القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 14 دولة لقضاء شهر العسل في أجواء مليئة بالمودة والرومانسية


دول لشهر العسل

بالنسبة إلى أغلب المتزوجين حديثاً يعتبر العثور على افضل دول لشهر العسل أمر مصيري يستحق عناء البحث، فقد أصبح الهاني موون هو رحلة حب العمر التي لا يمكن الاستغناء عنها بعد حفل الزفاف. 


بناء على ذلك تنظم كافة المكاتب السياحية حول العالم برامج متكاملة إلى وجهات مختلفة لإرضاء جميع الأذواق، وبالتالي تختلف أنشطة الترفيه التي تنتظر المسافر بين أوروبا وإفريقيا وآسيا ومنطقة البحر الكاريبي، حيث كل وجهة تتعهد بمزيج فريد من الجمال والسحر.


من الجنة الاستوائية ذات الشواطئ البكر إلى الجواهر الثقافية الغارقة في عهود التاريخ العريقة، يقدم العالم عدداً لا يحصى من الوجهات الساحرة للعروسين، لذلك إذا كنت تبحث عن وجهات شهر العسل الموصى بها للعام الحالي فإننا ننصحك بمتابعة القراءة، لأننا سوف نستعرض 14 بلد يمكن زيارته مع الشريك.


افضل دول لشهر العسل

تتفاوت الآراء في تحديد الدول المناسبة لقضاء شهر العسل من عام إلى آخر، لذلك جمعنا لكم اليوم أهم الوجهات التي تستحق الزيارة:


إيطاليا

ما زالت إيطاليا بسواحلها الرملية محطّ الأنظار منذ عشرات السنوات، حيث تعكس الأجواء الأوروبية من خلال الهندسة المعمارية والفن الفريد والآثار القديمة التي يجب استكشافها في رحلة لا تُنسى.


علاوة على ذلك، يستمتع زوارها بالتنقل بين مدن صقلية وسردينيا ومنطقة تاورمينا الساحرة باستخدام وسائل النقل العامة لمشاهدة أجمل الحقول على صعيد قارة أوروبا، وكذلك يمتلكون فرصة الجلوس على الشاطئ أمام الواجهة البحرية المدهشة وزيارة أجمل جزر إيطاليا لشهر العسل.


ولأن صقلية أكبر جزيرة مطلة على البحر الأبيض المتوسط فلا بدّ من حجز أحد الفنادق القريبة من البحر للإقامة فيها. كما يبدو من الرائع أن تختار أحد المخابز الحلال كي تتذوق طعم المعجنات المحلية الغنية بالنكهات ضمن أماكن جلوس ذات إطلالة استثنائية.


ونظراً إلى كون البندقية تحفة خالدة على مرّ العصور سيكون من الضروري زيارتها، حيث تنتقل عبر القنوات المائية وتستكشف التاريخ الغني، وفي نهاية اليوم تتمتع بنكهة أطباق البيتزا والباستا المزودة بقليل من الأوريجانو.



جزر تركس وكايكوس

تتواجد جزر تركس وكايكوس في الجانب الجنوبي الشرقي من جزر البهاما الواقعة في المحيط الأطلسي، وتتوزع على 40 جزيرة متميزة بطبيعتها الخلابة وطقسها الاستوائي وثقافتها الفريدة من نوعها.


باختصار هي مجموعة جزر مثالية للمتزوجين الراغبين في الهروب إلى مكان مختلف تماماً عن الوطن العربي، ويوصي المرشدون المحليون باختيار الجزر المرجانية لأنها أكثر شعبية وهدوءاً بسبب انخفاض عدد السكان الأصليين.


أما عن أهم الأنشطة الترفيهية الرائجة هناك فإنها تتمثل في الاستلقاء على شواطئ بيضاء تحت أشعة الشمس، بينما يقضي روادها ساعات المساء معظم الأحيان في صيد الأسماك حتى طلوع الفجر. 


إقرأ أيضا : أجمل 10 جزر لشهر العسل مع الأسعار


بالإضافة لما سبق ننصح المسافرين العرب بالحجز في أحد المنتجعات الفاخرة التي تقع على طول محمية طبيعية ضخمة، ومن أهمها منتجع أمانيارا الذي يوفّر حمامات سباحة خاصة وبرنامج صحي لمدة أسبوع ووجبات طعام لذيذة.



اسكتلندا

قد لا تكون اسكتلندا وجهة مشهورة بين أفضل اماكن لشهر العسل ولكنها في الواقع تستحق أن تكون ضمن القائمة، حيث تحتوي على عدد هائل من المرتفعات ومناطق الطبيعة الفاتنة في مختلف الفصول.


من هنا إذا كنت من عشّاق الطبيعة الريفية الهادئة فيجب التفكير جدياً في التوجّه إليها بعد الزفاف مباشرة، إذ يمكن التجول بسهولة بين الوديان الخضراء، وبعد ذلك الاستراحة بالقرب من البحيرات الصافية.


على أي حال توجد وجهات أخرى أكثر جمالاً في اسكتلندا، لهذا لا تتردد في توزيع شهر العسل بشكل عادل لاستكشاف أكبر قدر ممكن من الأماكن، إذ ننصح بالاتجاه إلى مدينتي إدنبره وجلاسكو وأراضي العجائب المشجرة البعيدة مثل كيرنجورمز.


وبالنسبة إلى الأنشطة الأكثر رواجاً بين ضيوف اسكتلندا فهي لعبة الجولف التي خُصصت لها نوادي مفتوحة على مدار العام أمام الزائرين، هذا فضلاً عن ركوب الأمواج ببدلة غطس سميكة خلال الأيام معتدلة الحرارة.



اليابان

لا شكّ أن كوكب اليابان مليء بالمفاجآت السعيدة للمتزوجين الجدد، وخاصة أنه يجمع بين الجمال الطبيعي والتاريخ العريق والثقافة الفريدة، لذلك ما رأيك في زيارة اليابان خلال شهر العسل؟! 


تقيم دولة اليابان توازناً حصرياً بين جيلين من الزمن بطريقة سلسة للغاية، أي بين التراث القديم الغني والعهد الحديث العصري المستوحى من التطور التكنولوجي الهائل الذي يتبدّى في وسائل النقل العامة والمولات التجارية.


الأهم من ذلك كله أن رحلات المشي الرومانسية لمسافات طويلة أمر ممكن التنفيذ وسط الطبيعة في اليابان، حيث يمكن المرور على بعض أماكن التزلج والحدائق العامة المزروعة بالأزهار الملونة.


تقترح معظم المكاتب السياحية على ضيوف اليابان أن تتضمن زيارتهم استكشاف مواقع التراث العالمي لليونسكو، وبعد ذلك حجز طاولة في مطعم ياباني لتذوق طبق السوشي بالنكهة الأصلية.



المكسيك

تُصنف المكسيك في مقدمة قائمة بلدان لشهر العسل موصى بها نظراً إلى ما تشتمل عليه من منيزات متنوعة على كافة الأصعدة، ولا سيما عاصمة البلاد التي تتيح التنزّه ضمن أجواء حيوية.


لحسن الحظ توجد فنادق فاخرة عديدة ضمن مواقع استراتيجية ومنها سانت ريجيس وفور سيزونز ولاس ألكوباس البوتيكي، ولكن يجب الأخذ في الحسبان ضرورة حجز فندق قبل الوصول بسبب الازدحام.


بجميع الأحوال لن تكون السياحة بالمكسيك منحصرة في تناول عشاء رومانسي ليلاً على أضواء الشموع كما يظن بعض الأشخاص، وإنما هناك فرصة حقيقية للتمتع برؤية التحف النادرة واللوحات الفنية.


وبعد أيام طويلة من الاستمتاع في الأنشطة الخارجية سيكون من الجيد أن تعتمد نشاطات مناسبة للأزواج، ومن أشهرها تناول ألذ مأكولات مكسيكية في مطعم ذي جلسات دافئة.



جزر فيجي

هل هناك اماكن لشهر العسل في الجزر أكثر كلاسيكية من فيجي؟ في الحقيقة يتفق زوارها السابقون على أنها جزيرة الأحلام بالنسبة إلى أي ثنائي جديد لما تحمله من أسرار متميزة وأجواء طبيعية يندر وجودها في مكان آخر.


توجد جزر فيجي التي يزيد عددها عن 300 على ساحل  المحيط الهادئ وتحديداً في جنوبه، وتجمع بين الرمال الناعمة وأشجار النخيل والجبال العالية والبحيرات الزرقاء.


يوصي خبراء السفر باختيار منتجع جزيرة توكوريكي فيجي مكاناً للإقامة، لأنه يخلق راحة نفسية على شاطئ البحر لا مثيل لها، إضافة إلى افتتاح مسابح خارجية في الهواء الطلق.


ومهما كان موعد الزيارة إلى فيجي فأنت على موعد مع الأمطار الاستوائية، لذلك من الأفضل أن تختار الفترة بين يناير وأبريل كي تستمتع بالصعود إلى المراكب الصغيرة وتذوق المأكولات البحرية على الشاطئ.



المغرب

أما إذا كنت تبحث عن أقرب بلدان لشهر العسل ضمن الوطن العربي عليك التفكير بالسفر إلى المغرب، وهي دولة غنية بالثقافة المستمدة من حضارات قديمة عديدة، وكذلك موطن للكثير من أشكال السياحة.


لكن السؤال الأهم: أين يذهب عادةً الأزواج في المغرب؟ تعدّ مراكش هي الوجهة الأولى نتيجة ما تحتويه من أنشطة ممتعة مثل التجول في الأسواق ومن ثم تناول الأطباق الشهية.


وبعد مرور أيام ينتقلون إلى فاس التي تتمتع بطابع تقليدي سواء من ناحية الهندسة المعمارية أو شكل الطرقات أو طبيعة الحياة اليومية، أما قرية الصويرة الساحلية ومدينة شفشاون فإن لهما سحر خاص لا يقاوم.


أما عن التكلفة فإنها تختلف حسب نوعية الأنشطة المختارة والفندق وسعر تذاكر السفر من بلدك أيضاً، لكن بشكل تقريبي يحتاج شخصان إلى حوالي 150 دولار أمريكي في اليوم كحد أدنى.



تايلاند

انضمت تايلاند إلى قائمة أفضل بلدان لشهر العسل خلال سنة 2023 بفضل شواطئ البلاد وطعامها اللذيذ وشعبها الودود، وهي جوهرة حقيقية موجودة في قلب آسيا.


تحتوي هذه الدولة على عدد كبير من المدن الخلابة التي تستحق الزيارة، ولكن أكثرها قصداً من قبل العشّاق هي مدينة شيانغ ماي الخلابة بما تضمه من فنادق فخمة ومراكز مساج للجنسين.


وذلك كله مصحوب بقضاء ساعات طويلة من العزلة داخل أحواض استحمام كبيرة، ولا يمكن مغادرة البلاد من دون تناول العشاء في مطعم Riverside المطل على نهر Ping.



فرنسا

والآن لماذا لا تفكر في زيارة القارة الأوروبية خلال الهاني موون؟ باختصار لن تجد مكاناً أجمل من فرنسا المعروفة بشوارعها الراقية، وبالتأكيد من أولى المدن هي العاصمة باريس المليئة بالوجهات السياحية. 


من ناحية أخرى ننصحك بالانطلاق إلى وديان اللوار الخضراء والمزروعة بالمئات من الأشجار الكثيفة والنباتات المدهشة، وتقع على بُعد 60 دقيقة فقط من باريس عند ركوب القطار.


أما مكان الإقامة الأمثل في هذه المنطقة الريفية هو فندق Château du Grand Lucé لأنه يحتوي على أجنحة راقية ومفروشة بأثاث كلاسيكي مذهل، كما يضم صالات سبا وعافية ومسابح.



تنزانيا

تتفوق دولة تنزانيا على اماكن لشهر العسل كثيرة منذ سنوات عديدة، وربما ذلك عائد بالدرجة الأولى إلى احتوائها على زنجبار، وهي جزيرة استوائية ضخمة قبالة ساحل شرق أفريقيا.


على أي حال يمكن حجز إحدى الفيلات المنتشرة هناك قبل الوصول من خلال الإنترنت، حيث تأتي مزودة بخادم شخصي خاص ومغطس، ناهيك عن كونها قريبة للغاية من الشاطئ المزيّن بأشجار النخيل الشاهقة.


أما عن الأنشطة المتوفرة أمام العريس في تنزانيا فلا داعي للقلق من إيجادها لأن البلاد مزيج آسر من العجائب الطبيعية والتجارب الثقافية والحياة البرية الفريدة، حيث لا بد من التمتع بالتجول في منتزه سيرينجيتي الوطني الشهير.



هاواي 

يتردد اسم هاواي على مسامعنا بين الحين والآخر، لكن هل فكرت مسبقاً في اختيارها واحدة من أهم بلدان لشهر العسل في المستقبل؟! ببساطة هي الوجهة الأفضل ما دامت الميزانية مرتفعة إلى حد ما.


ولكن لا تستغني عن التفرّد من خلال المغامرة بعيداً عن المسار المطروق، حيث ننصحك بالتوجه إلى الجزيرة الأصيلة الكبيرة التي تقدّم نشاطات قلّ نظيرها في العالم أجمع لكل من الأفراد والمجموعات أيضاً.


ويمكن ترتيب برنامج سياحي مميز على مدار شهر كامل بسهولة، على سبيل المثال تستطيع تخصيص العشر الأيام الأولى للمغامرات المتجددة مثل جولة بطائرات الهليكوبتر أو الغطس صباحاً لرؤية الأعاجيب المختبئة تحت الماء، وبعد ذلك بضعة أيام من التنزه في الحدائق أهمها فولكانوز الوطني. 



إسبانيا 

ما رأيك في استكشاف إسبانيا عن قُرب؟ تحتل هذه الدولة مكانة عالية في قلوب الشعوب العربية بسبب بقايا حضارة الأندلس الظاهرة على المدن الإسبانية، بالإضافة إلى مناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل طوال السنة تقريباً.


باختصار، ما زال شهر العسل في إسبانيا منذ القدم تعبيراً حقيقياً عن الرومانسية التي تخطف قلوب المتزوجين، ويرجع هذا إلى ما يوجد من معالم الثقافة النابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الخلابة والمأكولات اللذيذة. 


يمكنك إلقاء نظرة على شوارع برشلونة الساحرة، وبعدها الاستمتاع بما توفره زيارة قصر الحمراء التاريخي في غرناطة، وبالطبع سيكون آخر أسبوع من الشهر مخصصاً للاسترخاء على شاطئ كوستا ديل سول. 


بناء على ذلك سواءً كان الأمر يتعلق بالغنى الثقافي، أو الطقوس العاطفية، أو المناظر الطبيعية الخلابة، توفر إسبانيا بمدنها خلفية مثالية لقضاء شهر عسل رومانسي لا يُنسى على الإطلاق مدى الحياة.



جامايكا

انضمت جامايكا إلى أبرز اماكن لشهر العسل هذا العام، حيث تعدّ وجهة مثالية لقضاء شهر عسل بوهيمي كاريبي بعيداً عن الضجيج، ونوصي بزيارة نيغريل وخليج مونتيغو لكي تستمتع بأنشطة الشلالات.


بشكل عام تمتاز هذه الدولة بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ البكر والغابات الاستوائية المطيرة والمياه الزرقاء المذهلة، وذلك كله يكفي لاتخاذ قرار حجز تذكرة الطيران في أقرب فرصة ممكنة.


وبعيداً عن الفنادق الفاخرة المتاحة على مدار العام يمكنك توفير المال عبر الانتقال إلى خيار آخر، إنها المنازل الريفية المريحة التي تصطف على جانبي المنحدرات الساحلية، وتأتي مفروشة بالكامل بسعر منخفض.



جزر المالديف

حازت جزر المالديف على لقب افضل دول لشهر العسل بجدارة، وهي مجموعة جزر هادئة ذات إطلالة ساحرة على المحيط الهندي، مما يتيح فرصة ذهبية لالتقاط أجمل صور تذكارية مع الشريك.


يستمتع ضيوف المالديف بسحر الاستلقاء على الشواطئ النقية، بينما يُخصص الوقت المتبقي للغوص في المياه الفيروزية الصافية، وفي بعض الأحيان يُستبدل ذلك بالحصول على جلسة سبا.


يوصي المرشدون باستغلال التواجد بالقرب من هذه الشواطئ لمشاهدة منظر غروب الشمس الرائع، وكذلك من الأفضل أن يكون الأسبوع الأخير في العاصمة ماليه لمشاهدة المعالم السياحية والتسوق.


تشتهر الجزر بجمالها الاستوائي مما يشجع زوارها على المزيد من التنقل السريع، على سبيل المثال ننصحك بالتجول في جزيرة مافوشي للاحتكاك بتقاليد السكان المحليين، بينما يمكنك دخول محمية با أتول لمشاهدة كائنات بحرية شارفت على الانقراض.


ببساطة سواء كنت تبحث عن المغامرة أو الاسترخاء أو الاستكشاف تحت الماء، تقدم جزر المالديف مجموعة من التجارب في جزرها المرجانية الخلابة.



في الختام يتمنى طاقم سافر معنا أن يجد المتزوجون الجدد معلومات مفيدة لهم في مقالتنا التي ناقشت افضل دول لشهر العسل على مستوى العالم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع