القائمة الرئيسية

الصفحات

تكلفة السياحة في موريشيوس من الألف إلى الياء.



 تكلفة السياحة في موريشيوس 

تقع جزيرة موريشيوس في شرق قارة آسيا وتستحوذ جزرها على مساحة 2,040 كم مربع ، تتميز بالطبيعة الساحرة وجمال شواطئها ومناخها الممتاز وبالطبع رخص تكلفة السياحة في موريشيوس حفز العديد من المسافرون العرب ليقصدوا أحد اجمل الجزر الإفريقية لقضاء شهر العسل والتي تقارن مع جزر المالديف لكنها ليست غالية مثلها .


فيمكن ان تتراوح تكلفة موريشيوس السياحية من 250 دولار لرحلة أسبوع لشخص إلى أكثر من 10,000 دولار ، لكن ما الذي يميز الرحلة الغالية عن الرحلة الرخيصة في موريشيوس ؟ هذا ما سنتعرف عليه ، حيث سنتطرق هنا والآن على كل ما يتعلق بأسعار السياحة في موريشيوس من الفنادق ، المطاعم ، النشاطات السياحية وزيارة الأماكن السياحية في موريشيوس ، كل هذا سيكون بالتفصيل لكي تستفيد أكبر قدر من مالك وتقلل تكلفة السياحة في موريشيوس وتمدد مدة بقائك في هذه الجزيرة السياحية .


تكلفة الفنادق والإقامة عند السياحة في موريشيوس :

يمكن أن تكون أسعار الفنادق في موريشيوس هي عدوك الكبير أو حبيبك المفضل ، فهناك من يفضل المكوث في فندق إقتصادي بتكلفة صغيرة لكي يحظى بتجارب مدفوعة كبيرة في الجزيرة ، وهناك من يرغب العكس ، يفضل المنتجعات الفاخرة التي تعطيك رائحة العطلات في أحد أجمل جزر العالم .




تكلفة الفنادق الرخيصة في موريشيوس :

المكوث في الفنادق الرخيصة هو خيار ممتاز لتقليل تكلفة السياحة في موريشيوس ، حيث تتراوح أسعارها من 15 دولار لغرفة مزدوجة لشخصان أو شقة إقتصادية ب25 دولار لليلة الى 50 دولار للغرفة بسريرين ومواجهة للشاطئ وهي مناسبة للأزواج الذي يريدون تقليل تكلفة السياحة في موريشيوس قصد شهر العسل .


تكلفة الفنادق المتوسطة في موريشيوس :

تعتبر فنادق موريشيوس ذات ثلاث نجوم هي الخيار المناسب لكل من يرغب بقضاء وقت ممتع في الفندق ومايوفره من وسائل للراحة وأيضا إستكشاف الجزيرة وماحولها من أماكن وشواطئ دون التأثير على التكلفة السياحية ، حيث يمكنك حجز غرفة واسعة مع إطلالة على البحر وشرفة على مسبح لا نهائي ومطعم يحقق رغباتك في الأكل وإيصالها الى غرفتك بأقل من 150 دولار لليلة .


تكلفة المنتجعات الفاخرة في موريشيوس :

ليس هناك طريقة أفضل لرفع أسعار السياحة في موريشيوس غير المكوث في المنتجعات الفاخرة ، لكن ما الذي يميزها عن باقي الفنادق الأقل تكلفة ؟ فيمكن ان تصل إحداها من 350 دولار الى 1350 دولار لليلة ، فهي تتميز بمسابح عديدة ومختلفة ومطاعم خاصة ومراكز تعافي وسبا وحتى مسبح خاص ، كما تضم البعض على أجنحة ضخمة مناسبة للعوائل وتكون مجهزة بالكامل مع اطلالة مباشرة على البحر وتصميم من الرخام الفاخر مما يزيد تكلفة السياحة أكثر في موريشيوس .


ما هو أفضل خيار للإقامة حسب تكلفة السياحة في موريشيوس ؟

في حين كل خيار من الخيارات التي ذكرناها له إيجابياته كإطلالة على البحر وشاطئ خاص وسلبياته كتكلفة الإقامة فيه ، فهذا يتعين على رغباتك ، إذا أردت مكان لقضاء الليلة فيه أنت وزوجك دون الإهتمام بالوسائل التي توفرها الفنادق الفخمة بل تهتم بالأماكن والثاقافات الحية التي تتمتع بها موريشيوس ، فالمكوث في الفنادق الرخيصة هو الخيار المناسب لك ، وإذا كنت مع عائلة وترغب بالإستمتاع بعطلة على الطراز الفاخر في الجزيرة مع وسائل لا منتهية وشواطئ خاصة فتبقى المنتجعات هي الكلمة المناسبة لرغباتك ، وأما إذا أردت مزيج بين الإثنين ، وهذا ما ينصح به ، ففنادق ذات ثلاث نجوم وما فوق في موريشيوس ، ستكون أكثر من ممتازة لرغباتك ولجيبك بخصوص تكلفة السياحة في موريشيوس .


تكلفة الأكل عند السياحة في موريشيوس :

صحيح أن تكلفة الغذاء والأكل في موريشيوس رخيصة بشكل عام مقارنة بباقي أشهر الوجهات السياحية في أشهر الصيف ( يونيو ، يوليو  ، اغسطس ) إلا أنك ستلاحظ فرقا شاسعا في تكلفة السياحة في موريشيوس عند تناول أكل الشوارع أو في المطاعم الفاخرة أو حتى في حين الطبخ المنزلي .




تكلفة الطبخ بالمنزل في موريشيوس :

شراء الفواكه والخضروات وباقي المكونات الغذائية والطبخ بها في المنزل أو في مطبخ الفندق ، قد يكون افضل خيار لأصحاب الميزانية الصغيرة عند السياحة في موريشيوس،, فهي ليست غالية لكنها قد تأخذ بعض الوقت في التحضير ، فقد تضاف 5.5 دولار يوميا الى تكلفة السياحة في موريشيوس عند الطبخ بالمنزل ، وهذه أسعار بعض الأكلات في موريشيوس :

• كوب من الحليب : 0.30 دولار

• رغيف من الخبز الأبيض : 0.15 دولار

• الأرز : 2 دولار للكيلوغرام

• حبة بيض : 0.40 دولار

• الجبن المحلي : 1 دولار للمئة غرام

• شرائح الدجاج : 0.70 دولار لـ 150 غ

• لحم بقري : 1.60 دولار لـ 150

• التفاح ، البرتقال : 2 للكيلوغرام

• الموز : 0.40 لربع كيلوغرام

• طماطم : 3 للكيلوغرام

• بطاطا : 0.90 للكيلوغرام

• بصل : 1.15 للكيلوغرام

• رأس سلطة : 0.15 دولار


تكلفة السياحة في موريشيوس عند تناول أكل الشوارع :

قد يكون أكل الشوارع هو المزيج المناسب لمن لا يحبون الطبخ بالمنزل ومن يعشقون تذوق الأكلات الشعبية التي تشهر بها المنطقة عند السياحة في موريشيوس بميزانية ، فيمكنك بسهولة العثور على وجبة خفيفة في الشوارع بـ 0.10 دولار لكرة مقلية محشوة بالعدس أو سمبوسة ، أو بـ 0.35 دولار لبازلاء مطحونة متبله بالكمون والكركم أو خبز تقليدي ، ولوجبة كاملة ، يمكن ان تكلفك 1.5 دولار لـ نودلز مسلوقة أو أرز مقلي أو نودلز وبرياني .


تكلفة الأكل عند التناول في المطاعم في موريشيوس :

ستلاحظ فرقا كبيرة في تكلفة السياحة في موريشيوس في حين تناولت وجباتك في المطاعم بدلا من طبخها بالمنزل أو شراءها من أكشاك أكل الشوارع ، فيمكنك توقع إنفاق 6 دولارات لوجبة في مطعم رخيص ، 30 دولار لفطور لشخصين متكون من ثلاث أطباق ، و1.5 دولار لبرغر و 4.5 دولار لوجبة من مطاعم الطعام السريع المشهورة والموجوة في موريشيوس .


تكلفة المواصلات والتنقل عند السياحة في موريشيوس :

تتميز موريشيوس بتوفيرها للعديد من وسائل النقل والمواصلات التي يمكن للسكان والسياح إستخدامها والتقليل من تكاليف سياحتهم بها ، إستئجار سيارة ، سيارات اجرة ، مواصلات عمومية أو حتى الدراجات الهوائية والسكوتر ،هي كلها طرق للتنقل داخل الجزيرة ، لكن من هي غالية ؟ ومن هي رخيصة في موريشيوس ؟ .. دع الأرقام تتحدث عن نفسها :


• سعر التذكرة ذهابًا فقط بالمواصلات العامة : 0.75 دولار 

• سيارة أجرة : 3.4 دولار + 2.3 دولار لكل كيلومتر 

• إستئجار سيارة رخيصة ليوم واحد  : 25 دولار

• إستئجار سيارة متوسطة ليوم واحد : 40 دولار

• إستئجار سكوتر للتنقل في موريشيوس : 10 دولار لليوم و 18 دولار لثلاث ايام

• الغازولين : 1.7 دولار للتر




فكما رأينا أعلاه ، فقد تكون المواصلات العامة في موريشيوس هي الأقل تكلفة ، لكن يبقى إستئجار السكوتر والسيارة هي الأفضل حيث ستتاح لك الفرصة لإستكشاف كل ما توفره لك السياحة في موريشيوس من اماكن سياحية وشواطئ بكل حرية ودون تقييد بخطوط طرق معينة التي تتبعها الحافلات مثلا .


تكلفة السياحة في موريشيوس لمدة أسبوع :

صحيح ان موريشيوس ليست غالية بل هي رخيصة مقارنة بجزر المالديف ، لكن تبقى جزر زنجبار وتايلند أرخص من حيث التكلفة ، كما تختلف تكلفة السياحة في موريشيوس لمدة أسبوع من شخص الى آخر على حسب الرغبات وعدد الأشخاص وما الى ذلك من العوامل .


فيمكنك إنفاق 170 دولار لمدة أسبوع لشخص في موريشيوس ، منها 105 دولار لأسبوع في فندق رخيص ، 35 دولار من أكل الشوارع ,، 10 دولار من المواصلات العامة .


أو إنفاق 850 دولار لمدة اسبوع في موريشيوس منها 700 دولار لفنادق ثلاث نجوم ، 70 دولار من مزيج من أكل الشوارع والطبخ المنزلي والمطاعم ، 40 دولار من إستئجار سكوتر لمدة اسبوع .


وكلما تزيد تكلفة السياحة التي تريد إنفاقها في موريشيوس ، تزيد التجاوب وفرص التناول في المطاعم الفاخرة والمكوث في منتجعات موريشيوس الغالية ، في حين تقدر تكلفة السياحة في موريشيوس بالمتوسط 500 دولار امريكي لمدة أسبوع ويمكن تجربة مختلف الأنشطة ورؤية معظم ما تقدمه موريشيوس .


أرخص وقت لزيارة موريشيوس :

جميعنا يعلم أن الأسعار لا تبقى ثابتة طوال خاصة ، حتى في أرخص الوجهات السياحية في العالم فتختلف الأسعار من موسم لأخر وموريشيوس كذلك ، حيث تعتبر الفترة من مايو الى سبتمبر هي الأفضل أين ستستقبلك موريشيوس بحرارة معتدلة وأمطار قليلة وأسعار منخفضة مقارنة بباقي الأشهر كمن نوفمبر الى مارس أين ترتفع أسعار الإقامة وتتضاعف تكلفة السياحة في موريشيوس بقدوم سياح كثر هروبا من البرودة في بلدهم وذهابا الى جو موريشيوس المشمس في تلك الفترة  .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع