القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في مالطا : أفضل 7 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في مالطا

 


 السياحة في مالطا :

محاطة بالمياه الزرقاء العميقة للبحر الأبيض المتوسط وبمساحة 316 كيلو متر مربع ، تعتبر مالطا من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا .
لن تمل من إستكشاف أجمل الشواطئ على الكوكب في مالطا ، بمياه صافية ورمال ذهبية والمعالم التاريخية التي تعود إلى سنة 5000 قبل الميلاد .. ماذا تريد أكثر من ذلك؟
كما تعتبر مالطا وجهة سياحية ممتازة للعائلة والأطفال لتقضي كل العائلة عطلة ممتازة لا ينقصها شيء في مالطا ، وأيضا الشباب يمكنهم الإستمتاع بعطلة مع الأصدقاء في هذه الوجهة السياحية الرائعة .. مالطا .
ينصح بشدة بسياحة مالطا والتعرف على كل ما يقدمه هذا الأرخبيل في وسط البحر الأبيض المتوسط من الأنشطة الترفيهية وأجمل الأماكن السياحية في مالطا .
لهذا سأذكر لك عزيزي السائح في هذا المقال على أفضل اماكن سياحية التي يمكنك إضافتها في برنامجك السياحي في مالطا بالصور وتكلفة السياحة في مالطا وأختمها بالإجابة على الأسئلة الشائعة حول سياحة مالطا .
جهز حقيبة سفرك وهيا سافر معنا إلى مالطا .

تكلفة السياحة في مالطا :

قد يستأئل بعضكم هل مالطا رخيصة ؟ ام هي مكلفة ؟ 

وللإجابة على هذا السؤال سنتطرق إلى مختلف تكاليف زيارة مالطا ، حيث تتروارح أسعار المبيت في مالطا من 15 دولار الى +200 دولار أمريكي لليلة ، وأما المواصلات والنقل فهي تكلف بمتوسط من 2 الى 10 دولار امريكي ، كما يمكنك إنفاق من 25 دولار امريكي الى 40 دولار في الأكل ، وللترفيه والأماكن السياحية تكلف بمتوسط من 6 الى 40 دولار يوميا على حسب كمية الدوبامين التي تريد الحصول عليها ، مما قد يكلف يوم سياحي في مالطا من 50 دولار امريكي إلى 300 دولار أمريكي ، وأما لسؤال : كم تكلف السياحة في مالطا لأسبوع ؟ فهي تتراوح من 350 دولار الى 2000 دولار أمريكي للأسبوع لشخصين ، حيث تتغير هذه القيم حسب الموسم ، فموسم الشتاء يكون أرخص وأقل تكلفة من موسم الصيف أين تكون الأسعار مضاعفة عن العادية ، كما يمكنك الإقتصاد أكثر بالمشي بدلا من المواصلات والتناول في المطاعم المحلية بدلا من المطاعم الفاخرة ، ففي النهاية ، تعتبر مالطا رخيصة مقارنة بباقي الجزر والمدن الأوروبية .


أجمل 7 اماكن سياحية في مالطا عليك زيارتها :

البحيرة الزرقاء | Blue Lagoon

قبل الحديث عن البحيرة الزرقاء ، دعنا نضيف إلى موطنها القليل من التوابل وهي جزيرة كومينو ، فهي جزيرة إشتهرت بجذب عشاق ركاب الأمواج إليها والغواصين ، كما أن الجزيرة خالية من السيارات ، وتعتبر مكان سياحي ممتاز لعطلة هادئة بعيدة عن الضجيج والهموم ، فهي موطن للبحيرة الزرقاء الشهيرة ، حيث تعتبر هذه الاخيرة مكان طبيعي رائع يقدم لك بيئة من المياه الصافية تماما مثل الشواطئ الإستوائية ، وقد يعتبرها ممارسوا الرياضات المائية كأفضل مكان سياحي في مالطا لفيروزية مياهها ووفرة أشعة الشمس التي تعكس على المياه جاعلا منها تظهر على أنها مسبح ضخم ، لأنها كذلك ، صحيح؟ واحد من أفضل الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مالطا وبالضبط في جزيرة كومينو .



قرية بوباي | Popeye Village

تعتبر قرية بوباي من أفضل الأماكن الترفيهية في مالطا , فمن منا لم يشاهد سلسلة كرتون بوباي ؟ حيث قد تم تصوير السلسلة في الثمانينات وتم بثها في جميع أنحاء العالم ، حتى العالم العربي .. وقد أصبحت من أفضل الوجهات السياحية العائلية ، فيمكنك القيام بجولة في القرية مع ترحيب بوباي بأطفالك ، ويمكنك إيجاد مكتب البريد والمخبزة وجميع 20 هيكلا خشبيا  لقرية بوباي في المسلسل ، كما يضم المكان على ترمبولينات مائية وقارب للركوب على المياه والعديد من الألعاب المائية ، كما يمكنك أيضا السباحة في الشاطئ ، سيحب الجميع هذا المكان السياحي في مالطا خاصة الأطفال !



مدينة | Mdina

كانت مدينة عاصمة لمالطا حتى القرن السادس عشر ، وتلقب حاليا بالمدينة الصامتة كونها محصنة بأسوار من القرون الوسطى ، وبنيت على تل كبير في قلب البلد ، كما لا يسمح إلا لعدد قليل من السيارات من الدخول الى مدينة والتي هي موطنا لحوالي 300 نسمة ، بالرغم من صغر مساحتها إلا أنها تعتبر من افضل الاماكن السياحية في مالطا فهي توفر أجمل الإطلالات على البحر الابيض المتوسط ، ويمكنك أيضا الإستمتاع بالعمارة النورماندية والباروكية اثناء القيام بجولة في شوارع مدينة وإستنشاق الهواء النقي الخال من دخان السيارات الملوث لشبه إنعدامها في مدينة .



مارساشلوك | Marsaxlokk

تقع مارساشلوك في جنوب جزيرة مالطة ، وهي عبارة عن قرية تشتهر بالصيد والقوارب الملونة والمعروفة بإسم 'لوزوس' الموجودة على حوالي كل الساحل ، كما تشتهر بالمأكلوات البحرية اللذيذة والطازجة صباح كل يوم أحد ، تعد مارساشلوك من أهم الأماكن السياحية التاريخية في مالطا والتي يعود تاريخها الى القرن التاسع وعصر الفينيقين والعثمانين والعصر البرونزي ، لكن ما احبه كثيرا هو المنظر من المرسى مع كل القوارب والمباني بأجمل وأروع الهندسات المعمارية .. تستحق مارساشلوك الزيارة بكل تأكيد أثناء زيارة جزيرة مالطا .



مدينة سانت جوليان | St. Julian's

تقع سانت جوليان في شمال فاليتا ، وكانت في القديم مشهورة بالصيد والأسماك مثل مارساشلوك ، لكنها الآن مكان شهير للحياة الليلية والسياحة الفاخرة في مالطا ، حيث لن تغمض عينك من الفنادق والمطاعم الفاخرة والمراكز الترفيهية المنارة .. صدقني سانت جوليان هي المكان الذي تريد أن تقوم بالمشي الصباحي فيها على طول الكورنيش ، كما يمكنك في النهاية التوجه الى خليج سبينولا والمشي بجواره لأجواء رومانسية مع زوجتك ، فمالطا وجهة ممتازة لقضاء شهل العسل فيها .



معبد هاجر قم ومنجدرا |Hagar Qim & Mnajdra

هاجر قم ومنجدرا هما معبدين مغليثين قديمين في مالطا ، حيث يبتعد الاول عن الثاني بحوالي 500 متر ، لذا يجب عليك إضافتها الى قائمة الأماكن السياحية التي عليك زيارتها في مالطا كونها من اقدم المعالم في العالم ، تتكون هاجر قم من معبد مصنوع من الحجر الجيري يعود تاريخه الى 3000 سنة قبل الميلاد وبالإضافة الى ثلاث هياكل صخرية أثرية ، وأما منجدرا فتم بنائها أيضا بالحجر الجيري قبل 4 الاف سنة قبل الميلاد ، حيث تتكون من ثلاث معابد علوي ، متوسط وسفلي والثاني أكثر اثارة للإعجاب من الذي قبله ، ينصح بزيارة المعبدين بشدة اذا كنت من معجبي الثقافة والمعابد التاريخية القبل ميلاد في مالطا .



جزيرة جوزو | Gozo Island

تقع جزيرة جوزو قبالة ساحل مالطا ، وبها مجمتع زراعي ولصيد الأسماك ، تعتبر جوزو من أهم الجزر المالطية للسياحة لما تقدمه من مناظر طبيعية والهدوء الذي يعم المنطقة ، مما جعلها من أفضل الوجهات السياحية في مالطا لقضاء العطلة والإستمتاع بالشاطئ ، كما تضم الجزيرة مدينة فيكتوريا والتي تعتبر المنبع الثقافي لمالطا ، مالطا هي الخيار المثالي لعشاق الثقافة الساحلية والشواطئ.



كل ما تود معرفته حول السياحة في مالطا :

كم من سائح يزور مالطا سنويا ؟

مالطا إستقبلت أكثر من 700 ألف سائح في سنة 2020 فكون دولة مالطا من أصغر الدول إلا أن هذا الرقم هائل لمساحتها الصغيرة مقارنة بباقي الدول صغيرة المساحة في أوروبا .


هل أحتاج الى سيارة أثناء السياحة في مالطا ؟

لن تحتاج الى تأجير سيارة لكي تتمكن من زيارة مالطا فجزيرة مالطا صغيرة المساحة والمشي بدلا من أخد مواصلات هو الخيار الأمثل لكي تستكشف وتستمتع بالجزيرة لأقصى حد .


هل يتحدث سكان مالطا اللغة الإنجليزية ؟

تعتبر اللغة المالطية واللغة الإنجليزية اللغتان الرسميتان لجزر مالطا ، بالإضافة أن عند زيارتك لمالطا قصد السياحة ستلاحظ التشابه الكبير بين اللغة المالطية والعربية أي انك ستفهم العديد من الكلمات المالطية لأصلها العربي .


هل يمكنني شرب ماء الصنبور في مالطا ؟

 نعم شرب ماء الصنبور في مالطا آمن ونقي تماما كما تباع المياه المعدنية في المتاجر وسعر قارورة الماء تتراوح بين 0.5  اورو الى 1 اورو ، لذا يعتبر شرب مياه الصنبور خيارا أمثل اذا كنت تريد سياحة مالطا بتكلفة منخفضة كون مياه الصنبور آمنة للشرب .


ما هو أفضل وقت لزيارة مالطا ؟

أفضل الأشهر لزيارة مالطا هي مايو وسبتمبر واكتوبر وهذا راجع لإعتدال المناخ في مالطا وقلة الغيوم مع إنخفاض الأسعار مقارنة بباقي الأشهر لعطلة غير مكلفة في جزيرة مالطا .


كم أحتاج من يوم لسياحة مالطا ؟

ثلاث إلى أربعة أيام هي كافية لزيارة اهم الأماكن السياحية في مالطا في الشتاء ، اما في الصيف فربما ستحتاج الى يومين اضافيين لإكتشاف مختلف الشواطئ الرائعة التي تتميز بها جزيرة مالطا .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع