القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في قطر وأفضل اماكن سياحية عليك زيارتها

 

أماكن سياحية في قطر

دليل السياحة في قطر :

تعتبر دولة قطر من أشهر وجهات السفر والسياحة في العالم بإستقبالها لأكثر من مليوني سائح سنويا من مختلف الجنسيات والثقافات التي شاركت زيارتها لقطر مع بعض والتعرف وإستكشاف ما توفره الدولة من معالم الثقافة الشرقية الوسطى والتجارب الفاخرة الى ناطحات السحاب والاماكن السياحية  المناسبة للعوائل وحتى للاطفال .

 

قطر هي من اصغر الدول من حيث المساحة في العالم بمساحة 11571 كم مربع ، إذ ستجد المزيج الذي ترغب به من الرياضات المائية ، الفنون ، الثقافة والمساجد وخاصة المباني الحديثة عند السياحة في قطر .


حيث يمكنك بدأ السياحه بقطر بزيارة أشهر الأسواق الشعبية في العاصمة القطرية الدوحة في سوق واقف ، أو التجول في كورنيش الدوحة بينما تطل على الواجهة الساحلية بإنعكاس لناطحات السحاب على طول 7 كم من أشهر اماكن سياحية في قطر .


فإذا كنت تتسائل اين اذهب في قطر للسياحة فأنت في المقال المناسب ، لأننا سنقدم لك يا عزيزي السائح على قائمة لأفضل الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في دولة قطر لعطلة مثالية لا ينقصها شيء في هذه الوجهة العربية الممتازة .


 افضل الاماكن السياحية في قطر :

سوق واقف

يعتبر سوق واقف من اشهر الأماكن السياحية في الدوحة بقطر ، إذ ستجد فيه كل ما يشتهيه قلبك من ملابس تقليدية ، توابل والهدايا التذكارية المصنوعة بالأيدي والتي تمثل تاريخ المنطقة بزخرفتها الفريدة والمنحوتات الشبيهة للحقيقة .


كما يعد المكان موطنا لمجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم كل من المأكولات التقليدية والقطرية الى العالمية ، ومنها ما يزيد من وجبتك لذة بالإطلالة التي توفرها ، إطلالة على المياه اين ستتناول ألذ المأكولات بأجمل الإطلالات في افضل مطاعم قطر .


الاماكن السياحيه في قطر


  • العنوان : سوق واقف ، الجسرة ، الدوحة ، قطر
  • الموقع على خرائط غوغل : من هنا
  • الموقع الإلكتروني : souq-waqif-doha.com

حديقة بلدنا 

إذا كنت تبحث عن افضل أماكن سياحية في قطر للاطفال فيجب ان تكون حديقة بلدنا في قائمة كل سائح في البلد .


تضم الحديقة على 24 نشاط ترفيهي التي يمكنك القيام بها ، منها لعبة الكارتينغ ، قلعة القفز وألعاب أخرى وأنشطة سياحية لجميع افراد العائلة بالإضافة الى مطاعم لشحن طاقتك بعض يوم طويل من اللعب والإستمتاع في قطر الخور كما تضم على مسجدين للنساء والرجال .


قد يهمك : أفضل أماكن الترفيه في قطر.


يمكن للأطفال اقل من ثلاث سنين الدخول مجانا وسعر دخول 35 ريال قطري بالنسبة للكبار اكثر من 13 سنة و 55 ريال قطري للأطفال بين ثلاث سنين و 13 سنة ، كما تضم على 6 أنشطة ترفيهية سياحية داخل تذكرة الدخول .


أماكن سياحية في قطر للأطفال


  • العنوان : الطريق الشمالي ، مخرج 44 ، أم الحوايا ، الدوحة ، قطر
  • الموقع على خرائط غوغل : من هنا
  • الموقع الإلكتروني : baladnapark.com

شاطئ سميسمة

إذا كنت من عشاق النزهات وحفلات الشواء مع العائلة ، ستنال الواجهة الرملية لشاطئ سميسمة إعجابك دون شك فهي من افضل أماكن سياحية في قطر للعوائل وتضم على منطقة لعب للاطفال .


يمكنك السباحة في المياه ولعب البعض من الألعاب الكروية ككرة القدم ، الكرة الطائرة على رمالها أو حتى التزلج على الأمواج فوق مياه شاطئ سميسمة .


يبتعد شاطئ سميسمة على بعد 15  كم من وسط مدينة الخور عبر طريق الخور الساحلي ، كما ينصح بزيارته في باقي ايام الأسبوع إذ يشهد المكان زوار كثر وإكتظاظا اكبر في ايام نهاية الأسبوع .


اماكن السياحة في قطر


  • العنوان : HFFQ + M53 شاطئ سميسمة ، سميسمة ، قطر
  • الموقع على خرائط غوغل : من هنا

كورنيش الدوحة 

بطول كم وبواجهة بحرية كلمة ساحرة قليلة في حقها ، كورنيش الدوحة هي أحد أماكن السياحة بقطر التي لا يمكنك تفويتها ، ستعشق التجول مرارا وتكرارا ، أو حتى ممارسة البعض من التمارين الخفيفة والجري على طول الواجهة .


قد يهمك : أفضل 9 أماكن تمشية في قطر


وأما عند غروب الشمس ، يزيد المكان إلا سحرا عندما تضاء أطول ناطحات السحاب في قطر لينعكس ضوئها على طول الخليج ، كما يمكنك القيام بجولة على القارب للحصول على مزيج من المياه ، المتعة والحياة الليلية حيث تعتبر كورنيش الدوحة من أفضل الأماكن السياحية في الدوحة قطر في الليل .


السياحة في قطر ليلا


متحف قطر الوطني 

يعتبر متحف قطر الوطني من الأماكن السياحية المهمة في قطر منذ سنة إفتتاحه 2019  في الدوحة ، وأول شيء سوف تلاحظه عند زيارة المتحف هي هندسته المعمارية الخارجية الفريدة من نوعها والتي تجسد بلورة وردة الصحراء الشهيرة والتي يمكنك العثور عليها في قطر بما في ذلك العديد من المعارض التاريخية والطبيعية بالإضافة الى القطع الأثرية التي يحتويها المتحف الوطني في قطر .


متحف للزيارة في قطر


  • العنوان : شارع المتاحف ، الدوحة ، قطر
  • الموقع على خرائط غوغل : من هنا
  • الموقع الإلكتروني : nmoq.org.qa

مدينة الفيلم

هي قرية عربية صغيرة مشهورة بهندستها المعمارية التي تثير بعض الغموض من حولك فهي ليست فريدة من نوعها فقط ، بل هي ايضا مصنوعة من الطين على الطراز البدوي القديم لتروي بذلك الحياة القديمة التي عاشها العرب في المنطقة  .


ستعشق التجول في الشوارع وسط الصحراء أين لن تجد الكثير من السياح فهي بمثابة الجوهرة التاريخية الخفية التي لا يعرفها الكثير والتي تقدم تجربة لا تنسى عند السياحة في قطر .

 

السياحة الثقافية في قطر


  • العنوان : فيلم سيتي ، شارع عبد الله بن جاسم ، قطر
  • الموقع على خرائط غوغل : من هنا

اللؤلؤة قطر 

وهي عبارة عن جزيرة إصطناعية بمساحة اربعة كم مربع من أجمل الأماكن السياحية بقطر وتضم على أرقى وأفخم المطاعم والكافيهات في قطر ، اذ ستحب التجول بين شوارع الجزيرة وستعقها بنظام التبريد التي توفره من تحت الأرض .


دون نسيان الهندسة المعمارية التي تتميز بها والتي تذهب بك في رحلة الى ايطاليا في قلب قطر ، أين يمكنك اخد جولة بالقارب او تناول وجبة عالمية بإطلالة بانورامية على النهر الإصطناعي واليخوث الضخمة .


وقد سميت الجزيرة باللؤلؤة لكونها بنيت على اشهر مواقع الغوص في قطر للبحث عن الؤلؤ قديما لتبقي تاريخ المنطقة حيا لكل من السكان والسياح في قطر .


جزيرة اللؤلؤة قطر


  • العنوان : لؤلؤة قطر ، الدوحة ، قطر
  • الموقع على خرائط غوغل : من هنا
  • الموقع الإلكتروني : thepearlqatar.com

حديقة اسباير

فتحت في سنة2003  وهي اكبر حديقة في الدوحة وتوفر مساحات خضراء لزوارها وبحيرة إصطناعية ضخمة مليئة بالبط اين يمكنك ركوب الكاياك او التجديف بالقارب بعد شرب قهوتك من احد المقاهي الموجودة على محيط الحديقة والعديد من الأنشطة السياحية بإنتظارك ، إنها مكان ممتاز للتنزه مع العائلة بالإضافة الى احتوائها على مناطق اللعب فهي من افضل الأماكن السياحية في قطر للاطفال .


افضل اماكن سياحيه في قطر


  • العنوان : أسباير زون ، الدوحة ، قطر
  • الموقع على خرائط غوغل : من هنا
  • الموقع الإلكتروني : aspirezone.qa

قرية كتارا الثقافية

من افضل مناطق السياحة في قطر فهي مطلة على البحر وتضم على العديد من المرافق منها مسرح مدرج ، متحف ، متاجر ، ومطاعم وحتى شاطئ كتارا .


فإذا اردت مشاهدة الهندسة التاريخية الفريدة ثم السباحة في شاطئ كتارا بعد تناول وجبة لذيذة تقليدية في مطاعم المنطقة ، فقرية كتارا الثقافية هي المكان المناسب لرغباتك ، وفي الليل تزيد الأضواء من جمال المكان أضعافا ويزيد التجول فيها متعة اين تستطيع العائلة كلها قضاء وقت ممتع اثناء زيارة قطر قصد السياحة .


مناطق سياحية في قطر


  • العنوان : 9G6F + CR3 ، الدوحة ، قطر
  • الموقع على خرائط غوغل : من هنا

متحف الفن الإسلامي

يعتبر متحف الفن الإسلامي في قطر من أهم المعالم والأماكن السياحية والتي افتتحت في سنة 2008 ليروي ويعرض مجموعة ضخمة من المعروضات للفن والتاريخ الإسلامي لـ 1400 سنة من اللوحات والأعمال والقطع التاريخية كالسيوف والخناجر والتي تكون مصحوبة بلوحة معلومات في مكان واحد مجاني الدخول .


فعند رغبتك بزيارة متحف الفن الإسلامي في قطر ستندهش من تصميمه الخارجي وممر المشاة الذي تحيط به البحيرة والنخيل على الجانب ليجعل المتحف من أجمل الأماكن في قطر والمجانية التكلفة أيضا.

 

المعالم السياحية في قطر


  • العنوان : متحف الفن الإسلامي ، الدوحة ، قطر
  • الموقع على خرائط غوغل : من هنا
  • الموقع الإلكتروني : mia.org.qa

أفضل وقت للسياحة في قطر :

تعتبر الفترة من ديسمبر الى فبراير افضل وقت للسياحة في قطر اين تتراوح درجة الحرارة بين 20 و25 درجة والممتازة للقيام بالأنشطة الترفيهية والإستمتاع بالمناخ بينما تزور أفضل الأماكن والمناطق السياحية في الشتاء في قطر .


اذا أردت سياحة قطر بأقل التكاليف فالفترة من مارس الى مايو هي الخيار المناسب اين تقل التكاليف وأسعار الفنادق في قطر بدرجات حرارة تتراوح بين 27 و 42 درجة .


فزيارة قطر في باقي الأشهر ليس بخيار سيء ، كل فترة تتميز بمناخ معين وتجارب مثيرة تزيد من جمالها وتجعل زيارة اماكن سياحية أكثر إهتمامًا في قطر .

 

أفضل فنادق في قطر :

فندق الوادي الدوحة

يوفر الفندق مسبحا ، خدمة واي فاي ، وموقف للسيارات وسونا مجانا ، به مطعم دو اطلالة ممتازة على وسط المدينة وهو قريب من متحف قطر الوطني بـ كم وله ولوج مباشر الى سوق واقف ،  إحجز الآن على بوكينغ .


فندق فور سيزونز الدوحة

في كورنيش الدوحة ، الفندق يوفر اقامة فاخرة بشاطئ ومرسى خاص ويضم على مسابح للكبار والاطفال ، سبا ، حمام وحلاق للشعر وغرف بإطلالات على البحر ، هو مناسب لرجال الاعمال المسافرون ومحبي السياحة الفاخرة في قطر ، للحجز .


فندق النجادة الدوحة

يوفر الفندق مسبحا خارجيا ويقع على بعد 800 متر عن سوق واقف ، 1.5 كم عن متحف قطر الوطني ويوفر غرفا عائلية ، قاعة للرياضة بالإضافة الى النمط العربي الذي يزين الفندق والمطعم ، للحجز .


Booking.com
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع