القائمة الرئيسية

الصفحات

تبليسي في الشتاء وأمتع الفعاليات التي تنتظرك عند السياحة في تبليسي في الشتاء



 تبليسي في الشتاء

هل أنت متحمس لمعرفة كل الأشياء والفعاليات التي تنتظرك عند السياحة في تبليسي في فصل الشتاء ؟ من المشي في شوارعها الثلجية وتذوق إنتاجات الفاكهة في أسواقها الشعبية في الشتاء الى الإستمتاع بإطلالة ساحرة على المدينة من أعلى نقطة فيها وواحدة من أفضل الأماكن السياحية في تبليسي ، هناك أنشطة للجميع!


حيث سنتطرق الآن وهنا على الدليل الشامل للسياحة في تبليسي في الشتاء ، من أهم الفعاليات والرحلات الى الملابس المقترح إرتداءها وأشياء أخرى عليك معرفتها قبل زيارة تبليسي في الشتاء .


متى يحل فصل الشتاء في تبليسي؟

يبدأ سحر تبليسي في الشتاء بالظهور في شهر ديسمبر ويمتد حتى شهر فبراير ، حيث تبدأ درجة الحرارة بالتساقط كلما تعمقنا في الأشهر حيث ستصل درجة الحرارة الى ما تحت درجة تجمد المياه 1- في شهر يناير ثم تبدأ بالتزايد قليلا حتى موسم الربيع .


كما أن جميع المطاعم والمتاحف تكون مدفئة عند زيارة أحد اجمل وجهات السياحة في جورجيا وعاصمتها تبليسي في الشتاء .


ولا يمكننا الحديث عن فصل الشتاء دون الحديث عن تساقط الثلج اليس كذلك ؟ فهل تسقط الثلوج في تبليسي في الشتاء ؟

والإجابة هي نعم لكن لا ، إذ أن المدينة تشتهر بمناخ معتدل مقارنة بباقي مدن جورجيا في فصل الشتاء وسقوط الثلج فيها هو بمثابة الجوهرة النادرة ، حيث تشهد تبليسي في فصل الشتاء بالمتوسط يوما او يومين فقط من تساقط الثلوج ، لذا عليك التمني بأن تتساقط الثلوج عند زيارتك لها في الشتاء ، لماذا ؟ لأن ندرة الثلوج في المدينة يجعلها أكثر سحرا وجمالا في حين تساقطها .


أهم فعاليات تبليسي التي يمكنك القيام بها عند السياحة في تبليسي في الشتاء:

دفئ نفسك في حمامات الكبريت

قد تتساقط درجة الحرارة في تبليسي في الشتاء الى ما تحت الصفر ، لذا فإن زيارة حمامات الكبريت سيكون عاملا رئيسيا في تدفئتك وقضاء وقت ممتع في الشتاء القارص ، وهي من أهم الأنشطة الشتوية بالمنطقة! فتصل درجة حرارة المياه فيها الى 40 درجة مئوية لتسخن بذلك كل عظامك وتبقي يومك مشع بالحرارة مثلما هو جلدك ، هناك غرف خاصة وحمام عام إختر ما شئت!




تذوق أطباق المطبخ الجورجي 

غالبا ما يفضل السياح تناول وجبات خفيفة عند زيارة تبليسي في فصل غير فصل الشتاء ، وذلك لقلة الوقت وكثرة الأنشطة التي يمكنك الإستمتاع بها لساعات وساعات دون الشعور بالجوع ، فزيارة تبليسي وإعطاء المطبخ الجورجي فرصة في الشتاء هو خيار في محله ، وستعيش فيه لحظات لا تنسى بأذواق كلمة لذيذة قليلة في حقها ، فلا تخجل من دخول مطاعم تبليسي الدافئة والمرحبة لتتذوق أهم ما يوفره المطبخ في تبليسي من الزلابية الجورجية خانكالي وخبز خاشابوري بالجبن الذي صمم خصيصا لتدفئتك وجسمك وروحك أيضا .




زر متاحف تبليسي في الشتاء

وما أحلى من زيارة وإستكشاف ما توفره المتاحف في تبليسي بدون إكتضاض للسياح مما يمنح التجربة أخيرا للتعمق في الألواح والقطع الأثرية بكل شغف وهدوء في الشتاء .

 فيمكنك بسهولة قضاء المساء كله في إستكشاف المتاحف والمعارض في تبليسي والتي تكون في الغالب قريبة من بعضها وعلى بعد دقائق مشيا عن الأخرى ، وكونها مدفئة بالكامل لن تشعر أنك زرت تبليسي في جو بارد في الشتاء .

فمن التاريخ الجورجي والثقافة الى مختلف الفنون والعلوم الطبيعية والحياة والسيارات القديمة والمتاحف المفتوحة في الهواء الطلق ، كل هذا يمكنك إستكشافه عند زيارة تبليسي في الشتاء مع صعوبة في إيجاد سياح مقارنة بفصل الصيف على سبيل المثال .




تذوق الفواكه الموسمية في تبليسي 

كلنا نعرف أن هناك فواكه ومنتجات تنتج في فترات معينة فقط في السنة بشكل طبيعي عند زيارة تبليسي أو أي وجهة من وجهات السفر  ، ومن أهم الخضار التي تنتج في تبليسي في الشتاء هي الكرنب ، كرفس ، السلق ، الكرنب الأخضر ، الكراث ، الجزر الأبيض ، الفجل بوك تشوي والعديد من الخضار والفواكه الموسمية التي يمكنك تناولها طاجزة في الشتاء .




إقضي وقت ممتع في ميدان التزلج

تعتبر السياحة في تبليسي من أهم الميزات لعشاق التزلج وذلك راجع لقربها من أفضل ملاعب التزلج في جورجيا كلها ، ففي غضون ساعتين الى ثلاث يمكنك الوصول الى ملعب جودوري لأفضل تجربة شتوية ، سواءا كنت تحب التزلج على المنحدرات او التزلج على الجليد او كنت مبتدئ او محترف او حتى مع العائلة والأطفال فستقضي وقت ممتع في الرياضات الشتوية في الشتاء في تبليسي .



إستشكف المدينة القديمة لتبليسي في الشتاء

قلة السياح ، المتاحف القريبة ، المطاعم الشهيرة والمقاهي التي يمكنك شرب قهوتك الساخنة فيها على الهواء الطلق ودون نسيان الهندسة المعمارية والمنازل الخشبية المنتوحة التي قد تكون مغطاة بالثلج في الشتاء ، هي كلها أسباب لزيارة المدينة القديمة وعيش أجواءها الشتوية في تبليسي .




إصعد الى قلعة ناريكالا في تبليسي 

تفتح قلعة تاريكالا في فصل الشتاء من الساعة 10 صباحا الى الساعة 11 ليلا وهي من أقدم الأماكن السياحية في تبليسي ، اذ تعود الى القرن الرابع ميلادي وقد مرت على العديد من التعديلات في الشكل والإسم بمرور السنوات ، هي الآن توفر أجمل الإطلالات البانورامية على عاصمة جورجيا ، خاصة في فصل الشتاء ، وعندما تتساقط الثلوج البيضاء وتغطي جميع المدينة وتزرع فرص للمشي وإستكشاف المساحة الخارجية لها والهندسة العمارية التي في جدرانها .



أشرب مشروب الشوكولاتة الساخنة 

لا يوجد أفضل من الذهاب الى أفضل كافيهات تبليسي الدافئة وطلب القهوة الساخنة الذي يطحن بنها أمامك أو مشروب الشوكولاتة الساخنة التي تدفئ معدتك في مكان يتميز بتصاميم جميلة بطاولات يمكنك إستخدام حاسوبك بخدمة الواي فاي مجانية بينما تطل على شوارع تبليسي والطرقات البيضاء وتتناول ألذ الحلويات التقليدية لجورجيا أثتاء السياحة في تبليسي في الشتاء .




ماذا أرتدي ملابس في تبليسي في الشتاء؟

إرتداء طبقة من الصوف ومعطف خارجي وحذاء طويل هي الأولويات الأدنى لزيارة تبليسي في الشتاء ، كما ينصح إضافة سروال خفيف آخر تحت البنطال وربما بعض القفازات اذا لم تكن جيوب معطفك تقضي الغرض في فترة إقامتك ، كما ينصح أيضا بإرتداء طبقات خفيفة فوق الملابس تكون سهلة النزع لأن هناك اماكن في تبليسي تكون دافئة جدا في الشتاء كالمطاعم والمترو تحت الأرض .
كما تضم تبليسي على العديد من المتاجر التي تبيع الملابس الدافئة والمستعملة والتي تكون رخيصة ويمكنك شراءها ببضع دولارات فقط عند زيارة تبليسي في الشتاء .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع