرويج، والتي تشتهر بمدينتها القديمة المحفوظة جيدًا (Gamlebyen)، وهي المدينة المحصنة الأفضل حفاظًا عليها في الدول الاسكندنافية، كما أن شوارع المدينة الساحرة المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية والمشهد الفني النابض بالحياة سيجعل رحلتك الريفية أكثر تشويقًا وجمالًا.


هنا يمكنك استكشاف المتاحف والمعارض والمتاجر الحرفية في المدينة القديمة، إذ توفر قلعة فريدريكستاد جولات بصحبة مرشدين، كما توفر المقاهي والمطاعم العديدة في المدينة المأكولات المحلية، وتتوفر رحلات القوارب على نهر Glomma لإطلالات محيطية ريفية لا تنسى، كما يزيد موقعها الاستراتيجي بالقرب من أوسلو من جاذبيتها وميزتها لرحلة يومية سهلة من العاصمة النرويجية.


ليلهامر | Lillehammer

اكتسبت ليلهامر شهرة عالمية باعتبارها المضيفة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1994، لكنها هي من أجمل مدن النرويج الريفية أيضا والتي تشتهر بمنازلها الخشبية المحفوظة جيدًا والمشهد الثقافي النابض.

هنا يمكنك زيارة متحف مايهاوجين المفتوح، واستكشاف المتحف الأولمبي النرويجي، والاستمتاع بالأنشطة الخارجية في منتجعات التزلج القريبة، كما يضيف موقع المدينة الخلاب بجوار بحيرة Mjøsa إلى سحر ريف النرويج.


روروس | Røros

روروس ليست من أجمل مدن النرويج الريفية فقط، بل هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تشتهر بمبانيها الخشبية المحفوظة جيدًا وتاريخ التعدين الغني، ستعشق الهندسة المعمارية الفريدة والتراث الثقافي الخاص بالمدينة.

زيارتك لهذه المدبنة الريفية سيمكنك من استكشاف مدينة Røros Mining ومنجم Olavsgruva، اللذين يقدمان جولات بصحبة مرشدين تعرض تاريخ المدينة، كما يعد سوق Rørosmartnan الشتوي حدثًا كبيرًا والمتميز بالحرف التقليدية والطعام والترفيه. 

أماكن للإقامة: أفضل الفنادق في روروس.

اودا | Odda

تشتهر أودا بمحيطها الطبيعي المذهل، بما في ذلك مضيق Hardangerfjord وتكوين Trolltunga الصخري، كما أن موقع المدينة في قلب مضيق النرويج يجعلها وجهة شهيرة لعشاق الهواء الطلق. 

إذ يعد المشي لمسافات طويلة إلى Trolltunga نشاطًا لا بد منه، حيث يوفر إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية المحيطة، كما تعد أودا أيضًا بمثابة بوابة إلى منتزه Folgefonna الوطني أين يمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة على الجليد والمشي وسط المناظر الخلابة. 

أماكن للإقامة: أفضل الفنادق في أودا.

فجيرلاند | Fjærland

تُعرف فجيرلاند بأنها مدينة الكتب النرويجية، حيث يوجد بها العديد من المكتبات المستعملة على خلفية مضيق Sognefjord المذهل ونهر Jostedalsbreen الجليدي وهي من أجمل المناطق الريفية في النرويج.

يمكنك استكشاف المتحف الجليدي النرويجي للتعرف على تاريخ المنطقة الجليدي، أو إلقاء نظرة على المكتبات الموجودة في المدينة والمناظر الطبيعية المحيطة بالمضيق البحري والأنهار الجليدية التي توفر فرصًا ممتازة للمشي لمسافات طويلة والتجديف بالكاياك. 


بالستراند | Balestrand

تشتهر بالستراند بإطلالاتها الخلابة على المضيق البحري وتراثها الفني الغني والتي وقد ألهمت المدينة العديد من الفنانين، وهي موطن للعديد من المباني التاريخية.

من بين أهم الأنشطة التي توفرها مدينة بالستراند الريفية هي الاستمتاع برحلات القوارب في Sognefjord وتوفرها على مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات يإطلالات خلابة على المضيق البحري والجبال المحيطة لتجربة ريفية لا تنسى.


جيرانجر | Geiranger

تعتبر مدينة جيرانجير واحدة من أجمل مدن النرويج الريفية وموطنًا لمضيق جيرانجير المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، ومن أشهر مناطق الجذب الطبيعية في النرويج، إذ يشتهر المضيق البحري بمياهه الزرقاء العميقة ومنحدراته الشديدة وشلالاته المذهلة التي يعشقها محبي الطبيعة.

تُعد الرحلات البحرية في المضيق البحري وسيلة شائعة للاستمتاع بجمال جيرانجير، حيث توفر إطلالات على Seven Sisters وشلالات Suitor، كما توفر مسارات المشي لمسافات طويلة مثل المسار المؤدي إلى مزرعة Flydalsjuvet وSkageflå إطلالات بانورامية خلابة على المضيق البحري. 


هينينجسفار | Henningsvær

تشتهر مدينة هينينجسفار، التي يطلق عليها غالبًا "البندقية لوفوتين"، بمناظرها الخلابة في قرية صيد الأسماك ومشهدها الفني النابض، كما يضيف موقع المدينة الفريد على عدة جزر صغيرة إلى سحرها وأنشطتها السياحية.

هنا يمكنك استكشاف المعارض الفنية المحلية والاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق مثل تسلق Svolvær Goat، محيط المدينة موقع مثالي للتجديف بالكاياك وصيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة عند زيارة ريف النرويج.


رين | Reine

تعد رين واحدة من أكثر القرى التي تم تصويرها في النرويج، ومن أجمل مدنها الريفية التي تشتهر بمناظر المضيق البحري الخلابة وبيئتها الخلابة.

الأنشطة الخارجية المتنوعة تجعلها الوجهة الأولى للباحثين عن المغامرة كما توفر المناظر الجبلية المذهلة في المدينة، ومناظر المضيق البحري، والمجموعة المتنوعة من مسارات المشي لمسافات طويلة فرصًا لا حصر لها للاستكشاف والمغامرة في قلب الريف النرويجي.

أماكن للإقامة: أفضل الفنادق في رين.

تفيدستراند | Tvedestrand

تفيدستراند هي من أجمل الوجهات في ريف النرويج، وتُعرف المدينة أيضا باسم "مدينة الكتب المطلة على البحر"، حيث تضم العديد من المكتبات المستعملة وأجواء ساحلية ساحرة تزيد من رحلتك الريفية جمالًا، موقع المدينة المثالي وتراثها الأدبي جعلها وجهة فريدة من نوعها. 

زيارتك لهذه الوجهة الريفية في النرويج سيمكنك من استكشاف المكتبات العديدة والاستمتاع بالمناظر الساحلية الخلابة والقيام برحلات بالقوارب إلى الجزر القريبة، كما يقدم متحف تفيدستراند نظرة ثاقبة على تاريخ المدينة وثقافتها، وتوفر المنطقة المحيطة فرصًا ممتازة للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات. 


أليسوند | Ålesund

تشتهر مدينة أوليسوند الريفية في النرويج بهندستها المعمارية على طراز فن الآرت نوفو، والتي تضفي على المدينة سحرًا فريدًا، فبعد حريق مدمر في عام 1904، أعيد بناء أوليسوند على طراز فن الآرت نوفو، الذي يتميز بواجهات مزخرفة وأبراج تميزها عن باقي مناطق الريف النرويجي.

فهنا يمكنك استكشاف مركز فن الآرت نوفو، الذي يقدم معارض عن الهندسة المعمارية والتاريخ في المدينة، او زيارة متنزه أتلانتيك سي الذي يهد واحد من أكبر أحواض السمك بالمياه المالحة في شمال أوروبا، وتوفر نقطة مشاهدة أكسلا القريبة إطلالات بانورامية مذهلة على المدينة والجزر المحيطة.  


الأسئلة الشائعة حول الريف النرويجي

ما هو أفضل وقت لزيارة المدن الريفية في النرويج؟ 
أفضل وقت للزيارة يعتمد على اهتماماتك، فيوفر الصيف (من يونيو إلى أغسطس) أيامًا طويلة وطقسًا معتدلًا وظروفًا ممتازة للمشي لمسافات طويلة والأنشطة الخارجية بينما يعد فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) مثاليًا للتزلج والتزلج على الجليد ومشاهدة الشفق القطبي. 

كيف يمكنني التنقل بين مدن الريف النرويجي؟ 
تمتلك النرويج شبكة واسعة من القطارات والحافلات والعبارات التي تربط مدنها وبلداتها بينما يعد استئجار سيارة أيضًا خيارًا شائعًا، مما يسمح لك بالاستكشاف بالسرعة التي تناسبك. 

هل تتوفر جولات إرشادية في ريف النرويج؟ 
نعم، تتوفر العديد من الجولات المصحوبة بمرشدين، بدءًا من رحلات المضيق البحري وجولات المشي لمسافات طويلة إلى الجولات الثقافية والتاريخية، إذ توفر هذه الجولات رؤى قيمة وتضمن تجربة شاملة للمنطقة. 

ما هي المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في جيرانجير؟ 
يعد مضيق جيرانجر وشلال الأخوات السبع ومركز المضيق النرويجي من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها في ريف النرويج، كما توفر مسارات المشي لمسافات طويلة مثل Flydalsjuvet وSkageflå إطلالات خلابة على المضيق البحري. 

هل من الممكن رؤية الأضواء الشمالية في ترومسو على مدار العام؟ 
يمكن رؤية الأضواء الشمالية في ترومسو في الفترة من سبتمبر إلى أبريل، مع حدوث أفضل الفرص خلال أشهر الشتاء بينما تتميز أشهر الصيف بضوء النهار المستمر، مما يجعل من المستحيل رؤية الشفق القطبي. 

ما هي الأنشطة التي يمكنني الاستمتاع بها في جزر لوفوتين؟ 
تقدم جزر لوفوتين مجموعة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك والتجديف بالكاياك وركوب الدراجات ومشاهدة الحياة البرية، كما أن المناظر الطبيعية الخلابة وقرى الصيد الخلابة تجعلها وجهة مثالية للتصوير الفوتوغرافي والاسترخاء في ريف النرويج.


وفي الأخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على أجمل 11 من المدن والقرى الريفية في النرويج التي تقدم مزيجًا فريدًا من الجمال الطبيعي والتراث الثقافي والأنشطة الخارجية، فسواء كنت تبحث عن المغامرة أو الاسترخاء أو الاتصال الأعمق بالطبيعة، فإن المدن والقرى الريفية الجميلة في النرويج ستوفر لك تجربة لا تُنسى ونحن سنتمنى لك رحلة لا تنسى ومليئة بالذكريات الجميلة.
قد يهمك:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع