القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 أماكن سياحية في برلين للاطفال

السياحة في برلين مع الأطفال

تبحث العائلات عن أماكن سياحية في برلين للاطفال قبل الوصول إلى البلاد طمعاً في تنظيم البرنامج السياحي بشكل جيّد وجعله خالياً من الملل بالنسبة إلى جميع أفراد الأسرة.


لا شك أن السياحة في برلين تحمل لزوارها مفاجآت غير محدودة من خلال أنشطة اكتشاف المدينة سيراً على الأقدام وزيارة المعالم الأثرية والانتقال إلى الريف بضعة أيام قبل المغادرة.


لذلك إذا كنت تخطط لاصطحاب عائلتك إلى برلين في العطلة القادمة فإننا نوصي بالمتابعة معنا للتعرّف على أفضل خيارات تستحق الزيارة.


أفضل أماكن سياحية في برلين للاطفال

تحتوي برلين على مجموعة من وجهات الترفيه المناسبة لاستقبال الأطفال وأهاليهم لساعات طويلة، لذلك سوف نستعرض الآن أهم 8 أماكن موصى بها:


حديقة حيوان برلين | Zoo Berlin

لا مفرّ من اصطحاب أطفالك إلى حديقة الحيوان في برلين، وهي من أقدم الحدائق في ألمانيا وأكثرها ازدحاماً خلال أيام الإجازة الأسبوعية، حيث ترتادها العوائل والمجموعات الشبابية والأفراد.


توجد هذه الحديقة في موقع استراتيجي وسط المدينة مما يجعلها نقطة جذب مشهورة، ولا سيما أنها موطن لحيوان الباندا والقرود وبعض الحيوانات الأليفة الأخرى، كما أنها مجهزة بمركز بيع للآيس كريم.


على أي حال تستقبل الضيوف من جميع الجنسيات الاستمتاع بنشاطات متعددة منها الجلوس في المقهى، ويُطلب من الوافدين إليها حجز تذكرة دخول عبر الموقع الرسمي مقابل 20 دولار أمريكي تقريباً، 


العنوان: Hardenbergpl. 8, 10787 Berlin, ألمانيا.

ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 9 صباحاً حتى 4:30 مساء.


منتزه تيربارك | Tierpark

يشعر الأطفال الصغار بسعادة غامرة عندما يشاهدون حيوانات صغيرة، لذلك لماذا لا تفكر في زيارة تيربارك أيضاً؟! باختصار هي ثاني أكبر حديقة حيوان موجودة في العاصمة الألمانية، وقد فتحت أبوابها للمرة الأولى عام 1954.


تمتد تيربارك على مساحة 160 هكتار مما يجعلها تنضم إلى أكبر حدائق أوروبا، وتشتمل على 9 آلاف حيوان محلي ومستورد من الخارج، بالإضافة إلى نشاط اللعب مع الحيوانات سيكون أمام الزوار فرصة للتنزّه في المساحات الخضراء.


الأهم من ذلك كله لا تنسَ حمل الكاميرا عند القدوم إلى تيربارك لأن ثمة فرصة قد لا تتكرر مرة أخرى عند التقاط أجمل الصور التذكارية بجانب الدب القطب والفيل الأفريقي وغيرها من الحيوانات.



العنوان: Am Tierpark 125, 10319 Berlin, ألمانيا.

ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 9 صباحاً حتى 4 مساء.


متحف ألعاب الكمبيوتر | Computer Games Museum

قد تكون إعادة إحياء ألعاب الكمبيوتر ضمن متحف فكرة غريبة نوعاً ما ولكنها تعدّ مشوقة بالنسبة إلى الأطفال من جهة، وللأشخاص البالغين الذين يودّون استعادة ذكريات الطفولة الجميلة من جهة أخرى.


ولحسن الحظ أضافت شركات الألعاب الإلكترونية كمية هائلة للغاية من الإصدارات خلال 60 عاماً، وقد تنوّعت بين الأنواع الكلاسيكية والألعاب النادرة والأكثر حداثة في غضون السنوات الأخيرة.


بناء على ذلك يستمتع ضيوف المتحف بساعات طويلة من المرح عبر التنقل بين ألعاب متنوعة، وذلك ابتداء من تجربة ألعاب العالم الافتراضي ومروراً بالألعاب المعتمدة على أجهزة المحاكاة ثلاثية الأبعاد.



العنوان: Karl-Marx-Allee 93A, 10243 Berlin, ألمانيا.

ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 8 صباحاً حتى 10 مساء.


المتحف التقني الألماني | German Museum of Technology

يستحق المتحف التقني الألماني لقب أهم أماكن سياحية في برلين للاطفال لأنه يوفر متعة وفائدة في الوقت ذاته، وبالتالي تتوافد حشود من العائلات إلى هناك في أيام السبت والأحد منذ الصباح الباكر، وتصل قيمة رسوم الدخول 8.77 دولار للفرد.


أما عن محتويات المتحف فهي مزيج خيالي بين الطائرات والسيارات الكلاسيكية والمنازل الدوارة والسكك الحديدية والقطارات المستخدمة من قبل الأجداد، ذلك كله خاضع إلى شعار "اللمس مسموح" حتى يستطيع الأطفال الاكتشاف بأنفسهم.


وفي ظل هذه الرحلة التعليمية المسلية ننصح بالتوجه إلى مركز Science Center Spectrum الذي يوفر في الوقت الحالي تجارب رائعة باستخدام الكهرباء أو المغناطيس أو التأثيرات الضوئية الغريبة.



العنوان: Trebbiner Str. 9, 10963 Berlin, ألمانيا

ساعات العمل: من الثلاثاء حتى الجمعة من 9 صباحاً حتى 5:30 مساء. أما السبت والأحد من 10 صباحاً حتى 6 مساء.


مركز ليجولاند ديسكفري | Legoland Discovery Centre

على الرغم من أن تكلفة الولوج إلى مركز ليجولاند ديسكفري ليست منخفضة غير أنها تستحق دفع المال، وخاصة أنها تساعد بشكل أو بآخر على تنمية المهارات الذهنية للطفل وتحديد مستوى ذكائه أيضاً.


يحتوي المركز على أكثر من خمسة ملايين قطعة ليجو وفق عدد من الأشكال المختلفة والألوان المتباينة، ويُسمح للطفل بالتعديل عليها تبعاً إلى رغبته ومن دون تدخل الوالدين، وكذلك يستطيع تشييد بناء وفق تفضيلاته.


بالإضافة لما سبق، يتيح هذا المركز الترفيهي نشاطات أخرى للاستمتاع بالزيارة، على سبيل المثال يمكنك حجز مقعد في صالة السينما رباعية الأبعاد، وبعد ذلك يجب المرور على قلعة التنين التي تعود للقرون الوسطى.



العنوان: Potsdamer Str. 4, 10785 Berlin, ألمانيا.

ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 10 صباحاً حتى 7 مساء.


الحديقة النباتية | Botanical Garden

وأما إن كنت تفتّش عن أماكن ترفيهية في برلين مستوحاة من الحياة البرية فإننا نقترح زيارة الحديقة النباتية التي يلحق بها متحف صغير للنباتات، وهي من أقدم الحدائق في ألمانيا حيث بدأ تصميمها سنة 1897.


ومن أفضل أوقات الزيارة ساعات الصباح خلال فصل الصيف حيث يكون الجو دافئاً إلى حد ما، وتتضمن هذه الحديقة أكثر من 22000 نباتات غريبة مأخوذة من كافة أنحاء البلاد.


وانطلاقاً من استقطاب فئة الأطفال إلى هذا العالم النباتي قد صممت الإدارة حدائق العطر واللمس بمساحة تصل إلى 3000 متر مربع للأطفال الصغار الذين يتعلمون عن النباتات في مرحلة مبكرة.



العنوان: Königin-Luise-Straße 6-8, 14195 Berlin, ألمانيا.

ساعات العمل: من السبت إلى الثلاثاء من 9 صباحاً حتى 4 مساء.


أكواريوم | Aquarium

لا توجد أماكن سياحية في برلين للاطفال أجمل من أكواريوم ولا سيما أنه مجهز بأكبر أحواض السمك على مستوى القارة الأوروبية، مما يوفّر تجربة مشاهدة رائعة، حيث تسبح الكائنات البحرية في أنفاق حول الضيوف.


وبالنسبة إلى محتويات تلك الأحواض فهي مزيح خيالي ومثال نموذجي عن التنوع البيولوجي، حيث توجد الشعاب المرجانية الملونة وبعض أسماك القرش المثيرة للإعجاب وثعابين عملاقة وزواحف مخيفة أيضاً.


ومن المفاجآت السارة للعوائل في أكواريوم برلين أنه منتزه مائي مستعد إلى تقديم أنشطة مناسبة ومتنوعة لمختلف الفئات العمرية، فلا داعي للقلق بمجرد حجز الجولات المناسبة لأطفالك.



العنوان: Budapester Str. 32, 10787 Berlin, ألمانيا.

ساعات العمل: طيلة أيام الأسبوع من 9 صباحاً حتى 6 مساء.


متحف متاهة الأطفال | Labyrinth Kindermuseum

أحد أفضل أماكن ترفيهية في برلين حيث يقع وسط المدينة وعلى مسافة قريبة من معالم السياحة المشهورة، ويصنف وجهة ممتازة للأشخاص الوافدين من أجل قضاء عطلة الشتاء في برلين.


انطلق هذا المتحف في عمله من أواخر التسعينات، وقد أصبح اليوم من أبرز الوجهات التي يرتادها الأطفال دون سن 12 عاماً في برلين، وتستغرق الزيارة الشاملة ما يعادل ساعتين من المرح المتواصل.


ومن أكثر الأنشطة رواجاً بين الأطفال هنا هو "Platz da" ويُقصد به بناء مساحة للمعيشة في المدينة، ويعتمد هذا النشاط على روح الجماعة ومبدأ المشاركة بين أعضاء الفريق، كما يتيح إقامة حفلات أعياد الميلاد للأطفال ضمن باقتين رئيسيتين.



العنوان: Osloer Str. 12, 13359 Berlin, ألمانيا.

ساعات العمل: الخميس والجمعة من 1 حتى 6 مساء. بينما السبت والأحد من 11 صباحاً حتى 6 مساء.


قد يهمك: أماكن سياحية في ميونخ للأطفال


في الختام نأمل أن تكون مقالتنا حول أماكن سياحية في برلين للاطفال قد نالت إعجاب القارئ العربي وخاصة أنها أشارت إلى 8 وجهات مميزة مع عناوينها ومواعيد عملها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع