القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 10 أماكن سياحية في روتردام مع تكلفة السياحة في روتردام


السياحة في روتردام

هل تخطط للاستمتاع برحلة السياحة في روتردام خلال الإجازة المُقبلة؟ هل فكّرت في برنامج متكامل أم ما تزال في حيرة من أمرك؟! 


ببساطة نحن اليوم على موعد مع مراجعة شاملة حول أكثر الأماكن السياحية الموصى بزيارتها بمجرد التفكير ببرنامج السياحة في هولندا سواء كان ذلك بشكل فردي أو جماعي.


قبل كل شيء تعدّ روتردام من أكبر المدن التي يرتادها السياح من كل حدب وصوب ولا سيما في عطلة نهاية الأسبوع، وهي مدينة قريبة للغاية من المدن الهولندية الأخرى.


تكاليف السياحة في روتردام

كم ستحتاج من المال لأجل رحلتك إلى روتردام؟ هو السؤال الأكثر تداولاً بين السياح العرب منذ فترة طويلة، لذلك سوف نشير الآن إلى نفقات شخصين لمدة أسبوع، وهي موزعة كالآتي:

  • التكلفة الإجمالية لأسبوع: من 963 الى 2,244 دولار.
  • معدل الإنفاق اليومي: من 69 الى 160 دولار.
  • الفندق ليوم واحد: من 50 الى 163 دولار.
  • وجبات الطعام يومياً: من 24 الى 57 دولار.
  • وسائل النقل المحلية: من 12 الى 28 دولار.


أفضل 3 فنادق في روتردام

كما هو الحال عند السياحة في امستردام سيكون السائح مضطراً للتفتيش عن فندق راقي ومزود بخدمات عالية الجودة، هذا فضلاً عن ضرورة اختيار مكان إقامة قريب من أهم اماكن سياحية في روتردام للعام الحالي.


لذلك بناءً على توصيات المسافرين العرب سوف نقترح في الوقت الحالي أفضل 3 فنادق موصى بحجزها قبل الوصول، وهي جميعاً متاحة على موقع بوكينج المشهور:


  • فندق موتيل ون: يتيح الاختيار بين ثلاث أنواع من الغرف وهي: كوين، وكينغ، ومفردة. ويمتاز بوجود واي فاي مجاني وغرف لغير المدخنين ومصعد.
  • فندق لو بوتيت مارين: من أكثر الفنادق الموصى بها بسبب سعره الرخيص، حيث يمكن حجز غرفة مناسبة مقابل 81 دولار أمريكي فقط، ويمتاز بوجوده على مسافة قريبة من المطار.
  • فندق سوبرنوفا: تأتي غرف الفندق مجهزة بكل ما يلزم النزيل من أثاث ومعدات مع حمام نظيف ومنطقة جلوس أيضاً، ويقدّم وجبة فطور محضرة من مكونات نباتية فحسب.


أحوال الطقس في روتردام 

يهتمّ السياح بالتعرّف على حالة الطقس قبل تحديد موعد السفر إلى روتردام، وخاصة أنها مدينة هولندية موجودة في قارة أوروبا المعروفة بالمناخ البارد، حيث تختلف الظروف المناخية من دولة إلى أخرى ومن شهر إلى آخر.


على أي حال إن كنت  تبحث عن معلومات الطقس للتأكد من أن موعد زيارة روتردام مناسب فإننا ننصح باختيار شهر مايو الذي تستقر فيه درجات الحرارة وتقل نسبة الازدحام أيضاً.


باختصار تتفاوت درجات الحرارة في روتردام على مدار السنة، لهذا إليك لمحة سريعة عنها حسب الفصول لاختيار ما يناسبك منها:

  • في الشتاء (ديسمبر الى فبراير): تنخفض درجات الحرارة إلى 2 درجة مئوية.
  • في الخريف (اكتوبر الى نوفمبر): تبدو معتدلة بمتوسط 10 درجة مئوية.
  • في الربيع (مارس الى مايو): تتراوح بين 19 حتى 22 درجة مئوية تقريباً.
  • في الصيف (يونيو الى سبتمبر): ترتفع درجة الحرارة إلى 26 درجة مئوية.


منحنى بياني لتغييرات متوسط درجة الحرارة الأدنى والأقصى في روتردام، هولندا بدلالة أشهر السنة


أجمل أماكن سياحية في روتردام 

تحتوي روتردام على وجهات سياحية مدهشة منها ما هو طبيعي والآخر ثقافي معتمد على تراث البلاد العريق، لذلك سوف نقترح الآن أفضل 10 أماكن تستحق الزيارة:


برج يوروماست | Euromast

هو أطول برج موجود في روتردام حيث يصل ارتفاعه إلى 185 متر، ويمتاز بامتلاكه قمة تسمح للزائرين بمشاهدة المدينة من الأعلى وسط جو بارد خلال ساعات المساء، ولكن لسوء الحظ إن الصعود غير مجاني.


بالإضافة لما سبق يستطيع روّاد البرج الاستمتاع بأنشطة ترفيهية أخرى، وفي مقدمتها تناول وجبة غداء لذيذة في المطعم الموجود هناك، وبالتأكيد سيكون التقاط الصور البانورامية المدهشة أمر يستحق التجربة.



إقرأ المزيد : أفضل 7 مطاعم عربية في روتردام


سوق ماركثال | Markthal

وأما إذا كنت تريد التسوّق فلا بدّ من المرور على ماركثال، وهو سوق ضخم غني بالمتاجر المميزة التي تبيع أشكال مختلفة من الطعام مقابل أسعار متوسطة، ويصل عددها إلى أكثر من مئة منفذ للبيع.


في الجهة المقابلة، يدعو المرشدون المحليون إلى أخذ جولة كاملة للاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة واللوحة الفنية التي تزين السقف وتُعرف باسم Horn of Plenty، وإلى جانب ذلك ستكون هناك فرصة عظيمة لشراء ألذّ وجبات طعام.



حديقة المتاحف | Museumpark 

لا يمكن تفويت الدخول إلى متاحف روتردام التي تعبق بالتاريخ، حيث تكشف عن آثار نادرة وقطع فنية لا يوجد لها مثيل في مكان آخر، ويمكن استغلال ساعات الصباح للانتقال إليها بصحبة الأصدقاء.


لحسن الحظ تحتوي حديقة المتاحف على 6 خيارات حيث يمكن زيارتها جميعاً أو بعضها حسب الرغبة، ومن أهم التوصيات التي ستوفر التكاليف هي حجز تذكرة بقيمة 30 يورو لزيارة 5 متاحف.



كيجك-كوبوس | Kijk-Kubus

قد تكون التسمية غريبة بعض الشيء بالنسبة إلى الأشخاص الوافدين من بلدان أخرى، ولكن المنازل المكعبة (Kijk-Kubus) معروفة بالنسبة إلى السكان المحليين، إذ تمتاز بالتصميم الجذاب والفريد من نوعه على مستوى البلاد.


بجميع الأحوال لن تكلف الزيارة إلى إحدى هذه المنازل غير بضع دولارات، ولكنها بالطبع ستفتح الآفاق أمام الزائر للتمتع بنشاطات متنوعة، ومن أهمها التقاط صور تذكارية وتسجيل الفيديوهات القصيرة.



المرفأ القديم | Oude Haven

من أهم وجهات السياحة في روتردام التي يلتفت إلى زيارتها السلئح العربي، وخاصة أنها تسمح بقضاء وقت ممتع في تجربة مغامرة بحرية صغيرة وهادئة في الوقت ذاته.


علاوة على ذلك يمضي السائحون معظم اليوم في التنقل بين المطاعم المنتشرة هناك حيث يطلبون الطعام الدسم أو النباتي، وبعد ذلك تبدأ الجولات الجماعية إلى المتحف البحري الذي يعكس بشكل أو بآخر تاريخ هولندا.



قرية كيندرديك | Kinderdijk

تشتهر كيندرديك على صعيد هولندا بكونها وجهة ريفية محاطة بالمساحات الخضراء وهي ذات مساحة صغيرة غير أنها مذهلة للغاية، ويقصدها أهالي روتردام أسبوعياً للابتعاد عن ضجيج المدينة المزعج.


ومن أكثر النشاطات التي ندعوك إلى تجربتها هي الاستراحة بالقرب من القنوات المائية الرائعة التي تصطف على جانبيها ومعها طواحين الهواء الضخمة، وقد حازت على تصنيف ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.


قد يهمك: أجمل المدن الريفية في هولندا للمسافرين العرب

جسر إيراسموس | Erasmusbrug

يوصي المرشدون بوضع جسر إيراسموس ضمن أهم اماكن سياحية في روتردام تستحق الزيارة مع أفراد العائلة، وهو جسر قديم موجود على ضفاف نهر نيو ماس منذ مئات السنوات.


حصل على لقب ثاني أكبر جسر في هولندا مما زاد الإقبال عليه من قبل المواطنين والوافدين على حد سواء، ويفضل أغلب زواره الذهاب إليه خلال ساعات المساء مع مشروب دافئ.



مشتل ترومبنبورج | Trompenburg

هل تفضل قضاء وقت سعيد في حديقة نباتية جميلة؟! من أفضل الوجهات الطبيعية الموصى بها في روتردام هي مشتل ترومبنبورج، لأنها في الحقيقة واحة خضراء متواجدة وسط المدينة.


الأهم من ذلك كله أن الحديقة مفتوحة مجاناً للتمتع بنزهة مريحة بعيداً عن حياة الصخب والضجيج التي عهدناها، وتتركز الأنشطة على أخذ جولة طويلة سيراً على الأقدام بين النباتات والأشجار والأزهار أيضاً.



حديقة الحيوانات | Diergaarde Blijdorp

يبدو أن السياحة في روتردام ليست منحصرة بالنشاطات الشبابية حيث توجد حديقة حيوانات مناسبة لاستقبال العائلات التي تصطحب الأطفال، وهو منتزه مليء بأنواع الحيوان البرية الآسيوية والافريقية والقطبية.


فتحت هذه الحديقة أبوابها للمرة الأولى أمام الزوار عام 1857، وتتضمن في الوقت الحالي حوض مائي كبير وملعب مخصص للأطفال فقط، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 25 يورو من الموقع الرسمي على الإنترنت.



شاطئ نيشيلاندي | Nesselande Beach

والآن لماذا لا تنطلق إلى نزهة شاطئية مثيرة؟! إذا كان موعد الزيارة خلال أشهر الصيف فإننا ننصحك بالمضي إلى نيشيلاندي، وهو شاطئ بحيرة بطول 800 متر وموجود بالقرب من منطقة روترمين للترفيه.


يستمتع المصطافون هناك بخيارات واسعة من المرح بمفردهم أو مع الأصحاب، على سبيل المثال نوصي بالسباحة في المياه الدافئة، ثم الاستمتاع بما يوفره المكان من أنشطة مسلية في الملاعب والحديقة، وأخيراً لا تتردد في اختتام اليوم بتجربة ركوب الأمواج.



في الختام نأمل أن تكون مقالتنا اليوم حول السياحة في روتردام قد نالت إعجاب القرّاء العرب، ولا سيما أنها كشفت عن الأسعار والموسم الأفضل والأماكن الموصى بها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع