القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في جورجيا للشباب : 12 أنشطة سياحية تنتظر الشباب في جورجيا

 


السياحة في جورجيا للشباب

جورجيا، البلد المحاط بمنطقة القوقاز، هي وجهة سياحية متنامية لجميع المسافرين العرب، وهي من أفضل الدول للسياحة للشباب الباحثين عن تجارب ترفع الأدرينالين في قارة أوروبا، إذ ستجد العديد من المغامرات التي تنتظر الشباب أثناء السياحة في جورجيا، من التضاريس الجبلية الوعرة إلى المناظر الحضرية ومن الرياضات المائية في ساحل البحر الأسود الى القفز بالمظلات فوق المناظر البانورامية، لجورجيا شيء للجميع، وفي هذا المقال سنتعرف على دليل لأفضل الأنشطة المثيرة التي يمكن للشباب الإنطلاق بالقيام بها عند السياحة في جورجيا.


أنشطة سياحية في جورجيا للشباب

القيام برياضة التجديف على نهر الريوني

جهز نفسك لمغامرة شيقة أين ستتغلب على الأنهار العاتية على نهر الريوني الواقع في غرب جورجيا، القيام برياضة التجديف على مياه النهر هو نشاط سياحي مثالي للشباب في جورجيا، أين ستقفز على قارب منفوخ بالهواء مع طاقم من الأشختص لمحاولة مقاومة العاصفة والتنقل فوق المياه المضطربة لمغامرة مليئة بالأدرينالين وسط أكثر الماظر الطبيعية سحرًا، حاول موازنة نفسك وحضر نفسك لرحلة رطبة وجامحة لن تنساها في جورجيا.



استكشاف الكهوف في فاردزيا

فاردزيا هو موقع للكهوف في جنوب جورجيا أين تمتد الكهوف على طول الجرف لنحو 500 متر وتسعة عشر طبقة، لذا ما عليك القيام به هو تجهيز أمتعتك والتوجه الى فاردزيا لإستكشاف الكهوف الخفية في المدينة الكهفية القديمة والمنحوتة في صخور جبل إيروشيتي، الأنفاق المتموجة والغرف الخفية وأسرار العالم السفلي وتاريخ جورجيا المخفي في إنتظارك هنا، دون نسيان الإطلالات الطبيعية التي ستحظى بها في منصة المشاهدة على جميع هذه المدينة الجورجية، ستشكل هذه الكهوف جزء ممتع من رحلة السياحة في جورجيا للشباب.



التزحلق بالمظلة فوق سيغناغي

من لا يحب التواجد والطيران في السماء مثل الطيور؟ خاصة الشباب الذين يشتهون المغامرة والأدرينالين الذي يوفره التزحلق بالمظلات فوق سيغناغي، إبدأ بربط نفسك بحزام قوي لتنطلق برشاقة من على ارتفاع 444 متر مربع فوق المدينة الجورجية التاريخية، سيغناغي، لن يتطلب منك القيام بأي شيء في رحلتك مع طيار احترافي، بل كل ما هو متطلب منك هو الإستمتاع بالمناظر الخلابة وترك الرياح تلعب بملامح وجهك.



التزحلق بالحبال في كانيون أوكاتسي

يقع وادي أوكاتسي في غرب جورجيا والذي يتميز بمنحدراته الشاهقة ومساحاته الخضراء المورقة وشلالاته الصافية بمساحة أكثر من 10,000 هكتار ومجموعة متنوعة من الأنواع النباتية والحيوانية، تبدأ رحلتك بعمل جولة صغيرة وصولًا لمحطة القيام برياضة التزحلق بالحبال، أين ستحلق في الهواء وتستمتع بالمناظر الخلابة للوادي والطبيعة المحيطة، على مسافة 780 متر وبسرعة قد تصل الى 60 كيلومتر في الساعة، بكل أمان لقضاء أفضل الأوقات عند السياحة في جورجيا للشباب.


التزلج على الجليد في جوداوري

جوداوري، بلدة منتجعية جبلية والمكان المناسب للشباب عند زيارة جورجيا في فصل الشتاء، تقع على بعد 120 كيلومتر عن العاصمة تبليسي أين يمكنك التزلج على الجليد من على إرتفاع 2,200 متر، يمكنك في فترة من ديسمبر الى مارس بتجربة منحدرات التزلج التي يقدر عددها ب20 مسار تزلج على طول 70 كيلومتر ب7 مصاعد ومناخ جاف وعمق ثلوج قد يصل الى 1.5 متر في هذه الأشهر، وبالنسبة للشباب المبتدئين، لا تقلقوا، اذ تنقسم هذه المنحدرات حسب مستوى الصعوبة، هناك مسارات للمبتدئين، لذو خبرة، وللمحترفين، سيتقضي جميع الشباب وقت ممتع اثناء السياحة في جورجيا.



ركوب الدراجات الجبلية في حديقة كازبيجي الوطنية

على ارتفاع 1,400 متر فوق مستوى سطح البحر، حديقة كازبيجي الوطنية هي وجهة سياحية مشهورة لعشاق المشي لمسافات طويلة ونقطة مميزة لبدأ رحلات الدراجات الجبلية على طول المسارت المثيرة والمناظر الساحرة، أين ستجد العديد من الجولات المدفوعة للقيام بهذه التحربة بمستويات عالية من الأمان في أجواء شبابية ممتعة في جورجيا.



تسلق الصخور في أوبليستيكيه

إبدأ رحلتك في مدينة الكهوف بتسلق الصخور في أوبليستيكيه، المدينة الكهفية القديمة والغنية بالعديد من الصخور التي يمكن تسلقها والكهوف التي يمكنك استكشافها بمناظر فريدة ومزيج مثالي من التاريخ والأدرينالين اللذان يجعلان هذه التجربة تستحق العناء أثناء القيام بالسياحة في جورجيا للشباب والمسافرون العرب.



قيادة السيارات الرباعية في توشيتي

توفر توشيتي في جورجيا مغامرات ممتعة للشباب من ركوب سيارات رباعية والتوجه عبر مسارات وعرة مرورًا بأنهار صخرية ومرتفعات جبلية في البرية الجورجية في الفترة من يونيو الى اكتوبر، اذ تقع توشيتي في الجزء الشمال الشرقي في جورجيا في جبال القوقاز الكبرى، هي واحدة من أجمل المناطق النائية والصعبة الوصول، لذا من الأفضل الحجز في أحد الجولات الخاصة على الطرق الوعرة (4 × 4)  في منطقة توشيتي التي تمتد لعدة أيام، وإذا قمت بزيارة جورجيا في الشتاء فللأسف لا يمكن القيام بهذا النشاط في تلك الفترة لأسباب مناخية.



القفز بالمظلات فوق روستافي

فوق السهول وهضاب روستافي قم بالقفز من أعلى التل بالمظلات أين ستشعر بإندفاع الأدرينالين وأنت تتساقط من مئات الأمتار فوق الأرض، ثم استمتع بلحظات هادئة أثناء التموج بهدوء مرة أخرى إلى الأرض، الإستمتاع بالمناظر البانورامية مضمون هنا.



الغطس في كانيون مارتفيلي

يجذب كانيون مارتفيلي السياح والشباب بتجربة غطس مثيرة في مياه شلالات صافية، قم بتجهيز نفسك بإرتداء لبسة الغطس وإستمتع بإستكشاف عالم تحت المياه في برك نقية واضحة وسط الطبيعة الجورجية.



زيارة أفضل الشواطئ في باتومي

باتومي، هي المدينة الساحلية المثالية للإستمتاع بمناخ ساحل البحر الأسود والتي ستستقبلك بأشعة شمس لطيفة وشواطئ رملية ومياه دافئة عند السياحة في جورجيا في الصيف، وفي المساء لا تفوت قضاء وقت مع الشباب في كورنيش باتومي وما توفره من مسارات مشي ومطاعم ومقاهي وأجواء ترفيهية.



التجول في شوارع تبليسي

تبليسي، عاصمة جورجيا، هي من أجمل الوجهات السياحية للشباب في العالم وجورجيا خاصة، بشوارع قديمة وفنون شارع مليئة بالإبداع والأجواء اللطيفة، لذا قد ترغب بإختتام رحلتك السياحية الى جورجيا مع الشباب بالقيام بجولة خفيفة وقضاء آخر مساء بتجربة مطاعمها التقليدية التي تقدم ألذ المأكولات الجورجية.



وفي الأخير، فإن دولة جورجيا هي وجهة سياحية ممتازة للشباب، سواءًا أردت القيام بأكثر الأنشطة الرافعة للأدرينالين كالطيران المظلي وقيادة الدرجات الرباعية أو الإستمتاع بأجمل شواطئ البحر الأسود والتجول في أقدم الشوارع في تبليسي، السياحة في جورجيا للشباب خيار لا سلبية له بينما المناظر الطبيعية المتنوعة في جورجيا تقدم الخلفية المثالية لمغامرات شبابية تبقى راسخة في ذاكرة الشباب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع