القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 10 أماكن سياحية في جيثورن مع تكلفة السياحة في جيثورن

 

السياحة في جيثورن

تنهال الآراء حول السياحة في جيثورن من قبل مئات الأشخاص حول العالم، وهذا ما يدفعنا إلى تسليط الضوء على أكثر الأماكن الموصى بزيارتها وفق خبراء السفر الدوليين.


تمتاز جيثورن بالطبيعة الريفية الساحرة والمكونة من عشرات المزارع الخضراء وجسور المشاة الخشبية والحدائق المغطاة بالزهور الملونة والممرات المائية، ومن هنا أصبحت بجدارة صاحبة لقب فينيسيا الشمال.


باختصار إذا كنت تخطط من أجل السياحة في هولندا خلال وقت قريب، إننا ندعوك للمتابعة معنا كي تستكشف مدينة جيثورن عن قُرب وتكاليف العطلة فيها والوقت المناسب للزيارة.


موسم السياحة في جيثورن

تمتلك مدينة جيثورن في كل موسم من العام سحراً خاصاً بها كما هو الحال في أمستردام، وانطلاقاً من ذلك سوف نحاول توضيح طبيعة العطلة حسب أشهر السنة: 


  • من مارس إلى مايو: هو موسم الذروة للزوار في جيثورن حيث تكثر الحشود الهائلة في معظم الأماكن السياحية.
  • من يونيو إلى أغسطس: تصبح درجات الحرارة لطيفة للغاية، وتتفتح الأزهار الملونة بطريقة خلابة في الحقول الواسعة.
  • من سبتمبر إلى نوفمبر: وهو فصل الخريف الذي تطغى على الطبيعة فيه ألوان جميلة وتتساقط أوراق الأشجار.
  • من ديسمبر إلى فبراير: تشير الأرصاد الجوية احتمالية حدوث الصقيع أو هطول الثلوج، بالتالي يقضي السياح وقتهم في ممارسة أنشطة التزلج على الجليد.


منحنى بياني لتغييرات متوسط درجة الحرارة الأدنى والأقصى في جيثورن، هولندا بدلالة أشهر السنة


تكاليف السياحة في جيثورن

كم تحتاج من المال لرحلتك السياحية الى قرية جيثورن؟ هو سؤال قد يطرحه معظم المسافرين قبل وضع قدمهم بالمنطقة، فحسب التجارب الحقيقية ينفق شخصان لمدة أسبوع واحد في المتوسط من 1120 الى 2100 دولار أمريكي، وإليك التكاليف بالتفصيل:


  • الإنفاق اليومي: من 80 الى 150 دولار.
  • وجبات الطعام والتنقل ليوم واحد: 20 الى 60 دولار.
  • سعر الفندق لشخصين: 60 الى 180 دولار.


أفضل 3 فنادق في جيثورن

قد يكون اختيار فندق ملائم وقريب من اماكن سياحية في جيثورن مهمة تستغرق وقتاً طويلاً، لذلك سوف يقترح فريقنا أفضل ثلاث فنادق تستحق الحجز عند زيارة المدينة:

  • فندق دي بيرجولا: من أهم الفنادق العائلية التي تستقبل النزلاء على مدار 24 ساعة يومياً، ويمكن حجز غرفة توأم مع تراس له إطلالة على منظر خلاب.
  • فندق دو هارموني: توفر غرف دو هارموني المجهزة بالأثاث العصري إطلالة مباشرة على محمية De Wieden، ومن أبرز المرافق الملحقة به موقف سيارات مجاني ومطعم.
  • فندق بي آند بي دولدي سميدز: حاز على تقييم 3 نجوم حسب موقع بوكينج، ويمتاز بإتاحة غرف عائلية بتكلفة تبدأ من 95 دولار فقط ضمن غرفة قياسية توأم أو قياسية رباعية.


أجمل أماكن سياحية في جيثورن

تحتوي جيثورن على عشرات الوجهات الترفيهية التي تستحق الزيارة في الإجازات، ودفعاً للحيرة سوف نقترح الآن أهم 10 أماكن موصى بها:


بحيرات جيثورن | Giethoorn lakes

تشتهر هولندا برحلات القوارب الطويلة بصحبة الأهل أو الأصدقاء، بما في ذلك مدن لاهاي وجيثورن التي تمتلئ بعدد من البحيرات الطبيعية، على سبيل المثال ننصحك بالتوجّه إلى بحيرة Bovenwijde في الجنوب الشرقي.


بالإضافة لما سبق تستغل بعض العوائل المنطقة المحيطة بالبحيرة للاستجمام بعيداً عن الضوضاء، حيث تفضّل الجلوس بجوارها لتناول وجبة خفيفة، وفي كثير من الأحيان ينطلق الشبان إلى جسور المشاة الخشبية.



مسار Giethoorn de Wieden

تنظم غالبية المكاتب السياحية فعاليات ركوب الدراجات لاستكشاف هذه المدينة بشكل أسهل وبحرية أكبر، وتختار عادةً مسارات متعددة موجودة حول المدينة وبالقرب من المنتزه الوطني أيضاً.


من أفضل هذه المسارات هو طريق Giethoorn de Wieden الذي يبلغ طوله 41 كيلومتر تقريباً، ويأتي مميزاً بعلامات خضراء وبيضاء لإرشاد الركاب، ويسمح بمشاهدة الحقول المزروعة والجسور المسقوفة بالقش.



متحف جيثورن أولد مات أوس | Museum Giethoorn 't Olde Maat Uus

تفتح جولات السياحة في جيثورن عيون الزوار على الماضي الخاص بهذه المدينة الهولندية الصغيرة، وخاصة في متحف أولد ماعت أوس القادر على نقل الفرد إلى شكل الحياة الحقيقي في جيثورن قديماً.


يتألف هذا المتحف الخاضع للتجديد حديثاً من مزرعة نموذجية ومنزل صياد ومرفأ، كما يوجد عرض للكثير من الأشياء التراثية مثل الأدوات العتيقة والأثاث والقباقيب والأواني المنزلية وغيرها.



منتزه ويريبن–فيدن الوطني | Weerribben-Wieden

هي إحدى أهم اماكن سياحية في جيثورن منذ مئات السنوات، وتتوزع على منطقتين هما: ويريبن في الشمال وفيدن في الجنوب، وتمتد جميعها على مساحة هائلة تقدر بحوالي 100 كيلومتر مربع.


على أي حال، ينطلق السكان الأصليون والسياح إليها على حد سواء في أيام العطلة الأسبوعية، وهناك ستكون عشرات المفاجآت بانتظارهم، وفي مقدمتها المروج والطحالب العائمة والمستنقعات والبحيرات.


قد يهمك: أجمل مدن هولندا الريفية للمسافرون العرب


مطاعم حلال | Halal Restaurants

على الرغم من أن مهمة إيجاد مطعم حلال عند السياحة في جيثورن أمر صعب إلا أنه يستحق العناء، ولا سيما أن النزهات الطويلة بين المتاحف والبحيرات والحدائق سوف تحفز الإحساس بالجوع.


لذلك نوصي بالتوجُّه إلى مطعم لا بيكولا فينيسيا المتخصص في تحضير بعض المأكولات الإيطالية باستخدام اللحوم الحلال، ويعمل يومياً من الساعة 2 ظهراً حتى 8 مساء، كما يستقبل جميع ضيوفه ضمن أماكن جلوس داخلية وأخرى في الهواء الطلق.



مدينة ملاهي سلاغارين | Slagharen

والآن ماذا عن أماكن الترفيه المناسبة لاستقبال العائلات؟ باختصار لن تجد وجهة أفضل في جيثورن من Slagharen، وهي مدينة ملاهي ممتعة بما تضمه من ألعاب ركوب كلاسيكية ومنزلقات مائية.


علاوة على ذلك توجد أكواخ ذات تصاميم تقليدية مميزة ومجهزة بكل ما يلزم من وسائل الراحة، ولكن للأسف لا تفتح هذه المدينة الترفيهية أبوابها إلا يومي السبت والأحد فقط من كل أسبوع.



جيثورن فلوراميكس | Giethoorn Floramics

وأما إذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في جيثورن جاهزة لإغناء الزيارة بروح الفن فإننا نقترح جيثورن فلوراميكس، وهو معرض فني واقع وسط المدينة لتسهيل وصول الزوار إليه من داخل البلدة وخارجها.


بجميع الأحوال يستمتع زوار المعرض بمشاهدة القطع الفنية المصنوعة يدوياً من مواد بسيطة، ويمكن شراء ما يعجبك منها على الفور بأسعار تتراوح بين 45 إلى 150 يورو.



مركز تسوّق سويدرسي | SuyderSee 

من أفضل الوجهات المندرجة ضمن اماكن سياحية في جيثورن ولا سيما أنه مركز تسوق ضخم ومليء بالمحلات التجارية التي تلبي حاجة المستهلك من المواد الغذائية والأزياء العصرية والمجوهرات وغير ذلك من المنتجات.


يتجه أغلب السائحين في الأيام الأخيرة من البرنامج السياحي إلى هناك بهدف حمل الهدايا التذكارية، ويختتمون اليوم في الاستراحة لدى أحد المطاعم المستعدة لتقديم الأطباق على الطريقة الأوروبية.



حديقة حيوان تامان اندونيسيا | Taman Indonesia Zoo

من أشهر حدائق الحيوان على مستوى هولندا بسبب مساحتها الكبيرة نسبياً بالمقارنة مع المنافسين، ويتطلب الدخول إليها قطع تذكرة بقيمة 13.39 دولار أمريكي لكل فرد.


تحتوي هذه الحديقة الخضراء على تشكيلة مذهلة من النباتات الاستوائية، وإلى جانب ذلك يمتلك زائرها فرصة ذهبية للمرح مع بعض الحيوانات البرية والطيور، وأخيراً يوجد كشك صغير لبيع المشروبات والوجبات الخفيفة.



متجر جلوريا ماريس | Gloria Maris

يحظى جلوريا ماريس بإعجاب ملايين السياح العرب نظراً لما يوفّره من بضائع فريدة من نوعها، وهو متجر مختص ببيع السلع المأخوذة من أعماق البحار إلى المستهلكين مباشرة.


بناءً على ذلك تتوجه أغلب السيدات إلى جلوريا لاختيار الحلي المصنعة من اللؤلؤ أو الياقوت أو المرجان، بينما ترتفع نسبة مبيع الأصداف والشعاب المرجانية خلال ذروة موسم السياحة في جيثورن بهولندا.



في الختام نتمنى أن تكون مراجعتنا اليوم حول السياحة في جيثورن قد وفّرت معلومات أساسية وافية لأنها مستوحاة بالفعل من تجارب حقيقية لبعض المسافرين العرب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع