القائمة الرئيسية

الصفحات

 


تعد قطر واحدة من الدول العربية السياحية التي تتمتع بتنوع ثقافي وتراثي أصيل، ليس هذا فقط، بل تتميز أيضًا بمناظرها الطبيعية الساحرة وغناها بالعديد من الأماكن المثالية للمشي واستكشاف الطبيعة طوال أيام الأسبوع.


إن التمشية في قطر ليست مجرد نشاط رياضي، بل هي فرصة مزدوجة للجمع بين الرياضة والاستمتاع بالهواء الطلق واكتشاف المعالم السياحية الفريدة في هذه الجوهرة العربية.


يوجد العديد من الأماكن للمشي بقطر، لذا سنتطرق في هذا المقال على أفضل أماكن تمشيه في قطر لبدأ يومك بها أو نهايته في أجواء قطر المريحة.


أماكن تمشية في قطر:

1. كورنيش الدوحة:

لا يمكنني تقديم قائمة لأفضل أماكن تمشية في قطر دون ذكر كورنيش الدوحة، فهي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في قطر والمثالية للتمشية مع العائلة.


إذ تمتد على طول الواجهة البحرية لمدينة الدوحة، أين ستتمكن من المشي والإستمتاع بإطلالة خلابة على البحر العربي ورؤية ناطحات السحاب والقوارب الخشبية التقليدية التي تعكس التناغم بين الحضارة العربية القديمة والعصر الحديث في نفس الوقت، أليس هذا رائع!


الممرات المشجرة، أماكن الإسترخاء، مقاهي لشرب القهوة وتجديد الطاقة، كلها تزيد المشي في كورنيش الدوحة متعة وروعة والتي يبلغ طولها السبع كيلومترات.




2. الؤلؤة قطر:

حسب رأيي الشخصي، تعد الؤلؤة أجمل جزيرة إصطناعية صنعها الإنسان، وهي مكان مثالي للتمشية في قطر أيضا، فيمكنك المشي على طول الواجهة البحرية على شكل نصف دائرة بينما تمر على ناطحات سحاب الجزيرة من جهة وتسمع أصوات موجات البحر الهادئة من جهة أخرى.


ستجد العديد من المقاهي والمطاعم في طريق مشيك مرورا على مرسى القناة التي تربط قطع الجزيرة ومرورا بشارع بورتو ارابيا واليخوث الموجودة على مياهه.




3. حديقة البدع:

بمساحة 1.88 كيلومتر مربع في قلب قطر، تعتبر حديقة البدع العمومية من أفضل المنتزهات التي تجمع المساحات الخضراء المفتوحة والتراث الثقافي ايضا، وهي سهلة الوصول، اذ يمكنك النزول من محطة الميترو البدع والبدأ في التمشية مباشرة، مع توفر مقاهي ومسارات للمشي ومسارات ركوب الدراجات الهوائية.


قد يهمك : فعاليات قطر : أفضل 8 أنشطة سياحية تنتظرك في قطر.


يعتبر هذا المكان من أفضل الأماكن السياحية في قطر للزيارة ليلا للمشي في كل الأيام مع العائلة والأطفال لتوفر هذا المكان على مناطق لعب مخصصة للاطفال، مع ملاعب للتنس، لكرة القدم، لكرة السلة وللكرة الطائرة.




4. قرية كتارا الثقافية:

تضم القرية على مسرح مدرج، متحف، مركز للمؤتمرات مع متاجر ومطاعم وشاطئ يوفر اجمل الإطلالات على البحر بينما تتمشى على رماله الدافئة الذهبية.


حيث ستمتص الثقافة والتراث القطري أثناء قيامك بالمشي في هذا المكان في قطر، كما يمكنك زيارة متحف الفن الإسلامي والتجول داخله وإستكشاف أكثرمن 800 قطعة فنية من ثقافة وتاريخ الإسلام.


فسواءًا قمت بزيارتها في الصباح الباكر او في الليل المتأخر، فإن قرية كتارا الثقافية هي من أفضل أماكن التمشيه في قطر في كل الأحوال.


كما يحتوي الشارع 21 على مكيف هوائي مفتوح في الهواء الطلق للسياح وينصح بزيارة تلال كتارا أيضا للمشي على مسارات التمشية المخططة وسط الطبيعة والنباتات من جميع القارات.




5. مارينا لوسيل:

يوفر مرسى لوسيل مكان ممتاز للتمشية في قطر على جانب الواجهة البحرية، بينما تمر بالنوافير الراقصة التي تزين السماء بها اثناء المشي والتي يمكنك المشي تحتها دون التبلل.


قد يهمك: أفضل 10 مطاعم في لوسيل عليك تجربتها.


كما يوجد كراسي عديدة بإنتظام ومقاهي مجاورة لإقتناء كوب من القهوة والإسترخاء على الكراسي والإستمتاع بالواجهة البحرية لقطر بعد جولة من المشي ممتعة بطول 12 كيلومتر ومناظر على اليخوث وأبراج كاتارا ومياه البحر الفيروزية التي تريح الأعصاب.




6. حديقة الأكسجين:

على حسب أفضل علماء العالم، فإن المشي يساعد على زيارة مستويات الطاقة عن طريق إفراز هرمون الإندورفين المسؤول عن زيادة مستوى السعادة وتوصيل الأكسجين الى جميع أنحاء الجسم، لكن ما دخل هذا في عنوان مقالتنا حول أفضل أماكن تمشيه في قطر؟


إذ أنه أحد تلك الأماكن هي حديقة الأكسجين في المدينة التعليمية في قطر والتي تبلغ مساتحها 130,000 متر مربع من المساحات الخضراء التي تعطيك الأكسجين لتنشيط الدورة الدموية مع احتواءها على مسارات للمشي والركض ايضا مع ملعب كرة قدم والكرة الطائرة مرورا بالأشجار التي تقف بعضها مع معلومات مهمة من إسمها بالعربية، تصنيفها، إسمها النباتي وأهم المعلومات للإمتنان لهذه القطع الطبيعية.




7. منتزه 5/6:

يعتبر منتزه 5/6 واحد من الاماكن السياحية الجديدة في قطر، والمناسبة للمشي، حيث تمتاز هذه الحديقة بمتاهة نباتية مصممة على شكل خريطة قطر ومستوحاة على شكل بصمة إصبع الإنسان والتي تعطي مسار للمشي ممتاز في ليالي قطر المضاءة.


 بمساحة 122,000 متر مربع من المسحات الخضراء واكثر من 1500 شجرة، تحتوي الحديقة على ملاعب للأطفال، مسارات للمشي بطول 1.4 كيلومتر وأخرى لتعلم قيادة الدراجة الهوائية لطفلك.


كما يضم المكان على مسرح، غرف للصلاة، ومعدات لياقة بدنية، مراحيض، مقاعد وتلال من صنع الإنسان تعطي إطلالة 360 درجة عن المدينة. 




8. حديقة أسباير:

تعتبر حديقة أسباير أكبر حديقة في قطر بتركيبة من مناطق الجذب السياحي، الملاعب، البحيرة، المقاهي والمطاعم، مسارات الركض والمشي الممتازة في قطر في مساحة كبيرة تقدر  880,000 متر مربع.


تتمتع مسارات المشي في حديقة أسباير بالوساعة وأنها مصنوعة من مادة لينة وناعمة، لطيفة على مفاصل المشاة والركض أين يمكنك القيام بالرياضة وسط مساحات خضراء مورقة بأشجار غير مألوفة في أجواء هادئة لتعزيز رحلة لياقتك والقيام برياضتك المفضلة في قلب قطر مع مساحات عائلة للنزهة ومشاركة التجربة مع عائلتك كلها.



9. حديقة الصندوق:

إذا لم تكن من محبي المشي في المساحات الخضراء ( لا أعلم لماذا لا تحبها، فهي جميلة وتعطي نكهة خاصة للمشي) فالتمشية في حديقة الصندوق قد تكون الخيار الأمثل لك.


تقع هذه الحديقة في ميناء الدوحة القديم، واتميز بالحاويات الملونة التي تم إعادة تدوريها لتستقبل ملايين السياح بجدران ملونة بها رسوم فنية وإطلالات بانورامية على المارينا.


كما تحتوي الحديقة على مسارات للمشي مصنوعة من مادة نطاطة لتسهيل الضغط على ركبتك في أفضل أماكن تمشيه في قطر.




وفي الأخير، لقطر العديد من أماكن التمشيه الجميلة التي تستحق الزيارة وممارسة رياضتك المفضلة فيها، وقد تطرقنا في موضوع هذه المقال حول أفضل أماكن في قطر للمشي وما يميزها عن باقي الأماكن السياحية أثناء السياحة في قطر.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع