القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 10 مدن ريفية في هولندا تستحق الزيارة [مع الصور]


ريف هولندا

يعد الريف الهولندي واحد من أجمل الأرياف التي على المسافرون العرب زيارته داخل القارة الأوروبية ، إذ أن ريف هولندا هو وجهة سياحية بإمتياز وتتمتع بمزيج مثير من المدن الخالية من السيارات والقنوات المائية والطبيعة المسقطة للفك ، بالرغم من أن المدن الكبرى كأمستردام وروتردام قد تكون خيار مناسب للمسافرين العرب أيضا أثناء السياحة في هولندا لإستكشاف المتاحف المتنوعة والقطع الأثرية والمطاعم الفاخرة ، إلا أنك قد ترغب بإلقاء نظرة على الريف الهولندي الخلاب والوقوع في حبه والحصول على أفضل تجربة سياحية لعشاق الطبيعة والإسترخاء ونسيان تعب العمل والدراسة.


فعلى بعد 30 دقيقة فقط من العاصمة أمستردام ، ستجد قائمة من مدن هولندا الريفية تنتظرك بمزيج من الزهور وطواحين الهواء والأجبان والأبقار والأزياء التقليدية والقلاع والشواطئ والبحيرات ، هناك العديد من الوجهات ، لذا فقد تجد صعوبة في اختيار وجهتك القادمة في الريف الهولندي ، أليس كذلك ؟


لا تقلق ، إذ سنتطرق في هذا المقال على أفضل بل أجمل المناطق ومدن الريف الهولندي لتجعل عطلتك السياحية راسخة في ذاكرة العائلة  .


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا الى ريف هولندا .


أجمل مدن هولندا الريفية 

جيثورن | Giethoorn

تعد جيثورن واحدة من أجمل مدن هولندا الريفية وأفضل ملاذ ممتع لعالم القنوات الهادئة والمساحات الخضراء المورقة والمنازل الريفية التي تتمتع بأصقف مصنوعة من القش الذي يضيف لمسة جميلة للريف الهولندي.


إذ يمكنك ركوب أحد القوارب على طول الممرات المائية التي تشتهر بها المدينة لإكتشاف الجمال الحقيقي للمدينة ومياهها النقية والتي لا يجب على المسافرون العرب ابدأ تفويتها، كما يمكنك زيارة منتزه Weerribben-Wieden الوطني الذي قد يعتبره العديد من الزوار أفضل مكان للقيام برياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الهوائية واكتشاف الأحواض والمستنقعات المائية الغنية.


لا تفوت تذوق ألذ الأطباق التي يوفرها ريف هولندا في أحد المقاهي المحلية لمزيج متكامل من الاسترخاء والمغامرة والترابط العائلي وسط المناظر الطبيعية الهولندية.



تعرف على: أفضل فنادق ريفية في جيثورن


فولندام | Volendam

هي قرية صيد صغيرة تمثل الطابع الحقيقي لجمال الريف الهولندي بتجاربها الغنية والمنغمسة في ثقافة هولندية تقليدية وطبيعة أكثر من خلابة، إذ يجب ان تكون أول وجهتك هو مرفأها الغني بقوارب الصيد الملونة والتي تزينها خلفية من المباني ذات الهندسة المعمارية الأوروبية الفريدة.


ولا يمكنك زيارة قرية صيد دون تذوق المأكولات البحرية أليس كذلك؟ إذ ستدهشك مطاعمها بلذة الأطباق البحرية الطازجة في أجواء مفعمة بالجمال الطبيعي والأذواق المسيلة للعاب، وإذا لم تكن من عشاق الأكلات البحرية فربما قد ترغب بزيارة متحف فولندام الذي سيوفر لك أفضل جولة تعليمية حول التاريخ البحري والأزياء الهولندية التقليدية وكل ما تتميز به أحد أجمل وجهات سياحية في الريف الهولندي.


لرفع مستوى الأدرينالين، حان وقت المغامرات، ولقرية فولندام العديد منها لتقدمه للمسافرون العرب، منها استئجار الدراجات واستكشاف الريف الهولندي المحيط بفولندام واكتشاف الجواهر المخفية من الطبيعة المورقة والممرات المائية والمساحات الغير مستكشفة.



تعرف على: أفضل فنادق ريفية في فولندام


 ماركن | Marken

تعتبر هذه المدينة الريفية القريبة عن قرية فولندام بحوالي 20 دقيقة، واحدة من أجمل مدن هولندا الريفية أين ستستقبلك بالمزيج السياحي المثالي من البيوت الخشبية والتراث الثقافي الغني والواجهة البحرية لأجواء رومنسية أثناء قضاء شهر العسل في ريف هولندا.


فإبدأ رحلتك بالريف بالقيام بنزهة خفيفة عبر شوارع ماركن الضيقة والاستمتاع بمنازلها الخشبية المزينة بأجمل الواجهات لتقدم لك ولعائلتك أجمل لمحة عن ماضي المدينة البحري وطرازها المعماري الفريد، ولا تنسى القيام بجولة في رحلات القوارب الاستكشافية حول ساحل ماركن والميناء الهادئ  للإستمتاع بأجمل المناظر البانورامية في أجواء عائلية لا تفوت.


وفرة المأكولات المحلية، الكنوز التاريخية، الطراز المعماري والتراث الثقافية لمدينة ماركن، جعلها واحدة من أجمل مدن هولندا الريفية وأفضل ملاذ ريفي لعشاق المرح والاستكشاف والذكريات العزيزة.



تعرف على: أفضل فنادق ريفية في ماركن


زانسي شانس | Zaanse Schans

زانشي شانس هي من أشهر وأجمل المدن الريفية التي يقدمها ريف هولندا للمسافرون العرب والعائلات لانغماس في التاريخ الغني والتمعن في المناظر الطبيعية لحياة الريف الهولندي.


تشتهر مدينة زانسي شانس الريفية في هولندا بطواحين الهواء الشهيرة والمنازل الخشبية التقليدية والشوارع الساحرة المرصوفة بالحصى التي ستوفر لك أجمل النزهات العائلية طوال مدة بقائك بالمدينة، لا تفوت استكشاف ما توفره متاحفها في الهواء الطلق من مشاهدة الحرف التقليدية مثل صناعة الأحذية الخشبية وعروض صناعة الجبن وكل ما يتعلق بالتراث والحرف اليدوية للريف الهولندي.


القيام بجولة على القارب على طول نهر زان هي تجربة سيقع في حبها جميع السياح والمسافرون العرب أين ستتكن من مشاهدة طواحين الهواء التاريخية عن قرب والتعجب من حضورها الشاهق والتعرف على دورها في التاريخ الصناعي داخل الريف الهولندي، ولأمسية لا تنسى زر السوق المحلي وتذوق ألذ المأكولات الهولندية اللذيذة مثل رقائق الستروبوافل المخبوزة الطازجة والانغماس في الجبن الكريمي لمغامرة ريفية لا تُنسى تجسد جوهر التقاليد وسحر ريف هولندا.



تعرف على: أفضل فنادق ريفية في زانسي شانس


لايدن | Leiden

لا يمكن أن تكتمل تجربة السياحة في الريف الهولندي دون زيارة مدينة لايدن الريفية وأحد اجمل المدن الريفية في أوروبا لما تقدمه لزوارها وللعائلات من المزيج المثالي من السحر التاريخي والجمال الطبيعي والغنى الثقافي.


ستستقبلك المدينة بموقع استراتيجي على طول القنوات الخلابة وإصطفاف منازل أنيقة على الجانب، بينما يمكنك التمتع بجولة لاستكشاف شوارعها ذات الطابع الريفي والأجواء النابضة، دون نسيان الهندسة المعمارية التي ستدهشك اثناء القيام بالتجول عبر الممرات المائية.


يمكنك زيارة الحدائق النباتية في Hortus Botanicus Leiden الذي يعد من أفضل الوجهات السياحية العائلية في لايدن هولندا أين سيتمكن أطفالك من مشاهدة أغرب النباتات وأجمل المساحات الخضراء المورقة والبرك الهادئة بعيدا عن صخب مدن هولندا السياحية الكبرى، زيارة متاحف لايدن الغنية بالقطع الأثرية القديمة والكنوز الأثرية والتسوق في أسواق لايدن المحلية هو جزء لا يتجزء من زيارتك لأجمل مدن هولندا الريفية.



تعرف على: أفضل فنادق ريفية في لايدن


هارلم | Haarlem

ستتميز زيارتك لمدينة هارلم الريفية في هولندا عن باقي مدن هولندا الريفية بسحر تاريخي فريد مع ثقافة غنية وطبيعة خلابة، اذ إبدأ رحلتك بالتجول في شوارعها المتعرجة المرصوفة بالحصى والتمتع بتفاصيل الهندسة المعمارية الأنيقة والقنوات الخلابة، لا تنس زيارة ساحة غروت ماركت الشهيرة وأسواقها الخارجية النابضة بالأطباق المحلية والحرف اليدوية، متحف تيلرز سيقدم لك رحلة عبر الفن والعلوم والتاريخ الطبيعي، عشاق الطبيعة من المسافرون العرب سيعشقون المساحات الخضراء المترامية الأطراف في حدائق هارلم وفرص القيام للنزهات العائلية.


كما يمكنك زيارة منطقة De Hout الترفيهية للاستمتاع بركوب القوارب وركوب الدراجات وترك أطفالك يستمتعون بالألعاب الخارجية وسط المناظر الطبيعية الخلابة والبرك الهادئة، هارلم من أجمل مدن الريف الهولندي.



تعرف على: أفضل فنادق ريفية في هارلم


 دلفت | Delft

تعتبر دلفت واحدة من أجمل المدن الريفية في هولندا وأفضل وجهاتها العائلية أين تلتقي المباني التاريخية والغنى الثقافي والطبيعة الريفية في مكان، دون نسيان القنوات الجميلة والشوارع المرصوفة بالحصى التي تزينها الهندسة المعمارية الأنيقة للمدينة.


يمكنك القيام بجولة في ساحة السوق التاريخية والأسواق الخارجية الغنية بالتخصصات المحلية والحرف الفريدة، مصنع رويال دلفت سيوفرلك نظرة ثاقبة حول تقاليد الفخار الأزرق التي تشتهر به المدينة مع ورش عملية للكبار وللصغار كذاك، وأما لعشاق الطبيعة الريفية لهولندا، لا تفوت زيارة منتزه ديلفتسي هوت لما يوفره من فرص لنزهات عائلية واستنشاق هواء نقي وسط الطبيعة او حتى ركوب دراجة هوائية مرورا بأجمل المساحات الخضراء والبحيرات.



تعرف على: أفضل فنادق ريفية في دلفت


ناردن | Naarden

عشاق ريف شمال هولندا سيحبون هذه المدينة، مدينة ناردن الريفية والملاذ المثالي لرحلة عبر التاريخ للشمال الهولندي، إذ ستجد تحصينات على شكل نجوم تم الحفاظ عليها بعناية ومركز تاريخي مناسب لجميع الأعمار دون نسيان فرص لاستكشاف الجدران والحصون المهيبة لقلعة ناردن والإستمتاع بالإطلالات البانومية التي توفرها على أجمل المناطق الريفية المحيطة والتراث العسكري.


هي ليست مدينة تاريخية فقط، بل هي من أجمل مدن أوروبا لعشاق الطبيعة أيضا، وإذا كنت من أولائك العشاق، فلا تفوت زيارة محمية Naardermeer لإستنشاق هواء نقي، المشي وسط مساحات طبيعية وحتى ركوب الدراجات على طول هذه المحمية الطبيعية التي تعد موطن للعديد من الحيوانات المتنوعة والممرات المائية الهادئة.


التجول في شوارع المدينة قد يكون نشاط كافٍ ليومك الأول، فلا يوجد أجمل من التجول مع العائلة في الشوارع المرصوفة بالحصى في وسط المدينة التاريخي والاستمتاع بسحر الهندسة المعمارية الهولندية والمطاعم المريحة التي تقدم مأكولات شهية بلمسة من التاريخ الريفي الهولندي.



تعرف على: أفضل فنادق ريفية في ناردن


إيدام | Edam

القنوات الجذابة، الهندسة المعمارية المحفوظة بعناية وسوق الجبن الشهير، هي أهم المعالم السياحية التي توفرها مدينة إيدام في ريف هولندا، إذا يمكنك التنزه على طول القنوات والاستمتاع بالجسور ومشاهدة المنازل الجملونية المنتشرة على الواجهة البحرية في شمال هولندا طوال اليوم.


دون نسيان المشاركة في سوق جبن إيدام الذي يمزج بين تجربة ثقافية وحصة أكل لما يوفره من عروض صناعة جبن تقليدية وتذوقه كذلك، واذا كنت تقوم بالسياحة في ريف هولندا مع الأطفال فعليك زيارة متحف إيدامز، الذي يعرض تاريخ المدينة الغني والتراث البحري من خلال المعارض التفاعلية والتحف.


وقد تكون افضل طريقة لإختتام رحلتك في أحد اجمل مدن الريف الهولندي، مدينة إيدام، هو إستئجار دراجة هوائية والتجول لساعات طويلة لإستكشاف جمال الريف الخفي من القرى الساحرة والمروج الخضراء والأراضي الزراعية ذات المناظر الخلابة على طول الطريق. 



تعرف على: أفضل فنادق ريفية في إيدام


جودا | Gouda

تعد زيارة مدينة جودا الريفية في هولندا هو الخيار المثالي إذا أردت استكشاف جنوب دولة هولندا وما توفره من تاريخ وثقافة وجمال طبيعي، إذ ستجد فيها قنوات ساحرة وهندسة معمارية محفوظة بعناية وساحات نابضة بالأنشطة، لا تفوت المشاركة في سوق الجبن الأسبوعي لتذوق ألذ الجبن الهولندي.


ولعشاق الهواء الطلق، توفر جولات القوارب الترفيهية على طول القنوات الخلابة إطلالات بانورامية على المناظر الطبيعية لمدينة جودا الريفية ومعالمها السياحية، إذا يمكنك استكشاف متحف ميناء جودا الذي يسرد لك كل من التاريخ الذي شهده ميناء المدينة على طول السنين، أو يمكنك السباحة في عالم المأكولات المحلية التي ستجدها متوفرة في كل شارع وزاوية مثل الستروبوافل وجبن جودا.



تعرف على: أفضل فنادق ريفية في جودا


وفي الأخير ، فإن الريف الهولندي قد يكون من أجمل الأرياف في العالم وأوروبا ، لهذا فقط تطرقنا في هذا المقال على أجمل 10 مدن وقرى من ريف هولندا وما يميز كل واحدة منها لتنال إعجابكم أثناء السياحة في هولندا مع العائلة والأحباب .


طاقم سافر معنا يتمنى لكم لحظات لا تنسى وأجواء لا تنسى في الريف الهولندي .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع