القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في طنجة : أفضل 12 أماكن سياحية مع تكلفة السياحة في طنجة

 

السياحة في طنجة :

تقع مدينة طنجة في أقصى غرب شمال إفريقيا بمساحة 124 كيلو متر مربع وتعتبر أحد أشهر الوجهات السياحية التي يتوجه إليها السياح والمسافرون العرب اثناء السياحة في المغرب .


حيث تشتهر مدينة طنجة بالأجواء التقليدية من الملابس والأكل والهندسة المعمارية والمزيج الإستثنائي التي تقدمه بأجواء ساحلية في نفس الوقت .


ستجد الثقافة وتاريخ المدينة موجودة في كل الوزايا وفي كل الأماكن السياحية الشهيرة التي قد تصيبك بالحيرة عند محاولة إختيار وجهتك السياحية القادمة داخل المدينة .


لا تقلق ، إذ سنتطرق في هذا الدليل السياحي حول أفضل أماكن سياحية التي عليك زيارتها في طنجة وأفضل وقت للقيام بذلك بالإضافة الى تكلفة السياحة في طنجة .


لذا جهز أمتعتك وهيا سافر معنا إلى مدينة طنجة المغربية .


أهم الأماكن السياحية في طنجة

1. مغارة هرقل :

من أكبر المغارات الإفريقية حيث تم إفتتاح مغارة هرقل للسياح سنة 1920 وهي الآن من أهم أماكن سياحية في طنجة المربوطة بأساطير يونانية والتي تستطيع الذهاب اليها والتعمق أكثر في كهوفها الصخرية القديمة بإطلالة على المحيط الأطلسي من على نافذة خروج مفتوحة على شكل خريطة قارة إفريقيا ورسومات منحوتة وأدوات حجرية مزخرفة تثير الإنتباه مما منحها مكان في قائمة التراث الوطني .




2. متحف الانتداب الأمريكي بطنجة :

بني قبل أكثر من 200 سنة في عام 1821 ليثير إنتباه السياح لما يوفره من التاريخ الأمريكي بالمغرب وهندسة معمارية .

زيارتك للمتحف ستعطيك الفرصة للتعمق أكثر في الثقافة الأمريكية والمغربية معا منذ سنة 1777 ، من الرسائل والروايات المعلقة على الجدران مع قطع من الفنون ، ستعشق كل غرفة تدخلها والتي ستأخذك في رحلة نحو الولايات المتحدة الأمريكية  .

يضم متحف التنتداب الأمريكي في طنجة على معارض ، غرفة للعشاء ،غرفة مؤتمرات ، غرفة إنتداب ، جناح مغربي بالإضافة الى مكتبة صغيرة مليئة بالكتب أيضا .




3. متحف القصبة :

قد يعتبره العديد من السياح والسكان المحليين لطنجة أن متحف القصبة هو المكان المثالي لتعلم تاريخ المنطقة من ما قبل التاريخ الى التسعينيات بإستخذام معروضات باللغة العربية وقطع فنية وإثنوغرافية للشمال المغربي .

يقع المتحف في حي القصبة الذي يعد هذا الأخير من أهم المناطق السياحية في المدينة أين يمكنك إستكشاف المباني القديمة بهندسة معمارية فريدة وساحات جميلة في طريقك الى هذا المتحف الأثري في قصر دار المخزن .




4. السوق الكبير :

من أمتع التجارب التي يمكنك القيام بها في أي مدينة جديدة تقوم بزيارتها هي الذهاب الى أحد أسواقها الشعبية وإقتناء بعض الطعام والهدايا التذكارية ، السوق الكبير لطنجة يوفر لك هذا وأكثر .

يمكنك التجول بكل حرية وشراء الأكل المنتوج محليا بكل سهولة من المكسرات والفواكه المجففة الى مختلف أنواع التوابل التي لا تكتمل الطاولة المغربية بدونها أو الدخول الى أحد المطاعم والمقاهي في المنطقة لوجبة خفيفة يمكنك تناولها على احد مقاعد الجلوس أمام نافورة المياه .

وفي الليل ، تزداد الحياة في السوق بالآداءات والعروض التي يقوم بها شباب المنطقة ، فسواءا أردت التسوق أو تذوق الأكل المغربي أو الإنههاش من العروض المثيرة ، السوق الكبير لطنجة هي المنطقة السياحية المناسبة لك .





5. منتزه الرميلات :

سواءا أردت القيام بنزهة مع الأصدقاء أو القيام بالتمارين الرياضية أو التجول في مسارات جبلية وسط أشجار النخيل أو حتى الإستمتاع بإطلالات بانورامية على البحر والسفن فوقها وأراضي إسبانيا بينما تدخل أصوات الطيور وزقزقتها في طبلات أذنك فإن منتزه الرميلات هو أفضل مكان لك لزيارته في مدينة طنجة المغربية .

كما يوجد قصر تاريخي ومطعم بالمنطقة يسهل عليك إكمال صورتك المثالية للسياحة في طنجة من الطبيعة ، التاريخ ، الطعام التقليدي والأجواء العائلية .




6. شاطئ أشقار :

من لا يحب الأجواء الصيفية في مدينة طنجة الساحلية ، وفي شاطئ أشقار ستحصل على كل ما ترغب به من متعة الشاطئ من الرمال الذهبية والمشي على طول الساحل بينما تلمس المياه الدافئة قدمك أو القفز على المياه والسباحة مع الأصدقاء والعائلة .

يمكن جلب مظلتك الشمسية وكراسي للإستلقاء والإستمتاع بأشعة الشمس أو حتى نصب خيمتك للتخييم ، وهناك أصحاب جمال يوفرون خدمة جولة قصيرة مليئة بالصور على الجمل .

هناك مرافق إستحمام ومراحيض ، فما عليك فقط هو جلب ملابس السباحة وأكل لتناوله وأنت مستعد لقضاء اليوم كله بهذا المكان السياحي الممتاز والذي يمكنك الوصول اليه سيرا على الاقدام من مغارة هرقل .




7. رأس سبارطيل :

على إرتفاع ألف متر فوق مستوى سطح البحر ، ستجد نتوء صخري يلقب برأس سبارطيل وما يميز هذا المكان السياحي عن باقي الأماكن القريبة من طنجة بـ 12 كم هو أنك ستتمكن من الإستمتاع بأجمل المناظر لإلتقاء مياه البحر الأبيض المتوسط مع مياه المحيط الأطلسي ، ستعشق الأجواء فهي بدون شك من أجمل المناطق السياحية المناسبة للعوائل لمشاهدة غروب الشمس أو القيام بنزهة غذاء في أحد طاولات النزهة بينما تشاهد تصادم الأمواج مع الصخور .



8. حديقة المندوبية طنجة :

إذا قمت بزيارة طنجة مع العائلة فلا تتردد بزيارة حديقة المندوبية التي تتغلغلها أشجار قديمة وطويلة بمسارات للمشي وسط مساحات خضراء وأماكن للجلوس والإسترخاء وسط أحضان الطبيعة بينما تغطي الأشجار الطويلة أشعة الشمس عنك والجلوس في ظلها .

تناول وجبة الغذاء بينما يلعب الأطفال في مساحة اللعب ، حديقة مندوبية هي المكان المناسب لبدأ يومك بزيارتها والقيام برياضة الجري عند شروق الشمس باكرا .




9. شاطئ الدالية :

بطول واحد كيلومتر وعرض ستين مترا ، يعتبر شاطئ الدالية من أجمل المناطق السياحية في نواحي مدينة طنجة المغربية ، أين ستحصل على المزيج المثالي من الرمال البيضاء والمياه الشفافة التابعة لقرية صيد تلقب بـدالية مع الجبال والغابات .

سواءا أردت السباحة في المياه الزرقاء أو الإستلقاء على الرمال وإمتصاص أشعة الشمس في وسط الطبيعة وبعيدا عن زحام وسط المدينة أو حتى القيام بالتخييم في الغابة القريبة منها ، فزيارتك لشاطئ الدالية ستمنحك هذا وأكثر .




10. المدينة القديمة طنجة :

تقع شمال وسط المدينة وتتميز ببيوت قديمة ذات هندسة معمارية أصيلة وشوارع ضيقة مليئة بالمتاجر التي تبيع الحرف اليدوية بجميع انواعها دون نسيان المطاعم التي تقدم أطباق تقليدية مغربية لكل من السكان المحليين والسياح في طنجة .

إذا أردت الحصول على أقرب تجربة ممكنة من تجربة حياة سكان طنجة فإن زيارة المدينة القديمة قد تكون الخيار المناسب لك ولشغفك بعيش الأجواء المغربية التقليدية .




11. فيلا هاريس :

تم بناؤها في أواخر التسعينيات ولا تزال الآن من أهم الأماكن السياحية التي يتوجه اليها السكان المحليين والسياح بكثرة في كل وقت مع مساحة كبيرة مليئة باللون الأخضر للطبيعة المليئة بالأشجار أين سترغب في التجول فيها بعد يوم طويل من السياحة في طنجة أو الذهاب والجلوس في أحد مقاعدها وسط أحضان الطبيعة وقراءة كتابك المفضل .

الحديقة مناسبة للأطفال أيضا لتوفيرها على مساحات لعب للأطفال وأماكن للقيام بنزهة للعوائل مع إطلالة ساحرة على الشاطئ وغروب الشمس .

تم تحويل فيلا هاريس الى متحف مفتوح للسياح بسعر تذكرة 20 درهم مغربي لإستكشاف الجمال الثقافي من القطع الفنية الحديثة وحتى القديمة منها بمزيج مع الطبيعة .




12. مدينة أصيلة :

تبعد مدينة أصيلة بحوالي 45 كيلو متر فقط عن طنجة ، مما يجعلها من أفضل المناطق السياحية في نواحيها والتي تتميز بمعالمها التاريخية والأسوار المحفوظة منذ قرون ومبانيها القديمة الملونة باللون الأزرق والابيض مثل مدينة شفشاون الذي يعطي إنعكاسا سحري مع مياه المحيط الأطلسي .


ستعشق التجول في شوارع أصيلة الضيقة والمليئة بالرسوم واللوحات الفنية المعلقة في كل مكان فهي بمثابة المكان المناسب لشراء الهدايا التذكارية من الوشاحات ، اللوحات والأواني التقليدية عند السياحة في طنجة وأما عند سقوط الليل فيصعب عليك التفريق بينها وبين جزيرة سانتوريني اليونانية .




أفضل وقت للسياحة في طنجة :

يعتبر السكان المحليين للمغرب أن فصل الخريف هو الوقت المناسب للقيام بالسياحة في مدينة طنجة أي من سبتمبر الى نوفمبر ، لوجود الجو الملائم وقلة عدد السياح الاجانب .


وفي حين أردت الإستمتاع بالأجواء الصيفية في المدينة بسياح أقل ففترة الربيع قد تكون الفترة المناسبة لك أين ستتمكن من عيش كل ما يوفره فصل الصيف بحرارة قد تصل الى 25 درجة وشواطئ مع سياح أقل من الصيف .


وهذه أعمدة بيانية تمثل تغيرات متوسط درجة الحرارة في طنجة بدلالة الأشهر .



تكلفة السياحة في طنجة :

تعتبر مدينة طنجة واحدة من أرخص الوجهات السياحية في إفريقيا ، حيث يمكن أن يكلف يوم كامل في المدينة من 20 الى 50 دولار امريكي ، منها 6 الى 20 دولارات في الأكل والتي تختلف على حسب نوع الأكل اذا كانت من المطبخ المغربي او المطبخ العالمي في المطاعم الفاخرة .


وتوقع انفاق من 8 الى 18 دولار في النقل والمواصلات لزيارة أشهر الأماكن السياحية في طنجة في حين لم تقم بإستئجار سيارة اثناء الرحلة .


وأما تكاليف الإقامة فهي رخيصة ، يمكنك أيجاد نزل أو كراء شقة ب15 دولار لليلة او المكوث في فندق من فنادق طنجة خمس نجوم بحوالي 100 دولار فقط ، لذا فقد تكلف رحلة السياحة في طنجة من 300 الى 700 دولار  لرحلة لمدة أسبوع لشخصين شاملة الأكل ، النقل ، الإقامة والأنشطة الترفيهية .


إحجز أفضل الفنادق في طنجة بأفضل الأسعار من هنا > Booking.com


وفي الأخير ، فتعتبر مدينة طنجة مدبنة سياحية جميلة وقد تطرقها على أجمل الأماكن الموجودة فيها والقريبة منها ومعلومات مفيدة لتسهل عليك رحلتكم أثناء السياحة في طنجة بالمغرب .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع