القائمة الرئيسية

الصفحات

فعاليات قطر : أفضل 8 أنشطة سياحية تنتظرك في قطر

 

الفعاليات في قطر :

تعتبر قطر واحدة من أجمل وجهات السفر في الشرق الأوسط وآسيا , وتشتهر السياحة في قطر بأماكنها المليئة بالتاريخ العتيق والعادات والتقاليد التي لا زالت حية بين سكان قطر حتى يومنا هذا !


وتتمتع أيضا بمزيج ساحر من المياه في الشواطئ والرمال في الصحراء ، مما يزيد عدد فعاليات قطر الى الضعف .


فيمكنك الصعود في جولات السافاري في الصحراء القطرية او القفز في مياه شاطئ كتارا بالدوحة أو فقط الإستمتاع بالهندسة المعمارية التي تمثلها الأماكن السياحية في قطر .


سنتطرق في هذا المقال على أفضل وأمتع الأنشطة الترفيهية وفعاليات يمكنك القيام بها في قطر وقضاء وقت ممتع مع الأطفال والعائلة .


لذا جهز أمتعتك وهيا بنا نستمتع بما توفر قطر من فعاليات .


أهم فعاليات قطر الفريدة من نوعها وتستحق التجربة في قطر :

1. جولة سافاري في صحراء قطر :

وما أحلى التوجه الى الصحراء بعد نزول الطائرة في دولة قطر والقيام بجولة سافاري إنطلاقا من مدينة الدوحة .


غالبا ما تكون جولات سافاري قطر بسيارات رباعية الدفع ، تضم أيضا على جولات ساحرة على الجمال التي تستطيع العيش بدون ماء لمدة تصل الى ثلاث ايام ، بالإضافة الى صعود الكثبان الرملية لرفع مستويات الأدرينالين في جسمك ، ومن ثم التزلج عليها بألواح التزلج ، ستقضي أمتع نصف يوم في قطر .


سترغب بإلتقاط أكبر عدد ممكن من الصور ومقاطع الفيديو المذهلة خلال هذه الفعالية في قطر لذا جهز بطاقات ذاكرة جديدة في حين إمتلأت الأولى من زيارة باقي الأماكن السياحية .




2. رحلة بحرية على قارب خشبي :

إختم يومك بمشاهدة غروب الشمس على متن قارب خشبي تقليدي يطفو فوق الخليج العربي لقطر ، بينما تشاهد كل الأماكن وناطحات السحاب المضيئة والتي يعكس ضوئها على المياه ، لا يمكن ان تكون فعاليات قطر أروع من ذلك !


حيث يطلق على المركب إسم قارب السنبوك وهو مركب تقليدي إستخدم في القديم في صيد اللؤلؤ في الخليج وصيد الأسماك أيضا , ومن الجميل رؤية إرث الأباء والأجداد يعمل دورا مهما في السياحة في قطر .


قد يهمك : أفضل 9 أماكن تمشية في قطر.


إذ اصبح من المستحيل التجول في كورنيش الدوحة دون رؤية السياح وحتى السكان المحليين القطريين على متن جولات قوارب السنبوك فوق المياه بعد تعديلها بوسائل الراحة الحديثة لتقدم لجميع الركاب تجربة تقليدية وممتعة مرورا بأجمل أماكن فعاليات قطر .




3. إقتناء الهدايا التذكارية في سوق واقف :

لا يمكنك البحث عن قائمة أفضل الأماكن السياحية في قطر دون ظهور سوق واقف في مقدمتها .


حيث هو عبارة عن متاهة ممتعة لعشاق التسوق ، هو مليئ بالمتاجر التي توفر كل من الأقمشة والملابس القطرية التقليدية والحلويات الى الهدايا والأواني المزخرفة .


وإذا شعرت بالجوع فليس هناك من خيار أنسب من أن تدخل الى أحد أماكن الأكل الكثيرة في السوق والتي منها السورية واللبنانية والقطرية بالطبع ، كلها بأسعار رخيصة ونكهات عربية تقليدية .


زيارة سوق واقف ضمن أماكن فعاليات قطر هي فرصة إستثنائية لعيش لحظات لا تنسى بالتجول بين شوارعها وأزقتها لساعات ومشاهدة المباني القديمة التي لا زالت تحتفظ بتاريخها العتيق .




4. إقرأ كتابك المفضل في مكتبة قطر الوطنية

عشاق الكتب سيعشقون هذا المكان ، حيث ستتاح لهم الفرصة للوصول الى اكثر من مليون كتاب في مساحة 42,000 متر مربع التابعة للمدينة التعليمية ، والتي تسعى الى الحفاظ على المجموعة التراثية من النصوص والمخطوطات القيمة التي تروي الحضارة العربية الإسلامية في كلمات عربية .


تضم المكتبة على أماكن للجلوس والقراءة للصغار وحتى الكبار إذ يمكنك بسهولة قضاء اليوم كله بالقراءة وإستكشاف التاريخ العربي الإسلامي في مكتبة قطر الوطنية .


اليوم كله في مكتبة ؟ قد تشعر بالجوع اليس كذلك ؟ لا تقلق فهناك مقاهي ومطاعم في المكان توفر لجميع القراء مأكولات ومشروبات للشراء والتناول على طاولات خاصة ، لكي لا تمتلك الآن حجة لعدم إضافة هذه الفعالية الى قائمة أماكن فعالياتك في قطر .




5. وسع حدقة عينك من الألوان في بوكس بارك 

إذا اردت الحصول على أجمل الصور وأكثرها ألوانا فزيارة حديقة العلبة في قطر هي خيار أكثر من مناسب ، حيث ستقضي وقت ممتع بالتجول بين الحاويات الملونة التي تم تدويرها للمحافظة على البيئة وتطوير السياحة في قطر في نفس الوقت .


يضم المكان على دورات مياه ، غرفة للصلاة ومناطق للجلوس بإطلالات على الميناء واستاد رأس ابو عبود ومختلف متاحف قطر .


تقع الحديقة في ميناء الدوحة القديم وسترغب بإضافته الى قائمتك عند زيارة قطر مع العائلة والأطفال مع وجود موقف للسيارات ومطاعم ومقاهي لتقضي وقت ممتع في الفعالية .




6. إرفع مستويات الأدرينالين في حديقة شلالات الصحراء 

تقع أكبر حديقة مياه في قطر في قلب منتجع شاطئ سلوى بالقرب من حدود المملكة العربية السعودية ويوفر بذلك على اكثر من 55 لعبة وزحليقة ستنال إعجاب عائلتك وخاصة أطفالك ، هي من أماكن فعاليات قطر المناسبة للصغار والكبار ايضا !


مواجهة ملك الكوبرا ، منحدرات الدوارة ، ألسوبر بول هي من الفعاليات الأساسية التي يمكنك القيام بها عند شراء تذكرة حديقة شلالات الصحراء في قطر .


ستقضي عائلتك أمتع وقت في مساحة تفوق 57,000 متر مربع من الإثارة والمعالم السياحية كما يوجد مسبح للأطفال وانابيب مزدوجة للإنزلاق والسقوط على حوض السباحة .




7. إستأجر كاياك في غابة الذخيره

تعتبر غابات المانغروف في الذخيره أحد أكبر وأقدم الغابات في قطر ، فهي ذات مساحة شاسعة مليئة بالأشجار والمياه وسط الصحراء ! ستجد العديد من أنواع الطيور بجانبها ولتجربة لا تنسى يمكنك تأجير زورق كاياك لإستكشاف أنواع الحيوانات والطيور وسط أحضان الطبيعة .


وبعد التعمق أكثر في المحمية ستصل الى شاطئ رملي ، أين يمكنك الإستمتاع بالمياه مع العائلة والأطفال وإستنشاق الهواء النقي أو حتى القيام بحفلة شواء او المبيت في الخيمة ، ولا تنسى جلب كل ما تحتاج لهذه الرحلة لأنه تندعم المتاجر والمرافق فهي حرفيا وسط الطبيعة ، مما يزيد تجربة أفضل أماكن فعاليات قطر متعة .




8. قم بالتزلج الهوائي في شاطئ كتارا 

يعتبر شاطئ كتارا من أجمل أماكن سياحية في الدوحة قطر ، لإمتلاكه لمناظر طبيعية جميلة وتجارب عديدة للأطفال والعوائل أين يمكن للعوائل في قطر الإستمتاع بالرمال والألعاب الكروية ككرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم أو حتى المشاركة في الرياضات المائية الممتعة .


ومن بين هذه الرياضات الممتعة هي التجديف بالكاياك وركوب القوارب او التزلج على الالواح والتزلج على المياه او التزلج الهوائي الذي سيرفع مستوى الأدرينالين في جسمك بسرعة البرق او بسرعة القارب ، لماذا ؟ لأنه سيتم جرك حرفيا من الجزء الخلفي لقارب على المياه وانت مربوط بمظلة هوائية ضخمة تريك ملامح مدينة الدوحة من الأعلى واذا كانت صعبة بالنسبة لك او مخيفة فلا بأس يمكنك أخد دورات وتعلم كيفية التزلج الهوائي والإستمتاع بأفضل فعاليات قطر في شاطئ كتارا بالدوحة .



قد يهمك : أفضل أماكن ترفيهية في قطر لمتعة قصوى.


طاقم سافر معنا يتمنى لجميع المسافرون العرب والعوائل قضاء وقت مليئ بالمتعة في أفضل أماكن فعاليات في قطر .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع