القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في موريشيوس للعوائل : أمتع برنامج سياحي للعائلات في موريشيوس


السياحة في موريشيوس للعوائل

هل السياحة في موريشيوس للعوائل مناسبة؟ يتردد هذا السؤال بين سكان الوطن العربي منذ أشهر عديدة، وبهذا يفتح الآفاق أمام وجهة جديدة رائعة في إفريقيا.


تتخذ جمهورية موريشيوس موقعاً جغرافياً استراتيجياً، وهي عبارة عن مجموعة جزر واقعة في وسط المحيط الهندي، ويتحدث سكانها اللغتين الانجليزية والفرنسية.


تحتل موريشيوس مكانة مرموقة بين وجهات السياحة العالمية لكونها جزيرة ذات إطلالة خلابة، هذا فضلاً عن كونها مليئة بالمنتجعات العائلية ووسائل الراحة والمعالم السياحية.


بناء على ذلك ندعوك اليوم إلى قراءة مراجعتنا الشاملة حول السفر إلى موريشيوس، حيث سنقدّم دليل سياحي متكامل ومناسب للعوائل العربية الراغبة في قضاء الإجازة هناك.


أفضل برنامج سياحي في موريشيوس للعوائل

لحسن الحظ تمتلئ برامج السياحة في موريشيوس بالأماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة مع أفراد الأسرة، لذلك هذا دليل سياحي مكون من 7 أيام:


اليوم الأول: دخول عالم كاسيلا للمغامرات

أصبح عالم كاسيلا للمغامرات وجهة مُتفق على جمالها من قبل المواطنين المحليين والسياح الوافدين من بلدان أخرى، وهي عبارة عن مدينة ملاهي ضخمة في الهواء الطلق، كما أنها غنية بأنشطة الترفيه المسلية بالنسبة إلى البالغين والأطفال.


تشتمل كاسيلا على ألعاب متنوعة ورحلات سفاري ومساحة لركوب الجمال ونشاطات الانزلاق على حبل التأرجح، إلى جانب ذلك توجد مطاعم محلية ومتاجر مميزة بتنوع منتجاتها.


وكما تتضمن حديقة حيوانات برية حيث يمكن مشاهدة الأسود والزرافات والسلاحف وغيرها الكثير، وبالتأكيد سيكون لدى الزوار ساعات كافية لإطعام الحيوانات بحضور المشرفين على هذا المنتزه الطبيعي.


أما سعر تذكرة الدخول للشخص الواحد هي 24.77 دولار أمريكي، ولكن لا داعي للقلق لأن ثمة خصومات عديدة ومخصصة لفئة الأطفال، هذا ما يجعلها وجهة ملائمة لأصحاب الميزانية المحدودة.




اليوم الثاني: المرور على أجمل الشواطئ

تمتاز شواطئ موريشيوس المطلة على المحيط الهندي بالمياه الزرقاء الصافية والشواطئ الرملية الناعمة، وبالتالي يتضاعف إقبال العائلات عليها بشكل مستمر ولا سيما أن البلاد ذات طقس معتدل في درجات الحرارة على مدار العام.


أما بالنسبة إلى أكثر الشواطئ المفضلة من قبل العائلات فهي ثلاث: Trou aux Biches وGrand Baie وFlic en Flac، وجميعها قريب من منافذ بيع الطعام وأجمل الكافيهات.


ومن أهم النشاطات الموصى بتجربتها هناك مع الأطفال المنحدرين من فئات عمرية مختلفة هي السباحة والغطس تحت الماء وبناء القلاع الرملية وكرة الطائرة، بينما يستلقي الآباء على الكراسي أمام البحر للاستمتاع بأشعة الشمس.


بجميع الأحوال يمكن المبادرة إلى استئجار قارب بإمكانه استيعاب أفراد العائلة كي تنطلق في رحلة صيد وتأمل غير محدودة، ولا تتردد في الجلوس على الرمال الذهبية لمراقبة مشهد غروب الشمس في البحر.



قد يهمك : هل موريشيوس غاليه؟ تكلفة السياحة في موريشيوس من الألف إلى الياء.


اليوم الثالث: التجول بحديقة بامبلموسز

وأما إذا كنت من عشّاق البيئة النباتية فإننا ننصحك بالانطلاق إلى حديقة بامبلموسز لأنها مكان مثالي للاستراحة في جو هادئ وممارسة الألعاب المختلفة من قبل الجميع.


تستغرق زيارة هذا المنتزه الطبيعي حوالي ساعة ونصف بسبب مساحته الكبيرة، وتنتشر في داخله مجموعة هائلة من الأزهار وأشجار النخيل والأكواخ البسيطة والحيوانات البرية كالسلاحف والغزلان.


لكن يجب الأخذ في الحسبان أن الدخول غير مجاني، إذ سوف تحتاج العائلات والأفراد إلى قطع تذكرة دخول عند البوابة، بينما جميع الأنشطة الداخلية مجانية تماماً مثل اللعب في الممرات والاستراحة على المقاعد الخشبية.




اليوم الرابع: استكشاف جمال الطبيعة الساحر

تكثر الحدائق الخضراء التي تفتح أبوابها من الصباح الباكر أمام الزائرين للاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة، ومن أكثرها شهرة منتزه لا فانيل الذي يضم مجموعة متنوعة من الحيوانات.


يستمتع مرتادو لا فانيل بمشاهدة السلاحف العملاقة والتماسيح الضخمة والخفافيش أيضاً، وتلجأ العوائل في بعض الأحيان إلى حجز جولة إرشادية لاكتشاف المعلومات الصائبة حول هذا المكان المذهل.


في الجهة المقابلة يوجد خيار آخر هو حديقة بلاك ريفر جورجس، وتعد أحد المنتزهات الوطنية المناسبة لاستقبال الأسر بسبب الأنشطة المتنوعة، أبرزها مسارات المشي والشلالات وبعض الحيوانات النادرة مثل ثعلب موريشيوس الطائر والحمام الوردي.




اليوم الخامس: تجربة أهم النشاطات المائية

ما زالت السياحة في موريشيوس للعوائل شائعة في المكاتب السياحية بفضل ما تحتويه البلاد من أنواع رياضة مائية ممتعة، على سبيل المثال يستطيع الأطفال تجربة التجديف بالكاياك، بينما الكبار بمقدورهم ركوب الأمواج شراعياً.


ومن أفضل الأماكن الموصى بزيارتها في أقرب فرصة ممكنة منتزه لو ووتر بارك، وهو مدينة ملاهي مائية واقعة على الطريق الساحلي ‏في كواتر كوكوس، وتطلب قطع تذكرة بقيمة 22.53 دولار أمريكي.


الأهم من ذلك كله أن تجارب الغطس والغوص متاحة في موريشيوس أيضاً بفضل افتتاح منطقة بلو سفاري للغواصة؛ إذ تتوفر فيها فرصة ذهبية للرحلات البحرية ورؤية الأسماك الملونة والشعاب المرجانية.


ومن النشاطات المسلية بالنسبة إلى الجمعات العائلية هي زيارة متحف الأحياء المائية، ويوجد في الجانب الشمالي الغربي من الدولة وتحديداً بقرية بوانت أو بيمينتس. ويتيح مشاهدة أكثر من مائتي سمكة وجراد البحر، هذا فضلاً عن التغذية اليدوية لأسماك القرش وثعابين موراي.




اليوم السادس: الاستمتاع بالأنشطة الطفولية

قد تحمل السياحة في موريشيوس للعوائل مفاجآت لم تكن في الحسبان وخاصة عندما يبدأ البحث عن أماكن ملائمة للأطفال الصغار، على سبيل المثال نقترح زيارة متحف السكر الواقع بالقرب من العاصمة بورت لويس، لأن الوافدين إلى هناك سوف يتعلمون طريقة صنع السكر من القصب.


ومن الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة في أقرب فرصة ممكنة هي الركن الفضولي الذي يشتمل على معروضات كثيرة وغرفة وهمية، بالإضافة إلى متاهة المرآة أين يستطيع طفلك أن يحاول التعرف على الطريق الصحيح بمفرده.


إضافة إلى ذلك ينبغي المسارعة إلى الأماكن الطبيعية الموزعة في مناطق متفرقة، فلا يمكن السياحة في موريشيوس من دون المرح في شلالات شمرال، وأرض السبعة ألوان، ومغامرات سفاري.




اليوم السابع: دخول منتجعات موريشيوس الفاخرة

حان الوقت الآن للاستمتاع باليوم الأخير من برنامج سياحي في موريشيوس داخل أحد المنتجعات الراقية، ويعدّ هيريتدج لو تلفير هو الخيار الأفضل نظراً إلى وجود نادي مخصص للأطفال.


حاز هذا المنتجع المميز على تصنيف خمس نجوم بفضل ما يحتوي عليه من وسائل الراحة المتنوعة والخدمات المصممة لتلبية متطلبات الأسرة، ومن أهمها مجالسة الأطفال والأجنحة العائلية.


لحسن الحظ تمتلك بعض الغرف إطلالة مباشرة على البحر، ويضم هذا المنتجع تشكيلة رائعة من النشاطات والمرافق الخدمية، بما في ذلك غرفة ألعاب وحمامات سباحة ومطعم فاخر وملعب غولف ونوادي رياضية وصالون تصفيف شعر وغيرها الكثير.


وبالتأكيد سيكون المرور على متاجر التسوق المنتشرة في هذا المنتجع أمر ضروري كي تحمل الهدايا التذكارية إلى الأهل والأصحاب، ومن الأفضل أن تختار القطع الفنية والمنسوجات اليدوية المعبرة عن تراث موريشيوس.  




Booking.com

في الختام نأمل أن تكون مقالتنا حول السياحة في موريشيوس للعوائل قد نالت إعجاب القرّاء العرب، وقد اشتملت على برنامج متنوع من حيث الأنشطة والوجهات كي يناسب مختلف الأذواق.


يتمنى طاقم سافر معنا أن تكون خطة السياحة في موريشيوس هي الخطوة المُقبلة ضمن الرحلات العائلية لهذا العام.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع