القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وجهات السفر الأوروبية في شهر فبراير 2024



السياحة في أوروبا شهر فبراير

لم يكن السفر إلى أوروبا في فبراير مفضلاً بالنسبة إلى السياح العرب، ولكن في السنوات الأخيرة قد اختلف الأمر، حيث أصبحت القارة العجوز مقصد الراغبين في الاستفادة من عروض الطيران وكذلك الاستمتاع بالعروض الرائعة وسط الحشود الأقل.


في الحقيقة، إن انتشار مجموعة من المدن الغنية ثقافياً والبلدات الريفية الصغيرة قد جعل مهمة الاختيار أكثر صعوبة، وفي الوقت ذاته أتاح هناك وجهة أوروبية مميزة لكل أنواع المسافرين خلال فصل الشتاء.


لذلك إذا كنت تبحث عن إجازة سريعة خلال شهر فبراير في أوروبا فلا تتردد في متابعتنا لأننا سوف نتحدث عن أفضل 5 وجهات تستحق الزيارة بمفردك أو بصحبة العائلة.


أفضل وجهات السفر الأوروبية في شهر فبراير

تشتمل قارة أوروبا على وجهات سياحية متعددة من حيث النشاطات والتكلفة ومعالم الجذب لأفضل وجهات السفر في فبراير، ومن أكثرها شعبية في الآونة الأخيرة:


البرتغال

تعدّ البرتغال وجهة مفضلة بالنسبة إلى السياح الهاربين من الطقس البارد، وننصح بشكل أكثر تحديداً أن تكون جزيرة ماديرا هي الوجهة الأولى لك لأنها الأكثر جمالاً على مستوى البلاد.


على أي حال توجد هذه الجزيرة الأوروبية الصغيرة قبالة الساحل الشمالي الغربي لإفريقيا، وتمتلك إطلالة مذهلة على المحيط الأطلسي لا مثيل لها في مكان آخر، مما يتيح التنزه على الشاطئ لمسافات طويلة في بونتا دي ساو لورينسو.


الأهم من ذلك كله أن لمحبي المغامرات المثيرة فرصة للاستمتاع في Cabo Girão Skywalk، إذ يمكن ممارسة التسلق إلى القمة بشكل جماعي ضمن جروب سياحي خلال ساعات الصباح الأولى.


كما ننصح بزيارة مدن البرتغال الأخرى لأجل الاستمتاع بتجارب غير محدودة طوال فترة الإجازة، على سبيل المثال يجب تجربة الطيران المظلي أو التزلج على الجليد في الشوارع الشهيرة. 



أفضل أماكن الإقامة في البرتغال:

في آي بيه إن بيرنا: هو أحد فنادق لشبونة المجهزة بمكتب استقبال على مدار 24 ساعة وخدمة غرف سريعة.

توريم إيبيريا: مكان إقامة مثالي بفضل التجهيز الراقي والخدمة السريعة والخيارات المتنوعة للإقامة.


جمهورية التشيك

تغيّر جمهورية التشيك نظرتك إلى السياحة في أوروبا شهر فبراير وخاصة إذا كانت محطتك الأولى داخل  مدينة براغ القديمة، حيث تشتمل على شوارع ضيقة ملائمة للتنزه مساءً ومباني أثرية عائدة إلى حضارات مندثرة.


ولا يمكن الانتقال من براغ إلى مدينة أخرى دون المرور على شارع كارلوفا لأخذ بعض الصور التذكارية هناك، فقد شهد أحداث تاريخية عظيمة منذ عهد الحكم البوهيمي حتى هذه اللحظة.


بالإضافة إلى ذلك، يستمتع محبو التسوّق بجولات طويلة من الشوبينج بفضل انتشار المتاجر المحلية الغنية بالبضائع في أماكن مختلفة، ومن أبرزها الأواني الزجاجية والألعاب الخشبية والحرف اليدوية.


ولا شك أن السياحة الأثرية حاضرة في التشيك منذ فترة طويلة، لذلك يدعو المرشدون إلى التجول في أشهر المتاحف التي تعرض لوحات فنية نادرة وقطع تاريخية، وقد سجل متحف فرانز كافكا أرقام قياسية في أعداد الزوار.



أفضل أماكن الإقامة في التشيك:

بوتيك مودز: يتضمن نوعين من الغرف وجناح بغرفة نوم ومعيشة، وتحتوي جميعها على تكييف هواء وخزنة وبياضات ومرافق صنع الشاي والقهوة.

اي آند أو براغ ريا: يقع وسط براغ حيث يتمتع بواي فاي مجاني وأثاث عملي وبوفيه إفطار كل صباح.


سويسرا

تصنّف سويسرا ضمن أنجح وجهات السفر إلى أوروبا في فبراير بسبب جمالها الطبيعي الذي يزداد بتساقط الثلوج على المنحدرات، هذا فضلاً عن غناها الكبير من حيث تنوع معالم الجذب السياحي.


بناء على ذلك يفضّل أغلب السائحين أن يحصلوا على برنامج سياحي جاهز ومنظم، وهذا ما يستدعي تقسيم الرحلة إلى أسبوع كامل في زيورخ حيث تكون أنشطة التزلج على الجليد وبعد ذلك يبدأ التسلق على الجبال.


وتتوجه الأنظار في الأسابيع التالية إلى الريف السويسري المشهور على مستوى العالم بالتضاريس الطبيعية الجميلة، ومن أشهر الوجهات الموصى بزيارتها هي فلمسربيرج وستوس وأمدن وغيرها.



أفضل أماكن الإقامة في سويسرا:

راديسون بلو: هو فندق غني بوسائل الترفيه التي يفضلها النزيل مثل مطعم وتراس وحديقة وساونا وغرفة بخار وصالة للياقة البدنية.

ناش آربورت: يشتمل على وسائل راحة متعددة وأهمها ركن الأعمال وخدمة نقل المطار ذهاباً وإياباً.


فرنسا

الآن لماذا لا تستكشف فرنسا في فبراير؟! باختصار تعتبر مدنها جوهرة حقيقية في قلب أوروبا، ومن أولى المحطات لا روزيرا الواقعة على الحدود الفرنسية الإيطالية حيث يُتاح لك التزلج العائلي.


علاوة على ذلك يجب الانطلاق إلى عاصمة الجمال باريس لشراء أرقى العلامات التجارية العالمية في موسم التخفيضات، ناهيك عن جولات السياحية بين المعالم المعروفة مثل برج إيفل وقصر فرساي وقوس النصر.


ومهما كانت ميزانيتك عند السفر إلى أوروبا في فبراير فلا بدّ من تناول عشاء خفيف مع الشريك لدى أحد المطاعم المطلة على نهر السين، ثم المضي في نزهة رومانسية بين الشوارع الكلاسيكية الأكثر شعبية.


بالتأكيد تستحق مدن الريفيرا أن تزورها للتمتع بأنشطة ركوب الدراجة على طول شاطئ، بالإضافة إلى التنزه في المساحات الخضراء الضخمة، وأخيراً يبدو التنقل بالمدينة القديمة فرصة ذهبية لرؤية الشوارع الفلكلورية عن قُرب.



أفضل أماكن الإقامة في فرنسا:

إيبيس بدجيت بورت دي مونمارتر: من أرقى فنادق شمال باريس، ويضم مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وموقف سيارات عام.

إيبس شارل ديغول: يوجد وسط مطار باريس، ويتألف من غرف عائلية وأخرى لغير المدخنين.


قبرص

من محطات السياحة في أوروبا شهر فبراير التي يرتادها الشباب والعائلات بسبب ما توفره من نشاطات ممتعة إما بشكل جماعي أو فردي، ومن أشهر الأماكن التي يقصدها السائح العربي في قبرص هي كيرينيا.


تمتاز كيرينيا على عكس أي وجهات سياحية أخرى في فبراير بالحرارة المعتدلة التي تبلغ 16 درجة مئوية، وتتواجد هذه المدينة الأوروبية على الجانب الشمالي من الجزيرة.


إقرأ أيضا: أفضل الجزر للسفر في شهر فبراير


تقدّم القبرص فعاليات غير محدودة للمسافرين الوافدين من شتى أنحاء العالم، وهذا ما يجعل الإقبال عليها في تزايد مستمر من قبل العرسان في شهر العسل خاصة أنها تتمتع بشعب لطيف في التعامل مع الغرباء.


أما عن أكثر الأنشطة رواجاً في قبرص فهي ما يمكن ممارسته على الشاطئ من السباحة والغوص وكرة الطائرة، لأنها تحتوي على شواطئ متنوعة مثل الاجادي واسكيب وغيرها الكثير.



أفضل أماكن الإقامة في قبرص:

أجاكس: هو فندق حائز على 4 نجوم ومجهز بمركز لياقة بدنية ومسبحين ومطعم.

لاركو: يمتاز بتقديم غرف عصرية وعدد من الخدمات الإضافية مثل النقل وتأجير السيارات والساونا.


في الختام نأمل أن تكون مقالتنا حول السفر إلى أوروبا في فبراير قد نالت إعجاب القرّاء العرب وخاصة أنها سلّطت الضوء على 5 وجهات مميزة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع