القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 9 أماكن سياحية في كولن ستعجبك حتما مع تكلفة السياحة في كولن

 


السياحة في كولن

 تعتبر مدينة كولن واحدة من أجمل وجهات السياحة في ألمانيا، حيث تجمع بين الثقافة التاريخية والمباني القديمة والمناظر الساحرة للطبيعة، هناك من يقول أنها المكان المثالي لجميع السياح والمسافرون العرب.

من المتاحف، حدائق الحيوانات والنباتات والمنتزهات الشاسعة الى البروج العالية والجسور القديمة، هناك العديد من الأماكن السياحية التي عليك زيارتها في مدينة كولن.

لذا سأذكر لك عزيزي السائح في هذا المقال على أفضل أماكن سياحية في كولن مع الصور بالإضافة الى تكلفة السياحة وأفضل وقت لزيارة هذه المدينة الألمانية لأفضل تجربة سياحة في كولن لك ولعائلتك، لذا جهز حقيبة سفرك وهيا سافر معنا.

أهم أماكن سياحية في كولن

حديقة حيوانات كولن

عند زيارتك لهذه الوجهة السياحية والتي تعتبر ثالث أقدم حديقة حيوان في ألمانيا، سيستقبلك أكثر من 10,000 حيوان من أكثر من 800 نوع والعديد من المفاجآت في مساحة تفوق المئتين متر مربع في كولن.


يمكن إستكشاف الحديقة مع أطفالك ومشاهدة أجمل الحيوانات اللطيفة من الفيلة، النمور، الزرافات، الفلامينغو الوردي، التماسيح والبطريق أيضا، كما يضم على حوض مائي لعشاق حيوانات الحياة البحرية مع معرض للافقاريات.


يحتوي هذا المكان على مبنى للغابات المطيرة والتي تضم على تشكيلة متنوعة من حيوانات من جنوب شرق آسيا، ويقدم عروض التغذية اليومية لأسود البحر، الراكون وعروض أخرى للطيور النادرة ومنطقة لعب للأطفال ومطاعم لتناول وجباتكم بعد يوم ممتع من التجول في أحد أفضل أماكن السياحة في كولن.



برج كولن

أفتتح في سنة 2001، يعتبر برج كولن ثاني أطول برج في هذه المدينة الألمانية، بإرتفاع 148.5 متر يضم على 44 طابق منهم إثنين تحت الأرض مع 6 مصاعد، ويتميز بتصميمه العصري الذي يزين سماء مدينة كولن ألمانيا.


في الطابق رقم 30، ستجد محطة مشاهدة ومطعم، واللتان افتتحا في سنة 2006 ليتمكن السياح من الإستمتاع بأجمل الإطلالات الساحرة على المنطقة وتناول ألذ الأطباق في السماء.




جسر هوهنزولرن

تضم مدينة كولن الألمانية على سبعة جسور، لذا لا يمكن عدم إضافة برج واحد على الأقل في قائمتنا اليوم لأفضل الأماكن السياحية في كولن، ويعد جسر هوهنزولرن هو أفضلها وأشهرها دون أدنى شك.


بعرض 26 متر وطول 409 متر، ستتيح لك تجربة المشي عليه فرصة فريدة لمشاهدة مياه نهر الراين في ألمانيا من الفوق بينما تستمتع بالمناظر الخلابة على الأماكن القريبة وغروب الشمس أيضا.


تم إنتهاء بناء الجسر في عام 1911 من أرصفة خرسانية وهياكل فولاذية لتشكل جسور قوسية متجاورة، ولكل منها ثلاثة أقواس، مما لن يسمح لك بمشاهدة المناظر المحيطة فقط بل الإندهاش من تصميم الجسر بحد ذاته.



متحف الشوكولاتة كولون

دون أدنى شك، لا تكتمل السياحة في كولن دون زيارة هذا المكان، متحف الشوكولاتة الشهير، والذي يعد من بين أفضل المتاحف في ألمانيا كلها.


أفتتح في عام 1993 ليسرد لزواره التاريخ الكامل للشوكولاتة، من بداياتها إلى منتجات اليوم وطرق إنتاجها من النباتات والحصاد والنقل وعملية التصنيع، في مساحة 4,000 متر مربع يمكنك التعرف على كيفية انتاج الشوكولاتة صناعيا، وفي مكعب زجاجي ذو مساحة 10 متر مربع شاهد أشجار الكاكاو بأنواعها المختلفة بكل سهولة.


يضم المكان أيضا على نافورة شوكولاتة بإرتفاع ثلاث أمتار والتي توزع لك بسكويتات مغموسة في الشوكولاتة السائلة مع إصدارات مصغرة لآلاف ألواح الشوكولاتة التي ستقدم لك حول المتحف.


ولكي لا تنسى مذاق هذه الألواح، يمكنك إقتناء بعضً منها في متجر الهدايا الموجود داخل أحد أفضل أماكن السياحة في كولن، متحف الشوكولاتة كولونيا.




مثلث كولن

يعتبر العديد من السياح والمسافرون العرب أن مثلث كولون أفضل مكان سياحي لمشاهدة غروب الشمس في كولن، وقد يكون هذا صحيحًا!


بإرتفاع 103 متر مربع و28 طابق، يضم المكان على طابق علوي بأسقف مفتوحة ومنصة مراقبة للإستمتاع بإطلالات 360 درجة بانورماية على جميع أنحاء كولن.


ومن أكثر ما يميزه هو أنه مطل على نهر الراين وعلى جسر هوهنزولرن الذي ذكرناه سابقا في قائمتنا لأفضل أماكن سياحية في كولن، مما يجعله وجهة جميلة تستقبل ملايين السياح سنويا منذ سنة افتتاحها في عام 2003.




حديقة كولن النباتية

يمكنك زيارة هذا المكان السياحي في كولن في جميع الأيام ومجانا! لفرصة القيام بنزهة عبر أقدم حديقة عامة بالمدينة وتبدأ يومك على الطريقة الصحيحة والمكان الصحيح.


تم بناء الحديقة في القرن التاسع عشر بمساحة 115,000 متر مربع من المساحات الطبيعية الخلابة أين سيستقبلك أكثر من 10,000 نوع من النباتات للتنزه والإسترخاء والتعمق في عالم النباتات والزهور في معارض مختلفة ومثيرة للإهتمام.


تتنوع أقسام النباتات من أنواع حديقة جبال الألب،  المغنوليا والأشجار الصنوبرية والقيقب مع حديقة نباتات طبية وحديقة مزارع للمحاصيل المحلية، كما توفر أربع بيوت زجاجية تستحق الإستكشاف، بها نباتات الغابات المطيرة الاستوائية، نباتات شبه استوائية من الأمريكتين وإفريقيا وآسيا وأستراليا ونباتات الصحراء كذلك.




راينبارك

بمساحة 400,000 متر مربع، تعد حديقة الراين أحد أفضل الوجهات السياحية في كولن والتي تقع على طول الضفة اليمنى لنهر الراين الشهير، وتم التصويت على انها أفضل حديقة في ألمانيا في عام 2007، لكن لماذا؟


هي المكان المثالي للإسترخاء وسط النباتات الخضراء والملونة بأجمل الألوان والقيام بأمتع الأنشطة الرياضية المختلفة من التزلج والركض والرياضات الكروية في المروج، كما تتوفر ألعاب عديدة للأطفال ومركز لقضاء وقت ممتع للشباب أيضا.


ولا يمكن زيارة أحد أجمل الأماكن الطبيعية في كولن دون ركوب تلفريك كولن الراين الذي يجذب آلاف السياح يوميا للتمتع بإطلالات ساحرة على النهر وعلى المدينة أيضا.




ملاحظة: (إختر منطقة مناسبة للجلوس والإستمتاع بوقتك في الحديقة، إذ هناك مناطق بها تماثيل غير لائقة)


أرض الخيال

تعتبر أرض الخيال من بين أفضل الاماكن التي عليك زيارتها عند التواجد بقرب مدينة كولن الألمانية، والتي افتتحت عام 1967 لتستقبل حوالي مليوني سائح بشكل سنوي، وهذا راجع للتطورات والإضافات التي تضيفها مدينة الملاهي بمرور السنين، ويتم التصويت بانتظام على أنها واحدة من أفضل المنتزهات الترفيهية في العالم، وهي تستحق هذا اللقب دون أدنى شك.


إذ هي موطن لأكثر من 32 مكان ترفيهي منها 8 أفعوانيات منها ثاني أسرع أفعوانية إطلاق متعددة في العالم، مع 4 جولات ركوب على المياه.


تنقسم المدينة على 6 أقسام تستحق الزيارة كلها، منها قسم برلين التاريخية، قسم الحدائق الصينية، المباني المكسيكية، قرية القرون الوسطى، عالم المرح والغابات المطيرة لغرب إفريقيا، مع مطاعم تقدم أطباق خاصة من كل قسم.




الشارع الرئيسي كولن

يعد شارع Hohe Strasse أحد أشهر الأماكن للتسوق داخل مدينة كولن الألمانية وأقدمها، أين يمكنك إقتناء أي شيء ترغب به من الملابس والأحذية من أشهر الماركات العالمية والإلكترونيات، مع متاجر هدايا تذكارية متعددة لتذكيرك بالأيام التي قضيتها أثناء السياحة في كولن.


كما يحتوي الشارع على مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي لتناول ألذ المأكولات الأوروبية والألمانية والتركية أيضا.




أفضل وقت لزيارة كولن

وبعد التعرف على أفضل الأماكن السياحية في مدينة كولن، حان الوقت الآن للتعرف على أفضل وقت لزيارة هذه الأماكن ومختلف المناطق في كولن.

من بين أهم العوامل التي تحدد أفضل وقت لزيارة مدينة ما هي تغييرات المناخ حسب الأشهر والمواسم، وفي حالة مدينة كولن الألمانية فهي تتمتع بمناخ معتدل طوال السنة مع صيف ليس حار لكنه عالي الرطوبة، لذا فإذا كنت من محبي المناخ الدافئ والأجواء المشمسة فأشهر الصيف (من يونيو الى اغسطس) هي الوقت المناسب لزيارة كولن لكن خذ في حسبانك أنك ستجد طوابير طويلة في أشهر الأماكن السياحية وإكتضاض للسياح من مختلف جنسيات العالم.

وفي حين تكثر الأنشطة الثلجية في أشهر الشتاء (نوفمبر الى ديسمبر) ، لكن هناك بعض المسافرون العرب الذين ليسوا من محبي درجات الحرارة الباردة والثلوج المتساقطة.

لذا ففصل الخريف هو أفضل وقت للسياحة في كولن، لماذا؟ إذ تتميز الفترة من أواخر اغسطس الى أواخر أكتوبر بطقس مريح دون إرتفاع في أسعار الفنادق والرحلات الدولية للإستمتاع بكل ما توفره المدينة الألمانية بكل إرتياح ودون التأثير على رصيدك البنكي.

وهذا منحنى بياني يمثل تغييرات متوسط درجة الحرارة في مدينة كولن الألمانية بدلالة الأشهر.




تكلفة السياحة في كولن

والآن بعد التعرف على كل من أفضل الأماكن السياحية وأفضل وقت لزيارة كولن، حان الوقت لبدأ حجوزات تذاكر الطيران والفنادق في كولن، لكن قبل أن تقوم بذلك قد تتسائل: هل كولن غالية؟ ما هي تكلفة السياحة في كولن؟ سنتعرف على هذا الآن وهنا!

لكن خذ في حسبانك أن تكلفة السياحة في أي مدينة من مدن ألمانيا تتغيير على حسب الموسم وعدد السياح، إذ ترتفع هذه القيمة في أشهر الصيف بإستقبالها لزوار أكثر، وتقل في أشهر الشتاء، لذا سنذكر في هذه الفقرة على نطاقات حول كم يمكن أن يمكن أن يكلفك يوم وأسبوع من السياحة في كولن.

تتراوح تكلفة الأكل في كولن من 24 الى 55 الى 100 دولار أمريكي يوميا، وتختلف هذه القيمة على حسب نوع المطاعم التي زرتها والأكل الذي طلبته.

كما توقع إنفاق من بين 9 الى 20 الى 40 دولار أمريكي يوميا في النقل والمواصلات عبر المدينة من وإلى أشهر أماكنها السياحية.

وأما عن أسعار الفنادق في كولن فهي تختلف على حسب عدد نجوم الفندق وحسب موقعه، لذا توقع إنفاق إبتداءًا من 85 دولار أمريكي في فندق ثلاث نجوم، وإبتداءًا من 110 دولار أمريكي في فندق أربع نجوم، ومن 150 دولار أمريكي لإقامة فاخرة في فندق خمس نجوم في كولن.

لذا تتراوح تكلفة السياحة في كولن لمدة أسبوع من 800 دولار لسياحة إقتصادية إلى 1200 دولار لسياحة متوسطة التكلفة وإلى 2000 دولار لسياحة فاخرة للشخص الواحد، ومن 1000 دولار الى 1800 دولار وإلى 3000 دولار أمريكي لعطلة فاخرة لشخصين لمدة أسبوع في مدينة كولن.


كما تتوفر خيارات كثيرة لإخفاض تكلفة السياحة في كولن، وهذا بالإقامة في نزل مشتركة وركوب المواصلات العمومية أو المشي بدلا من سيارات الأجرة، ويمكن رفع هذه التكلفة بالإقامة في أفخم المنتجعات في كولن وتناول الوجبات في أرقى مطاعمها، لذا، فسواءًا أردت إستكشاف مدينة كولن بميزانية محدودة أو برفاهية قصوى، لن يخيب أملك أبدا وستجد خيارات وأنشطة متعددة عند السياحة في كولن.

وفي الأخير ، أتمنى لكم تجربة مليئة بالترفيه والمتعة في كولن مع زيارة أهم وأجمل الأماكن السياحية في كولن أو حتى إضافتها إلى جدولكم السياحي داخل هذه الوجهة الألمانية الساحرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع