القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 من الدول الأوروبية للسياحة في الشتاء

 

السياحة الشتوية في أوروبا

السياحة في أوروبا في فصل الشتاء البارد هي تجربة ممتازة تجمع بين الجمال الطبيعي، الثقافة الفريدة والانشطة الممتعة والمتنوعة، إذ تتحول القارة الأوروبية إلى عالم ساحر مليئ بالمفاجئات خلال الشتاء.


من الإستمتاع بأمتع الرياضات الثلجية في سويسرا والهندسة المعمارية في العاصمة النمساوية إلى الإسترخاء في الحمامات الساخنة لفنلندا ومشاهدة الأضواء الشمالية في النرويج، لدول اوروبا شيء للجميع في فصل الشتاء.


لذا سنتطرق في هذا المقال على افضل 8 دول أوروبية للسياحة في الشتاء وقضاء أوقات ممتعة في درجات باردة ومشروبات ساخنة.


لذا جهز امتعتك وملابسك الشتوية وهيا سافر معنا إلى افضل دول أوروبا.


أفضل الدول الأوروبية للسياحة في الشتاء

1. ألمانيا:

التاريخ، الثقافة، المأكولات التقليدية، الطبيعة الخلابة، هي كلها أسباب للسياحة في ألمانيا في فصل الشتاء.


حيث لن تتمكن من زيارتها بتكلفة سياحة أقل فقط، بل بأنشطة شتوية متنوعة أيضا!


تستقبل الجبال الألمانية أمتع الرياضات الثلجية في الشتاء من التزلج على الجليد والمشي بالأحذية الثلجية وركوب الزلاجات على تلالها، لأجواء شتوية لا تنسى في اوروبا.


زر أعلى جبل في ألمانيا، جبل zugspitze للإستمتاع بالأنشطة الثلجية والإطلالات الساحرة على 4 دول اوروبية في فصل الشتاء.


قد يهمك : أفضل 10 أنشطة يمكنك القيام بها في برلين في الشتاء


بالرغم من ان المدن الكبرى لألمانيا من برلين، ميونخ، فرانكفورت هي وجهة جيدة في الشتاء، الا أن المدن الصغرى لها أجواءها الخاصة، حيث يمكنك عيش الأجواء الشتوية الاوروبية عندما تزين معالم ألمانيا التاريخية والقرى بغطاء أبيض في فصل الشتاء ناتج عن هطول الكثير من الثلوج مما يوفر أجواءً فريدة للسائح أثناء إستكشافها لأول مرة.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في ألمانيا.


2. النرويج:

يظهر الجمال الحقيقي لدولة النرويج في فصل الشتاء، فالطقس البارد والمحيط الطبيعي يجعل زيارة المعالم السياحية في النرويج اكثر متعة وسحرا.


يمكنك إستكشاف العاصمة أوسلو وما توفره من ثقافة غنية من أكثر من خمسين متحف ومئة وخمسين معلمً تاريخيًا جاهزًا للزيارة في أيام الشتاء الباردة. 


ولا يمكنك زيارة النرويج في الشتاء دون ان تركب عربات تجرها الكلاب على طول المسارات الثلجية أو التزلج على الجليد بالأحذية الثلجية، او صيد السمك وركوب الزلاجات على منحدرات البلد.


وأشهر ما تتميز به النرويج هي الأضواء الشمالية عندما تصبح الليالي أطول في فترة نوفمبر الى فبراير، فلا تفوت هذه الفرصة عند التواجد في شمال أوروبا بالشتاء.


الإقامة في فنادق الجليد في النرويج، هي تجربة فريدة لا تمحى من الذاكرة، واكثر ما يميزها هو أنها جديدة ويعاد بنائها كل سنة ، حيث يبدأ بناءها قي فصل الشتاء و تبدأ في الدوبان في شهر أبريل، وأشهر المناطق للقيام بذلك هي Sorrisniva.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في النرويج.


3. هولندا:

تعتبر هولندا من أفضل الدول الاوروبية للسياحة في الشتاء، لماذا؟ فهي غنية بالأنشطة الكثيرة المناسبة للقيام بها في فصل الشتاء، حيث تتجمد مياه القنوات والبحيرات بشكل عام خلال فصل الشتاء مما يصنع فرصة حصرية لهواة التزلج على الجليد اثناء زيارتهم لامستردام، كما عليك الإنتباه ما إذا كان الجو باردًا كفاية للقيام بذلك، وإذا لم ترد التأكد من ذلك، فتستقبل أجمل مدن هولندا السياحية حلبات للتزلج اصطناعية ايضا لتجربة متشابهة والتي غالبا تكون في الساحات العامة والقريبة من القنوات.


وفي طريق للقيام بذلك، لا تنسى إقتناء كوب من الشوكولاتة الساخنة التي ستجدها في كل مكان، سواءًا في طريقك الى التزلج على الجليد او التجول بالمدينة او زيارة المتاحف المتعددة، لا يوجد شيء يمنعنك من شرب الشوكولاتة الساخنة في هولندا بالشتاء.


التجول في المدن الهولندية هو بحد ذاته نشاط ممتع في الشتاء، أين ستجدها مضاءة بالكامل بخطوط الضوء البرتقاليو والشموع المعطرة.


وإذا حالفك الحظ، فقد تتاح لك الفرصة للمشاركة في اكبر جولة تزلج على الجليد، جولة Elfstedentocht، والتي يبلغ طولها 200 كيلومتر مرورا على أجمل المدن الاوروبية لهولندا في الشتاء.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في هولندا.


4. سويسرا:

تجربة السياحة في سويسرا في الصيف هي مختلفة تماما عن زيارتها في فصل الشتاء.


حيث يمكنك الحصول على هواء الجبل النقي في منطقة يونغفراو الشهيرة بإطلالات مثيرة للدهشة، وبعد حصة طويلة من التزلج على اعلى جبال سويسرا، ستنتظرك في الغالب مطاعم ومقاهي عند القمة لشرب شوكولاتة ساخنة او وجبة سويسرية تقليدية في بيئة دافئة محاطة بالثلوج.


قطار Glacier Express سيتيح لك الفرصة للإستمتاع بأكثر من 290 كيلومتر من المناظر الطبيعية المجمدة في الشتاء في غضون 8 ساعات عبر جبال الألب المغطاة بالثلوج وأكثر من 291 جسرًا، بحيرات جليدية والوديان الضيقة، بسرعة بطيئة لكي لا توفت أي جزء من الثانية من هذه المناظر.


المنتجعات الحرارية في سويسرا بمياهها العلاجية الغنية بالمعادن من الينابيع المحلية، هي تجربة تنتظرك في سويسرا للإسترخاء في مسبح خارجي بدرجة 40 درجة مئوية بجانب رقاقات الثلج.


وإذا لم تشبع من المغامرات، فزيارة انترلاكن في الشتاء قد يكون الخيار الأنسب لك لإحتواءها على ما يزيد عن 45 خطًا للسكك الحديدية الجبلية التي توفر اجمل الإطلالات ومروج جبال الألب والأنهار الجليدية ومسارات التزلج المناسبة للكبار والصغار والمشي لمسافات طويلة ايضا والعديد من الفعاليات في انترلاكن.


ولا يمكن ان تكتمل سفرتك إلى افضل الدول اوروبا السياحية في الشتاء دون إعطاء جزء من الوقت لزيارة قرى الريف السويسري، اين لن ترغب بالقيام بأي شيء بدلا من التجول في الشوارع، ملاقاة السكان المحليين وتناول المأكولات التقليدية اللذيذة في فصل الشتاء.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في سويسرا.


5. النمسا:

لا يوجد عيب أو شيء سلبي حول السياحة في النمسا في الشتاء، فهي المكان المناسب للقيام بذلك من الدول الأوروبية، هي موطن لأفضل منتجعات التزلج على الجليد ومنها Kitzbühel بأكثر من 170 كيلومترًا من المنحدرات، و 54 عربة تلفريك، وخيارات للمبتدئين ايضا.


وأما للمحترفين، ستجد في منطقة Arlberg بالنمسا منتجع St. Anton يستقبلك بأذرع مفتوحة ومرتفعات عالية وتحديات شتوية.


ولا تتردد بتأجير زلاقة في منطقة Tyrol بركوب تلفريك وصولا الى أعلى الجبل من اجل هبوط سريع فوق كثبان من الثلوج الباردة.


وإذا لم تكن من عشاق البرودة، فزيارة الحمامات الحرارية والمسابح المدفأة والساونا في الوديان الألبية هو الخيار المناسب لتدفئة تجربتك في أفضل الدول الاوروبية للسياحة في الشتاء.


كما يمكنك قضاء وقت شتوي ممتع بإستكشاف الهندسة المعمارية الملكية في قلاع وقصور النمسا المدفونة تحت الثلج في جولات غير مزدحمة عكس ايام الصيف.


اهرب الى متحف 007 Elements الذي يقع على ارتفاع 3000 متر فوق مستوى سطح البحر في قمة جبل Gaislachkogel للإستمتاع بأجمل المناظر الثلجية على الجبال المحيطة، وإذا لم يكن إرتفاع 3000 متر كافيًا لك، فلا يوجد خيار أفضل من إحتساء كوب من القهوة في مقهى 3440 والذي يمثل إسمه طول إرتفاعه عن مستوى سطح البحر، يمكنك الوصول إليه عن طريق التلفريك في الجزء العلوي من Pitztal Glacier.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في النمسا.


6. إستونيا:

بلمسة ثلجية، تصبح المناظر الطبيعية لإستونيا من الشواطئ والبحيرات والمعالم التاريخية من القلاع ومناطق الجذب أكثر سحرا وبرودة في نفس الوقت. 


في أشهر الشتاء الباردة، تبدأ شلالات استونيا بالتجمد من بعد ماكانت منبعًا للمياه لتصبح جدارًا من الرقاقات الثلجية، وهذا الحال لشلال جاجالا أيضا البالغ طوله 8 امتار.


وليست الشلالات فقط التي تتجمد في الشتاء، بل الشواطئ ايضا، بالرغم من بقاء إمكانية زيارة الشواطئ في استونيا في الشتاء، لكن ستجدها بيضاء بالكامل وبالكاد تستطيع أن ترى أين ينتهي الشاطئ ويبدأ جليد البحر، مدينة بارنو هي المكان المناسب لذلك. 


لكن، أين هي الرياضات الشتوية؟ لا تقلق، فهي موجودة في عاصمة استونيا، ليست العاصمة الرئيسية، بل في أوتيبا، العاصمة الشتوية لإستونيا، وهي مدينة صغيرة محاطة بالغابات والبحيرات والتلال المثلجة التي تجعلها وجهة مشهورة في الشتاء، فسواءًا اردت ان تتمشى لمسافات طويلة في الممرات، التزلج على الألواح، ركوب الزلاجات او حتى السباحة في الجليد، فإن هذه المدينة الصغيرة في اوروبا هي المكان المناسب للقيام بذلك في الشتاء.

 



أماكن للإقامة : أفضل فنادق في إستونيا.


7. سلوفينيا:

تعتبر سلوفينيا من افضل دول اوروبا الوسطى للسفر في الشتاء، وذلك لوقوعها بين الجبال والبحيرات الكبرى، مما يوفر خلفية ساحرة أثناء القيام بأبسط الأشياء كالمشي على شوارعها ومشاهدتها من نافذة الفندق.


وبالرغم من صغر مساحة هذه الدولة الأوروبية، إلا انها غنية بالرياضات الشتوية، من المشي على منحدرات التزلج الى التزلج بالأحذية والألواح ، تتوفر سلوفينيا على منتجعات عائلية أيضا مناسبة لمن يرغب بالسياحة في اوروبا مع العائلة.


وإذا لم تكن من محبي الرياضات الشتوية، فلسلوفينيا العديد لتقدمه لك ايضا.


دون الحديث عن المتاحف والأماكن التاريخية التي تستقبلك في أماكن داخلية دافئة، إلا ان سلوفينيا غنية بالمنتجعات الصحية الطبيعية أيضا، 15 منتجع معتمد بالتحديد، والتي تمتاز بمفعولها في الإستشفاء بالمياه الحرارية في الهواء الطلق والداخل. 


قد يهمك: ما هي أفضل دول سياحية في الشتاء ودافئة؟ 


الإنضمام الى نار المخيم هو خيار ممتاز أيضا في الشتاء، أين ستلتقي مع أشخاص من جميع جنسيات العالم لمشاركة حساء وأطباق تقليدية بالقرب من النار ووسط الثلوج.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في سلوفينيا.


8. فنلندا:

لأجواء شتوية، زوار قليلة ونشاطات فريدة، ستجد هذا والمزيد عند زيارة أحد افضل الدول الاوروبية الشمالية في الشتاء.


حيث تضم فنلندا على 70 منتجع تزلج والتي يبدأ موسمها من شهر ديسمبر الى مارس، وأكبرها هي Levi, Ylläs, Pyhä-Luosto و Ruka.


صيد الأسماك على الجليد، ركوب عربات تجرها الكلاب، أخذ الساونا الفنلندية التقليدية، لعب الهوكي مع المحليين، أو حتى النوم في فندق جليدي او كوخ إسكيمو، أو البحث عن الأضواء الشمالية، هي كلها أنشطة تنتظرك في الشتاء في فنلندا الأوروبية.


ولا تنسى التدفئ جيدا ولباس ملابس كثيفة حيث يمكن ان تصل درجة الحرارة في فصل الشتاء إلى 30 درجة تحت الصفر.




أماكن للإقامة : أفضل فنادق في فنلندا.


وفي الأخير، إنتهت رحلتنا لأفضل الدول الاوروبية وما توفره من مميزات وأنشطة ممتعة للسياحة في فصل الشتاء، يتمنى طاقم سافر معنا تجربة شتوية لا تنسى في أجواء أوروبا الباردة.


مقالات ذات صلة:




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع