القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في هولندا للعوائل : أفضل 10 أماكن سياحية، نصائح وفنادق للعائلات


السياحة في هولندا للعوائل

تعتبر هولندا واحدة من أفضل دول أوروبا للسياحة العائلية أين يمكنك الحصول على مزيج ساحر من الأنشطة الانشطة في كل مدينة من مدنها السياحية، فمن استكشاف قنوات أمستردام المدهشة الى مشاهدة طواحين الهواء في كيندرديك واكتشاف التاريخ الغني في مدينة دلفت وأوتريخت وباقي مدن هولندا السياحية.


هناك العديد من الأنشطة السياحية الممتعة التي تنتظر العوائل أثناء السياحة في هولندا، ولتسهيل عليك تخطيط رحلتك العائلية سنتطرق في هذا المقال على أفضل 10 أماكن سياحية مناسبة للعائلات في هولندا ونصائح مهمة والتكلفة المتوقع انفاقها عند السياحة في هولندا للعوائل.


لذا فجهز أمتعتك وأجمع أفراد عائلتك وهيا سافر معنا الى هولندا.


أفضل أماكن سياحية في هولندا للعوائل

1. السياحة في امستردام للعوائل:

لا يمكنك زيارة هولندا دون وضع قدمك في مدينة أمستردام، عاصمة التاريخ والقنوات والثقافات، خاصة إذا كنت مع عائلتك، أين ينصح ببدأ يومك بالتعمق في القصص التاريخية في منزل آن فرانك.


وبعد جولة ثقافية، حان الوقت اللعب الذي يحبه الأطفال وحديقة فونديل بارك هي المكان المثالي لذلك، وهي أكبر حديقة في أمستردام وأكثرها شعبية لدى العائلات لضمها على ملاعب وبركًا ومساحات مفتوحة مثالية للنزهات والألعاب.


إنتهى وقت اللعب؟ قم بجولة تعليمية علمية في متحف نيمو للعلوم أين تطرح المعارض التفاعلية للصغار والكبار في عالم العلوم والتكنولوجيا العميق، لا تفوت زيارة أحد أفضل أماكن سياحية في امستردام، حديقة حيوان أمستردام، آرتيس، وسنتكلم عنها أكثر في الفقرات القادمة.


تعرف على: أفضل فنادق في أمستردام للعوائل


2. زيارة حدائق كيوكنهوف مع العائلة في هولندا:

توفر حدائق كيوكينهوف للعائلات تجربة سياحية داخل عالم الزهور والألوان، فبموقع خارج مدينة أمستردام مباشرة، ستجد الملايين من زهور التوليب والنرجس والزنابق وغيرها من المصابيح المزهرة التي تزين حدائق كيوكنهوف.


يمكن للأطفال والشباب القيام بجولة بحرية عبر الحدائق ذات المناظر الطبيعية الدقيقة، والتأمل في الحقول التي لا نهاية لها، دون نسيان الحدائق المميزة والملاعب وحديقة الحيوانات الأليفة.


بالإضافة الى ذلك، تضمن زيارة هذه الحدائق في هولندا للعوائل تجارب القفز في جولة بالقارب أو استئجار الدراجات لاستكشاف حقول التوليب المحيطة، مما يضيف طبقة إضافية من المغامرة إلى زيارتهم، مع فرص إلتقاط صور وأجواء هادئة كثيرة.



3. السياحة في كيندرديك للعائلات بهولندا:

تعتبر زيارتك لكيندرديك هي الخيار المثالي أثناء إستكشاف أجمل مدن هولندا الريفية مع العائلة، هي الوجهة الأولى لطواحين الهواء في هولندا، بموقع قريب من مدينة روتردام، تعد كيندرديك أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتشتهر بمجموعتها المكونة من 19 طاحونة هواء تاريخية يزورها السياح والمسافرون العرب من كل مكان.


قم بجولة في أحد القوارب مرورا بأجمل المناظر أو قم بإستئجار الدراجات الهوائية لعائلتك لاستكشاف المنطقة أكثر وأعمق، خاصة العجائب الهندسية التي يعود تاريخها إلى قرون كثيرة.


يمكن للعوائل والشباب التعرف على تاريخ وأهمية طواحين الهواء من خلال المعارض التفاعلية والجولات المصحوبة الكثيرة لأخد صورة اكبر حول التراث الثقافي الغني لهولندا، أو مجرد التجول في المساحات الطبيعية الضخمة والحياة البرية التي توفرها.



4. السياحة في دلفت هولندا للعوائل:

القنوات المائية الجميلة والهندسة المعمارية التاريخية والمثيرة للإهتمام، تقدم السياحة في دلفت الهولندية للعوائل مزيجًا مبهجًا من الثقافة والترفيه.


تتميز مدينة دلفت بالفخار الأزرق والذي قد يكون أفضل هدية تذكارية لك ولعائلتك أثناء السياحة في هولندا معهم، بالإضافة الى ذلك يمكنك التجول في شوارع هذه المدينة السحرية وإلقاء نظرة على مركز فيرمير الشهير للتعرف على حياة وأعمال الرسام الشهير يوهانس فيرمير.


أو يمكنك حتى التسوق في السوق التقليدي والقفز في الفرص الغير منتهية من الأطباق المحلية الهولندية، سيستمتع الأطفال والشباب بالأجواء التعليمية الممتعة في مركز العلوم دلفت، أين ستثير المعروضات والتجارب العملية فضولهم وتعلمهم.



5. متنزه إيفتلينج الترفيهي والعائلي في هولندا:

تقع حديقة إفتيلينج في كاتشوفيل، وهي أكبر حديقة ترفيهية في هولندا وتشتهر بأجواء القصص الخيالية ومعالم الترفيه الخيالية للعائلات الراغبة بمزيج من الخيال والمغامرة والإثارة أثناء السياحة في هولندا.


من الأفعوانيات المرتفعة إلى الرحلات المظلمة الغريبة والغابات الخيالية الساحرة، هناك شيء يستمتع به كل فرد من أفراد عائلتك، يمكن للشباب الإنغماس في الألعاب الرافعة للأدرينالين بينما يلعب أطفالك مع أطفال العوائل أخرى بينما تتمتع أنت والزوجة بمنظر الطبيعة والتنزه بحثًا عن خيارات الطعام والعروض الترفيهية المناسبة لعائلتك.



6. السياحة في شواطئ هولندا للعوائل:

تتمتع هولندا بشواطئ جميلة على طول الساحل والتي تقدم فرص للتشمس واللعب بالرمال والبحر للكبار والصغار.


سواء أكان ذلك شاطئ شيفينينجن الصاخب بالقرب من مدينة لاهاي أو شاطئ زاندفورت بالقرب من أمستردام، يمكن للعوائل قضاء وقت عائلي في بناء القلاع الرملية مع بعض أو لعب الكرة الطائرة الشاطئية أو مجرد الاسترخاء على حافة المياه.


مطاعم متنوعة، مرافق رياضيات مائية، رمال نظيفة، مياه هادئة وأجواء عائلية دافئة جعلت الشواطئ الهولندية وجهة لا مثيل لها للعوائل أثناء السياحة في هولندا.



7. السياحة العائلية في أوتريخت الهولندية:

تقدم مدينة أوتريخت بقنواتها المثيرة ومواقعها التاريخية وأجواءها العائلية تجربة لا تنسى للعائلات العربية في هولندا.


فتوجه مباشرة الى القنوات المائية وتجول حولها لساعات دون ملل بينما تتوقف من حين الى آخر للاستمتاع بالهندسة المعمارية الجميلة والتوقف عند المتاجر والمقاهي التي تصطف على الواجهة البحرية كلها لوضع أكل في معدتك.


يمكن للعائلات الغوص في تاريخ المدينة الغني من خلال زيارة المتاحف والمعالم السياحية المختلفة، مثل متحف السكك الحديدية الذي يقوم بعرض معروضات تفاعلية وقطارات عتيقة تثير إعجاب الشباب والأطفال، وإذا بقي لديك بعض من الوقت، خصص صباحًا كاملًا بإستكشاف الأسواق والحدائق الخضراء التي توفرها أوتريخت للعوائل عند السياحة في هولندا.



8. حديقة حيوانات أرتيس في هولندا للعائلات:

تعد Natura Artis Magistra، المعروفة باسم Artis Zoo، من المعالم السياحية التي يجب على جميع العائلات زيارتها في قلب مدينة أمستردام الهولندية.


هنا سيحصل أطفالك على الرحلة المثالية عبر مملكة الحيوان أين سيندهشون من مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة للحيوانات، منها الأسود المهيبة، وطيور البطريق، والطيور الاستوائية الملونة وحيوانات أخرى لا يمكن كتابتها في فقرة واحدة.


بالإضافة إلى مجموعتها الضخمة من الحيوانات، سيجد العوائل داخل المكان أيضًا على قبة فلكية وحوض أسماك وجناحًا للفراشات وجولات تغذية والتي توفر تجارب تعليمية وغامرة للأطفال والشباب وجميع أفراد العائلة.



9. ركوب الدراجات مع العائلة في هولندا:

ستسنتج في ساعاتك الأولى من السياحة في هولندا عامة وأمستردام خاصة على أن ركوب الدراجات في هولندا ليس مجرد وسيلة نقل بل طريقة حياة يستعملها كل من السكان والسياح على سواء لاستكشاف المناظر الطبيعية والمدن الساحرة التي توفرها هولندا لضيوفها.


ونتيجة لشهرتها فستجد الكثير من مسارات الدراجات المثالية وتضاريس مسطحة كثيرة وأماكن إستئجار دراجة هوائية في كل زاوية ومكان.


فلا تفوت ذلك وقم بإستئجار واحدة لكل فرد من افراد العائلة واكتشف أجمل حقول التوليب والقرى والمدن الهولندية السياحية مثل أمستردام وأوتريخت على عجلتين، بالإضافة الى انها ستوفر لك الوقت لزيارة اكبر عدد ممكن من المعالم السياحية إلا أنها رخيصة ايضا وستقلل من تكلفة السياحة في هولندا للعوائل بشكل ملحوظ.



10. المنتزهات الشبابية في هولندا:

إذا كانت عائلتك تضم على افراد من الفئة الشبابية، فإن المتنزهات والملاعب في هولندا هي الوجهة المثالية للسياحة في هولندا للشباب والعائلات على حد سواء.


فأينما كنت في مدن هولندا السياحية، فأنت لست بعيدًا أبدًا عن مساحة خضراء تمكن اطفالك من الجري واللعب وتكوين صداقات جديدة، من المتنزهات الحضرية الواسعة نجد Vondelpark في أمستردام أو ملاعب الأحياء الموجودة في المناطق السكنية، هناك خيارات تناسب تفضيلات كل عائلة.  


ملاعب عالية الجودة ومناطق للتنزه ومساحات مفتوحة للألعاب والأنشطة، أماكن لتطيير الطائرات الورقية وتناول الوجبات في أجواء عائلية، هي كلها مميزات السياحة العائلية داخل المنتزهات والملاعب الهوندية.


تعرف على أفضل وجهات سياحية عائلية في العالم


نصائح للسياحة في هولندا للعوائل

والآن بعد أن تعرفنا على أهم الأنشطة والاماكن السياحية التي على العائلات زيارتها اثناء السياحة في هولندا، حان الوقت الآن لتقديم بعض النصائح التي أظن انها ستنفع متابعي مدونة سافر معنا كثيرا:


أولاً، فكر في شراء بطاقة I amsterdam City Card أو أي تذاكر إقليمية أخرى، والتي توفر دخولًا مجانيًا أو بسعر مخفض إلى العديد من المعالم السياحية وخيارات وسائل النقل العام.


ثانياً، فقد تطرقنا في المقالة هذه على تجربة ركوب الدراجات الهوائية لذا فلا تنسى إعطاء الأولوية للسلامة من خلال تعليم أطفالك قواعد ركوب الدراجات والتأكد من ارتداء الجميع للخوذات عند ركوب الدراجة، والتي يمكنك اقتناءها من اقرب محل استئجار دراجات في هولندا.


ثالثاً، استفد من أماكن الإقامة المناسبة للعائلات، مثل الفنادق التي تضم ملاعب أو الشقق التي تحتوي على مرافق مطبخ، والتي يمكنك الحجز فيها على موقع Booking.


رابعاً، يختلف الطقس في هولندا بشكل سريع، اذ يمكنها حتى أن تمطر الامطار في شهر الصيف لذا فخطط لأنشطة خارجية تتلائم مع الطقس او القي نظرة على مختلف المتاحف والمعالم الداخلية عند سقوط المطر.


أخيرًا، لا تفوت تجربة الأطعمة الهولندية التقليدية مثل ستروبوافيل وبوفرتجيس، ولا تخجل من سؤال السكان المحليين حول تجارب يضنوها مناسبة لعائلتك.


أفضل فنادق في هولندا المناسبة للعائلات

فبعد التعرف على أفضل أماكن سياحية في هولندا للعوائل وعلى أهم النصائح لتجربة سياحة عائلية لا تنسى في هولندا حان الوقت الآن للتعرف على أفضل الفنادق العائلية في هولندا، ومنها:


مطار سيتيزن إم شيفول: يقع هذا الفندق داخل فندق امستردام الدولي وهو على مسافة قريبة من محطات المطار ومحطات القطار، ويضم على مطعم مفتوح 24 ساعة وغرف ذات تصميم عصري وإمكانية التحكم في أضواء الغرفة، الستائر المعتمة، الستائر، درجة الحرارة من يد التحكم فقط.


آرت هوتيل روتردام: هو فندق ذو فئة 4 نجوم في روتردام، ويتميز بمركز للياقة البدنية وصالة مشتركة ومطعم ومواقف خاصة للسيارات، غرفه بتصميم فخم ومكيفة، كما يمكن للعوائل الاستمتاع بوجبة بوفيه الصباح او وجبة إفطار كونتيننتال في المطعم الخاص بالفندق، كما تتوفر خدمة استئجار الدراجات في مكان الإقامة.


سنتر باركس دي ايمهوف: يقع هذا المنتجع المناسب للعائلات في قلب هولندا، ويوفر منازل ريفية مريحة ومجموعة واسعة من الأنشطة لجميع الأعمار خاصة الشباب، بما في ذلك الملاعب الداخلية والخارجية والرياضات المائية.


هوليداي إن أمستردام في أبراج أرينا: هو واحد من أفضل فنادق أمستردام للعوائل ويتمتع بموقعه الملائم بالقرب من ساوث إيست ومناطق الجذب السياحية مثل أمستردام أرينا وZiggo Dome، كما يوفر غرفًا وأجنحة عائلية واسعة مع وسائل الراحة مثل خدمة الواي فاي المجانية ووجبات لذيذة في مطعم الفندق.


موتيل وان أمستردام: يعد فندق موتيل وان هو من أفضل الفنادق العائلية في أمستردام وهولندا التي تتمتع بأسعار رخيصة وإقامة مريحة للعوائل، بغرف مكيفة مع شاشة تلفزيون وحمام خاص، مع خدمة واي فاي مجاني أيضا.


هذه هي من أكثر 5 فنادق عائلية في هولندا تقييمًا وحبًا من طرف العوائل، وللتعرف على المزيد.. أنقر هنا: أفضل فنادق هولندا للعوائل!


تكلفة السياحة في هولندا للعوائل

يمكن أن تختلف تكلفة السفر إلى هولندا مع عائلتك اعتمادًا على عوامل كثيرة مثل الإقامة والنقل وتناول الطعام والأنشطة وعدد أفراد عائلتك أيضا!


لكن في المتوسط، يمكن للعوائل أن تتوقع إنفاق ما بين 100 إلى 200 يورو يوميًا على الإقامة، مع خيارات تتراوح بين النزل الصديقة للميزانية والفنادق متوسطة المدى والمنتجعات المناسبة للعائلات.


ويمكن أن تختلف تكاليف النقل أيضًا، حيث تتوفر تذاكر النقل العام بحوالي 7 إلى 8 يورو للشخص الواحد يوميًا لسفر غير محدود داخل مدن مثل أمستردام مع فرص لإستئجار دراجات هوائية أيضا.


كما يمكن أن يكلف تناول الطعام بالخارج في المطاعم ما يقرب من 5 إلى 20 يورو للشخص الواحد لتناول وجبة مشبعة، في حين أن شراء البقالة يمكن أن يكون أكثر ملاءمة للميزانية.


وبالنسبة لتكلفة دخول المعالم السياحية، فتختلف رسوم الدخول، حيث تتراوح مناطق الجذب الشهيرة مثل المتاحف والمتنزهات عادةً من 10 إلى 30 يورو للشخص الواحد وأسعار أقل أو معدومة للأطفال.


فبشكل عام، يمكن لعائلة مكونة من أربعة أفراد أن تتوقع إنفاق ما بين 150 إلى 400 يورو يوميًا في المتوسط، اعتمادًا على تفضيلاتهم والأنشطة التي اختاروها أثناء زيارتهم لهولندا.



وفي الأخير، فقد تعرفنا في هذا المقال على أفضل وجهات السياحة في هولندا للعوائل، ونصائح خصيصا للعائلات وعلى أفضل 5 فنادق عائلية في هولندا، مع إعطاء فكرة بسيطة حول تكلفة السياحة المتوقع انفاقها من طرف العوائل في هولندا، لذا فهيا احزم حقائبك، واجمع أحبائك، واستعد لتكوين ذكريات دائمة في هولندا ستعتز بها عائلتك لسنوات قادمة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع