القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 9 أماكن سياحية في لاهاي مع تكلفة السياحة في لاهاي


السياحة في لاهاي

تُصنف السياحة في لاهاي ضمن أكثر الوجهات شعبيةً على صعيد قارة أوروبا، وهي مدينة هولندية معروفة للغاية بفضل تاريخها العريق وما تحتوي عليه من معالم سياحية مميزة.


ينطلق أغلب رواد السياحة في هولندا إلى لاهاي للاستمتاع بوقت سعيد بصحبة العائلة أو الأصدقاء، وتساعد الطبيعة الخلابة والاهتمام الكبير بالمنشآت الترفيهية بتشجيع المزيد من السياح إلى زيارتها على مدار العام.


بناء على ذلك إن كنت تبحث عن برنامج سياحي متكامل في لاهاي فإننا ننصح بمتابعة القراءة كي نكتشف معاً أهم أماكن سياحية يوصى بزيارتها هناك.


أفضل أوقات السياحة في لاهاي

لا يختلف مناخ لاهاي عمّا يلاحظه الزائر في المدن الهولندية الأخرى ولا سيما أنها واقعة في الجهة الجنوبية الغربية من أمستردام، لهذا إليك أهم المعلومات عن الطقس هناك:

  • من أكتوبر إلى فبراير: هي أكثر فترات العام هطولاً للأمطار، وهي في الوقت ذاته الأقصر والأكثر كآبة طوال السنة.
  • من مارس إلى مايو: يبدأ فصل الربيع بحيويته حيث تصبح الحقول مغطاة بأزهار النرجس والتوليب، وهذا ما يجعلها الفترة الأكثر ازدحاماً من قبل السياح الوافدين.
  • من يونيو إلى سبتمبر: يشعر السكان بالدفء و يتراوح متوسط درجات الحرارة من 19 إلى 21 درجة مئوية.


منحنى بياني لتغييرات متوسط درجة الحرارة الأدنى والأقصى في لاهاي، هولندا بدلالة أشهر السنة


تكلفة السياحة في لاهاي

من الاستفسارات الشائعة بين الجماهير كم تحتاج من المال للرحلة إلى لاهاي؟ حسب التجارب الحقيقية ينفق شخصان لمدة أسبوع واحد في المتوسط من 1138 الى 2638 دولار أمريكي، وإليك التكاليف بالتفصيل:

  • الإنفاق اليومي: من 81 الى 188 دولار.
  • وجبات الطعام ليوم واحد: 26 الى 58 دولار.
  • سعر الفندق لشخصين: 67 الى 220 دولار.
  • وسائل النقل المحلية: 9 الى 20 دولار.


فنادق في لاهاي تستحق الحجز

من أوائل الأفكار التي تتبادر إلى الذهن خلال تنظيم خطة السياحة في لاهاي هي اختيار مكان الإقامة الملائم، لذلك سوف نقترح أهم 3 فنادق موصى بها حسب تقييمات المسافرين العرب: 

  • فندق موكسي: يحتوي على أنواع غرف متعددة منها حيث بمقدورك اختيار كوين أو توأم أو عائلي، ويمتاز بموقع حيوي وسط المدينة، أما أسعاره فتبدأ من 92 دولار لليلة الواحدة.
  • فندق ماريوت: من أفخم الفنادق في لاهاي وأكثرها حجزاً في الوقت الحالي، ويتألف من غرف وأجنحة مفروشة واستوديوهات، بالإضافة إلى مطعم وحديقة وقاعات اجتماعات.
  • فندق لا باولونا: على الرغم من سعره المرتفع الذي يصل إلى 134 دولار لليوم الواحد غير أنه فندق بوتيكي مجهز بالمرافق، وفي مقدمتها الواي فاي المجاني وموقف السيارات وغيرها من وسائل الراحة.


أجمل 9 أماكن سياحية في لاهاي

تفاجئ مدينة لاهاي ضيوفها المنحدرين من جنسيات مختلفة بعدد هائل من الأماكن التي تستحق الزيارة، ومن أكثرها قصداً خلال السنوات الأخيرة:


حديقة كلينجينديل | Clingendael Estate

قد تكون حديقة كلينجينديل ليست المنتزه الوحيد في البلاد ولكنها من أكثر الحدائق إثارة للإعجاب في لاهاي، وتشتمل على عدد من المنتزهات المدهشة حيث يستطيع الزائر التنقل بينها سيراً على الأقدام.


على أي حال، تشهد الحديقة اليابانية هنا نسبة إقبال كبيرة بفضل ما تضمه من المنحوتات والجسور التي يعود تاريخها إلى أربعة قرون، كما أنها غنية بالكثير من النباتات المورقة والحيوانات التي يستمتع الأطفال برؤيتها.



مدينة ملاهي دريفليت | Family park Drievliet

ما زالت مدينة ملاهي دريفليت إحدى أهم اماكن سياحية في لاهاي بالنسبة إلى العوائل المقيمة والقادمة من خارج الدولة، وتستقبل كلاً من المجموعات والأفراد من الساعة 10:30 صباحاً حتى 5 مساء.


تشتمل هذه المدينة الترفيهية على ألعاب متنوعة بهدف إرضاء جميع الأذواق، ومن أكثرها طلباً بالوقت الحالي هي الأفعوانيات المشوّقة وألعاب الركوب، ويوجد أخيراً البيت المسكون الذي يحظى بشعبية كبيرة.



قصر السلام | Peace Palace

حازت لاهاي منذ عشرات السنوات على لقب المدينة الدولية للسلام والعدالة، لذلك يحافظ روادها على تخصيص وقت من برنامجهم السياحي لاكتشاف قصر السلام الموجود منذ مدة تزيد على مئة عام.


والآن ما الأشياء التي تتوقع مشاهدتها؟ باختصار يستمتع الزائر بالتعرف على أبرز المنظمات الدولية ومكتبة ضخمة تابعة للقصر، ويدعو المرشدون المحليون إلى حجز جولة شاملة خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع.



متحف الفن لاهاي | Kunstmuseum Den Haag

على الرغم من أن موقع جيمينت دن هاج ليس في وسط المدينة، ولكن يسهل الوصول إليه باستخدام الحافلة ذات السعر المنخفض، وهو متحف عريق ضمن مبنى آرت ديكو المميز بالهندسة المعمارية الفريدة.


من ناحية أخرى، يمضي زواره معظم الوقت في تأمّل القطع الفنية المذهلة، ويتمتعون أيضاً بحضور المعارض لفنانين مشهورين مثل موندريان، بالإضافة إلى معارض الأزياء والسيراميك وغيرها. 



متحف لومان | Louwman

يرضي لومان فضول عشّاق السيارات بمختلف أشكالها، وهو متحف مليء بأنواع من السيارات العتيقة والكلاسيكية، حيث يصل عددها إلى أكثر من 250 سيارة قديمة ودراجة نارية أيضاً.


أما بالنسبة إلى أكثر النشاطات الرائجة داخل هذا المتحف فهي التقاط الصور التذكارية بالقرب من تلك السيارات، على سبيل المثال توجد سيارة جاكوار XKD 606 ولاكوندا.



قرية مادورودام | Madurodam

ما زالت مادورودام نقطة جذب رئيسية خلال البحث عن اماكن سياحية في لاهاي وخاصة أنها حديقة ريفية هادئة ومزودة بتفاصيل ساحرة بالنسبة إلى الصغار والكبار على حد سواء.


قد يهمك: أجمل مدن هولندا الريفية للمسافرون العرب


الأهم من ذلك كله أن هذه المدينة موطن للكثير من الأنشطة العائلية المميزة، لذلك نوصي بالتسوّق من المتاجر المنتشرة وبعدها الاستمتاع بالتنزّه في الساحات الداخلية الكبيرة، وفي ساعات المساء ستكون الاستراحة بجوار النوافير المائية تجربة فريدة.



منطقة شيفينينجن | Scheveningen Boulevard

لا يمكن وضع برنامج السياحة في لاهاي من دون إضافة شيفينينجن ضمن الخطة، وهي منطقة جذابة وغنية بمعالم الترفيه الممتعة لجميع الأعمار والأجناس، كما أنه يمتلك إطلالة خلابة على طول الشاطئ البحري.


علاوة على ذلك يمكن للزائرين أن يتناولوا وجبة غداء حلال في أحد المطاعم المتوفرة على مدار 24 ساعة، وبالتأكيد يتمتعون أيضاً بممارسة الأنشطة الشاطئية وفي مقدمتها السباحة وركوب الأمواج وكرة الطائرة على الرمال.



قلعة بيننهوف | Binnenhof 

لا شك أن السياحة في لاهاي غير منحصرة في المتاحف والمناطق الطبيعية فحسب، لأن قلعة بيننهوف الأثرية متواجدة منذ القرن الثالث عشر تقريباً، وهي مبنى تاريخي مدهش من الداخل والخارج أيضاً.


يوصي المسافرون السابقون إلى لاهاي باصطحاب مرشد محلي خلال التجول في أنحاء القلعة، لأنه الشخص القادر على شرح معلومات وافية حول قاعة الفرسان والهيكل القوطي والقاعات الداخلية بمختلف أنواعها.



سي لايف | Sea Life

هو معرض أحياء مائية ملائم لاستقبال العائلات والمجموعات الشبابية والأفراد، ويتضمن مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية المميزة، وتستغرق مدة زيارته حوالي ساعتين فقط من المرح في مناطق اللعب ومراقبة الأسماك.


في الجهة المقابلة يبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 25 دولار أمريكي للشخص الواحد، ويُنصح بحجز التذاكر مسبقاً ويمكن شراؤها بسهولة من الموقع الرسمي لأنه الأقل تكلفة.



وفي الختام نأمل أن تكون مقالتنا حول السياحة في لاهاي قد وفّرت ما يلزم السائح العربي من تفاصيل أساسية حول المناخ والفنادق والأماكن الموصى بزيارتها.


يتمنى طاقم سافر معنا أن تكون قائمتنا حول اماكن سياحية في لاهاي ضمن أولوياتك في الرحلة المقبلة إلى هولندا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع