القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 دولة سياحية رخيصة في أوروبا يمكنك زيارتها بميزانية صغيرة


أرخص دول أوروبا للسياحة

تضم قارة أوروبا على العديد من الوجهات السياحية الممتازة والتي تستقبل ملايين السياح والمسافرين العرب سنويًا، فمنها نجد دول سياحية غالية ومنها ما هي دول سياحية رخيصة في أوروبا.

فإذا كنت تحلم بقضاء عطلة أوروبية مع العائلة والأحباب عبر أجمل دول أوروبا الرخيصة، فأنت في الوقت والمكان الصحيح.

فمن الإستمتاع بشواطئ كرواتيا الذهبية إلى التمعن بالمناظر البانورامية التي توفرها دولة سلوفاكيا، ومن الاسترخاء في منابيع صربيا الساخنة إلى إستكشاف القصور التاريخية في رومانيا، هناك العديد من وجهات السفر الرخيصة في أوروبا.

لذا لقد قمنا بتنظيم قائمة من دول سياحية رخيصة والتي تقدم تجارب لا تنسى دون استنزاف محفظتك في أوروبا.

فجهز أمتعتك وهيا سافر معنا إلى أرخص دول أوروبا السياحية.

دول سياحية رخيصة في أوروبا

1. البوسنة والهرسك: دولة سياحية رخيصة في أوروبا

تعتبر البوسنة والهرسك واحدة من دول أوروبا للسياحة والمعيشة كذلك، هي عبارة عن جوهرة أوروبية مخفية لعشاق السفر بميزانية محدودة دون التقصير في مزيج سياحي من التاريخ الغني والطبيعة والضيافة البوسنية.

فمن بين الأسباب التي تشجعك على زيارة البوسنة والهرسك هو محيطها الذي يلتقي بين الشرق والغرب مع مزيج من تاريخ عثماني ونمساوي ومجري، دون نسيان الآثار القديمة والمدن الريفية في البوسنة مع حصة من الجبال والشلالات والأنهار.

فمن شوارع سراييفو التاريخية إلى المياه الفيروزية لنهر نيريتفا، تقدم السياحة في البوسنة والهرسك لكل مسافر اقتصادي العديد من الفرص والتجارب للإستكشاف في هذه الدولة السياحية الرخيصة في أوروبا.


أفضل أماكن سياحية رخيصة في البوسنة والهرسك

 سراييفو: تشتهر العاصمة بتاريخها الغني وثقافتها النابضة والهندسة المعمارية، ومن الأماكن السياحية في سراييفو نجد منطقة باسكارسييا التاريخية، الجسر اللاتيني، نفق الأمل وهو نفق في زمن الحرب كان بمثابة شريان الحياة أثناء حصار سراييفو.

 موستار: يمكنك بسهولة القيام بالسياحة في موستار بميزانية رخيصة، كما تشتهر هذه المدينة بجسرها القديم (ستاري موست) الشهير، ومزيج من التأثيرات العثمانية والأوروبية.  
 

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك

إحتلت البوسنة والهرسك مركز مهم في قائمة دول سياحية رخيصة في أوروبا، إذ يمكنك توقع إنفاق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 26 الى 64 دولار.
الأكل: من 11 الى 28 دولار.
النقل: من 4 الى 8 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في البوسنة من هنا > Booking

2. ألبانيا: أرخص دول أوروبا للسياحة في منطقة البلقان

تقع ألبانيا بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني، وهي واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي المسافرون العرب من زيارتها داخل القارة الأوروبية بشكل رخيص.

فمن الشواطئ البكر والجبال الوعرة إلى الآثار القديمة والقرى الساحرة، تقدم السياحة في ألبانيا مجموعة متنوعة من التجارب في قلب منطقة البلقان.

وما يجعل هذا البلد مميزًا داخل قائمة أرخص دول أوروبا للسياحة هو جمالها الطبيعي، وخاصة الجبال التي تغطي 70 بالمائة من مساحتها الإجمالية، دون نسيان المناظر الطبيعية الساحلية التي توفرها.


 أفضل أماكن سياحية رخيصة في ألبانيا

 بيرات: تُعرف مدينة بيرات الألبانية باسم "مدينة الألف نافذة"، وهي أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو التي تشتهر بهندستها المعمارية العثمانية المحفوظة جيدًا وشوارعها المتعرجة.

غيروكاستر: جوهرة أخرى من جواهر ألبانيا والمدرجة في قائمة اليونسكو ايضا، هي مدينة تقع على قمة تل تشتهر بمنازلها الحجرية ذات الأسطح المميزة من حجر الأردواز وقلاعها ومختلف متاحفها المثيرة للاهتمام.

 الريفييرا الألبانية: واحدة من أهم الوجهات السياحية داخل البلد وأوروبا بشكل عام، فهي تمتد على طول البحر الأيوني، وتتميز ببعض الشواطئ والمناظر الساحلية الأكثر روعة في البلاد، منها الواجهة الشاطئية Dhërmi وKsamil وHimara المثالية للتشمس والسباحة والإسترخاء.

تكلفة السياحة في ألبانيا

تعد البانيا واحدة من أرخص دول أوروبا للسياحة العائلية والتي لن تكلفك الكثير من المال عند زيارتها مع عائلتك، فتوقع أن تنفق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 25 الى 57 دولار.
الأكل: من 8.5 الى 20 دولار.
النقل: من 5.5 الى 15 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في ألبانيا من هنا > Booking

3. مقدونيا الشمالية: من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

عشاق السياحة الرخيصة في اوروبا سيعشقون القيام بالسياحة في دولة مقدونيا الشمالية، أين يلتقي التكاليف البسيطة والمدن الساحرة في مكان في قائمة دول سياحية رخيصة في اوروبا.

فمن الشوارع القديمة في سكوبيي إلى المساحات الهادئة لبحيرة أوهريد، تقدم مقدونيا الشمالية ثروة من التجارب ذات الأسعار المعقولة في انتظار استكشافها، دون نسيان مواقع التراث العالمي الشهيرة والأسواق النابضة والكنوز المخفية في شمال مقدونيا.

في حين لن تجد أي شواطئ بالدولة إلا أنك ستلتقي بأكثر من 50 بحيرة و34 من أعلى الجبال في العالم، ومنها بحيرة أوهريد التي تعتبر من أقدم وأعمق البحيرات في أوروبا.


أفضل أماكن سياحية رخيصة في مقدونيا الشمالية 

سكوبيي: عاصمة مقدونيا الشمالية ومركز التاريخ القديم والثقافة الحديثة للدولة، اين يمكنك استكشف البازار القديم التاريخي، زيارة الجسر الحجري، دون نسيان زيارة قلعة كالي للاستمتاع بإطلالات بانورامية على احد ارخص المدن السياحية في أوروبا.

 أوهريد: يقع موقع اليونسكو للتراث العالمي على ضفاف بحيرة أوهريد، ويشتهر بموقعه الإستراتيجي وهندسته المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى وتراثه الثقافي الغني، دون نسيان شوارع المدينة القديمة المرصوفة بالحصى وجولات القارب على بحيرة أوهريد مرورا باجمل القرى الريفية.

 ماتكا كانيون: يقع وادي ماتكا خارج مدينة سكوبيي مباشرةً، وهي الوجهة الطبيعية المثالية للمسافرين العرب وهذا لضمها على منحدرات وعرة ومياه صافية ومساحات خضراء مورقة، وكثرة الأنشطة من القفز على القارب، المشي لمسافات طبيعية مرورا بأعمق الكهوف تحت الماء بأوروبا.

تكلفة السياحة في مقدونيا الشمالية

تعد دولة مقدونيا الشمالية واحدة من أجمل دول أوروبا من حيث الطبيعة أين يمكنك الاستمتاع برحلة برية ورحلة تاريخية بتكلفة ميسورة، فتوقع أن تنفق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 23 الى 69 دولار.
الأكل: من 8.7 الى 18 دولار.
النقل: من 3 الى 10 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في مقدونيا من هنا > Booking

4. بلغاريا: من أرخص دول أوروبا الشرقية

من بين ما يميز السياحة في بلغاريا هو ليست تكلفتها الرخيصة فقط، بل للمزيج الفريد الذي توفره لضيوفها من الجمال الطبيعي وفرص التسوق والتراث الغني أيضا.

تتميز بلغاريا بساحلها الساحر على البحر الأسود وجبالها الشامخة وتراثها الثقافي وتوفرها على التجارب ذات الأسعار المعقولة، فمن استكشاف الآثار القديمة والمدن النابضة إلى الاسترخاء على الشواطئ البكر والمشي لمسافات طويلة في اعمق مساحاتها الطبيعية.

مزيج بلغاريا من سحر العالم القديم ووسائل الراحة الحديثة مع سلاسل جبالها المهيبة وشواطئها وتراثها الثقافي وتمتع الدولة بمناخ معتدل، مع صيف حار وشتاء بارد جعلها واحدة من أجمل وأرخص دول اوروبا الشرقية.


أفضل أماكن سياحية رخيصة في بلغاريا

 صوفيا: تفتخر العاصمة بمزيج من التاريخ القديم والثقافة النابضة ووسائل الراحة الحديثة وغناها بالمواقع الأثرية والبقايا التاريخية والهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام، هي من ارخص الوجهات الاوروبية للتسوق أيضا.

 بلوفديف: باعتبارها واحدة من أقدم المدن في أوروبا، تشتهر بلوفديف بمدرجها الروماني المحفوظ جيدًا، والمدينة القديمة الساحرة ذات المنازل الملونة، ومنطقة كابانا العصرية المليئة بالمعارض والمقاهي والمحلات.

 ساحل البحر الأسود: يمتد ساحل البحر الأسود على طول الحدود الشرقية لبلغاريا، ويوفر شواطئ جميلة ومنتجعات مثل Sunny Beach وGolden Sands، ومواقع تاريخية مثل مدينة نيسبار القديمة، والمعروفة بمواقعها المحفوظة جيدًا والآثار القديمة.

تكلفة السياحة في بلغاريا

تعد دولة بلغاريا واحدة أرخص دول أوروبا الشرقية في منطقة البلقان ومن أرخص دولها للتسوق كذلك، فتوقع أن تنفق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 32 الى 74 دولار.
الأكل: من 6.5 الى 17 دولار.
النقل: من 5.5 الى 14 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في بلغاريا من هنا > Booking

5. صربيا: من أرخص الدول الأوروبية للسياحة العائلية

تعتبر صربيا واحدة من أجمل دول أوروبا السياحية والرخيصة وهذا لما توفره من تجارب عميقة داخل تاريخها الغني وثقافتها النابضة وكرم ضيافتها، دون نسيان مدنها المناظر الطبيعية التي تستقبل بها المسافرون العرب.

فمن شوارع بلغراد التاريخية إلى المناظر الطبيعية للريف الصربي والمأكولات اللذيذة، والتجارب الرخيصة، التي جعلتها الخيار الأمثل لقضاء عطلة أوروبية لا تُنسى بتكلفة رخيصة.

بالإضافة الى مزيج صربيا الحيوي من المناظر الطبيعية البكر والتاريخ القديم ومن الطاقة الانتقائية في بلغراد إلى مدينتي سوكوبانيا وفرنياتشكا بانيا المشهورتان بالسبا والإسترخاء، الا ان هذه الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية هي من ارخص دول اوروبا للدراسة.


أفضل أماكن سياحية رخيصة في صربيا

 بلغراد: تقدم عاصمة بلغراد النابضة مزيجًا من التاريخ والثقافة ومن معالمها البارزة قلعة بلغراد التاريخية ومنطقة سكادارليا بشوارعها المرصوفة بالحصى ومطاعمها التقليدية ومتنزه كاليمجدان.

 نيش: بفضل تاريخها الغني الذي يعود إلى العصر الروماني، تفتخر مدينة نيش بمواقع أثرية رائعة مثل قلعة نيش ومسقط رأس الإمبراطور الروماني قسطنطين، دون نسيان مشهد الطعام في مطاعمها المتنوعة والاسترخاء في حدائقها الكثيرة.

 دافوليا فاروس: تتميز هذه الظاهرة الطبيعية الفريدة بمجموعة من التكوينات الصخرية الغريبة على شكل أبراج على إرتفاع 700 متر من سطح البحر في جنوب صربيا والتي ستستغرقك حوالي ساعتين ونصف للوصول اليها.

تكلفة السياحة في صربيا

قد تكون صربيا واحدة من أفضل الوجهات الأوروبية للسياحة وأرخصها مقارنة بدول الشنغن لكنها ليست الأرخص للسياحة فقط بل هي من أرخص الدول للدراسة في أوروبا أيضا، فيمكن للطلاب والسياح توقع إنفاق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 19 الى 49 دولار.
الأكل: من 4 الى 10 دولار.
النقل: من 2.5 الى 6 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في صربيا من هنا > Booking

6. المجر: من أرخص دول الشنغن الأوروبية

ليست المجر من بين أرخص دول أوروبا السياحية فقط بل هي من ارخص الوجهات السياحية في العالم كله، هي الجوهرة الإقتصادية للمسافرين العرب باوروبا.

زيارتك للمجر ستكون مليئة بجرعات من التاريخ والهندسة المعمارية التي تتميز بها دول أوروبا الوسطى، وكل هذا بأسعار معقولة ورخيصة نوعا ما مقارنة بباقي دول الشنغن، فمن التجول في شوارع بودابست التاريخية إلى شواطئ بحيرة بالاتون الهادئة، يوجد في المجر ما يناسب كل مسافر عربي من ذوي الميزانية المحدودة.

فإذا اردت القيام بالسياحة في المجر ومدنها السياحية فستلاحظ انها دولة صغيرة نوعا ما وفي نفس الوقت انها غنية بالمساحات الطبيعية والموارد الطبيعية، والأهم هو ثروتها من مصادر المياه الحرارية والمعدنية المفيدة للبشرة، فلا تفوت إلقاء نظرة على احد البحيرات والحمامات الحرارية التي تجذب آلاف المسافرون العرب في أوروبا.


 أفضل أماكن سياحية رخيصة في المجر

بودابست: من أرخص المدن السياحية في أوروبا والعاصمة التي تتميز بهندستها المعمارية ومعالمها التاريخية وثقافتها، وتشمل المعالم البارزة بها قلعة بودا المطلة على نهر الدانوب، جسر السلسلة الشهير، مبنى البرلمان الكبير والحمامات الحرارية المريحة مثل Széchenyi وGellért.

 بحيرة بالاتون: تُعرف بحيرة بالاتون باسم "البحر المجري"، وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في أوروبا ووجهة سياحية مشهورة لقضاء العطلات الصيفية والاستمتاع بلسباحة والحمامات الشمسية واستكشاف المدن الساحرة الواقعة على ضفاف البحيرة مثل سيوفوك وتيهاني.
 
 هولوكو: موقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي قرية مجرية تقليدية تشتهر بهندستها المعمارية المحفوظة جيدًا وتراثها الثقافي أين ستقضي وقت ممتع بمجرد التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى والاستمتاع بالمنازل التقليدية والتعرف على التقاليد الشعبية المجرية في المتحف المفتوح.

تكلفة السياحة في المجر

تعتبر دولة المجر او هنغاريا واحدة من أرخص دول منطقة الشنغن بأوروبا ومن ارخصها من أجل التسوق، كما يمكن المسافرون العرب توقع إنفاق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 32 الى 82 دولار.
الأكل: من 9 الى 22 دولار.
النقل: من 5 الى 12 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في المجر من هنا > Booking

7. مونتينيغرو: دولة سياحية رخيصة في جنوب شرق أوروبا

لا تعتبر مونتينيغرو او دولة الجبل الأسود من أشهر وجهات السفر في أوروبا والعالم، إلا أنك يمكنك ان تلقبها بالجوهرة المخفية بمنطقة البلقان بأوروبا والملاذ المثالي لمن يبحث عن دول سياحية رخيصة في أوروبا لقضاء عطلة الصيف.

إذ تتميز هذه الدولة بسواحلها الخلابة وجبالها الوعرة وتراثها الثقافي الغني مما يزيد تجربتك داخل البلد اكثر تشويق وأقل تكلفة، فمن زيارة شوارع كوتور إلى القفز على شواطئ بحيرة سكادار الهادئة والمأكولات التقليدية التي تتميز بها منطقة البلقان.

من بين الأسباب التي جعلت دولة الجبل الأسود من أفضل الدول للسفر في الصيف هي تروثها بالجبال الشاهقة والبحيرات الجليدية والمنتجعات الشاطئية الفاخرة في بودفا ريفييرا وخليج كوتور المدرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو.  


 أفضل أماكن سياحية رخيصة في مونتينيغرو

 كوتور: غالبا ما تكون كوتور هي الوجهة الاولى التي يزورها السياح بالبلد، فهي تتميز بموقع للتراث العالمي وهندسة معمارية تعود إلى العصور الوسطى وشوارعها المرصوفة بالحصى، لا تفوت تسلق أسوار المدينة القديمة للحصول على مناظر بانورامية للمدينة.

 بودفا: تشتهر بودفا بشواطئها الجميلة والمدينة القديمة التاريخية والتجارب السياحية الكثيرة والتي تكون غالبا بأسعار رخيصة، فيمكنك الإسترخاء على الشواطئ الرملية الدافئة او استكشاف شوارع المدينة القديمة التي تشبه المتاهة، والتجول على طول الواجهة البحرية في المساء.

 منتزه دورميتور الوطني: تعد مونتينيغرو من بين أجمل دول العالم من حيث الطبيعة، لذا لا تفوت إلقاء نظرة على هذا المنتزه الجبلي الغني بالقمم الوعرة والأودية العميقة والبحيرات الجليدية والذهاب للتجديف في المياه البيضاء على نهر تارا.

تكلفة السياحة في مونتينيغرو

تتميز دول منطقة البلقان في أوروبا برخص تكلفة السياحة فيها وينطبق نفس الشيء لدولة الجبل الأسود، فيمكنك توقع إنفاق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 38 الى 92 دولار.
الأكل: من 16 الى 39 دولار.
النقل: من 7 الى 17 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في مونتينيغرو من هنا > Booking

8. رومانيا: من أرخص دول أوروبا الشرقية للسياحة

تعد رومانيا واحدة من أرخص الدول السياحية في شرق أوروبا بل قد تكون أجملها أيضا، خاصة إذا كنت من عشاق المناظر الطبيعية فستوفر لك الدولة الكثير أثناء إقامتك بها.

من اكتشاف شوارع ترانسيلفانيا التي تعود للقرون الوسطى إلى قرى ماراموريس الساحرة ومن القيام بأمتع الرياضات الشتوية في منتجع Poiana Brașov، رومانيا من أجمل الدول الاوروبية للسياحة في الشتاء دون شك، دون نسيان جمال جبال وقلاع ومدن رومانيا في هذه الفترة من السنة.

وبمناسبة انضمامها لدول الشنغن في يوم 31 مارس 2024، فقد تكون أفضل مكان للسفر لمدة أسبوع ضمن تأشيرتك الشنغن لاكتشاف المزيج الساحر من التاريخ الفريد والطبيعة الخلابة والمدن والقلاع الساحرة التي تعود للقرون الوسطى والهندسة المعمارية الرومانية.


 أفضل أماكن سياحية رخيصة في رومانيا

 بوخارست: عاصمة رومانيا وواحدة من أرخص مدن أوروبا للسياحة ذات مزيج انتقائي من هندسة العصور الوسطى وحتى معالم العصر الشيوعي، اكتشاف المدينة القديمة التاريخية وزيارة قصر البرلمان الضخم قد تكون البداية المناسبة لرحلتك.

 ترانسيلفانيا: تشتهر ترانسيلفانيا بمناظرها الطبيعية المثيرة ومدنها التي تعود إلى القرون الوسطى، ومن اشهر المعالم البارزة بها قلعة بران التي تسرد حكايات من الخيال، ومدينة سيغيسوارا الساحرة والقلاع التاريخية التي توفرها.

 براشوف: تقع براشوف في جبال الكاربات، وهي مدينة متميزة وذات تاريخ غني ومناطق محيطة تستحق الاكتشاف، اذ يمكنك استكشاف المدينة القديمة التي تعود للقرون الوسطى، او ركوب التلفريك إلى قمة جبل تامبا للاستمتاع بأجمل الإطلالات البانورامية للبلد.

تكلفة السياحة في رومانيا

في حين أن زيارتك لرومانيا مع العائلة في فصل الشتاء هي أرخص تكلفة إلا أنها من بين أفضل وجهات السفر العائلية في الصيف أيضا عندما تكون درجات الحرارة معتدلة وتستقبلك مختلف الأنشطة السياحية بأذرع مفتوحة، كما يمكنك توقع إنفاق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 25 الى 61 دولار.
الأكل: من 11 الى 28 دولار.
النقل: من 9 الى 21 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في رومانيا من هنا > Booking

9. لاتفيا: دولة سياحية رخيصة في منطقة البلطيق بأوروبا

وصولا الى منطقة البلطيق، نجد لاتفيا، واحدة من أجمل الدول بالمنطقة والتي تجذب ملايين السياح سنويا لجمالها الثقافي والطبيعي ورخص تكلفة السفر اليها.

فمن التجول في شوارع ريغا التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى إلى الإستمتاع بشواطئ جورمالا الدافئة وتذوق ألذ الأطباق المحلية وبأرخص الأسعار واكتشاف المساحات الطبيعية اذ يغطى أكثر من نصف هذه الدولة بالغابات.

فلا تفوت عند قيامك بالسياحة في لاتفيا من زيارة أكبر شلال في أوروبا وتجربة أحد أسرع أنترنت في أوروبا وتذوق اكثر من 50 نوع من أطباق البطاطس.


 أفضل أماكن سياحية رخيصة في لاتفيا

 ريغا: لا يمكنك زيارة عاصمة لاتفيا دون استكشاف مدينتها القديمة الساحرة، والهندسة المعمارية على طراز فن الآرت نوفو والمشهد الثقافي التي تشهده المدينة وظاهرة المقاهي التقليدية المرصوفة في الشوارع المرصوفة بالحصى.

 جورمالا: تشتهر هذه المدينة المنتجعية الساحلية بشواطئها الرملية وغابات الصنوبر وينابيعها المعدنية اين يمكنك الاسترخاء على الشاطئ والمشي على مهل على طول المنتزه، واستكشاف الهندسة المعمارية الخشبية الفريدة للمنطقة التاريخية بالمنتجع.

 سيغولدا: تقع في منتزه غاوجا الوطني وتعرف باسم "سويسرا في لاتفيا"، فكلنا نعرف أن السياحة في سويسرا قد لا تكون ارخص وجهة للسفر، فلا تفوت زيارة سيغولدا واكتشاف قلاع القرون الوسطى أو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجة عبر مسارات المنتزه، وتجربة أمتع الفعاليات مثل التزلج على الجليد والتزحلق على الجليد.

تكلفة السياحة في لاتفيا

تستقبل لاتفيا العديد من السياح والطلاب للقيام بالسياحة والدراسة بأسعار رخيصة، إذ هي ليست في قائمة دول سياحية رخيصة في اوروبا فقط بل في قائمة أرخص دولها للدراسة أيضا، فيمكن للسياح والطلاب توقع إنفاق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 46 الى 100 دولار.
الأكل: من 15 الى 37 دولار.
النقل: من 8.5 الى 21 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في لاتفيا من هنا > Booking

10. سلوفاكيا: دولة سياحية رخيصة في وسط أوروبا

وأخيرا، تأتي سلوفاكيا ضمن قائمة دول سياحية رخيصة في أوروبا بموقع إستراتيجي وسط القارة وأسعار في متناول الجميع ومناظر طبيعية كلمة ساحرة قليلة في حقها.

من جمال شوارعها في براتيسلافا التي تعود للقرون الوسطى إلى سحر قمم جبال تاترا، المعالم الثقافية والتاريخية والمناظر الطبيعية كلها موجودة في سلوفاكيا والتي يمكنك استكشافها بتكلفة ميسورة ورخيصة.

القلاع المذهلة والكهوف الغريبة والينابيع الساخنة والهندسة المعمارية الفريدة، دون نسيان جمال الأماكن السياحية القريبة من البحر الميت الأوروبي ومدينة كوشيتسه الشهيرة والحياة البرية المتنوعة، كلها أسباب ميزت السياحة في سلوفاكيا عن باقي أرخص وجهات السفر.


أفضل أماكن سياحية رخيصة في سلوفاكيا

 براتيسلافا: عاصمة دولة سلوفاكيا وواحدة من أجمل مدنها التي تشتهر بمناطقها القديمة وقلاع العصور الوسطى وإطلالاتها على نهر الدانوب والمشهد الثقافي التي تشهده شوارعها.

جبال تاترا العالية: تتميز منطقة جبال تاترا العالية في سلوفاكيا بأجمل المناظر من جبال الألب والبحيرات الصافية الى القرى ومسارات المشي لمسافات الطويلة، من القرى الجبلية القريبة نجد Štrbské Pleso وTatranská Lomnica، هي وجهة مشهورة للتزلج على الجليد وركوب الدراجات الجبلية.


حديقة بارادايس السلوفاكية الوطنية: تشتهر الحديقة الوطنية لسلوفاكيا بغاباتها الخضراء ووديانها وشلالاتها الشاهقة، وهي الوجهة السياحية المثالية للمشي لمسافات طويلة على طول المسارات واستكشاف الوديان الضيقة مع السلالم والجسور الخشبية والاسترخاء على طول الجداول الجبلية المنعشة.

تكلفة السياحة في سلوفاكيا

أكثر ما يميز دولة سلوفاكيا هو رخص تكلفة السياحية مقارنة لما تقدمه من تجارب سياحية وثقافية وطبيعية، فيمكنك توقع إنفاق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 54 الى 110 دولار.
الأكل: من 17 الى 41 دولار.
النقل: من 10 الى 26 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في سلوفاكيا من هنا > Booking

11. جمهورية التشيك: من أرخص وأكثر الدول أمانًا في أوروبا

جمهورية التشيك، الوجهة المثالية لعشاق السفر وذو ميزانية محدودة في قلب أوروبا، بهندستها المعمارية وتاريخها الغني وثقافتها المثيرة للإهتمام ستجد العديد من الفعاليات للقيام بها هنا.

من التجول في شوارع براغ والتمعن في التفاصيل المعمارية في مبانيها إلى القيام برحلة الى قرى تشيسكي كروملوف اين ستحصل على جرعة الإسترخاء والراحة التي تريدها من زمن طويل.

بأكثر من 2000 قلعة وقصر في جمهورية التشيك وأكبرها في العالم هي قلعة براغ بطول 570 مترًا وعرض 128 مترًا، دون نسيان مرتبتها السابعة في قائمة أكثر الدول أمانًا للعيش في العالم والذي يزيد رحلتك السياحية اكثر إطمئنانا وأمنا.


أفضل أماكن سياحية رخيصة في جمهورية التشيك

براغ: عاصمة التشيك وواحدة من ارخص مدن أوروبا للسياحة والتي تشتهر بهندستها المعمارية الوسطية ومنطقة المدينة القديمة التي تستقبل ضيوفها بمشاهد ثقافية فريدة، من اشهر الأماكن السياحية مجد قلعة براغ، جسر تشارلز، الساعة الفلكية، ولا تفوت الاستمتاع بالمناظر البانورامية من تل بيترين.

تشيسكي كروملوف: تشتهر هذه المدينة الواقعة في جنوب بوهيميا بهندستها المعمارية المحفوظة جيدًا منذ العصور الوسطى وموقعها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، المدينة القديمة وقلعة تشيسكي كروملوف هي من أشهر وجهاتها.

كارلوفي فاري: الينابيع الطبيعية الساخنة والهندسة الأنيقة جعل مدينة كارلوفي مدينة سبا شهيرة في غرب بوهيميا اين يمكن للسياح والمسافرون العرب من الاسترخاء في الحمامات الحرارية، والتنزه على طول مساحاتها الطبيعية.

تكلفة السياحة في جمهورية التشيك

ليست جمهورية التشيك من أكثر وجهات السفر أمانًا في العالم فقط بل هي من أرخصها في أوروبا أيضًا، فيمكنك توقع إنفاق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 45 الى 105 دولار.
الأكل: من 11 الى 26 دولار.
النقل: من 4 الى 10 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في التشيك من هنا > Booking

12. كرواتيا: من أرخص دول أوروبا للسياحة

تعتبر دولة كرواتيا واحدة من أجمل الدول الأوروبية المطلة على ساحل البحر الأدرياتيكي وارخصها، اين تجتمع التكلفة الميسورة مع سواحلها الساحرة ومدنها التاريخية وجمالها الطبيعي.

من التمعن في جمال شوارع دوبروفنيك القديمة إلى قيامك برحلة مميزة الى جزر هفار الهادئة، وتذوق ألذ المأكولات البحرية التقليدية لدولة كرواتيا، هناك العديد من الفعاليات الممتعة ورخيصة التكلفة هنا.

ومن مواقع الصيد الخفية إلى الموانئ المليئة باليخوت الفاخرة تضم دولة كرواتيا على اكثر من ألف جزيرة، منها 50 جزيرة مسكونة، مما جعلها ثرية من حيث الشواطئ وخطها الساحلي المقدر بحوالي 4088 كيلومتر.
 

أفضل أماكن سياحية رخيصة في كرواتيا

دوبروفنيك: تُعرف دوبروفنيك باسم "لؤلؤة البحر الأدرياتيكي"، وتشتهر بجدرانها المحفوظة جيدًا والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى والمدينة القديمة والمناظر المثيرة للبحر الأدرياتيكي.

سبليت: تشتهر هذه المدينة الساحلية بهندستها المعمارية الرومانية القديمة، بما في ذلك قصر دقلديانوس المدرج في قائمة اليونسكو اين يمكن للسياح والمسافرون العرب استكشاف مجمع القصر والتجول في شوارع المدينة القديمة الساحرة والاسترخاء على الشواطئ القريبة.

حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية: إحدى أشهر الأماكن الطبيعية في كرواتيا والتي تشتهر بشلالاتها المتتالية وبحيراتها الفيروزية وغاباتها الخضراء، هي الوجهة السياحية المثالية للمشي لمسافات طويلة وركوب القوارب في البحيرات، والتمعن في النباتات والحيوانات المتنوعة في الحديقة.

تكلفة السياحة في كرواتيا

بحدود مع سلوفينيا، المجر، صربيا، البوسنة والهرسك والجبل الأسود، تعتبر كرواتيا واحدة من أرخص دول أوروبا للسياحة والتابعة لمنطقة الشنغن، أين يمكنك توقع إنفاق بشكل يومي ما يلي:
الإقامة: من 43 الى 102 دولار.
الأكل: من 13 الى 31 دولار.
النقل: من 5 الى 13 دولار.

استكشف خيارات الفنادق في كرواتيا من هنا > Booking

وفي الأخير، فريق سافر معنا يتمنى لكم عطلة سعيدة في أرخص بلدان أوروبا السياحية لتجربة مميزة ومتعة لا تحصى لك ولأفراد العائلة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع