القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 7 أماكن سياحية في قطر للعوائل لتقوية الروابط العائلية

 


الأماكن السياحية العائلية في قطر

يفتّش السياح العرب عن اماكن سياحية في قطر للعوائل رغبةً في اكتشاف جمال الدوحة عن قُرب وما يحيط بها من مدن مميزة، وتتميز النزهات الأسرية هناك بكونها غنية بالنشاطات الحيوية المناسبة للأعمار المختلفة.


تحتلّ دولة قطر مكانة رفيعة على مستوى الشرق الأوسط بوصفها جوهرة الخليج العربي، وتمتاز باحتوائها على المغامرات المثيرة للمتعة والمناظر الطبيعية المدهشة ووجهات الترفيه.


بناءً على ذلك سوف نستعرض اليوم في مقالتنا مجموعة من أفضل أماكن ترفيهية في قطر للعوائل، كما سنوضح أفضل مواعيد الزيارة وأكثر الفنادق حجزاً.


أفضل اماكن سياحية في قطر للعوائل

تكشف برامج السياحة في قطر عن أنشطة يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بها، وهذا ما يجعل الإقبال عليها في تزايد مستمر، ومن أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة:


شلالات الصحراء للمغامرات

في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة المعهود داخل مدن قطر سيكون التوجه إلى Desert Falls Water & Adventure Park حيلة ذكية للانتعاش قليلاً وسط أجواء مسلية لجميع أفراد الأسرة من بالغين وأطفال.


تشتمل هذه الملاهي القطرية على منزلقات مائية ومسابح للأطفال والمراهقين ومنتزه بري وألعاب حديثة وسباق السيارات الصغيرة ومغامرات التجديف باستخدام قوارب الكانيون.



العنوان: منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى، أبو سمرة، قطر.

الموقع على خرائط جوجل: من هنا.

الموقع الإلكتروني: شلالات الصحراء للمغامرات


مدينة ملاهي كويست

تصنف ضمن قائمة أفضل اماكن سياحية في قطر للعوائل خلال السنوات الأخيرة، وذلك كله عائد إلى ما تقدّمه للزائرين من تجارب جديدة وملفتة للنظر، وهي عبارة عن منتزه ترفيهي مؤلف من حوالي 30 لعبة ومعلم مميز.


أما بالنسبة إلى أكثر النشاطات العائلية الشائعة هناك فهي الأفعوانيات المثيرة والألعاب ثلاثية الأبعاد وكرنفال المدرسة القديمة، ذلك كله بالتزامن مع العروض التي تعكس ماضي قطر وحاضرها ومستقبلها.



العنوان: مول واحة الدوحة، شارع الخليج، الدوحة، قطر.

الموقع على خرائط جوجل: من هنا.

الموقع الإلكتروني: الدوحة كويست


منطقة الصحراء الرملية 

هل فكّرت في اصطحاب عائلتك إلى الصحراء القطرية؟ على الرغم من كونها رحلة شاقة بعض الشيء إلا أنها أحد أبرز أماكن تمشية في قطر تستحق بذل الجهد بسبب جمال المنظر الساحر وأعداد المغامرات غير المحدودة التي تنتظر الزوار هناك.


تمتاز الرحلة الصحراوية بمجموعة مذهلة من النشاطات الخارجية، على سبيل المثال ننصح بالانطلاق إلى ركوب الجمال أو الدراجات الرباعية والطيران المظلي والجري على الكثبان الرملية والتخييم لأيام عديدة.



متحف الأوهام 

هو أحد الوجهات الداخلية المميزة بالنسبة إلى العائلات العربية الوافدة إلى دولة قطر، ويمكن توضيح جوهر هذا المتحف بالقول: إنه غرفة ألعاب ذكية ومركز لياقة بدنية للعقل لجميع أفراد الأسرة.


يوفّر هذا المتحف المدهش فرصة للتمتع بنزهة بصرية وحسية وتعليمية بعيداً عن معطيات العالم الخارجي، ويأتي مزوداً بشاشات العرض والغرف الحديثة وأجهزة المؤثرات البصرية المختلفة.



العنوان: ذي جيت مول، شارع عمر المختار، الدوحة، قطر.

الموقع على خرائط جوجل: من هنا.

الموقع الإلكتروني: متحف الأوهام


الحي الثقافي - كتارا

لا يمكن وضع قرية كتارا الثقافية إلا ضمن مجموعة أهم اماكن سياحية في قطر للعوائل وخاصة أنها قد جمعت بين التراث والفن والتسوق في مكان واحد، وذلك كله ضمن تصميم معماري فلكلوري مستوحى من القدماء.


تتركز الأنشطة داخل هذه القرية السياحية حول حضور الفعاليات الثقافية التي تقام في قاعات ضخمة تستوعب ما يزيد على 5 آلاف شخص من الجنسين، بالإضافة إلى المرور على القبة السماوية وملعب الصغار والمعارض الفنية.



العنوان: الدوحة، قطر.

الموقع على خرائط جوجل: من هنا.

الموقع الإلكتروني: حي كتارا الثقافي


مدينة ملاهي جوندولينيا 

على طراز مدينة البندقية يقضي روّاد السياحة في قطر أوقات سعيدة داخل جوندولينيا، وهي مركز ترفيه متكامل ومليء بالأنشطة المتنوعة التي تسرّ الأب والأم والأبناء على حد سواء.


تتضمن أكثر من 10 أشياء يمكن ممارستها على مدار اليوم، ومن أبرزها الصعود إلى عجلة فيريس في الهواء الطلق وركوب السيارات المتصادمة والتزلج على الجليد ومشاهدة أحدث الأفلام بالتقنية رباعية الأبعاد وغير ذلك الكثير.



العنوان: فيلاجيو مول، طريق حديقة أسباير، الدوحة، قطر.

الموقع على خرائط جوجل: من هنا.


سوق واقف التجاري

هي سوق تقليدية متواجدة في الدوحة منذ مئات السنوات، وتستمر في العمل على مدار الأسبوع ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً، وتتيح شراء الملابس والمجوهرات ومستحضرات التجميل وغيرها.


وبعد الانتهاء من جولة التسوق الطويلة يجب التفكير في وجبة لذيذة من أحد المطاعم الحلال أو على الأقل طلب طبق حلويات شعبي، ومن أشهر الوجهات: شاورما ستيشن وفلافل كريم.



العنوان : الجسرة، الدوحة، قطر

الموقع على خرائط غوغل : من هنا.

الموقع الإلكتروني : سوق واقف


أفضل مواعيد السياحة في قطر

لا شك أن تحديد أفضل وقت لزيارة إلى قطر لن يكون مهمة بسيطة كما يعتقد بعض الأشخاص، حيث تسيطر الأجواء الحارة على معظم المدن طوال أشهر الصيف، وهذا ما يجعل التوجه إليها شتاء هو القرار الصائب.


وفي الوقت ذاته إذا كانت الميزانية محدودة فمن المهم أن تفكر في اختيار أرخص الشهور، وتعدّ التكاليف أقل في الفترة التي تتراوح من شهر مارس إلى مايو  سواء بالنسبة إلى تكلفة الفنادق أو تذاكر الطيران أيضاً.


منحنى بياني لتغييرات متوسط درجة الحرارة الأدنى والأقصى في الدوحة، قطر بدلالة أشهر السنة


أفضل فنادق في قطر

ما زال البحث عن فنادق جيدة للإقامة في قطر أمر ضروري للغاية، حيث يعمد رب الأسرة إلى حجز غرف مناسبة قبل الوصول عبر الإنترنت، لذلك سوف نقترح الآن أفضل 3 فنادق موصى بزيارتها:


فندق فور سيزونز

هو أحد الفنادق الفاخرة التي يرتادها زوار فعاليات قطر خلال السنوات القليلة السابقة، ويوجد على طريق الكورنيش وسط الدوحة مما يجعل إطلالة الغرف مدهشة على الواجهة البحرية مباشرة.

بالنسبة إلى الأسعار فإنها مرتفعة بسبب تصنيف الخمس نجوم الذي يتمتع به، هذا فضلاً عن المرافق الخدمية الراقية في الداخل والخارج، اطلع على الأسعار وإحجز من هنا.


فندق رافلز الدوحة

مهما كانت خطتك للتجول بين اماكن سياحية في قطر للعوائل فإن الإقامة لدى رافلز هي الأفضل بسبب موقعه الاستراتيجي في العاصمة وتحديداً على بُعد 3.5 كم من لاجونا مول.

يحتوي هذا الفندق الراقي على مجموعة واسعة من الغرف المكيفة المجهزة بشكل مثالي كي توفر الإحساس بالراحة للنزلاء، اطلع على الأسعار وإحجز في الفندق من هنا


فندق بريمير إن

من أرخص الخيارات الفندقية على مستوى البلاد بتكلفة 50 دولار في اليوم الواحد، وهو فندق حائز على 3 نجوم وموجود في شارع سعيد بن العاص بالعاصمة وعلى مسافة قريبة جداً من متحف قطر الوطني.

يتيح هذا الفندق الرائع غرف عائلية بأنواع مختلفة بالتزامن مع خدمة نقل المطار مجاناً، ومن أهم المميزات المتاحة هي المسابح المجانية والمطاعم المستعدة لتقديم أشهى المأكولات، اطلع على الأسعار وإحجز في الفندق من هنا.


وأخيراً نتمنى أن تكون مقالتنا اليوم حول اماكن سياحية في قطر للعوائل موصى بها قد نالت إعجاب القارئ العربي، ولا سيما أنها كشفت عن وجهات رائعة وأوقات السياحة الأنسب وأهم الفنادق التي تستحق الحجز. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع