القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 أماكن سياحية في ميونخ خصيصًا للأطفال


الأماكن السياحية في ميونخ للأطفال

هل تخطط لقضاء إجازة عائلية في ألمانيا قريباً؟! في الحقيقة توجد أماكن سياحية في ميونخ للاطفال كثيرة ومتنوعة، وتأتي في بعض الأحيان برسوم للدخول وبعضها الآخر مفتوح مجاناً أمام الأطفال والكبار أيضا.


لذلك إذا كنت تنوي السياحة في ميونخ وبدأتم تتساءلون عن أفضل الأماكن السياحية للأطفال في هذه المدينة البافارية، فأنتم في المكان المناسب لأننا سوف نستعرض أجمل وجهات يمكن قصدها من قبل العائلات التي تصطحب أطفالها داخل أحد أجمل مدن ألمانيا السياحية، مدينة ميونخ.


أفضل أماكن سياحية في ميونخ للاطفال

سواء كنت تبحث عن أماكن جذب داخلية أو ترغب في التنزه خارج الفندق مع أسرتك فلن يشعر الأطفال من جميع الأعمار بالملل أبداً بسبب وجود الآتي:


متحف بي ام دبليو | BMW Museum 

يحكي متحف بي ام دبليو قصة مئة عام من إنتاج السيارات وتطورها من شكل إلى آخر حتى أصبحت بما هي عليه اليوم، وهي وجهة مغرية بالنسبة إلى أي طفل مهووس بالسيارات لأنها فرصة ذهبية للتعرّف عليها عن قُرب.


على أي حال، يخطئ من يعتقد أن زيارة بي ام دبليو ستكون مقتصرة على التجول في المعرض فحسب، لأن الجولات الإرشادية في المصنع متاحة تحت إشراف أشخاص متخصصين في متابعة العلامة التجارية وإنجازاتها منذ تصنيع السيارات الكلاسيكية.


بالإضافة لما سبق، يمكن لأطفالك في هذا المتحف الفريد أن يشتركوا في ورشة عمل جماعية التي ترحب بالجنسين من 5 إلى 18 عاماً، حيث يستطيعون تشغيل أذهانهم لإعطاء تصور عن سيارة الغد.


إقرأ أيضا: أفضل فنادق ميونخ ذات خمس نجوم


الحديقة الأولمبية | Olympia Park

منتزه فريد من نوعه ومتنوع النشاطات مما يجعله أحد أهم أماكن سياحية في ميونخ للاطفال وللأسرة، إذ يشتمل على مزيج خيالي من أماكن الترفيه ابتداء من الملعب الضخم ومروراً بمركز الحياة البحرية، وأخيراً يمكن الاستمتاع في منطقة التزلج على الألواح.


الأهم من ذلك كله أن الحديقة مجهزة بالمرافق المناسبة للأطفال من مختلف الفئات العمرية، فمثلاً توجد مسارات للمشي مخصصة لهم وبعض المراحيض العامة أيضاً، ناهيك عن وسائل الترفيه المميزة كالزحاليق والأراجيح.


أما بالنسبة إلى رسوم الدخول تبدأ من 3.78 دولار أمريكي للشخص الواحد، وتتيح أمام الزائرين خدمة استقبال احتفالات أعياد الميلاد للأطفال في أجواء مليئة بالحيوية والإثارة مع أعداد كبيرة من الحاضرين.


الحديقة الإنجليزية | English Garden

والآن لماذا لا تنطلق إلى أماكن سياحية في ميونخ للاطفال بدون رسوم؟! في الحقيقة، سوف يحتاج رب الأسرة في رحلة ألمانيا إلى توفير المال والحفاظ على سعادة الأطفال، لذلك تبدو الحديقة الإنجليزية هي الوجهة الأفضل.


تفاجئ هذه الحديقة العريقة زوارها بمساحتها الكبيرة التي تتفوق على حديقة سنترال بارك في نيويورك، وتظهر كأنها جنة حقيقية بفضل وجود  نهر إيسباخ وانتشار الأشجار والمسطحات الخضراء في آن معاً.


ولكن ماذا عن الأنشطة الطفولية هناك؟ مهما كان موتد زيارتك إلى الحديقة الإنجليزية ستكون أمام سيل وافر من النشاطات المسلية، ولتكن البداية مع إطعام البط الأبيض وبعد ذلك المرح بالملعب، وربما تصطحب أسرتك في رحلة عبر القارب.


المتحف الألماني | Deutsches Museum

لا شك أن اختيار السياحة في أوروبا شتاء وتحديداً ألمانيا سيكون سبباً للتفكير بقصد بعض الوجهات الداخلية لحماية أطفالك من الصقيع وزخات المطر، ويعتبر المتحف الألماني مكاناً ملائماً للأطفال الفضوليين.


حصل المتحف الألماني منذ فترة زمنية طويلة على لقب أقدم وأكبر متاحف العلوم والتكنولوجيا في العالم، ولم يغفل القائمون عليه من توفير بعض النشاطات للأطفال عبر تزويده بالمعروضات التفاعلية والأقسام المخصصة للاستكشاف.


ولحسن الحظ يحصل الطفل الذي لم يبلغ السادسة بعد على دخول مجاني تماماً مهما كانت جنسيته، وعندئذ تنفتح أمامه خيارات غير محدودة من اللعب، ومنها الجلوس خلف عجلة قيادة سيارة إطفاء حقيقية، أو الطيران في الهواء.


إقرأ أيضا: أمتع الأنشطة السياحية عند زيارة ميونخ في الشتاء


استوديوهات بافاريا السينمائية | Bavaria Filmstadt

كيف لا تشاهد سحر صناعة الأفلام في استوديوهات بافاريا عند زيارة ميونخ مع العائلة! إنها تجربة مثيرة للاهتمام بالنسبة إلى كافة الأعمار خاصة أنها أكبر مركز لصناعة الأفلام في أوروبا من سنوات طويلة.


باختصار إذا كنت من هواة الأفلام العالمية لا تفوّت هذه الزيارة، ولا تقلق من صعوبة التواصل في أثناء التجول بالداخل؛ لأن جميع الجولات مصحوبة بمرشدين متخصصين وناطقين باللغة الإنجليزية.


يتمتع الصغار في هذه الاستديوهات بركوب التنين فالكور من فيلم شهير، بينما ينبهرون عند تشغيل العرض المثير بمشاهد القتال بالأيدي، والحرائق، والسقوط، والغطس بعمق 28 متر. 


حديقة هيلابرون | Tierpark Hellabrunn

لا يمكن إنشاء قائمة عن أبرز أماكن سياحية في ميونخ للاطفال من دون التوقف قليلاً عند هيلابرون، وهي حديقة حيوان مذهلة بمساحة تصل إلى 400 ألف متر مربع وتشتمل على الطيور الاستوائية والحيوانات البرية والمائية.


تزدحم هذه المحمية الطبيعية الخلابة بالسكان المحليين والسياح الأجانب خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ أصبحت بمثابة نزهة ممتعة لجميع أفراد العائلة نظراً إلى امتلاكها جلسات للاستراحة في الهواء الطلق ومسارات للمشي وملاعب أيضاً.


ببساطة لن ينسى أولادك منظر موكب البطريق في الشتاء، وسوف يتمكّنون من تحية أكثر من 18000 حيوان منتمي إلى مناطق جغرافية مختلفة، هذا فضلاً عن إتاحة ركوب الأحصنة والجمال خلال الصيف.


في ختام رحلة استكشاف أفضل أماكن سياحية في ميونخ للأطفال، تتجلى روعة هذه المدينة البافارية في تنوع وتفرد تجارب الفعاليات التي تقدمها. من حدائق الألعاب الساحرة إلى المتاحف المثيرة لإهتمام أطفالكم، فقد أثبتت ميونخ أنها وجهة لا تُضاهى للعائلات الباحثة عن مرح وتعلم، فلا تفوتوا فرصة صنع ذكريات لا تُنسى مع الأطفال في هذه المدينة الألمانية الساحرة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع