القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 9 أماكن سياحية في فرانكفورت ستعجبك حتما مع تكلفة السياحة في فرانكفورت بألمانيا



 السياحة في فرانكفورت :

تعد فرانكفورت واحدة من أجمل وجهات السياحة في ألمانيا وتمتلك دوافع كثيرة لكي ترغمك على سياحتها.


فهي مدينة ألمانية تشتهر بمتاحف مثيرة للإهتمام، تاريخ غني، ناطحات السحاب العالية مع مزيج إستثنائي من الثقافة الفريدة والمطبخ الألماني في مطاعمها والجمال الطبيعي والحضاري في أماكنها السياحية الكثيرة من المتاحف والحدائق الى الساحات التاريخية والشوارع الضيقة التي قد تثير الحيرة عند الإختيار بينها.


لهذا سأذكر لك عزيزي السائح في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك إضافتها في برنامجك سياحي في فرانكفورت بالصور مع أفضل موسم وتكلفة السياحة في فرانكفورت، جهز حقيبة سفرك وهيا بنا.


أفضل وقت لزيارة فرانكفورت :

فرانكفورت وجهة سياحية تستحق الزيارة طوال السنة، لكن ما هو أفضل وقت للقيام بالسياحة في فرانكفورت؟


هو موسم الربيع، من شهر مارس الى مايو، شهر الخريف من سبتمبر الى نوفمبر، هذا لما يوفره فصل الربيع من مناخ معتدل ممتاز للقيام بالأنشطة الخارجية وزيارة الأماكن السياحية والأزهار المفتوحة، وما يوفره فصل الخريف من أجواء أبرد مع سقوط لأوراق الشجر البرتقالية.


وعامل آخر يحفزك على إختيار هذه الفترة هو نقص عدد السياح الذي يتيح لك الفرصة لإستكشاف المدينة في اجواء هادئة بتكاليف سياحة أقل عن أشهر الصيف من حيث الفنادق، المطاعم والفعاليات الخارجية لتجربة سياحية ممتازة بميزانية قليلة.


كما يمكن السياحة في فرانكفورت في الشتاء إذا كنت من عشاق الأجواء الشتوية الباردة والثلوج البيضاء التي تغطي أسقف المباني المعمارية لهذه المدينة الألمانية.


وهذا منحنى بياني يمثل تغيرات متوسط درجة الحرارة في فرانكفورت بدلالة الأشهر .



أهم 9 أماكن سياحية في فرانكفورت

1. حديقة الحيوان فرانكفورت | ZOO Frankfurt

تعتبر حديقة الحيوان فرانكفورت ثاني أكبر حديقة حيوان في ألمانيا بعد حديقة برلين، بمساحة 110,000 متر مربع يتوزع عليها أكثر من 4500 حيوان من 500 فصيلة وأشهرها الفلامينغو الوردية، الزرافات الطويلة، الحمار الوحشي، النمور، القردة وأحادي القرن ومجموعة متنوعة من الحيوانات التي تعيش في موائلها الطبيعية وتجعل زيارة الحديقة أكثر شوقة ومتعة للجميع.


ينصح بزيارة هذا المكان مع الأطفال المغامرين أين سيستمتعون بالتعرف على أنواع كثيرة من الحيوانات في بيئة نظيفة، من أطول حيوان بطول 5 مترات وهي الزرافة الى أثقل حيوان بوزن 1.5 طن وهو فرس النهر، يزورها حوالي مليون سائح بشكل سنوي .




2. ساحة رومربيرج | Römerberg

يمكنك بدأ رحلتك بالسفر عبر الزمن في ساحة رومربيرج التاريخية والتي كانت وجهة مشهورة للمعارض والأسواق التجارية ومازالت واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في فرانكفورت.


 الطابع القروي التقليدي، من مبانيها التي تعود الى العصور الوسطى الى الأسواق التجارية، ستلاحظ الهندسة المعمارية وهي توصف لك تاريخ المكان بعد عمليات الترميد للمحافظة على تفاصيل كثيرة مناسبة لإلتقاط الصور التذكارية واستكشاف التراث الثقافي الفريد للمدينة.


هناك العديد من المطاعم التي توفر أطباق تقليدية الى يومنا هذا بالمكان ومقاهي لإحتساء فنجان من القهوة في قلب المدينة القديمة لفرانكفورت.


الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، المحلات التجارية التقليدية ومحلات الهدايا الفريدة كلها تنتظرك في رومربيرج.



قد يهمك : أفضل 8 مطاعم حلال في فرانكفورت عليك تجربتها


3. جسر المشاة الحديدي | Eiserner Steg

يعتبر جسر الحديد واحد من أشهر الأماكن السياحية التي يزورها السياح والمسافرون العرب أثناء تواجدهم بفرانكفورت منذ أن تم إفتتاحه في القرن التاسع عشر ليوفر لمشاته 174 متر للمشي فوق مياه نهر الماين أين يمكنك الإستمتاع بإطلالات ساحرة على النهر والقوارب فوقه لمشاهدة المدينة من منظور مختلف خاصة عند إقتراب غروب الشمس في فرانكفورت.


يتميز الجسر بتصميم نيو قوطي مناسب للإلتقاط الصور الجميلة لذكريات ثمينة وليربط بذلك وسط فرانكفورت بمنطقة زاكسينهاوزن ويوفر مطاعم على جانبيه لمزيج من الأكل اللذيذ والإطلالة الجميلة.





4. حدائق النخيل | Palmen Garten

حدائق النخيل في فرانكفورت هي مكان سياحي لا يمكن تفويته لما يوفره من مجموعات متنوعة من الأشجار والنباتات التي يزيد عدد أنواعها الثلاث عشر ألف نوع من مختلف مناطق العالم في مكان واحد تقدر مساحته 200,000 متر مربع.


كما تتوفر جولات بمرشدين قد ترغب في الإنضمام اليها والتعمق أكثر بمناطقه، ومن بين مناطقه هناك بيت الزهور والفراشة الذي يمكنك من عيش تجربة دورة حياة الفراشة من البيضة الى اليرقة الى فراشة ملونة بأجمل الألوان، بالإضافة الى معرض للحشرات، بيئة الزهور ومعارض كثيرة يزداد عددها بشكل مستمر مع بساتين زهور مذهلة وحدائق مائية وبحيرات صناعية تمكنك من التجول في المسارات المتعرجة والتمتع بجمال المناظر الطبيعية، تجربة مناسبة لجميع الأعمار أثناء السياحة في فرانكفورت.




5. متحف الفيلم الألماني | Deutsches Filmmuseum

عشاق الأفلام والسينما سيلقبون متحف الفيلم الألماني على أنه من أفضل أماكن السياحة في فرانكفورت، حيث ستدهشك نماذج العمل القديمة والمعروضات في طابقين.


في الطابق الثاني، ستجد قسم خاص بالتصور السينمائي المتكون من العديد من الوسائط المرئية لما قبل التاريخ والتاريخ المبكر للفيلم، مع ذكر التفاصيل الدقيقة حول كيفية عمل الإدراك السينمائي والمنظمة على حسب مواضيع الفضول والحركة والتسجيل والإسقاط والصورة المتحركة والسينما.


بالإضافة الى قسم حول السرد ووسائل السرد القصصي السينمائي، بناءً الصورة، الصوت، المونتاج والتمثيل.


سيستغرق استكشاف الطابقين بالكامل حوالي ساعتين بالإضافة إلى توفر العديد من البرامج التعليمية التي قد تثير إهتمامك أكثر.




6. حديقة جرونيبورغ | GrünebergPark

تعتبر حديقة جرونيبورغ واحدة من أفضل الاماكن السياحية في فرانكفورت للأطفال والعوائل، بمساحة 290,000 متر مربع من البقع الطبيعية، الشجيرات والأشجار المصممة على طراز الحديقة الإنجليزية، تتغلغها مسارات للمشاة والعدائين وراكبي الدراجات والمتزلجين مع وجود منطقتين للعب الأطفال أيضا.


وإذا كان الجو جميلا، فلا يوجد عذر لك لكي لا تزور الحديقة وتقوم بنزهة مع العائلة بينما تسترخي على العشب الأخضر في أجواء هادئة بعد لعب كرة السلة والتمرن في مساحة التمارين الرياضية الموجودة بالحديقة، كما يوجد مقهى يوفر لضيوف المنتزه مرطبات تحتاجها في أيام الصيف المشمسة.




7. مركز العلوم أكسبيريمونتا | Experimenta ScienceCenter

على حسب إسم المكان، فهو مكان غني بالتجارب العلمية المناسبة للكبار والأطفال أيضا، تتمثل بعضها في ورش عمل مفتوحة للبحث المكثف والقيام بالتجارب في أكثر من مئة محطة تجريبية وألعاب العقل.


ستندهش من جودة التجارب والعروض، فمنها تجربة قيادة طائرة في جهاز المحاكاة لمدة ثلاثين دقيقة، مشاهدة إعصار والعروض الليلية التي تقام في أول يوم جمعة من كل شهر على الساعة الثامنة ليلا وتختلف كل مرة.


وفي محل الهدايا التذكارية قد ترغب بإقتناء أحد الصناديق الموجودة من كرات دوارة، أقلام تلوين، عيون تجسس، فقاعات صابون، ألغار وألعاب العقل والكرات المتوهجة، النجوم والكواكب التي يحبها الأطفال، مع وجود مقهى يلبي إحتياجك من القهوة والكافيين.




8. متحف سنكنبورج الطبيعي | Senckenberg Naturmuseum

مئات المعروضات في إنتظارك في متحف سنكنبورغ الطبيعي في فرانكفورت في ثلاث طوابق من حفريات العصر الجليدي والأحجار الكريمة، الحشرات، الطيور، الثدييات، حياة المحيطات والجيولوجيا.


دون نسيان معارض الديناصورات المتنوعة والغنية التي تعود الى عصور مختلفة ومعرض الجيولوجيا المهتم حول عملية تشكيل العمليات الجيولوجية لسطح الأرض، قسم الحشرات الغني بالفراشات والخنافس والنحل واليعسوب والنمل الأبيض والبراغيث، قسم الطيور الذي يضم على عشر تنوع الطيور في العالم بأكثر من ألف عينة ل800 نوع، قسم الثدييات الذي يحتوي على جلود حقيقية لحيوانات كانت تعيش في حديقة الحيوان فرانكفورت التي ذكرناها سابقا والعديد من الأقسام في إنتظارك لإستكشافها أثناء السياحة في فرانكفورت.




9. شارع زيل | Zeil

يعتبر شارع زيل واحد من أشهر الشوارع في مدينة فرانكفورت التي يزورها ملايين السياح والمسافرون العرب بشكل سنوي، العديد منهم يرغبون بالإقامة في فنادق فرانكفورت الموجودة في شارع زيل وهذا لوجودها في وسط المدينة وإعتبارها الوجهة الأولى للتسوق بالمنطقة، من الملابس والأحذية الى المجوهرات والحرف اليدوية المصنوعة من طرف شباب فرانكفورت للحصول على تجربة تسوق فريدة ممزوجة بجمال معماري، طعام لذيذ في طابع أوروبي.




تكلفة السياحة في فرانكفورت :

تعتبر مدينة فرانكفورت واحدة من أشهر الوجهات السياحية في ألمانيا وأقدم مدن أوروبا، لذا فقد يعتقد الكثير أن السياحة في فرانكفورت مكلفة وغالية، لكن هذا صحيح؟ هل فرانكفورت غالية أو هي رخيصة؟ سنتعرف على الجواب هنا والآن.


حيث تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق فرانكفورت ذات خمس نجوم بين 190 و 300 دولار وفنادق فرانكفورت أربع نجوم بين 130 و 200 دولار وفنادق فرانكفورت ثلاث نجوم بين 70 و 130 دولار وهناك فنادق رخيصة أيضا، في حين يمكنك توقع إنفاق من 18 الى 45 دولار في الأكل بشكل يومي وهذه القيمة تتغير حسب نوع الأكل ونوع مطاعم فرانكفورت التي قمت بتناول وجباتك فيها.


قد يهمك: أفضل مطاعم عربية في فرانكفورت


فرانكفورت هي مدينة ألمانية صغيرة، لذا فلا تتوقع انفاق مبلغ كبير في النقل والمواصلات داخل المدينة، إذ تتمتع الأماكن السياحية بقربها عن بعضها البعض لتتراوح بذلك تكلفة النقل اليومية من 11 الى 28 دولار أمريكي.


وهذه هي تكلفة السياحة في فرانكفورت لمدة أسبوع على حسب نمط السياحة وعدد الأشخاص :

  • لشخص واحد قد يكلفك أسبوع في فرانكفورت من 400 دولار عند السياحة بميزانية الى 910 دولار وقد تصل الى 2150 دولار عند السياحة الراقية في فرانكفورت.
  • لشخصين قد يكلفكما الاسبوع من 800 دولار عند السياحة بميزانية الى 1800 دولار وقد تصل الى 4300 دولار للأسبوع.

Booking.com


وفي الأخير ، لقد ناقشنا في هذا المقال كل ما تودون معرفته حول السياحة في فرانكفورت من الأماكن السياحية الى أفضل وقت لزيارتها وحتى تكلفة السياحة في فرانكفورت لمدة أسبوع، وإذا كان لديكم أي سؤال حول السياحة في هذه المدينة الألمانية فأطرحوه في التعليق، طاقم سافر معنا يتمنى لكم عطلة سياحية لا تنسى في مدينة فرانكفورت الألمانية.


مقالات ذات صلة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع