القائمة الرئيسية

الصفحات

أروع 13 أماكن سياحية في ألماتي مع تكلفة السياحة في ألماتي كازاخستان


السياحة في الماتي

ألماتي، أحد أفضل مدن كازاخستان السياحية وأكبرها، هي كنز من المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ الغني والثقافة الكازاخستانية النابضة.


تقع هذه المدينة الصاخبة في سفوح جبال Trans-Ili Alatau، وتوفر مزيجًا مثاليًا من الجمال الطبيعي والإثارة الحضرية.


سواء كنت من عشاق التاريخ، أو من الباحثين عن المغامرة، أو ببساطة تتطلع إلى الانغماس في ثقافة جديدة، فإن ألماتي لديها ما يناسب الجميع.


وفي هذا المقال، سنأخذك في رحلة عبر أفضل 10 أماكن سياحية يمكنك زيارتها في ألماتي، وأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها، ونصائح السفر الأساسية لضمان حصولك على تجربة لا تُنسى عند السياحة في ألماتي.


أفضل أماكن سياحية في ألماتي

متحف الدولة المركزي في كازاخستان

يعد متحف الدولة المركزي في كازاخستان مكانًا يجب زيارته لعشاق التاريخ من المسافرون العرب، إذ يضم مجموعة واسعة من القطع الأثرية التي تتتبع تاريخ البلاد منذ العصور القديمة وحتى يومنا هذا، تعجب من الرجل الذهبي، وهو بدلة محارب ساكا الشهيرة المصنوعة من الدروع الذهبية، واستكشف المعروضات التي تعرض التراث الثقافي المتنوع لكازاخستان عند زيارة أهم المعالم السياحية في ألماتي.



تل كوك توبي

يوفر تل Kok Tobe إطلالات بانورامية خلابة على مدينة ألماتي والجبال المحيطة، أين يمكنك ركوب التلفريك إلى الأعلى، كما ييمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المعالم السياحية، بما في ذلك حديقة حيوانات صغيرة وجولات ترفيهية، وعند السياحة في ألماتي، لا تنسوا التقاط صور لغروب الشمس المذهل فوق المدينة.



حلبة ومنتجع التزلج Medeu 

تقع حلبة Medeu Skating خارج مدينة ألماتي مباشرةً، وهي أعلى حلبة تزلج سريعة في الهواء الطلق في العالم ومن أفضل الأماكن السياحية في ألماتي، وفي الشتاء، تعتبر ملاذاً للمتزلجين على الجليد وعشاق الهوكي من جميع انحاء العالم، وخلال فصل الصيف، تتحول المنطقة إلى ملاذٍ للتنزه للعوائل، وعلى بعد مسافة قريبة، يوفر منتجع Shymbulak للتزلج فرصًا ممتازة للتزلج على الجليد لتجربة ترفيهية سياحية لا تنسى في ألماتي.



بحيرة ألماتي الكبرى

تعد بحيرة ألماتي الكبيرة، التي تقع في أعالي جبال تيان شان، إحدى عجائب الطبيعة الساحرة، هي أشهر مكان سياحي في الماتي وكازاخستان كلها، إذ أن مياه البحيرة الفيروزية النابضة ومحيطها المليئ بالقمم المغطاة بالثلوج، جعل بحيرة الكاتي الكبرى المكان المثالي للتصوير الفوتوغرافي والنزهات العائلية للسكان المحليين وضيوف السياحة في الماتي.



حديقة بانفيلوف

يقع متنزه بانفيلوف بجوار السوق الأخضر وهو مكان سنتطرق إليه بعد قليل في قائمتنا لأفصل أماكن السياحة في ألماتي، كما أن هذا المنتزه هو عبارة عن مساحة خضراء هادئة تحمل اسم أبطال بانفيلوف في الحرب العالمية الثانية وتتميز الحديقة بمسارات المشي الجميلة والآثار التاريخية، هو المكان المثالي في ألماتي للتنزه.



السوق الأخضر

لتذوق الثقافة الكازاخستانية المحلية، توجه إلى البازار الأخضر، إذ يعد هذا السوق الصاخب بمثابة متعة حسية، أين يبيع البائعون المنتجات الطازجة والتوابل واللحوم والأطعمة الكازاخستانية التقليدية، هنا يمكنك تذوق بعض الفواكه المجففة والمكسرات والأطباق المحلية الشهية أثناء الاستمتاع بالأجواء النابضة التي توفرها السياحة في ألماتي.



تشارين كانيون

على بعد ساعات قليلة بالسيارة من ألماتي، يُشار إلى وادي تشارين غالبًا باسم جراند كانيون في كازاخستان، أين تضيف التكوينات الصخرية المثيرة، المنحوتة على ضفاف نهر تشارين، مناظر طبيعية ساحرة مثالية للمشي لمسافات طويلة والتصوير الفوتوغرافي، لا تفوت استكشاف وادي القلاع، أين تشبه التكوينات الصخرية الحصون القديمة التي اشتهرت بها السياحة في كازاخستان.



حديقة ألماتي النباتية

عشاق الطبيعة سيلقبون حديقة ألماتي النباتي أفضل مكان سياحي في المدينة كلها، وهي الوجهة المثالي للهروب من صخب المدينة إلى الطبيعة الهادئة، إذ تمتد هذه الحديقة على مساحة 108 هكتارات، وهي موطن لمجموعة متنوعة من النباتات من جميع أنحاء العالم أين يمكنك التجول في المناطق ذات المناظر الطبيعية الجميلة والاسترخاء بجوار البرك والاستمتاع بالأجواء الهادئة بعد يوم طويل من الأنشطة السياحية الممتعة في ألماتي، والتي سنتطرق إليها في الفقرة القادمة.



أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها في ألماتي

المشي والرحلات عبر ألماتي

توفر الجبال المحيطة بمدينة ألماتي العديد من فرص المشي لمسافات طويلة والرحلات، من المسارات السهلة إلى الطرق الصعبة، هناك ما يناسب كل مستوى من مستويات المغامرين، تشمل الرحلات الشهيرة المسارات المؤدية إلى Kok Zhailau وقمم متنزه Ili Alatau الوطني.


التزلج والتزحلق على الجليد في ألماتي

في فصل الشتاء، تتحول ألماتي إلى ملاذٍ للرياضات الشتوية، بينما يعد منتجع شيمبولاك للتزلج، بمنحدراته المجهزة جيدًا ومرافقه الحديثة، الوجهة الأولى لعشاق التزلج على الجليد، كما يوفر المنتجع إطلالات خلابة على الجبال المحيطة لعشاق السياحة في ألماتي وكازاخستان في الشتاء.


جولات سياحية في ألماتي

اكتشف تاريخ وثقافة ألماتي الغنيين من خلال القيام بجولة في المدينة بصحبة مرشد، قم بزيارة المعالم البارزة، وتعرف على الماضي السوفييتي للمدينة، واستكشف أحيائها النابضة بالتاريخ، هناك جولات مشي على الأقدام وأخرى بالحافلات، القيام بجولة سياحية بمرشد هي الخيار المناسب للمقيمين لمدة قصيرة داخل ألماتي.


مطبخ ألماتي المحلي

انغمس في المأكولات الشهية في ألماتي من خلال استكشاف مشهد الطعام المتنوع، جرب الأطباق الكازاخستانية التقليدية مثل البشبرماك (اللحم المسلوق مع الشعرية) والكازي (سجق لحم الحصان)، قم بزيارة المطاعم المحلية وأكشاك الطعام في الشوارع والمقاهي لتذوق النكهات التي توفرها كازاخستان لضيوفها.


التسوق في ألماتي

توفر ألماتي مزيجًا من مراكز التسوق الحديثة والأسواق التقليدية، قم بزيارة Dostyk Plaza للعلامات التجارية الراقية أو متجر TSUM متعدد الأقسام للتعرف على مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والعالمية، لا تنس استكشاف البازار الأخضر لشراء الهدايا التذكارية الفريدة والمنتجات الطازجة الذي ذكرناه في قائمة أفضل أماكن سياحية في ألماتي.


قضاء يوم عافية في ألماتي

يمكنك الاسترخاء وتجديد نشاطك في أحد مراكز السبا والعافية العديدة في ألماتي، استمتع بالتدليك الكازاخستاني التقليدي والحمامات والعلاجات الصحية التي ستجعلك تشعر بالانتعاش والنشاط بعد رحلتك السياحية في ألماتي.


تكلفة السياحة في ألماتي

يمكن أن يكون السفر إلى ألماتي ميسور التكلفة، اعتمادًا على تفضيلاتك وميزانيتك، فيما يلي تحليل تقريبي للنفقات النموذجية التي يمكنك إنفاقها عند السياحة في ألماتي:


الإقامة في ألماتي:

تبدأ أسعار الفنادق وبيوت الشباب الاقتصادية بحوالي 10-20 دولارًا أمريكيًا في الليلة، بينما تكلف الفنادق متوسطة المدى ما بين 50-100 دولارًا أمريكيًا في الليلة. يمكن أن تصل تكلفة الفنادق الفاخرة إلى 150 دولارًا في الليلة، تعرف من هنا على أفضل الفنادق في ألماتي.


الأكل في ألماتي:

تتكلف الوجبات في المطاعم ذات الميزانية المحدودة حوالي 5-10 دولارات، بينما تتراوح تكلفة وجبات المطاعم متوسطة المدى بين 15-30 دولارًا. يمكن أن تكلف تجارب تناول الطعام الفاخرة 50 دولارًا أو أكثر للشخص الواحد.


النقل في ألماتي:

تتميز وسائل النقل العام، بما في ذلك الحافلات ومترو الأنفاق، بأسعار معقولة للغاية، وعادةً ما تكون الأسعار أقل من دولار واحد. أسعار سيارات الأجرة معقولة أيضًا، حيث تبلغ تكلفة الرحلات القصيرة حوالي 3-5 دولارات.


الأماكن السياحية في ألماتي: 

تتراوح رسوم دخول المتاحف والمعالم السياحية من 1 إلى 10 دولارات. تتوفر الأنشطة الخارجية مثل رياضة المشي لمسافات طويلة مجانًا بشكل عام، بينما تختلف أسعار الجولات المصحوبة بمرشدين وتذاكر التزلج.


أسئلة المسافرون العرب حول السياحة في ألماتي

ما أفضل وقت لزيارة ألماتي؟

أفضل وقت لزيارة ألماتي هو خلال فصل الربيع (أبريل إلى يونيو) والخريف (سبتمبر إلى أكتوبر) عندما يكون الطقس معتدلاً وممتعاً، بينما يعد الشتاء مثاليًا لعشاق التزلج والصيف رائعًا للمشي لمسافات طويلة والأنشطة السياحية الخارجية.


هل أحتاج إلى تأشيرة للسفر إلى ألماتي؟

تختلف متطلبات الحصول على تأشيرة لكازاخستان حسب البلد. يمكن للعديد من المواطنين الدخول بدون تأشيرة للإقامة القصيرة، بينما قد يحتاج آخرون إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مسبقًا. تحقق مع السفارة أو القنصلية الكازاخستانية المحلية لديك لمعرفة المتطلبات المحددة، بينما مواطنو البحرين والكويت والسعودية والإمارات وسلطنة عمان وقطر يمكنهم السياحة في كازاخستان بدون فيزا مسبقة، حسب موقع PassportIndex.


هل ألماتي آمنة للسياح؟

ألماتي آمنة بشكل عام للسياح، مع انخفاض مستويات الجريمة. ومع ذلك، فمن الحكمة دائمًا اتخاذ الاحتياطات القياسية، مثل تجنب المناطق ذات الإضاءة الضعيفة ليلاً ومراقبة ممتلكاتك في الأماكن المزدحمة.


ما هي اللغة المستخدمة في ألماتي؟

الكازاخستانية هي اللغة الرسمية في كازاخستان، ولكن يتم التحدث باللغة الروسية على نطاق واسع في ألماتي. يتم فهم اللغة الإنجليزية بشكل شائع في الفنادق والمطاعم والمناطق السياحية.


كيف يمكنني التجول في ألماتي؟

تتمتع ألماتي بنظام نقل عام متطور، بما في ذلك الحافلات والمترو. سيارات الأجرة متاحة أيضًا بسهولة، وتحظى تطبيقات نقل الركاب مثل Uber وYandex بشعبية كبيرة. يعد استئجار سيارة خيارًا لاستكشاف المناطق السياحية المحيطة.


ما هي العملة المستخدمة في ألماتي؟

العملة المستخدمة في ألماتي هي التنغي الكازاخستاني (KZT). يتم قبول بطاقات الدفع على نطاق واسع في الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية، ولكن من الجيد حمل بعض النقود للمؤسسات والأسواق الصغيرة.


ما هي خيارات الفنادق والإقامة في ألماتي؟

تتنوع خيارات الإقامة في ألماتي، فمن النزل الشبابية والفنادق الإقتصادية وفنادق ثلاث نجوم الى أربع وخمس نجوم، دون نسيان المنتجعات الفاخرة، يمكنك الحجز في أفضل الفنادق في ألماتي بأفضل الأسعار من هنا او من الخريطة بالأسفل.


 

وفي الأخير، طاقم سافر معنا يتمنى لكن عطلة ممتعة ومليئة بالذكريات في أفضل الأماكن السياحية في ألماتي، عاصمة وأحد أجمل وجهات السياحة في كازاخستان.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع