القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 10 أنشطة يمكنك القيام بها في برلين في الشتاء


برلين في الشتاء

ينفرد الشتاء في برلين حسب السكان المحليين بالانخفاض الكبير في درجات الحرارة وتساقط الثلوج بقوة وقصر ساعات النهار، ولكن بالرغم من ذلك يتسابق السياح العرب إلى الاستمتاع برحلات جماعية في العاصمة الألمانية.


باختصار تبدو زيارة برلين فكرة ممتازة للتعرّف على أوروبا عن قُرب، حيث يكفي الانضمام إلى التنزّه في الساحات أو بجوار البحيرات، كما أن الأسواق ودور السينما والمتاحف القديمة ستكون بانتظار الزائر.


بناءً على ذلك إذا كنت تخطط للسياحة في شتاء هذا العام فلا تتردد في متابعة القراءة؛ لأننا سوف نستعرض أفضل نشاطات موصى بها عند القدوم إلى برلين.


أفضل نشاطات المانيا برلين في الشتاء

تمتاز السياحة في برلين بتنوّع الوجهات سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء، وهذه أفضل 10 نشاطات تستحق التجربة:


مشاهدة برلين من الأعلى

لا شكّ أن مراقبة المدينة من نقطة مرتفعة فكرة مذهلة للاستمتاع بمشهد تساقط الثلوج، ولكن أين تذهب في برلين لفعل ذلك؟ ببساطة ينبغي التوجّه إلى برج Kollhoff المشهور للغاية ضمن شارع Potsdamer Platz.


يسمح الوصول عبر المصعد السريع بالتقاط أجمل الصور البانورامية المدهشة وكذلك مقاطع الفيديو المميزة، في الوقت ذاته هي فرصة ذهبية أيضاً لتأمّل الجمال الطبيعي بزاوية 360 درجة.


علاوة على ذلك يختار معظم ضيوف البرج أخذ استراحة قصيرة داخل المقهى الراقي، بينما يذهب آخرون إلى غرفة مخصصة لعرض تاريخ ألمانيا عبر الوسائط المتعددة.




التنزّه داخل شوارع المدينة

يصعب التنزّه سيراً على الأقدام في برلين بسبب درجات الحرارة الباردة خلال فصل الشتاء، فما هو الحلّ؟ يستخدم معظم زوّار المدينة الحافلة وتحديداً الخط رقم 100 للتمتع بجولة طويلة عبر الشوارع المليئة بالمفاجآت.


يستمتع ركاب الحافلة بمشاهدة المعالم السياحية الرئيسية من النافذة ضمن جو دافئ، ويمتلك خط المسير بقصة تاريخية تعود إلى زمن التوحيد بين المنطقتين الغربية والشرقية.


الأهم من ذلك كله أن ثمة خيار آخر رائع وهو الحافلات السياحية، إذ تأتي مزودة بفريق إرشاد سياحي لشرح معلومات شاملة عمّا يراه الراكب، ويسمح فيها بالنزول عند المعالم المعروفة مثل بوابة براندنبورغ والنصب التذكاري للهولوكوست.




الدخول إلى جزيرة المتاحف

مهما كان موعد زيارتك إلى المانيا برلين في الشتاء فإن جزيرة المتاحف الواقعة بالقرب من الكاتدرائية ستكون محطة مميزة لقضاء بضع ساعات تحت سقف دافئ.


تنقل مجموعة المتاحف الموزعة في تلك المنطقة التاريخية صورة حية عن تاريخ البلاد وحضارتها العريقة، هذا فضلاً عن كونها تفتح الآفاق للاستمتاع بالفنّ المعروض.


تحتوي الجزيرة على 5 متاحف هي بيرغامون، والمتحف الجديد، وبود، والمتحف القديم، والمعرض الوطني القديم. وتتنوع محتوياتها بين تماثيل ولوحات لرسامين ألمان وقطع مميزة من الفنّ الكلاسيكي.




التزلج في البحيرات المتجمدة

يرحّب الريف الألماني المجاور للمدينة بالزائرين على مدار العام، حيث يكمن الاختلاف في الأنشطة التي يمارسها الضيوف، ففي الأيام الدافئة يستمتعون بالسباحة بينما تتحول الأنظار بمجرد دخول الشتاء في برلين نحو التزلج.


أما عن أكثر البحيرات الطبيعية التي تلقى رواجاً بين الزائرين هي بحيرة وانسي الموجودة في الجهة الجنوبية الغربية من العاصمة، وتصل مساحتها إلى ما يعادل 200 هكتار تقريباً مما يجعلها موطن حقيقي للعب والمرح.


بالإضافة إلى بحيرة جرونوالد المشهورة التي تستقبل أعداد هائلة من الأشخاص المتزلجين، ويسهل الوصول إليها عبر المترو عند الإقامة في أحد فنادق برلين الراقية.




حضور أحداث وينترويلت 

يُقام احتفال وينترويلت أو عالم الشتاء سنوياً في هذه المدينة الألمانية الكبيرة، ويستمر لمدة 30 يوم حتى بداية شهر يناير، أما عن جمهوره فإن أغلبه من سكان ألمانيا وبعض البلدان المجاورة والدول العربية أيضاً.


يستقبل الزوار على مدار الأسبوع من 10 صباحاً إلى 10 مساء، ويسمح بدخول كل من الأطفال والبالغين مجاناً، لكن الاشتراك في الأنشطة الداخلية بحاجة إلى قطع تذكرة بقيمة لا تقلّ عن يورو ونصف.


تحتوي وينترويلت على نشاطات متنوعة منها التزلج على الحلبة المغطاة بالجليد، والتزحلق في المنزلقات التي يصل طولها إلى 70 متر، ولحسن الحظ يمكن الوصول إلى منافذ بيع الطعام للتمتع بنكهات مستوحاة من المطبخ الأوروبي.





زيارة الساونا والمنتجعات الصحية

لا توجد تجربة أجمل من قضاء يوم كامل في منتجع صحي بعيداً عن الضوضاء ومصادر التلوث الأخرى، فكيف إذا كانت خلال أشهر الشتاء في برلين بألمانيا؟!


تجلب حمامات الساونا التصميمات الداخلية الخاصة بها وما تضمه من خدمات إما من الثقافة المحلية المتعارف عليها بين السكان أو من مجتمعات أخرى مثل تركيا.


بجميع الأحوال إذا كنت تفكر بشكل جدي في حجز جلسة فإننا نقترح التوجّه إلى جراند حياة بوتسدام بلاتز، والحمام التركي، وشتاتباد نويكولن. وجميعها جاهز لاستقبال الرجال والنساء والأطفال.




الدخول إلى قصر شارلتنبرغ

يستضيف قصر شارلتنبرغ جماهير حاشدة طيلة أيام الأسبوع ما عدا الاثنين ابتداء من 10 صباحاً حتى 5:30 مساء، وهو من أكثر الأماكن جذباً بين وجهات السياحة في أوروبا.


يمتاز هذا القصر الفاخر باحتوائه على حدائق خضراء وقناة مائية، هذا فضلاً عن إقامة عروض الأضواء ممّا يجعل مشاهدته أكثر متعة وسهولة خلال ساعات المساء.


أما عن كيفية الدخول إلى القصر فهي متاحة أمام حاملي التذاكر التي يمكن شراؤها من الموقع الإلكتروني الرسمي، وفي النهاية لا تنس التقاط الصور التذكارية أمامه وداخل القاعات.




زيارة اكواريوم برلين

توجد أماكن عديدة في العاصمة حيث تستطيع الاستمتاع مع أفراد العائلة دون أن تتجمد الأطراف، ومن أهمها معرض الأحياء المائية في برلين.


يبدو اكواريوم هو المكان الأكثر إثارة للإعجاب بالنسبة إلى محبي الحياة الطبيعية، إذ تحتوي على حيوانات برية في الحديقة الكبيرة المجاورة، كما أنها تتيح التمتع برؤية البرمائيات والأسماك وقنديل البحر.


ولا داعي للقلق من تكلفة هذه الزيارة لأنها منخفضة بالنسبة إلى المواطن والسائح على حد سواء، حيث يقدر سعر التذكرة بحوالي 21 دولار أمريكي.




تناول ألذ وجبات حلال

إذا زرت المانيا برلين في الشتاء سيكون من الضروري أن تبحث عن مطاعم حلال قريبة، وخاصة أن المدينة غنية بالمطاعم التي تستوحي مأكولاتها من مطابخ عالمية.


على أي حال لن تجد ما هو أشهى من المعجنات السورية المنتشرة داخل مطاعم شارع العرب وحي نويكولن وعلى طول شارع سونينالي، من أكثرها شهرة مطعم دمشق كونديتوري الذي يقدّم البقلاوة والكنافة بالطريقة الشامية.


في الجانب الآخر عند هطول المطر صباحاً ننصح بالمرور على المقاهي الاسترالية للاستمتاع بمذاق القهوة البيضاء بعد وجبة إفطار مكونة من البيض والأفوكادو على العجين المحمص.




مشاهدة أحدث الأفلام العالمية

تنتهي معظم برامج السياحة في برلين بحجز مقعد مع الأصدقاء في قاعات سينيستار بوتسدامر بلاتز، حيث يمكنك مشاهدة أجمل الأفلام باللغة الإنجليزية.


تعلن Cinestar Potsdamer Platz على مدار السنة عن عروض أسعار مخصصة لجذب المزيد من الجماهير، وتتميز بكونها بتوفير أحدث أفلام هوليوود وفق النسخة الأصلية.


ويُسمح بإدخال عبوات البوب كورن والمشروبات الغازية إلى الصالات السينمائية، ويمكن شراؤها من أحد منافذ البيع القريبة.




في الختام نرجو أن تكون مقالتنا حول الشتاء في برلين قد نالت إعجاب القرّاء ولا سيما أنها حاولت الإضاءة على أهم النشاطات الموصى بتجربتها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع