القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 دول باردة للسياحة طوال السنة


الدول السياحية الباردة طوال السنة

عندما تزداد درجات الحرارة، فقد يرغب البعض من المسافرون العرب بالتواجد او السفر إلى دولة سياحية باردة، لكن ماذا لو كنت في أشهر الصيف؟ مثل يونيو ويوليو وأغسطس؟ قد يكون إختيار وجهة باردة في هذه الفترة من السنة أمرًا صعبًا.


او العكس، كنت في دولة دافئة في الشتاء، وأردت زيارة دولة باردة، هناك الكثير من الأماكن، فلا تقلق، إذ سنتطرق في هذا المقال على أفضل دول سياحية بأجواء باردة طوال السنة.


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا الى أفضل دول باردة طوال السنة.


أفضل دول باردة طوال السنة للسياحة

1. أيسلندا

تعد أيسلندا أرض المناظر الطبيعية المثيرة، بما في ذلك البراكين وينابيع المياه الساخنة والينابيع الساخنة وحقول الحمم البركانية، وهي من أفضل دول باردة طوال السنة وأجمل دول أوروبا من حيث الطبيعة.


إذ تشتهر بجمالها الطبيعي وهي مثالية لمحبي الطبيعة والباحثين عن المغامرة طوال السنة، كما تشتهر العاصمة ريكيافيك بثقافتها النابضة والمأكولات الشمالية اللذيذة.


إذ تتمتع أيسلندا بمنتجع Blue Lagoon، وهو منتجع صحي بالطاقة الحرارية الأرضية، بخصائصه العلاجية، ويتميز طريق Golden Circle بمنتزه ثينغفيلير الوطني وشلال جولفوس ومنطقة الطاقة الحرارية الأرضية في هوكادالور التي ستوفر لك أجمل الإطلالات الطبيعية.


كما يمكنك في أيسلندا الاستمتاع بمشاهدة الشفق القطبي الشمالي والمشي لمسافات طويلة على الجليد ومشاهدة الحيتان واستكشاف الكهوف الجليدية والاستحمام في الينابيع الساخنة في دولة واحدة، بينما يعد أفضل وقت لزيارة أيسلندا هو في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) بسبب الشفق القطبي والصيف (من يونيو إلى أغسطس) لشمس منتصف الليل عندما لا يرى غروب الشمس.



متوسط ​​درجات الحرارة في أيسلندا:

  • الربع الأول من السنة: 0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت) 
  • الربع الثاني من السنة: 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت) 
  • الربع الثالث من السنة: 10 درجات مئوية (50 درجة فهرنهايت)
  • الربع الاخير من السنة: 2 درجة مئوية (36 درجة فهرنهايت)

أماكن للإقامة: أفضل الفنادق في أيسلندا


2. كندا

تقدم كندا، بمناظرها الطبيعية الشاسعة والحياة البرية المتنوعة، شيئًا للجميع، إذ هي من أجمل دول العالم من حيث الطبيعة ومن أفضل الدول السياحية التي تكون باردة طوال السنة.


تشتهر حديقة بانف الوطنية في كندا بمناظرها الجبلية الخلابة والأنشطة الخارجية، بينما تجذب شلالات نياجرا السياح بشلالاتها الضخمة، وتشتهر فانكوفر بتنوعها الثقافي وأسلوب حياتها في الهواء الطلق.


وفي كندا، يمكن للمسافرين العرب الاستمتاع بالتزلج في جبال روكي، والمشي لمسافات طويلة والتخييم في المتنزهات الوطنية، ومشاهدة الحيتان على الساحلين، وزيارة المواقع التاريخية، والمشاركة في الرياضات الشتوية في كيبيك في دولة واحدة، بينما يكون أفضل وقت لزيارة كندا هو في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) للتزلج وفي الصيف (من يونيو إلى أغسطس) للمشي لمسافات طويلة والاستكشاف.



متوسط ​​درجات الحرارة في كندا:

  • الربع الأول من السنة: -10 درجات مئوية (14 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثاني من السنة: 10 درجات مئوية (50 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثالث من السنة: 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت)
  • الربع الاخير من السنة: -5 درجات مئوية (23 درجة فهرنهايت)
أماكن للإقامة: أفضل الفنادق في كندا

3. النرويج

تشتهر النرويج بمضايقها المذهلة، وأضواء الشفق القطبي، وتاريخ الفايكنج، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الهواء الطلق، خاصة عشاق الأجواء الباردة طوال السنة. 


تشتهر العاصمة أوسلو بمتاحفها ومساحاتها الخضراء، بينما تشتهر مدن النرويج الريفية من مدينة بيرغن ببيوتها الخشبية الملونة وكبوابة للمضايق، كما يعد ترومسو موقعًا متميزًا لمشاهدة الشفق القطبي الشمالي.


يمكنك الاستمتاع برحلات المضيق البحري وصيد الشفق القطبي الشمالي والمشي لمسافات طويلة في المتنزهات الوطنية واستكشاف تاريخ الفايكنج والتزلج والتزلج على الجليد، بينما يكون أفضل وقت لزيارة النرويج هو في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) للاستمتاع بالشفق القطبي والرياضات الشتوية، وفي الصيف (من يونيو إلى أغسطس) للأيام الطويلة والإبحار في المضيق البحري.



متوسط ​​درجات الحرارة في النرويج:

  • الربع الأول من السنة: -2 درجة مئوية (28 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثاني من السنة: 8 درجات مئوية (46 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثالث من السنة: 14 درجة مئوية (57 درجة فهرنهايت)
  • الربع الاخير من السنة: 2 درجة مئوية (36 درجة فهرنهايت) 

4. السويد 

تقدم السويد مزيجًا من المدن الحديثة والتاريخ الغني والجمال الطبيعي المذهل، إنها وجهة مثالية للاستكشاف الثقافي والمغامرات الخارجية، خاصة وكونها باردة نسبيا طوال السنة.


تشتهر ستوكهولم بأرخبيلها ومواقعها التاريخية، وغوتنبرغ بقنواتها ومساحاتها الخضراء، وكيرونا بالفندق الجليدي والأضواء الشمالية، بينما تشمل الأنشطة السياحية في السويد من الإقامة في الفنادق الجليدية، واستكشاف متاحف وقصور ستوكهولم، ومشاهدة الشفق القطبي الشمالي، والمشي لمسافات طويلة في المتنزهات الوطنية ومدن السويد الريفية، وإكتشاف مختلف المواقع التاريخية.


أفضل وقت لزيارة السويد هو في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) لممارسة الأنشطة الشتوية والشفق القطبي، وفي الصيف (من يونيو إلى أغسطس) للطقس المعتدل واستكشاف المدن. 



متوسط ​​درجات الحرارة في السويد:

  • الربع الأول من السنة: -5 درجة مئوية (23 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثاني من السنة: 10 درجات مئوية (50 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثالث من السنة: 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت)
  • الربع الاخير من السنة: 2 درجة مئوية (36 درجة فهرنهايت)
أماكن للإقامة: أفضل الفنادق في السويد

5. فنلندا

تشتهر فنلندا بآلاف البحيرات والغابات الواسعة وعروض الشفق القطبي النابضة والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حتى العرب.


تشتهر العاصمة هلسنكي بمناظرها التصميمية وجمال ساحلها، بينما تشتهر روفانيمي بأنها موطن لـ Arktikum متحف ومركز علمي يستكشف منطقة القطب الشمالي وتاريخ لابلاند الفنلندية مع معارض تفاعلية عن الغابات الشمالية، وتشتهر لابلاند ببريتها الشاسعة، هنا يمكنك الاستمتاع بتجارب الساونا وصيد الشفق القطبي الشمالي والتزلج على الجليد وصيد الأسماك على الجليد واستكشاف الهندسة المعمارية في هلسنكي.


أفضل وقت لزيارة فنلندا هو في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) للاستمتاع بالشفق القطبي والرياضات الشتوية، وفي الصيف (من يونيو إلى أغسطس) للاستمتاع بشمس منتصف الليل والأنشطة الخارجية. 



متوسط ​​درجات الحرارة في فنلندا:

  • الربع الأول من السنة: -10 درجة مئوية (14 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثاني من السنة: 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثالث من السنة: 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت)
  • الربع الاخير من السنة: 0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت)
أماكن للإقامة: أفضل الفنادق في فنلندا

6. سويسرا

تشتهر السياحة في سويسرا بجبالها الخلابة، وساعاتها الفاخرة، وشوكولاتتها اللذيذة، وهي من اجمل دول باردة من حيث الطبيعة وطوال السنة، هناك العديد من مدن سويسرا السياحية التي تستحق الزيارة.


إذ تشتهر زيورخ بفنونها وثقافتها، كما تشتهر زيرمات بالتزلج وجبل ماترهورن، ولوسيرن بعمارتها المحفوظة في العصور الوسطى، وتشمل الأنشطة السياحية الباردة في سويسرا من التزلج والتزحلق على الجليد، والمشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال، واستكشاف المدن والمتاحف السويسرية، وركوب القوارب في البحيرات، وزيارة مصانع الشوكولاتة.


أفضل وقت لزيارة سويسرا هو في الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) للتزلج، وفي الصيف (من يونيو إلى أغسطس) للمشي لمسافات طويلة وأنشطة البحيرة. 



متوسط ​​درجات الحرارة في سويسرا:

  • الربع الأول من السنة: 2 درجة مئوية (36 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثاني من السنة: 10 درجات مئوية (50 درجة فهرنهايت) 
  • الربع الثالث من السنة: 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) 
  • الربع الاخير من السنة: 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت)
أماكن للإقامة: أفضل الفنادق في سويسرا

7. نيوزيلندا

توفر نيوزيلندا مناظر طبيعية متنوعة وفرصًا للمغامرة في الهواء الطلق، وهي من أفضل المناطق الباردة في فصل الصيف.


كما تشتهر أوكلاند بمرفأها وجزرها، وكوينزتاون برياضات المغامرة، وروتوروا بنشاطها الحراري الأرضي، هنا يمكنك الاستمتاع بالقفز بالحبال والمشي لمسافات طويلة والرحلات واستكشاف حدائق الطاقة الحرارية الأرضية ومشاهدة الحيتان وزيارة هوبيتون.


أفضل وقت لزيارة نيوزيلندا هو في الشتاء (من يونيو إلى أغسطس) للتزلج في جبال الألب الجنوبية، وفي الصيف (من ديسمبر إلى فبراير) للمشي لمسافات طويلة والأنشطة الشاطئية. 



متوسط ​​درجات الحرارة في نيوزيلندا:

  • الربع الأول من السنة: 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثاني من السنة: 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثالث من السنة: 10 درجات مئوية (50 درجة فهرنهايت)
  • الربع الاخير من السنة: 18 درجة مئوية (64 درجة فهرنهايت)

8. اليابان

تشتهر اليابان بمزيجها الفريد من الثقافة التقليدية والتكنولوجيا الحديثة والمناظر الطبيعية الخلابة والمدن النابضة، هناك العديد من وجهات السياحة في اليابان التي ليس عليك تضييعها، طوال السنة.


تشتهر طوكيو بناطحات السحاب والتسوق، وكيوتو بمبانيها وحدائقها، وهوكايدو بمنتجعات التزلج وينابيعها الساخنة، كما تتنوع الأنشطة الباردة في اليابان من التزلج في هوكايدو، وزيارة المتاحف المحلية، والاستمتاع بحمامات الينابيع الساخنة، واستكشاف أحياء طوكيو الصاخبة، ومشاهدة أزهار الكرز في فصل الربيع.


أفضل وقت لزيارة اليابان هو فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) للتزلج، والربيع (من مارس إلى مايو) لتفتح أزهار الكرز، والخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) لسقوط أوراق الشجر. 



متوسط ​​درجات الحرارة في اليابان:

  • الربع الأول من السنة: 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت) 
  • الربع الثاني من السنة: 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثالث من السنة: 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت)
  • الربع الاخير من السنة: 10 درجات مئوية (50 درجة فهرنهايت)

9. النمسا

تشتهر النمسا بتراثها الفني الغني ومناظر جبال الألب المذهلة ومدنها التاريخية، خاصة مدن النمسا الريفية التي ليس هناك مثيل لها.


كما تشتهر العاصمة فيينا بمبانيها الكلاسيكية وهندستها المعمارية، وسالزبورغ بنهر سالزاخ مع مباني القرون الوسطى والباروكية، وإنسبروك بالرياضات الشتوية، هناك العديد من الوجهات السياحية هنا.


يمكن للمسافرين العرب الاستمتاع بالتزلج والتزحلق على الجليد، واستكشاف متاحف فيينا، والمشي لمسافات طويلة في جبال الألب، وزيارة القلاع التاريخية، والاستمتاع بجولة على الشارع في سالزبورغ.


أفضل وقت لزيارة النمسا هو في الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) للتزلج، وفي الصيف (من يونيو إلى أغسطس) للمشي لمسافات طويلة والمهرجانات الثقافية. 



متوسط ​​درجات الحرارة في النمسا:

  • الربع الأول من السنة: 0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثاني من السنة: 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثالث من السنة: 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت)
  • الربع الاخير من السنة: 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت) 
أماكن للإقامة: أفضل الفنادق في النمسا

10. روسيا

تفتخر روسيا بتراثها الثقافي الغني، وهندستها المعمارية المذهلة، ومناظرها الطبيعية الواسعة والمتنوعة، هي من أجمل الدول الباردة وأكثرها تنوعًا.


إذ تشتهر موسكو بالهندسة المعمارية الفريدة التي تتكون من العديد من المباني التاريخية المختلفة والميدان الأحمر، وسانت بطرسبورغ بقنواتها والمتاحف والمسارح والمعارض والمعالم المعمارية ذات الشهرة العالمية، وبحيرة بايكال باعتبارها أعمق وأقدم بحيرة للمياه العذبة في العالم، وتشمل الأنشطة قضاء وقت عائلي في حديقة غوركي المركزية للثقافة والترفيه، وزيارة الساحة الحمراء، وتجربة السكك الحديدية العابرة لسيبيريا، والمشي لمسافات طويلة حول بحيرة بايكال.


أفضل وقت لزيارة روسيا هو في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) للاستمتاع بتجربة شتوية روسية مثالية، وفي الصيف (من يونيو إلى أغسطس) للاستمتاع بالأيام الطويلة في سانت بطرسبرغ. 



متوسط ​​درجات الحرارة في روسيا:

  • الربع الأول من السنة: -5 درجة مئوية (23 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثاني من السنة: 10 درجات مئوية (50 درجة فهرنهايت)
  • الربع الثالث من السنة: 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت)
  • الربع الاخير من السنة: 0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت)

إحجز أفضل الفنادق بأفضل الأسعار على موقع بوكينغ > Booking

الأسئلة الشائعة حول السياحة في دول باردة طوال السنة

ما هي أفضل الدول الباردة التي يمكنك زيارتها في الشتاء؟

تعد دول مثل أيسلندا وكندا وفنلندا خيارات ممتازة للزيارات الشتوية نظرًا لمناظرها الطبيعية والأنشطة الشتوية المذهلة مثل مشاهدة الشفق القطبي والتزلج واستكشاف الفنادق الجليدية، تعرف على أفضل وجهات سياحية في الشتاء.


ما هي الدول التي تشعر بالبرد طوال العام؟

 تشهد دول مثل النرويج والسويد وروسيا طقسًا باردًا طوال العام، خاصة في المناطق الشمالية، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يستمتعون بالمناخ البارد.


ما هي أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة؟

هناك العديد من الدول الباردة في الصيف التي تتمتع بتكلفة قليلة، ومنها بولندا وإستونيا في أوروبا، والأرجنتين في الأمريكيتين، تعرف على أفضل دول باردة في الصيف ورخيصة.


ما هي أفضل دول باردة في شهر يونيو؟

من بين أفضل الدول التي تتمتع بطقس بارد في شهر يونيو، هناك التشيلي وألمانيا، تعرف على أفضل دول باردة في يونيو.


ما هي أفضل دول باردة في شهر يوليو؟

تتصدر النرويج وجنوب إفريقية المراكز الأولى في قائمتنا لأفضل الدول التي بها مناخ بارد في شهر يوليو، تعرف على المزيد على أفضل دول باردة في يوليو.


ما هي أفضل دول باردة في شهر أغسطس؟

إيرلندا، كولومبيا، سلوفينيا هي من أفضل الدول التي يمكنك زيارتها في شهر أغسطس بأجواء باردة ومثالية للسياحة، تعرف على المزيد على أفضل دول باردة في أغسطس.


وفي الأخير، فقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل دول سياحية التي تكون باردة طوال السنة، فمنها من هي أكثر برودة عن الأخرى لتلبي إحتياجات ورغبات جميع متابعي سافر معنا وإنشاء أفضل قائمة لأفضل دول باردة طوال السنة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع