القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 أماكن سياحية في مسقط عليك زيارتها مع تكلفة السياحة

 

السياحة في مسقط :

تعتبر العاصمة العمانية مسقط من أجمل وجهات السياحة في عمان والشرق الأوسط لما توفره من موقع إستراتيجي حول الجبال والصحراء ومزيج ممتاز من الأسواق المزدهرة بالمنتوجات التقليدية والمأكولات الشعبية والبحرية .

دون نسيان الهندسة المعمارية العربية التي تغزو أماكنها السياحية والتي سنتطرق في هذا المقال عليها ، على أفضل أماكن سياحية للزيارة عند السياحة في مسقط مع أنسب وقت للقيام بذلك والتكاليف الناجمة عن سياحة مسقط .

لذا جهز امتعتك وهيا سافر معنا الى العاصمة العمانية .


أهم 9 أماكن سياحية في مسقط 

1. سوق مطرح :

لا يمكنك زيارة مسقط دون التوجه الى سوق مطرح القديم الذي يفوق عمره المئتين سنة والتغلغل في ممراته الضيقة المليئة بالمتاجر الصغيرة التي تعتبر المكان المناسب للسياحة في مسقط وشراء هدايا تذكارية للرحلة .

فمن الخناجر والملابس العمانية والعطور الى الحلوى والحرف اليدوية ستعشق التجول في المتاهة إذا أردت تذوق ما توفره التجارة التقليدية والأجواء العربية التي تعزو المكان وجعلته من أحلى الأماكن السياحية في مسقط خاصة في الليل .




2. دار الأوبرا الملكية بمسقط :

دار الأوبرا الملكية هي من افضل الأماكن السياحية في مسقط التي تختص في مجال الفنون والثقافة بعمارة إيطالية جميلة بنيت سنة 2007 .

حتى وإن لم تكن من محبي مباني الأوبرا فسينال هذا المكان إعجابك دون أدنى شك ، يتاح لك دليل سياحي صوتي يسرد لك مميزات المبنى والأحداث وقطع من أجهزة الموسيقى كالغيتار والعود في أجواء مثيرة وهندسة دقيقة مليئة بالزخاريف مع مساحة خارجية مليئة بالنباتات والورود التي تختلف ألوانها من اللون الأخضر إلى البنفسجي الى الأحمر الى الأبيض الناصع .

فسواءا أردت زيارته في النهار أو في الليل ، ستكون تجربتك مليئة بالدهشة ، كما يوفر المكان أماكن للجلوس وطلب الطعام أيضا .




3. حديقة القرم الطبيعية :

تعتبر حديقة القرم الطبيعية افضل مكان في مسقط للعوائل لقضاء وقت لا ينسى في أجواء لا تنسى ، ستقضي ساعات بالحديقة دون أن تشعر فهي تضم على قرية ومسرح أثري وسوق للحرف اليدوية مع بحيرة ومساحة لعب للأطفال .

وإذا شعرت بالجوع أو إشتهيت كوبا من القهوة فقسم المطاعم والمقاهي سيحقق رغباتك ويسهل جولتك .

بالإضافة الى أن هناك حديقة للورود وأماكن للجلوس يمكنك قراءة كتابك المفضل عليها ، واذا نسيت كتابك في الفندق فلا تقلق ، هناك خزنة وسط الحديقة بها كتب قابلة للسلف والإعادة .

بمساحة 1,700,000 متر مربع ستجد كل من الأماكن الترفيهية للأطفال الى مساحات طبيعية للعوائل الى مسارات مشي ومساحات للنزهة وفعاليات ممتعة للشباب في مسقط .





4. متحف عمان الوطني :

ستجد كل من الصناعات الحرفية والمخطوطات العربية والإسكتشات الاثرية وحتى الأسلحة ، دروع المنطقة وكل ما يخطر في بالك من مكونات التراث العماني الثقافي في مكان واحد بني في عام 2013 .

فسواءا كنت من سكان سلطة عمان أو سائح بالمنطقة فزيارة هذا المتحف هو أمر لا بد منه للتعرف على التاريخ القديم ، الفنون الحرفية بمعروضات مليئة بتاريخ مختلف مناطق العالم من آسيا الوسطى والشرق الاوسط الى قارة إفريقيا .

قد ترغب بقضاء اليوم كامل بالمتحف للتعرف وقراءة كل المعلومات عن الحضارات والمعالم العربية الإسلامية برسوم دخول تقدر بـ خمسة ريال عماني فقط .





5. بيت الزبير :

افتتحت هذه المؤسسة الثقافية للسياح سنة 1998 وأقسامها المتكونة من بيت الباغ ، محل للهدايا التذكارية ، بيت العود ، معرض ، صالة للفنون ونماذج كثيرة ستشد إهتمامك والتي تسهل عليك عملية التعرف على الثقافة العمانية والتقاليد التي تنجم عنها .

قد ترغب بزيارة قسم "منزل عماني" لمشاهدة الأثاث وشكل البيوت التقليدية التي تسرد تاريخ سلطنة عمان ورؤية الملابس التقليدية للمنطقة قديما ولوحات لأشهر الشخصيات التاريخية وقطع فنية وهدايا تذكارية قابلة للشراء .




6. شاطئ القرم :

وما أجمل من ان تستمتع بأشعة شمس مسقط على شاطئ القرم الرملي الذي يوفر فعاليات ممتعة للشباب الاطفال والعوائل أيضا .


ركوب الجاتسكي ، الجري على طول ساحل مسقط والمقدر بأربع كيلومترات ، التزلج الهوائي او الإستمتاع بالأمواج الصغيرة والمياه الكريستالية ؛ هي كلها أنشطة يمكنك القيام بها في أفضل الأماكن السياحية في مسقط ، هناك فنادق تقدم خدمة جولات بالكاياك أيضا .

لا تغاذر الشاطئ قبل غروب الشمس لأنك ستضيع أجمل غروب شمس او شروق الشمس في الصباح وإذا شعرت بالجوع فهناك خيارات طعام عالمية على طول الطريق ومقاهي قريبة في حين عطشت أو أردت إحتساء كوب من القهوة العربية تحت أشجار النخيل التي توفر لك الظل عن اشعة الشمس وراحة البال اثناء السياحة في مسقط .




7. قصر العلم :

يقع قصر العلم أحد أهم المعالم السياحية في المدينة القديمة لمسقط ويتمتع بهندسة معمارية جميلة بشكل بسيط ذو ألوان فريدة وحدائق خضراء تحيط بها .

حيث تم الحفاظ على المباني والهياكل بشكل جيد في مكان إسثنائي محاط بجبال ومساحات خضراء من كل جهة مما يجعل عملية زيارة هذا القصر والحصون القريبة منه أكثر إثارة ومتعة خاصة للعوائل ، لن تتمكن من الدخول الى القصر لكن يمكنك الإستمتاع بما حوله من جمال طبيعي وتاريخي .




8. قلعة مطرح :

تقع قلعة مطرح بمساحة مشي من سوق مطرح وهي تطل على ميناء بحري يوفر إطلالة 360 درجة على الساحل والكورنيش ويمكنك الصعود الى الحصن التاريخي الذي شيده البرتغاليين في القرن السادس عشر عن طريق سلالم للتعرف أكثر وقراءة جميع المعلومات الموجودة على الحوائط .

إذ كانت القلعة مخصصة في المراقبة وحماية المدينة لتصبح الآن من أجمل الأماكن السياحية لما توفره من إطلالات على الميناء والكورنيش والتعمق أكثر في هندسة وكيفية بناء الهيكل من نتوءات صخرية ومدافع  .

كما ينصح بزيارة المكان وإلتقاط أجمل الصور البانورامية للميناء في الليل عندما تكثر الأضواء وتهدئ المياه وتعاذر الشمس السماء وتضيئ السفن المياه .




9. متحف التاريخ الطبيعي :

تأسس المتحف في عام 1985 بمدينة مسقط عمان ليسرد التنوع البيئي من التضاريس والجيولوجيا الى النباتات والحشرات وحيوانات منها البرية ومنها البحرية ، لن يغيب عنك شيئ من الحقائق البيولوجية .

يقع في مبنى وزارة التراث والثقافة في الخوير ويوفر المتحف على قسم خاص بالحيوانات المحنطة التي عاشت في البيئة العمانية ومعروضات نادرة لن تتمكن من رؤيتها في أي مكان آخر حول العالم والتي يعود تاريخها الى مئات ملايين السنين .

فمن الزواحف والفراشات والقرود الى قاعة خاصة بالحيتان بها هياكل عظمية تسهل على المسافرون العرب التعمق في علم الحيتان واحجامها ومختلف انواعها .





افضل وقت للسياحة في مسقط :

تعتبر الفترة من نوفمبر الى أواخر فبراير هي الفترة المناسبة للإستمتاع بما توفره السياحة في مسقط من جو ملائم يسهل عليك التجول وزيارة الأماكن السياحية المذكورة أعلاه حيث لا تتجاوز درجة الحرارة الثلاثين درجة ، في حين قد تصل هذه الأخيرة في باقي الأشهر إلى ما فوق الأربعين بسقوط أمطار منعدم .

وهذا منحنى بياني يمثل تغيرات متوسط درجة الحرارة في مسقط بدلالة الأشهر .



تكلفة السياحة في مسقط :

يمكن أن تكون تكلفة السياحة في مسقط مكلفة وفي نفس الوقت يمكن أن تكون رخيصة .

فيمكنك إنفاق من 14 الى 60 دولار يوميا في الأكل وإستكشاف الأماكن السياحية المختلفة في مسقط .

وتوقع إنفاق من 20 دولار لليلة في فنادق مسقط إثنين نجوم او في شقة ، وإنفاق من 50 الى 250 دولار لليلة في فنادق مسقط ذات الخمس نجوم .

لذا فينصح إنفاق من 30 الى 200 دولار يوميا عند زيارة مسقط أي من 420 الى 2800 دولار لرحلة مدة أسبوع لشخصين في مسقط أي من 160 الى 1000 ريال عماني لشخصين في أسبوع من السياحة في مسقط .



وفي الأخير ، فمدينة مسقط هي وجهة سياحية ممتازة مليئة بالأماكن التي عليك زيارتها والتي ذكرنا أفضلها مع معلومات مفيدة تسهل عليك السياحة في مسقط .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع