القائمة الرئيسية

الصفحات

زيورخ في الشتاء : أهم الفعاليات التي تنتظرك عند زيارة زيورخ في فصل الشتاء

 


تعد مدينة زيورخ واحدة من أجمل مدن سويسرا وهي وجهة ساحرة للمسافرين الذين يتشوقون لاستكشاف سحر الشتاء فيها، إذ تقدم زيورخ تجربة لا مثيل لها تجمع بين الثقافة والمغامرة في ظل الثلوج البيضاء المتلألئة فعندما تسقط درجات الحرارة، تزدهر زيورخ بألوانها وحيويتها لتصبح كاللؤلؤة الساطعة لسويسرا.


إذ تقع زيورخ في كانتون زيورخ الشمالي، وهي عاصمة سويسرا الاقتصادية وأكبر مدينة في البلاد، مناظرها الجبلية وبحيراتها الكريستالية، والممزوجة بتنوع ثقافي أوروبي وقربها من مناطق التزلج جعلها المكان المثالي لهروب في فصل الشتاء.


وفي هذا المقال، سنستكشف معًا ماذا يمكنك القيام به في زيورخ في فصل الشتاء، والأماكن الساحرة التي يجب عليك زيارتها، وتجارب السفر التي لا تنسى والتي ستعيشها في هذه المدينة الرائعة. 


لماذا عليك زيارة مدينة زيورخ في الشتاء؟

لا تفتقر زيورخ بالنسبة للأسباب المقنعة لزيارتها، خاصة في فصل الشتاء، وهذه بعضها :


1- المناظر الساحرة التي تستحق إخراج هاتفك من جيبك وإلتقاط أجمل الصور للمناطق المزينة بالثلوج البيضاء من البحيرات المتجمدة والوديان المغطاة بالثلوج.


2- قربها من منتجعات التزلج الأكثر شهرة في سويسرا مع إطلالات كلمة رائعة قليلة في حقها.


3- تناول مأكولات المطبخ السويسري الساخنة في درجات باردة سيشعرك بالدفئ تلقائيا.


4- المتاحف والمعارض التي تستقبل السياح والمسافرون العرب بدفئ وأذرع مفتوحة في أيام الشتاء الباردة.


5- فرصة لأخذ قضمة من التسوق في المتاجر الكبيرة لزيورخ بتخفيضات شتوية.




قد يهمك : مطاعم زيورخ الحلال : أفضل 6 مطاعم حلال في زيورخ.


 أفضل أماكن سياحية في زيورخ في الشتاء

توفر زيورخ للسياح أماكن سياحية كثيرة للإختيار من بينها في هذا الموسم البارد، وأهمها ما يلي :


1- بحيرة زيورخ في الشتاء

إستمتع بالمشي على ضفاف البحيرة مع الإمتنان من المناظر الجميلة المحيطة بها من الثلوج التي تغطي الأرض والجبال المجاورة الشاهقة، كما يمكنك ركوب قارب على بحيرة زيورخ لترى المدينة من مفهوم آخر في فصل الشتاء.


2-جبل أوتليبيرج

إستمتع بأجمل الإطلالات المغطاة بالثلوج على مدينة زيورخ وبحيرتها وباقي الجبال المجاورة من القمة، وفي طريقك الى القمة أيضا عبر القطار بنوافذ زجاجية شفافة لكي لا تضيع أي ثانية في الطريق الى أحد أعلى جبال سويسرا.


3- حديقة حيوان زيورخ في الشتاء

تعتبر حدائق الحيوان واحدة من الاماكن السياحية التي يزورها معظم السياح عند إستكشاف مدينة جديدة، خاصة في الأيام المشرقة، لكن هل فكرت من قبل في زيارة حديقة زيورخ للحيوانات في أيام الشتاء الباردة؟ فأنت تضيع الفرصة لمشاهدة الحيوانات بعدد سياح اقل واجواء هادئة وتوفر الحديقة على أحداث شتوية خاصة تستحق المشاهدة خاصة احداث البطاريق.


4- متحف العلوم والتكنولوجيا

إذا قمت بزيارة زيورخ مع الأطفال، فهذا المتحف هو المكان المناسب لزيارته في واحدة من اهم مدن سويسرا، لما يوفره من ظواهر علمية وتكنولوجية من خلال عروض وألعاب تفاعلية يقضي فيها اطفالك وقت ممتع.


5- حديقة زيورخ النباتية في الشتاء

في حين يشهد هذا المكان إكتاض للمسافرين العرب والسياح من جميع أنحاء العالم لما يوفره من نباتات وأزهار ومحميات طبيعية التي تسترخي فيها الأعصاب بالتجول بينها، ومن بين اهم ما يميز هذا المكان هو امتلاكه على بيوت زجاجية مقببة تستقطب الزوار لمشاهدة أجمل النباتات الخضراء حتى في أيام الشتاء الثلجية.




جولات ممتعة للقيام بها في زيورخ سويسرا بفصل الشتاء

1-رحلة منظمة من زيورخ مرورا على لوزيرن ثم الصعود الى اكثر من 3000 متر فوق مستوى سطح البحر في جبل ليتليس عن طريق التلفريك للتزلج على المنحدرات والإنزلاق على الأنابيب الثلجية. ( إحجز مقعدك هنا )


2-رحلة منظمة من زيورخ لزيارة جبال الالب السويسرية في ويونغفراوجوتش والإستمتاع بالمناظر الساحرة للجبال التي تغطيها الثلوج مرورا بلوزيرن، انترلاكن، جريندلوالد ولوتربرونن. ( إحجز مقعدك هنا )


3- الإنضمام الى رحلة مرشدة في زيورخ بالتجول في المدينة القديمة والتعرف على تاريخها ثم القفز على قارب على بحيرة زيورخ المشهورة. ( إحجز مقعدك هنا )


4- زيارة متحف الشوكولاتة وتذوق تاريخ انتاجها والثقافات التي تعود إليها مع التعرف على بعض الحقائق الغير متداولة حول الشوكولاتة بينما تستمتع بتذوق عدد لا نهائي من الشوكولاتة المحلية. ( إحجز مقعدك هنا )


قد يهمك : مطاعم عربية في زيورخ تنتظرك بأطباق عربية شهية في زيورخ.


الطقس في زيورخ في فصل الشتاء

سنتعرف الآن على متوسط درجة الحرارة في فصل الشتاء بمدينة زيورخ سويسرا في شهر ديسمبر، يناير وفبراير:


ديسمبر:

درجات الحرارة تتراوح بين 0 و 6 درجات مئوية وتعد فرصة جيدة لمشاهدة تساقط الثلوج وظهور جمال زيورخ الشتوي.


يناير:

البرودة القارسة تصل إلى ذروتها في يناير، مع درجات حرارة تتراوح بين -2 و 4 درجات مئوية أين تتساقط الثلوج بكثرة وتتجمد البحيرات والأنهار.


فبراير:

استمرار البرودة مع درجات حرارة تتراوح بين -1 و 5 درجات مئوية مع إحتمال لتساقط الثلوج والإستمتاع بتغطيتها للجبال المجاورة.


زيورخ في الشتاء باردة، لذا ينصح بإرتداء معاطف ثقيلة مع قبعة، قفازات، اوشحة، احذية مقاومة للماء لتفادي دخول الثلج اليها وبالطبع مظلة لتفادي المطر والإستمتاع بما توفره المدينة من أماكن ونشاطات بجوارب جافة ومريحة.


أفضل فنادق للإقامة في زيورخ في الشتاء

Five Zurich Luxury Resort : وهو منتجع خمس نجوم في زيورخ لإقامة فاخرة وبه مسبح داخلي.


Motel One zurich : يقع وسط مدينة زيورخ وقريب من كل الاماكن السياحية.


Hotel Marta : خيار جيد لأصحاب الميزانية المحدودة  بحمام خاص ويبتعد خمس دقائق من محطة االقطار.


قد يهمك : أفضل 5 فنادق وسط المدينة في زيورخ لإقامة مريحة.


وفي الأخير، للسياحة في زيورخ في فصل الشتاء إيجابيات وسلبيات، من الفعاليات الثلجية والشتوية الممتعة الى درجات الحرارة الباردة التي قد يحبها البعض وقد يتفاداها البعض، وإذا لم تكن متأكدً من موقفك إتجاهها، فلا تتردد بتجربتها أولا بعد قرائتك لهذا المقال الذي طرحنا فيه كل المعلومات المهمة والنصائح للحصول على أفضل تجربة زيارة لزيورخ في الشتاء.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع