القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل جدول سياحي في إسبانيا لمدة 10 أيام لذكريات لا تنسى



جدول السياحة في إسبانيا لمدة 10 أيام

إسبانيا واحدة من أروع الوجهات السياحية في أوروبا، والتي توفر تنوعًا ثقافيًا وتاريخيًا فريد ممزوج مع شواطئ رملية ومساحات طبيعية تبقى راسخة في ذاكرة جميع السياح والمسافرين العرب، ولجدول سياحي جيد لمدة 10 أيام، قد ترغب بزيارة عدة مدن إسبانية.


إذ في مدريد، ستلقى المدينة مرحبة بك بأذرع مفتوحة بمجموعة من المتاحف العريقة والفنون القديمة والحديثة والمباني ذات الهندسة المعمارية المسقطة للفك.


أو برشلونة، أين ستذهب في رحلة عبر التاريخ والفن المعماري الفريد وستتعرف على أعمال أشهر الفنانين والإستمتاع بأجمل الطاقات الإبداعية.


بينما في إشبيلية، ستبدأ رحلتك التقليدية في أجواء اندلسية الى التاريخ العربي والجولات في الشوارع الضيقة والعروض الثقافية التي من الصعب الملل منها.


في فالنسيا، ستستقبلك الشواطئ ذات الرمال الذهبية والمعارض الفنية العصرية والأطباق اللذيذة أفضل إستقبال.


وفي مالوركا، ستجد التوازن المثالي بين وقت الإسترخاء ووقت المغامرة بفرص لا تنتهي من الإستكشاف سواءًا كانت شواطئ أو مساحات خضراء أو أجمل مدن إسبانيا الريفية أو كهوف فهي تنتظرك لإلقاء نظرة عليها.


لذا سنتطرق في هذا المقال على أفضل جدول سياحي في إسبانيا لمدة 10 أيام لمزيج مثالي من الثقافة والتاريخ والطبيعة والإستكشافات المميزة أثناء السياحة في اسبانيا.


جدول سياحي في اسبانيا لمدة 10 أيام

برنامج سياحي في مدريد، إسبانيا

بعد وصولك الى مدينة مدريد الإسبانية، ستستقبلك المدينة بمغامرات مليئة بالثقافة والفن والطهي الإسباني اللذيذ.



اليوم الأول
إبدأ يومك بزيارة بلازا مايور الساحرة التي تعد واحدة من أجمل وأقدم الساحات في المدينة مع مباني تاريخية وأجواء محلية وفرص لانهائية من المأكولات التقليدية المقدمة في المطاعم والمقاهي، من ثم قم بزيارة قصر ريال الملكي الذي سيوفر لزيارتك بمعلومات فريدة عن تاريخ إسبانيا وفرص استثنائية لاستكشاف الأروقة الفخمة والقاعات الواسعة، لا تفوت الإستمتاع بمناظرها الخارجية عند انتهاء جولتك بالقصر، ولإختتام يومك الأول في إسبانيا لا تفوت فرصة زيارة متحف برادو للإندهاش من مجموعة هائلة من الأعمال الفنية الكلاسيكية والتعمق برؤية تاريخ الفن الإسباني والعالمي في مكان واحد.


اليوم الثاني
وفي يومك الثاني من السياحة في إسبانيا، أحصل على المزيج المثالي من السحر الطبيعي والفن الثقافي في حديقة الريتيرو الخلابة ذات المناظر الخضراء والممرات المظللة التي تجبرك على التجول عليها، أو يمكنك استئجار قارب والتجول حول البحيرة وزيارة بعض معالمها السياحية مثل القصر الزجاجي ونافورة الكريستال، قد تقضي الصباح كله هنا، ولا يمكن زيارة مدريد دون تذوق بعض أطباقها المحلية مثل الباييلا والتاباس والشوريزو (تأكد من أنه محضر بلحم حلال) لتجدد طاقتك وتتجه بعدها الى متحف ثيسين، لمشاهدة أعمال الفن الحديث والتعبيري لفنانين عالمين مثل بيكاسو ودالي وكاندينسكي، عشاق الفن سيعتبرون هذا أفضل جزء من جدول سياحي في اسبانيا لمدة 10 أيام.


جدول سياحي في برشلونة، إسبانيا

عند وصولك الى مدينة برشلونة الإسبانية، جهز نفسك لرحلة مليئة بالجمال الفني والثقافات الغنية والإطلالات الخرافية على مياه البحر الأبيض المتوسط.



اليوم الثالث
إبدأ يومك الثالث من الجدول السياحي بزيارة ساحة كاتالونيا الشهيرة التي تعد الساحة الرئيسية لبرشلونة ومركز بداية ممتاز لرحلتك، بمحلات تجارية وفنادق كثيرة في الجوار، الجلوس في احد المقاهي ومشاهدة المارة والإمتنان من الهندسة المعمارية للمباني قد يكون نشاط كافً لصباحك الأول بأحد أجمل مدن أوروبا السياحية، ثم بعد وجبة شهية من المطبخ الاسباني، توجه الى متحف بيكاسو لرؤية مجموعة كبيرة من أعماله ولوحاته الفنية والرسومات والنحوت، واقضي مساءك في حديقة غويل التي تعد واحدة من اشهر المعالم في برشلونة بمساحات خضراء وهندسة معمارية فريدة وبرك ملونة ومقاعد مزينة بأجمل الفسيفساء، لا يمكنك ختم يومك الثالث في إسبانيا افضل من هذا.


اليوم الرابع
إبدا اليوم الرابع من جدول سياحي في اسبانيا لمدة 10 أيام بالتوجه الى أحد شواطئ برشلونة، اذ بعد الاستكشاف يأتي وقت الإسترخاء، وشواطى برشلونة ستحقق لك ذلك بأجواء مثالية وأشعة شمس لطيفة ومياه دافئة ترحب بك في أي وقت، مثل بلايا بارسيلونيتا وغيرها، ثم توجه الى شارع لا رامبلا في قلب برشلونة والذي يمتعد على طول 1.2 كيلومتر من المحلات التجارية والبوتيكات والمقاهي والمطاعم أين يمكنك إقتناء هدايا تذكارية وملابس من ماركلات عالمية ومشاهدة أكثر الفنانين الشارع موهبة والعروض الترفيهية لأمسية لا تنسى طوال جدولك السياحي في اسبانيا.


جدول سياحي في اشبيلية، إسبانيا

إبدأ الخمس الثالث من البرنامج السياحي في اسبانيا لعشرة أيام في مدينة اشبيلية ذات الممرات المرصوفة بالحصى والمنتزهات المصطفة بأشجار النخيل ومصابيح الشوارع والعربات ذات الطراز القديم، المدينة تجمع بين الثقافة الأندسلية والعروض الترفيهية والمساحات الطبيعية.



اليوم الخامس
بعد الوصول الى مدينة إشبيلية الإسبانية، إبدأ صباحك بإحتساء كوب من القهوة وتوجه الى حديقة ماريا لويزا، أحد أجمل الحدائق في المدينة وأفضلها للإسترخاء بعد مرور نصف الجدول السياحي في اسبانيا لمدة 10 أيام والإستمتاع بالمساحات الطبيعية التي توفرها من الممرات الشجرية والنوافير والمسابح المصغرة والأجواء العائلية، واذا كنت مع العائلة، فقد ترغب بالقيام بتنزه هنا! وفي المساء توجه الى كاسا دي بيلاتوس التي يقع في حبها العديد من السياح والمسافرين العرب لجمعه بين العمارة الأندلسية والرومانية والعربية في مكان واحد مع مجموعات  فنية وأروقة داخلية رائعة بمستوى عالي من التصميم والديكور الداخلي.


اليوم السادس
وفي صباحك السادس، توجه الى متروبول باراسول، والذي يعد تحفة معمارية لمدينة اشبيلية المتشلكة من 6 مظلات مبنية في شبكة خشبية على شكل فطر مؤطرة لتوفر ظلالاً تتحرك باستمرار طوال اليوم، اين يمكنك إلتقاط صور فوتوغرافية او الاستمتاع بإطلالات بانورامية على إشبيلية عند الصعود إلى الأعلى، ثم لا تتردد بالتوجه الى حي تريانا الذي يسرد الجانب الأصلي لإشبيلية بشوارع ضيقة ومحلات تقليدية ومطاعم تقدم أشهى المأكولات الأندلسية، لا تنسى زيارة جسر إيسابيل الثانية الجميل والجلوس على أحد المقاهي المطلة على مياه النهر الجميلة.


جدول سياحي في فالنسيا، إسبانيا

مركز الأطباق اللذيذة، الشواطئ الرملية الواسعة، الهندسة المعمارية، التاريخ الممتد على 2000 سنة والثقافة الصاخبة، هي كلها أسباب لإضافة مدينة فالنسيا على رادار جدولك السياحي في اسبانيا لمدة 10 أيام.



اليوم السابع
قد ببدأ يومك في هذه المدينة الإسبانية الساحلية بزيارة مدينة الفنون والعلوم الذي يعد من اهم المعالم السياحية في فالنسيا، بمجموعة من المتاحف والمباني التي تستحق الإستكشاف في مجالات الفنون وعلوم البحار وزيارة المعارض والعروض الفنية والعلمية وغيرها في مءاحات خضراء مع برك مائية مناسبة للسياحة العائلية، وفي المساء لا تتردد بالتوجه الى أحد شواطئ فالنسيا، اذ هي مدينة ساحلية ووجهة صيفية بإمتياز بشواطى رملية ذهبية ومياه نقية مناسبة للسباحة والتشمس على ساحل البحر للأبيض المتوسط.


اليوم الثامن
إبدأ يومك الثامن بالتجول في شوارع المدينة القديمة بينما تلتقط عينك تفاصيل أجمل المباني التاريخية في فالنسيا وتلتقط مستقبلات الذوق في لسانك على ألذ الأطباق التقليدية في مطاعم وأجواء تقليدية فريدة، يمكنك أيضًا زيارة سوق شعبي لتجربة الأطعمة المحلية، وبعد ملء طاقتك، أكمل يومك الأخير في فالنسيا بممارسة بعض من رياضة المشي والركض في حديقة توريا الممتدة على طول نهر توريا لمزيج مثالي من الرياضة والمناظر الطبيعية لهذه المدينة السياحية.


جدول سياحي في جزيرة مالوركا، إسبانيا

اليومين الآخرين من أي جدول سياحي قد يكونان أصعب يومين، إذ هما التوديع النهائي لرحلتك السياحية، لذا من المهم الحصول على أكبر قيمة من المتعة وما توفره إسبانيا، لكي لا تشعر انك لم تقم بالسياحة بشكل كافً، وحسب رأيي الشخصي، فإن جزيرة مالوركا قد تكون المكان المثالي لقضاء آخر أيام الجدول السياحي في إسبانيا لمدة 10 أيام.



اليوم التاسع
إبدأ يومك في جوهرة البحر الأبيض المتوسط، جزيرة مالوركا، أحد أجمل الجزر الأوروبية، وقم بإستكشاف العاصمة بالما التي تعد مركز تاريخي للجزيرة وموطنًا لشوارع ضيقة ومحلات تقليدية وإطلالات جميلة، واذا لم تعجبك الإطلالة من وسط المدينة توجه الى قلعة بيلفر التاريخية ذات الطراز الطوقي التي تعود الى القرن الرابع عشر، بموقع استثنائي على تلة في قمة بالما وعلى بعد 3 كم عن وسط المدينة، توفر القلعة أفضل مزيج من المباني التاريخية والإطلالات الخرافية على البحر والأشجار المحيطة.


اليوم العاشر
في اليوم العاشر من البرنامج السياحي الإسباني، اذهب في رحلة ممتعة الى مزارع الزيتون اين يتم انتاج زيت الزيتون ذو الجودة العالية التي تشتهر به جزيرة مالوركا، تذوق بعضها اذا اتاحت لك الفرصة ولا تفوت رؤية شجرة الزيتون التي يفوق عمرها الألف سنة التي تعد واحدة من 750 الف شجرة زيتون بالجزيرة، وفي المساء زر قرية دييا، الوجهة الأخيرة من البرنامج السياحي، والتي تعد أفضل وجهة لقضاء عطلة مشيًا على الأقدام، اذ يوجد ممرات مشي كثيرة تأتي بأجمل البيئات الطبيعية الدرامية والإطلالات على المياه الصافية والمقاهي ذات الطابع الفني الفريد والمنازل المغطاة بالحصى، القفز على مياه شواطئها هو أفضل نشاط يمكنك القيام به عند إقتراب غروب الشمس، مثل شاطئ Cala Deia المثالي للسباحة والتشمس والغطس في مياه البحر الأبيض المتوسط.


وفي الأخير، لقد تطرقنا في هذا المقال على أفضل جدول سياحي في اسبانيا لمدة 10 أيام ليقضي متابعي مدونة سافر معنا أفضل عطلة وتجربة سفر عند السياحة في إسبانيا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع