القائمة الرئيسية

الصفحات

أجمل 14 مدينة ريفية في إسبانيا للسياحة في عام 2024

 


جمال الريف الإسباني

إن إسبانيا تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في العالم، ولكن جمالها لا يقتصر على مدنها الكبرى والشواطئ الرملية الشهيرة فحسب. بل يمتد جمالها أيضًا إلى أماكن مخفية في ريفها الساحر، حيث تتواجد مدن ساحرة تعكس تراثاً تاريخياً غنياً وتتميز بطبيعة خلابة.


في هذا المقال، سنستكشف سحر الريف الإسباني من خلال استعراض بعض من أجمل المدن الريفية في إسبانيا. من جبال البيرينيه إلى سواحل البحر الأبيض المتوسط، ستأخذنا هذه المدن في رحلة ساحرة تتخللها ثقافة غنية ومناظر طبيعية خلابة.


تابع القراءة لاستكشاف هذه الوجهات الريفية الرائعة واكتشاف سحر إسبانيا الخفي الذي ينتظرك في كل زاوية.


أجمل المدن الريفية في إسبانيا

روندا، ملقا

زيارة روندا، الموجودة في ريف أندلسي ساحر، هي تجربة سياحية ممتازة للمسافرين الذين يبحثون عن جوهر إسبانيا الريفي، إذ تشتهر روندا كواحدة من أجمل مدن الريف في إسبانيا، وتكمن جاذبيتها في مناظرها الخلابة، وتاريخها الغني، ونسيجها الثقافي، على جميع للمسافرين العرب تخصيص الوقت للسياحة في روندا لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام للانغماس تمامًا في سحر هذه المدينة الإسبانية.


للاستمتاع بأقصى قدر من الوقت، يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل استكشاف جسر بوينتي نويفو الأيقوني الذي يمتد فوق هاوية تاخو الدراماتيكية، أو التجول في البلدة القديمة المتميزة بشوارعها المترامية والمعالم التاريخية، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لعشاق الطبيعة الانطلاق في رحلات مشي سياحية على طول المسارات المحيطة، التي تقدم جرعة من المناظر البانورامية للريف الإسباني الأندلسي.


تشمل المعالم السياحية التي يجب زيارتها هو قصر موندراجون، الذي يضم متحف روندا، دون نسيان الحمامات العربية القديمة التي تعرض تراث المغاربي في المدينة، تتمتع روندا بمساحتها الإجمالية التي تبلغ حوالي 481 كيلومتر مربع، تدعو روندا المسافرين إلى استقبال جمالها الخالد والانغماس في هدوئها الفريد.




كوينكا، كاستيلا لا مانشا

تقع كوينكا في قلب كاستيلا لا مانشا، وتعتبر مثالاً لأجمل مدن إسبانيا الريفية والتي تشتهر بمنازلها المعلقة المثبتة بشكل درامي على قمم الجرافات العمودية، تدعو كوينكا الزوار لاستكشاف سحرها الخالد، ومن الأفضل للمسافرين التخطيط لقضاء ما لا يقل عن يومين في استكشاف المدينة ومحيطها الريفي.


لتجربة لا تُنسى، يمكن للزوار التجول في الشوارع المتعرجة للبلدة القديمة التاريخية، التي تعتبر موقعاً للتراث العالمي لليونسكو، والتمتع بالمناظر الخلابة من البيوت المعلقة الرمزية، كما يمكن لمحبي المغامرة الانطلاق في مسارات المشي في منتزه سيرانيا دي كوينكا الطبيعي القريب، والاستكشاف جمال الطبيعة في المنطقة.


تشمل المعالم الرئيسية المنازل المعلقة، المشهورة بمنازلها المثيرة والذي يفوق عمرها القرون على وجه صخري، ومجموعة الفن التجريدي في متحف الفن التجريدي الإسباني. بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 911 كيلومتر مربع، تقدم كوينكا مزيجاً جذاباً من التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي لأولئك الذين يتوقون إلى هدوء الريف الإسباني.



إقرأ أيضا: أفضل الأماكن السياحية في مدريد، إسبانيا


ألباراسين، أراغون

تقع في منطقة أراغون، تعتبر ألباراسين واحدة من أجمل مدن إسبانيا الريفية، والمشهورة بسحرها القروي الوسيم ومحيطها الساحر اين ينبغي للزوار تخطيط الإقامة لمدة لا تقل عن يومين، ليتيح وقتا كافيا لاستكشاف شوارعها المتعرجة والمعالم التاريخية المتنوعة.


يمكن لعشاق المغامرات الانطلاق في مسارات المشي في جبال ألباراسين القريبة لتجربة أنشطة مليئة بالمرح، والتمتع بمشاهدة مناظر خلابة للريف الإسباني. استكشاف قلعة ألباراسين الضخمة والتعجب من الهندسة المعمارية المعقدة للجدران القديمة للمدينة هو نشاط على جميع السياح القيام به.


تشمل المعالم الرئيسية الساحة الكبرى، وهي مركز حيوي للثقافة المحلية، وجدران ألباراسين، التي تعتبر شاهدة على تاريخ المدينة الغني. بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 1,121 كيلومتر مربع، تدعو ألباراسين المسافرين العرب للاستمتاع بسكون إسبانيا الريفي واكتشاف الجمال الخالد الذي يميز هذه المدينة الريفية الساحرة.




ألكيثار، أراغون

تقع في منطقة أراغون، تبرز ألكيثار كواحدة من أجمل مدن إسبانيا الريفية، والتي تتميز بعمارتها القروية الوسيمة ومناظرها الطبيعية الساحرة. تستحق زيارة ألكيثار الإقامة لمدة لا تقل عن يومين لاستيعاب جمالها تماما واستكشاف محيطها.


بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الأنشطة الترفيهية، فإن التجول في الشوارع المرصوفة للبلدة القديمة التاريخية هو تجربة ممتعة، أين تقدم لمحات عن تراثها الغني وسحرها الخلاب، كما يمكن لعشاق المغامرة المشاركة في أنشطة خارجية مثيرة مثل المشي في منتزه سييرا دي غوارا الطبيعي القريب، المعروف بتضاريسه الوعرة ومساراته الخلابة.


من بين المعالم التي يجب زيارتها جسور المشاة فيرو المثالية لعشاق رياضة المشي لمسافات طويلة، وقلعة ألكيثار التاريخية الموجودة على قمة صخرية، والتي توفر مناظر بانورامية للريف المحيط. بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 128 كيلومتر مربع، تجذب ألكيثار المسافرين لكشف جمالها الخالد والاستمتاع بسكون إسبانيا الريفي، مما يجعلها وجهة مثالية ومليئة بالتاريخ والثقافة والجمال الطبيعي.




بيزالو، كتالونيا

تقع في منطقة كتالونيا، تعد بيزالو واحدة من أشهر الوجهات الريفية بإسبانيا، حيث تشتهر بسحرها القروي الوسيم وتراثها التاريخي الغني.


بالنسبة للمسافرين الذين يبحثون عن أنشطة لا تُنسى، فإن التجول في شوارع البلدة القديمة المحفوظة جيدًا يقدم رحلة عبر الزمن، أين يستطيع السياح الاستمتاع بمعمارها القديم والمعالم البارزة. بالإضافة إلى ذلك، استكشاف الجسر الروماني الرمزي فوق نهر فلوفيا واكتشاف تفاصيل أحياء القرويين في العصور الوسطى تجارب لا بد من تجربتها.


تشمل المعالم الرئيسية منزل كازا لاوديس، المزين بالهندسة الرومانية، وبقايا قلعة بيزالو التي تعود إلى القرن الثاني عشر، والتي توفر مناظر بانورامية للريف المحيط. بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 4.8 كيلومتر مربع، تدعو بيزالو المسافرين للاستمتاع بسكون كتالونيا الريفية واكتشاف الجمال الخالد الذي يميز هذه المدينة الريفية الساحرة.



إقرأ أيضا: أفضل برنامج سياحي في إسبانيا لمدة 10 أيام


فالديموسا، جزر الباليار

يموقع إستراتيجي في قلب جزر الباليار، تبرز فالديموسا عن باقي مدن إسبانيا الريفية لجمال مناظرها الساحرة وثرائها الثقافي والتي تدعو المسافرون العرب للاستمتاع بسحرها الهادئ، مع الإقامة المثالية التي تستحق على الأقل ثلاثة أيام لاستكشاف جمالها تماما.


فعشاق السياحة الترفيهية، يمكنك التجول في شوارع البلدة القديمة الساحرة والتعمق أكثر في تاريخها الغني والهندسة المعمارية التقليدية، او يمكنك أيضًا استكشاف ميناء فالديموسا الذي يضم مكانًا للمأكولات البحرية وشاطئًا مرصوفًا بالحصى.


من بين اجمل الأماكن السياحية بالمدينة حدائق الملك جوان كارلوس، وساحة دي لا كارتوخا، وهي مركز نابض بالأنشطة للثقافة المحلية والمأكولات، بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 43 كيلومتر مربع، تجذب فالديموسا المسافرين للاستمتاع بسكون مايوركا الريفية واكتشاف الجمال الخالد الذي يميز هذه المدينة الريفية الإسبانية.




فريجيليانا، أندلسيا

فريجيليانا هي واحدة من أجمل مدن إسبانيا الريفية التي تشتهر بمنازلها المطلية باللون الأبيض والمزينة بالزهور الزاهية وشوارعها الحصوية الضيقة. لتوفر تجربة لا تنسى لكل زوارها.


يمكنك التجول في شوارع البلدة القديمة الخلابة للتعرف على تاريخها الموري والهندسة المعمارية التقليدية الأندلسية أو الاستمتاع بالأطعمة اللذيذة في المقاهي والمطاعم المحلية، حيث يمكنك تذوق نكهات المأكولات الإسبانية الأصيلة.


القلعة المورية القديمة لا ألكازابا هي من أشهر الوجهات السياحية والتي توفر مناظر بانورامية للريف المحيط، دون نسيان ساحة دي لاس تريس كولتوراس الحيوية التي تعرض امتزاج التأثيرات المورية والثقافات الأخرى في مدينة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 40 كيلومتر مربع المثالية لاحتضان هدوء أندلسيا الريفية واكتشاف الجمال الخالد.



قد يهمك: أفضل المعالم الإسلامية والعربية في العالم


ألتيا، فالنسيا

بموقع على طول الساحل الرائع لفالنسيا، لا يمكن الخطأ لقول ان ألتيا واحدة من أجمل مدن إسبانيا الريفية، والتي تتميز بمبانيها المطلية باللون الأبيض، وشوارعها المملوءة بالحصى، ومناظرها البحرية الساحرة والتي يفضل الاستمتاع بها بالإقامة لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام لزيارة أهم ما توفره المدينة الريفية للمسافرون العرب.


يمكنك استكشاف البلدة القديمة الساحرة التي توفره رحلة عبر تاريخها الغني وتراثها الثقافي، او يمكنك أيضًا الاسترخاء على الشواطئ النظيفة أو استكشاف الأسواق المحلية النابضة بالمحلات الحرفية والمطاعم الشعبية.


تشمل المعالم الرئيسية برج بيلاجواردا التاريخي، الذي يوفر مناظر بانورامية للساحل، والممشى البحري الساحر المزين بالمقاهي والمطاعم الساحرة. بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 34 كيلومتر مربع، هي الوجهة المثالية لمن يريد الاستمتاع بسكون فالنسيا الريفي.



إقرأ أيضا: أفضل الأماكن السياحية في جزيرة تينيريفي، إسبانيا


جراذاليما، أندلسيا

تقع في قلب أندلسيا، المناظر الساحرة والمباني المطلية باللون الأبيض والتراث الثقافي الغني جعل زيارة مدينة جراذاليما الريفية تجربة تستحق الزيارة داخل أندلسيا خاصة وإسبانيا عامة.


تقدم جراذاليما مجموعة من الأنشطة لضيوفها في الهواء الطلق من المشي في الطبيعة واستكشاف المسارات الوعرة في منتزه سييرا دي جراذاليما الطبيعي، المشهور بتنوعه النباتي والحيواني وإلى مراقبة الطيور والتعجب من جمال الحياة الطائرة الغنية التي تعيش في المنطقة.


على جميع الزوار زيارة ساحة إسبانيا التاريخية، وهي ساحة ساحرة محاطة بالمقاهي الصغيرة والمحلات، دون نسيان القلعة المورية القديمة التي تطل على المدينة، والتي توفر مناظر بانورامية للريف المحيط. وتبلغ مساحة المدينة الإجمالية حوالي 116 كيلومتر مربع لدا لا تفوت إستكشاف اكبر عدد ممكن من كنوزها الغنية.

.



سيغوينزا، كاستيلا لا مانشا

لا تفوت زيارة المدينة التي تشتهر بسحرها القروي، والهندسة المعمارية التاريخية، والثراء الثقافي في كاستيلا لا مانشا، مدينة سيغوينزا الريفية والإقامة بها لمدة لا تقل عن يومين.


يمكنك التجول في الشوارع الضيقة للبلدة القديمة للتعرف على تاريخها الغني وعجائبها المعمارية، بما في ذلك حديقة ألاميدا بارك وقلعة الكازار الضخمة. أو القيام برحلة أكل تقليدية للاستمتاع بالمأكولات الشهية في المقاهي المحلية والمطاعم الشعبية وذوق نكهات المطبخ الكاستيلي التقليدي.


الساحة الرئيسية هي اشهر مكان سياحي ومركز نابض الفعاليات الثقافية، لا تفوت زيارة قلعة سيغوينزا القروية لما توفره من مناظر بانورامية للريف، تقدر المساحة الإجمالية للمدينة بحوالي 218 كيلومتر مربع، مما يجعلها وجهة خفيفة سهلة الاسكتشاف.




كومياس، كانتابريا

سحرها التاريخي، وسواحلها الخلابة، وعجائبها المعمارية جعل كومياس واحدة من أفضل المدن الإسبانية لعشاق الريف الأوروبي.


أين يمكنك التجول في الشوارع التاريخية للبلدة القديمة للتعرف على تاريخها الغني دون نسيان تسليط الضوء على الجامعة البابوية الفخمة والمنزل المعماري الحديثي الشهير كابريتشو دي غاودي، وهو منزل معماري غريب الطراز صممه المهندس المعماري الشهير أنطوني غاودي، سيثير إعجابك دون شك.


بالإضافة إلى عجائبها المعمارية، تدعو كومياس المغامرين لاستكشاف شواطئها النقية وسواحلها الوعرة بفرص للسباحة وركوب الأمواج والاسترخاء على الشاطئ، لا تنسى زيارة أحد أشهر المعالم الرئيسية أيضًا ألا وهي قلعة كومياس الضخمة والميناء الساحر وتذوق الطازج من أطباق الأسماك والاستمتاع بأجواء الساحل الإسباني في مدينة ذات مساحة إجمالية تقدر بحوالي 46 كيلومتر مربع.




أينسا، أراغون

تقع أينسا وسط جبال البيرينيه ومما سيوفر لك ولعائلتك المزيج المثالي من الحضارات الإسبانية والتضاريس الطبيعية المتنوعة والأنشطة المتنوعة والتي تناسب جميع أفراد العائلة.


كما تفتخر أينسا بمجموعة متنوعة من الأنشطة وسط بيئتها الطبيعية النقية، من المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية على مسارات فريدة إلى استكشاف الحدائق الوطنية القريبة وركوب القوارب على نهر آرا، لا يوجد نقص في المغامرات المليئة بالمرح للانطلاق بها.


البلدة القديمة الوسطى المحافظ عليها جيدًا هي أفضل مكان لبدا رحلتك مع شوارع معبدة بالحصى الصغير، ومبانٍ تاريخية، وقلعة أينسا الضخمة، كما تدعوك حديقة أورديسا ومونتي بيرديدو الوطنية القريبة لاستكشاف مناظرها الطبيعية الخلابة والحياة البرية المتنوعة داخل مدبنة بساحة إجمالية تقدر بحوالي 210 كيلومتر مربع.




سا تونا، كاتالونيا

تقع سا تونا على طول ساحل كاتالونيا الساحر، وتعتبر واحدة من أجمل مدن الريف في إسبانيا، حيث تشتهر بشواطئها النظيفة، ومياهها الزرقاء الفاتنة، والصخور الوعرة، مما يجعلها وجهة مثالية للهروب والاسترخاء، الإقامة لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام سيتيح لك الوقت الكافي لاستكشاف الشواطئ الخفية والقرى الخلابة ومسارات الساحل.


بالإضافة الى ذلك، تقدر سا تونا فرصًا للسباحة والغطس وركوب القوارب في مياهها الصافية، دون نسيان التنزه على طول مسارات الساحل والتمتع بمناظر بانورامية للبحر الأبيض المتوسط، زيارة البلدة القديمة المتوسطية بيغور، وشاطئ سا رييرا، والشواطئ الخلابة لأيجوافريدا وأيجوابلافا هي انشطة على جميع عشاق السياحة في إسبانيا القيام بها، إذ هي مدينة ريفية صغيرة بمساحة 6 كيلومترات مربعة لذا لا يوجد لديك عذر لعدم زيارة أكبر عدد ممكن من كنوزها السياحية الريفية.




ميخاس، أندلسيا

تقع ميخاس في جنوب إسبانيا، وتتميز بشوارعها الساحرة، والمعالم التاريخية، ونقاط الرؤية البانورامية التي ستشاهدها عينك أثناء لإقامة في ميخاس لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام.


يمكنك استكشاف منازلها المطلية بالأبيض، والتجول في شوارع البلدة القديمة، والتمتع بمناظر خلابة للبحر الأبيض المتوسط من ميرادور دي ميخاس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعائلات التمتع بالمشي في الريف الخلاب، أو ركوب الخيل على طول المسارات الجميلة، أو استكشاف المحلات والأسواق الحرفية المحلية.


القرية التاريخية ميخاس بويبلو وساحة كونستيتوسيون الساحرة، والحلبة الثورية الساحرة هي كلها من أشهر وجهات السياحة بالمدينة ذات المساحة التي تقدر ب 148 كيلومترًا مربعًا وسط ريف أندلوسيا.



إقرأ أيضا: أجمل مدن إسبانيا السياحية


تمثل المدن الريفية في إسبانيا جزءًا لا يتجزأ من تنوع وجمال البلاد، حيث تجمع بين الطبيعة الساحرة والتراث الثقافي العريق وسحر الحياة الريفية الهادئة. من جبال الشمال إلى سواحل الجنوب، تتناغم هذه المدن مع المناظر الطبيعية الخلابة وتروي لزوارها قصصاً عميقة عن التاريخ والثقافة الإسبانية.


بفضل تنوعها الفريد وجمالها الخلاب، تبقى مدن الريف في إسبانيا وجهة مثالية للمسافرين الذين يسعون إلى تجربة الهدوء والجمال الطبيعي واستكشاف التاريخ الغني لهذه البلاد الرائعة.


فلنغمر أنفسنا في جمال الريف الإسباني ونستمتع بتجارب السفر الخاصة بهذه المدن الفريدة، ولنبقى مفتونين بسحرها وتاريخها العريق وروعة طبيعتها المذهلة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع