القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 15 أماكن سياحية في دبي للزيارة ليلاً


السياحة في دبي ليلاً

يزداد البحث عن أماكن سياحية في دبي ليلاً من قبل الزوار العرب الذين يترددون على هذه المدينة المفعمة بالحياة على مدار اليوم، لذلك يتساءل كثيرون حالياً: أين نذهب في دبي خلال ساعات المساء؟!


في الواقع، تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة ازدهاراً كبيراً في قطاع السياحة خلال أشهر الصيف، وبالطبع تتوجه الأنظار إلى إمارة دبي الأكثر تطوراً من جميع النواحي.


باختصار إذا كنت تخطط من أجل السياحة في دبي قريباً فأنت في المكان الصحيح؛ لأننا اليوم على موعد مع أجمل وجهات مسائية تستحق الزيارة بمفردك أو مع عائلتك.


أفضل أماكن سياحية في دبي ليلاً 

ما زالت مدينة دبي محط أنظار السياح من شتى أنحاء العالم، ويميل معظم أولئك إلى التنزه ليلاً بسبب ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي طوال العام، وإليك أهم الأماكن الموصى بها:


حديقة دبي جاردن جلو

لماذا لا تصطحب العائلة إلى حديقة جاردن جلو؟ إنها منتزه جميل ومناسب للراغبين بممارسة الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق، وتأتي مجهزة بعدد كبير من العروض والمنحوتات الملونة.


أصبحت جاردن جلو وجهة مفضلة بالنسبة إلى الأسر الإماراتية في ساعات الليل لأنها حديقة مضيئة؛ أي مغطاة بأكثر من 50 مليون مصباح LED موفر للطاقة.


بالإضافة لما سبق يستمتع زوارها من الكبار والصغار بتذوق الوجبات الخفيفة والمشروبات المثلجة من العربات المنتشرة في أنحاء الحديقة، بينما يقضي آخرون وقتهم في تصوير عروض الإضاءة المذهلة.



الموقع الإلكتروني : dubaigardenglow.com

منطقة المراكب الشراعية

وأما إن كنت تبحث اماكن سياحية في دبي غنية بالرومانسية فلا بدّ من التفكير في التوجه إلى خور دبي أو المارينا أو المرسى لأن جميعها موطن للقوارب الخشبية التي تأخذك في رحلة ساحرة.


تتضمن هذه الجولة المسائية الهادئة أنشطة كثيرة، ولكن أهمها هو الاستمتاع بالإطلالة الخلابة على أفق المدينة في أثناء الإبحار، وبعد ذلك البدء في التقاط الصور التذكارية وسط البحر.


علاوة على ذلك ننصح بحجز طاولة في أحد مطاعم دبي التي تأسست على متن السفينة، لأنها فرصة ذهبية للتمتع بنكهة الطعام المحلي والعالمي أمام مشاهد وأصوات المدينة المضاءة بالنجوم. 



صحراء الربع الخالي

على الرغم من أن صحراء الإمارات من أهم الأماكن السياحية في دبي في الصباح والليل إلا أنها أكثر جمالاً بعد غروب الشمس، حيث تنظم معظم المكاتب السياحية رحلات سفاري جماعية إلى صحراء الربع الخالي.


تشتمل أغلب هذه الرحلات المميزة على عملية النقل من الفندق إلى الموقع داخل باصات كبيرة ومكيفة، وبمجرد الوصول سوف يبدأ المرشد بإعطاء التعليمات الخاصة بنصب الخيم وسط الكثبان الرملية الناعمة.


بجميع الأحوال، يمتلك ضيوف هذه الصحراء المثيرة للإعجاب لقضاء أمسية مليئة بالمرح من خلال نشاطات مميزة، وفي مقدمتها التزلج على الرمال وركوب الجمال وإقامة حفلة باربكيو لا تنسى.



برج خليفة

أحد أشهر أماكن سياحية في دبي ليلاً بالنسبة إلى السكان المحليين والسياح الأجانب في آن معاً، وكيف لا يكون بهذه الشهرة الهائلة وهو أطول مبنى في العالم قادر على توفير مناظر خلابة بزاوية 360 درجة.


قبل كل شيء يجب الأخذ في الحسبان ضرورة حجز تذكرة دخول قبل الوصول إلى هناك لأنها تباع بسرعة، ويبلغ سعرها للفرد 45.99 دولار أمريكي عند الشراء من الموقع الإلكتروني الرسمي، وينصح المرشدون المحليون بالتوجه إلى هناك قبل غروب الشمس مباشرة.



الموقع الإلكتروني : burjkhalifa.ae

ممشى شاطئ جميرا

من أهم الأنشطة المجانية المتاحة أمام جميع الأعمار في مدينة دبي وأكثرها إرضاء للعائلات والأفراد على حد سواء، لذلك لا تتردد في الاتجاه إلى شاطئ جميرا للقيام بنزهة على امتداد الممشى المرصوف.


في كثير من الأحيان تأخذك جولة التنزه إلى الاقتراب من المطاعم الفاخرة والمقاهي الأنيقة، وهناك يمكنك طلب ألذّ وجبة عشاء مستوحاة من مطبخ محلي أو عالمي حسب رغبتك الشخصية.


وبعد الانتهاء من الطعام الشهي ننصحك بالمرور على حديقة شاطئ جميرا القريبة لأنها متاحة حتى ساعات متأخرة من الليل مجاناً، تستضيف كلاً من المجموعات الشبابية والعائلات والأفراد.




نافورة دبي

تتفوق النافورة على اماكن سياحية في دبي بالرغم من فكرتها البسيطة، إذ تستقطب غالباً السياح الأجانب منذ اليوم الأول لوصولهم إلى الإمارات العربية المتحدة، ولا سيما أنها أكبر نافورة راقصة في العالم.


توجد هذه النافورة الرائعة بالقرب من برج خليفة وتحديداً في الساحة التابعة له، وتتضمن أكثر من 22 ألف جالون ماء لضمان إقامة أهم العروض المائية الشهيرة عالمياً بشكل يومي.


أما عن أفضل أماكان لمشاهدة عروض النافورة خلال وقت المساء فهو مبنى دبي مول أو أحد الفنادق القريبة مثل أرماني ورمادا داون تاون.



متحف إنفينيتي دي لوميير

والآن ماذا عن مشاهدة الفن في قلب دبي؟! لحسن الحظ ما زال متحف انفينتي مكاناً مثالياً للأشخاص الذين يودّون الانغماس بساعات طويلة من الفن والترفيه ضمن بيئة مميزة.


باختصار يعمل هذا المتحف العصري على إحياء اللوحات الفنية العالمية باستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا والابتكار، ويرحب يومياً بأعداد كبيرة من الزائرين لأنه ممتد على مساحة ضخمة تبلغ 2700 متر مربع.


تستغرق زيارة انفينتي بشكل شامل لجميع الأقسام حوالي ساعة و15 دقيقة، وتبدو التجربة مناسبة أكثر للجمهور الذي يتمتع بعقلية فنية وثقافية رفيعة، فهو موطن للعديد من الموضوعات الغريبة والجميلة في آن معاً.



الموقع الإلكتروني : infinityart.ae

ديب دارك دبي

هو أحد أغرب أماكن سياحية في دبي ليلاً بشهادة الزوار الذين دخلوه مؤخراً، وهو عبارة عن منزل مخيف مليء بالمفاجآت والألغاز القديمة والمغامرات غير المحدودة وتجارب المخيفة للغاية.


بناءً على ذلك لن يكون المنزل المخيف وجهة ملائمة لأصحاب القلوب الضعيفة والأطفال الصغار، حيث يضم ألعاب هروب مختلفة مدتها ساعة بالتزامن مع القفزات المثيرة والخطط البوليسية الفريدة من نوعها.


لذلك إذا كنت متشوقاً إلى عيش أجواء مشابهة لأفلام شيرلوك هولمز أو هيركيول بوارو فإننا ننصحك بقضاء أمسية ممتعة ومرعبة بعض الشيء داخل Deep Dark Dubai.



دبي مول

لم يكن دبي مول في يوم من الأيام مجرد مكان لشراء المنتجات عالية الجودة، إنما هو في الواقع مبنى حيوي مليء بالنشاطات الليلية التي يفضلها البالغون والأطفال على حد سواء.


حصل دبي مول على لقب أكبر مركز تجاري في العالم منذ سنوات عديدة، وأصبح محط أنظار للسياح الطامحين إلى حمل هدايا تذكارية للأهل والأصدقاء من علامات تجارية مشهورة بين مختلف الشعوب.


وإذا لم يكن التسوّق هو الشيء المفضل لدى الزائر، فلا داعي للقلق لأن هذا المركز التجاري غني بالأنشطة الأخرى أيضاً، وذلك بدءاً من دور السينما وممرات البولينج وحتى حديقة الحيوانات المائية والمزيد.



الموقع الإلكتروني : thedubaimall.com

ملاهي موشون جيت

احتلت ملاهي موشون جيت مكانة عالية بين أفضل اماكن سياحية في دبي موصى بزيارتها ليلاً، وهي مدينة ملاهي فريدة من نوعها ومعتمدة على أهم الأفلام العالمية ضمن خمس مناطق.


يوصي المرشدون المحليون بزيارة المنتزه من قبل السياح العرب الباحثين عن نشاط عائلي ممتع أو رحلة مليئة بالإثارة والأدرينالين قبيل الذهاب إلى الفراش، وخاصة أن ثمة عروض حية تُقام هناك بشكل مستمر.


تأتي هذه الحديقة مدعومة بأنشطة ترفيهية مناسبة لكل الأعمار والأجناس، على سبيل المثال ينقلك الاستوديو المركزي إلى العصر الذهبي للأفلام، بينما يمرح الأطفال الصغار في قرية السنافر الرائعة.



الموقع الإلكتروني : motiongatedubai.com

مركز الثريا الفلكي

هل يوجد نشاط ليلي أجمل من مراقبة النجوم! بالتأكيد لا، ولكن كيف يمكنك تنفيذ هذه الخطة داخل مدينة دبي؟ باختصار كل ما عليك القيام به هو الانطلاق إلى مركز الثريا العلمي.


يوجد مركز الثريا لعلم الفلك وسط حديقة مشرف، ويتردد إليه كثيرون بهدف قضاء الليل في الاسترخاء تحت ضوء القمر والاستمتاع بغطاء النجوم باستخدام إحدى التلسكوبات القوية.


وإذا كنت ترغب في استكشاف المزيد ننصحك بحضور الفعاليات أو ورش العمل التي ينظمها المركز تحت إشراف متخصصين، وأخيراً عندما يتعلق الأمر بمشاهدة النجوم في دبي سوف يكون من الضروري ارتداء الملابس المناسبة للجو البارد.



مطعم Dinner in the Sky

ربما يكون البحث عن أماكن سياحية في دبي ليلاً أمر متعب بعض الشيء ولكنه يستحق العناء، ولا سيما عندما يكون الأمر مرتبط بوجبة عشاء فاخرة ومتكاملة مقابل سعر مرتفع في أحضان السماء.


يتيح مطعم Dinner in the Sky أمام الضيوف فرصة تناول أشهى المأكولات على ارتفاع 50 متر عن الأرض، وذلك كله مصحوب بتوفير وسائل الأمان اللازمة للحفاظ على سلامة الزوار.


يستضيف هذا المطعم المميز زواره على طاولة مستطيلة ترفعها الرافعة نحو السماء كي يستمتعوا بجلسة مدتها 60 دقيقة، وتشتمل قائمة الطعام على أطباق عالمية غير أن أكثرها شهرة هي وصفات الشرق الأوسط.



تاليس سبا 

تندرج اليوغا ضمن أكثر النشاطات المسائية فائدة بهدف التخلص من ضغوط اليوم بأكمله، فلا شيء يضاهي ممارستها مع الأصحاب تحت ضوء البدر الساحر في وقت متأخر.


يوفّر مركز تاليس سبا تجارب فريدة من نوعها عبر بضع جلسات مسائية مخصصة خلال الشهر استناداً إلى دورة القمر، ولحسن الحظ لا داعي إلى امتلاك خبرة سابقة في اليوغا.


إضافة إلى ذلك يتضمن هذا المنتجع الصحي خدمات أخرى للذكور والإناث، ومنها مثلاً ماسكات طبيعية للوجه، وجلسات تدليك لتخفيف التوتر، وتقشير الجسم.



في آر بارك

هو أكبر متنزه داخلي للواقع الافتراضي في العالم حيث يضم أكثر من 30 تجربة مختلفة لإرضاء جميع الأذواق، بما في ذلك الرحلات والألعاب ومغامرات المحاكاة أيضاً.


يستقبل المنتزه كلاً من الأفراد والأسر في بيئة تعكس ما سيحدث في المستقبل، ومن هنا يجب ألا تتفاجأ من ركوب طائرة التاكسي دون طيار في دبي.


كما أن التحليق فوق المدينة بطائرة شراعية معلقة سيكون بانتظار الزوار الكبار، في حين يستمتع الأطفال ببعض ألعاب الأركيد لمدة لا تقل عن ساعتين تقريباً.



حي الفهيدي التاريخي

وماذا عن عبق التاريخ بين أهم اماكن سياحية في دبي خلال الليل؟! يعدّ حي الفهيدي أفضل وجهة لمحبي الآثار، حيث ينقل قصص الأجداد الذين عاشوا في ربوع منطقة الخليج العربي.


يحتوي هذا الحي التاريخي على عدد من المتاحف القديمة وبعض المعالم الأثرية أيضاً، وجميعها عائد إلى منتصف القرن التاسع عشر حينما كانت الحياة البدوية البسيطة هي المسيطرة على البلاد.


أما عن النشاطات الليلية الأكثر تداولاً في الحي فإنها تتركز على التجول في ممراته الضيقة، وبعد ذلك شراء المنتجات التقليدية من عباءات وأواني وحقائب وغير ذلك الكثير من السلع المتميزة والمصنوعة بشكل يدوي.



في الختام نأمل أن تكون مقالتنا حول أماكن سياحية في دبي ليلاً قد نالت على إعجاب المتلقي وخاصة أنها كانت غنية بالوجهات الموصى بزيارتها من قبل المسافرين العرب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع