القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 8 أنشطة عليك القيام بها في باتومي في الشتاء

  


باتومي في الشتاء

هل تخطط لزيارة باتومي في الشتاء المقبل؟ وما هي مدة الرحلة السياحية الخاصة بك؟ وكيف تستعدّ لإجازة سعيدة في دولة جورجيا؟ وماذا تفعل بمجرد الوصول مع أصدقائك أو عائلتك؟


تكشف السياحة في باتومي وتحديداً خلال أشهر الشتاء عن عشرات الأنشطة الترفيهية الممتعة التي تلائم البالغ والطفل على حد سواء، وذلك كله بفضل الطقس الدافئ نسبياً حيث لا تنخفض الحرارة إلى أقل من 10 درجات، كما يستمر هطول الثلج لمدة 14 يوم فقط.


بناءً على ذلك سوف نستعرض اليوم أفضل 8 أنشطة يمكنك القيام بها داخل مدينة باتومي شتاءً، وسنحاول تسليط الضوء على أكثر النشاطات رواجاً بين السياح العرب خلال السنوات السابقة.


أفضل 8 نشاطات سياحية داخل باتومي في الشتاء

تنشط السياحة في جورجيا على مدار العام غير أن فصل الشتاء له خصوصية بالنسبة إلى الأشخاص الراغبين في قضاء وقت ممتع ضمن أجواء طبيعية خلابة، لهذا إليك أهم 8 أنشطة تستحق التجربة في باتومي:


حضور احتفالات العام الجديد

تمتلئ شوارع باتومي بالمظاهر الاحتفالية عند اقتراب موعد رأس السنة الجديدة، حيث يمكنك مشاهدة عروض الألعاب النارية في السماء حتى وقت متأخر من الليل، ولحسن الحظ تُقام هذه الاحتفالات سنوياً في الأسبوع الأخير من العام.


بالإضافة لما سبق نوصي بالتجمّع أمام الواجهة البحرية لأنها في الحقيقة فرصة رائعة للاستمتاع بقدوم العام الجديد مع الأصدقاء المقربين أو أفراد العائلة.


باختصار يصنف الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في مدينة باتومي ضمن أهم الأحداث الممتعة التي يمكن تجربتها عند الوصول خلال فصل الشتاء، ولا سيّما أن صيحات الفرح والطاقة الإيجابية بانتظارك.




تناول أطباق من المطبخ المحلي

تتنافس مطاعم باتومي من أجل تقديم وصفات الطعام المحلية بالنكهة الأصلية، وتمتاز معظمها بتوفير جلسات مريحة إما بالداخل أو في الهواء الطلق كي تتمكّن من استقبال المجموعات والأفراد والجمعات الشبابية في آن معاً.


علاوة على ذلك يستطيع زوّار باتومي في الشتاء المرور على سوق السمك القريب من الميناء، فهو يشتمل على متاجر لبيع الأسماك الطازجة مقابل سعر رخيص، وبجوارها هناك أكشاك مستعدة لطهي الأسماك الموسمية بطرق مختلفة ولذيذة للغاية.


أما بالنسبة إلى أكثر مطاعم حلال في باتومي موصى بزيارتها على مستوى المدينة فهي: مطعم اسطنبول، ومكة، أرهافي، أردني كاستيلو،كراباك التركي، ملك الشاورما العراقي وغيرهم الكثير، ويمتاز جميعها بتوفير منيو شاملة للفطور والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة المستوحاة من مطابخ شرقية معروفة.




اكتشاف تاريخ باتومي بالمتاحف

شكّلت حضارة جورجيا القديمة وجهة مفضلة بالنسبة إلى محبي التاريخ والآثار والفلكور، وقد ازداد مؤخراً تنظيم فعاليات باتومي الثقافية من قبل المكاتب السياحية بهدف تعريف السائحين على المتاحف الأثرية والفنية.


الأهم من ذلك كله أن تكون المحطة الأولى في رحلة التنقل بين المعالم التاريخية هي متحف باتومي الوطني الذي يتضمن معروضات مميزة مثل بعض القطع الأثرية العائدة إلى العصر البرونزي والإمبراطورية الرومانية.


في الجهة المقابلة إنْ كنت من عشّاق الفنون فلا بدّ من المرور على متاحف أخرى، ومن أبرزها متحف الأخوة نوبل، والمتحف الإثنوغرافي، ومتحف كوبيوليتي، متحف ميميد اباشيدزي، وجميعها موطن أصلي لعدد هائل من أبرز القطع الأثرية النادرة.




مشاهدة أحدث الأفلام بالسينما

على الرغم من أن دخول قاعة السينما لم يعد أمراً مغرياً كما كان في الماضي، ولكن الأمر يختلف عند السياحة في باتومي بسبب امتلاكها أقدم سينما، حيث بدأت بعرض الأفلام منذ عام  1903 ميلادي حتى اليوم!


ببساطة تستطيع الوصول بسهولة إلى هذه السينما المثيرة للاهتمام والمعروفة باسم "أبولو" عبر السير على الأقدام إلى منطقة البلدة القديمة وتحديداً بالقرب من ساحة أوروبا.


بجميع الأحوال تعرض هذه السينما مجموعة مدهشة من أهم روائع السينما العالمية وأحدث الأفلام الصادرة عن هوليوود وفق التقنية ثلاثية الأبعاد، وتسمح بدخول الأطفال والكبار من الجنسين مقابل أسعار تذاكر متوسطة، وتقبل الدفع من خلال بطاقات الدفع ودفعات أجهزة الجوّال عبر NFC.




ممارسة رياضة التزلج على الجليد

لا يمكن أن تقضي إجازة باتومي في الشتاء من دون الاستمتاع بممارسة هواية التزلج على الجليد بمفردك أو بصحبة الأصدقاء، وتتعدد الأماكن المشهورة والصالحة للانطلاق في رحلة تزلج لا تُنسى.


على سبيل المثال نوصي بالتوجُّه إلى باتومي بوليفارد الذي يضم حلبة كبيرة للتزلج مفتوحة أمام الجمهور خلال شهر ديسمبر، ولكن لا بدّ من شراء أدوات الأمان اللازمة حفاظاً على السلامة.


وفي حال كنت من المحترفين بالتزلج فإننا نوصي بالتوجه مباشرةً إلى منتجع Goderdzi Ski الواقع وسط الجبال المرتفعة، إذ يتألف من عشرات المنحدرات المذهلة للتمتع بالطقس الشتوي وممارسة الرياضة بحرية تامة.




زيارة أجمل المناطق الطبيعية

تتنوع فعاليات باتومي عند انتهاء الخريف غير أن أكثرها شهرةً منذ فترة طويلة هي التجول في المناطق الطبيعية الخلابة، وفي الواقع إنها تجربة مثالية لأخذ استراحة قصيرة وسط المسطحات الخضراء.


على أي حال تبدو حديقة باتومي النباتية مكاناً مناسباً للأشخاص الذين يصطحبون عائلاتهم، لأنها مليئة بالمقاعد المريحة المطلة على مساحات كبيرة من النباتات الجميلة والأشجار الكثيفة، هذا فضلاً عن وجود منطقة ألعاب للأطفال الصغار.


كما أن الانتقال إلى ريف جورجيا خطوة ممتازة لمشاهدة الحياة البرية عن قُرب، على سبيل المثال توجد في منطقة أدجارا نشاطات مسلية وأهمها تجربة ركوب الخيل إما في الجبل أو الوادي.




الانطلاق إلى منطقة سفانيتي

تنظّم غالبية المكاتب السياحية ضمن باتومي في الشتاء رحلات جماعية إلى سفانيتي لمدة لا تقل عن 4 أيام، وهي منطقة واقعة ضمن جبال القوقاز الكبرى ومشهورة بغناها من الناحية الجمالية والتاريخية والثقافية.


تحتوي أغلب برامج الرحلات على جولة شاملة بين القرى الجورجية الصغيرة الممتدة على طول الطريق، وبالتأكيد سيكون هناك وقت مخصص للجلوس بالقرب من الشلالات الشاهقة وبعض الأنهار الجليدية.


وفي اليوم الأخير من الرحلة يمتلك المشاركون فرصة حقيقية لزيارة مواقع التراث العالمي لليونسكو، وبعد ذلك تناول ألذّ المأكولات الشعبية في المطاعم البسيطة المفتوحة على مدار 24 ساعة.




السباحة في مسابح المنتجعات

لن تكون نزهات الشاطئ أمراً ممكناً في قائمة فعاليات باتومي الشتوية، ولكن يمكن استبدال البحر بأحواض السباحة المتوفرة في معظم أماكن الإقامة المدفوعة ابتداء من المنتجعات السياحية ومروراً بأهم فنادق في باتومي على البحر.


في أغلب الأحيان تقرر العوائل الوافدة إلى هذه المدينة الجورجية أن تنتقل إلى حمامات السباحة، وهناك يحصلون على ساعات طويلة من المتعة إما في اللعب الجماعي أو تمديد الجسد أو مجرد الغطس في الماء.


تتضمن هذه المدينة عشرات المسابح المزودة بأحواض للكبار والصغار بشكل منفصل، ومن أشهر الخيارات التي تستحق التجربة: حمام السباحة الأوليمبي، ومسبح الشيراتون، ومسابح يوفوريا، ومسبح مارينا أيضاً.




وفي الختام يُسعدنا أن تكون الوجهة المقبلة إلى باتومي في الشتاء هذا العام، ونأمل أن تكون مقالتنا حول أكثر 8 نشاطات موصى بها قد نالت إعجاب القارئ العربي.


يتمنى أعضاء طاقم سافر معنا الاستمتاع بالرحلة السياحية إلى باتومي في الشتاء سواء كانت برفقة الأهل أو الأصحاب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع